ملخص فيلم جوجيتسو كايسن 0 لسنة 2021


فيلم جوجيتسو كايسن 0

صدر فيلم جوجيتسو كايسن 0 (بالإنجليزية Jujutsu Kaisen 0) (بالعربية فيلم قتال السحر صفر) سنة 2021، وهو من نوع الرسوم المتحركة اليابانية (الأنمي)، الدراما، الخيال، الكوميديا، الأكشن، فنون القتال. تتمحور أحداث القصة حول طالب الثانوية المراهق الشاب يوتا اوكوتسو، البالغ من العمر 16 سنة، وتدور أغلب أحداث الفيلم في مدينة طوكيو اليابانية.

قبل ست سنوات فقد يوتا شخصا عزيزا على قلبه بسبب حادثة سير، مما جعله يكتسب لعنة قوية للغاية. عند بلوغه عمر 16 سنة، التحق يوتا بمدرسة طوكيو جوجوتسو الثانوية الخاصة بالسحرة كساحر متدرب، وذلك من أجل مراقبته ومساعدته على التحكم أو التخلص من لعنته. هناك من يريد الوقوف بجانب يوتا ومساعدته، وهناك من هو متخوف من لعنته الخطرة على البشر والسحرة ويريد حبسه أو إعدامه، وهناك من يريد إستغلاله وسرقة لعنته القوية لإستخدامها في مخططاته الشريرة.

الشخصيات الرئيسية في فيلم جوجيتسو كايسن 0:

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
غوجو ساتورو
بصوت الممثل
يويتشي ناكامورا

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
 يوتا اوكوتسو
 بصوت الممثلة
 ميغومي أوغاتا

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
 ريكا اوريموتو
 بصوت الممثلة
 كانا هانازاوا

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
توغي اينوماكي
بصوت الممثل
كوكي أوتشياما

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
ماكي زينين
بصوت الممثلة
ميكاكو كوماتسو

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
باندا
بصوت الممثل
توموكازو سيكي

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
 ماساميتشي ياجا
 بصوت الممثل
 تاكايا كورودا

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
 كيوتاكا ايجيتشي
 بصوت الممثل
 ميتسوؤو إيواتا

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
 غيتو سوغورو
 بصوت الممثل
 تاكاهيرو ساكوراي

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
ميغيل
بصوت الممثل
كويتشي ياماديرا

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
مانامي سودا
بصوت الممثلة
شيزوكا إيتو

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
توشيهيسا نيجي
صوت الممثل
غير موجود

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
ناناكو هاسابا
بصوت الممثلة
ساتسومي ماتسودا

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
لا رو
بصوت الممثل
شو هايامي

فيلم جوجيتسو كايسن 0شخصية
ميميكو هاسابا
بصوت الممثلة
ريساي ماتسودا

ليس هناك حرق:

يوتا اوكوتسو، وهو مراهق شاب خجول، منعزل، حزين، يتعرض للتنمر من طرف زملائه. في سنة 2016، يظهر يوتا وهو يترجى مجموعة من زملائه البلطجية بالإبتعاد عنه، فجأة يتعرض المتنمرون إلى إصابات وحشية من طرف روح ملعونة تدعى ريكا، والتي تعد لعنة خاصة بيوتا وتقوم بالتشبث به وحمايته. في وقت لاحق، استطاع المعلم ساتورو غوجو، إقناع كبار المسؤولين في مجتمع السحرة بعدم إعدام يوتا رغم خطورته، وبدلا من ذلك السماح له بالانضمام إلى ثانوية طوكيو جوجوتسو على مسؤوليته. يعد غوجو ساحر قوي جدا من الفئة إس بمهارات جد عالية. يرغب يوتا بالموت أو السجن، لأنه لا يريد أن يؤدي أي شخص عن دون قصد، غير أن غوجو يقنعه بالانضمام إلى المدرسة الخاصة بالسحرة، وبإمكانه أن ينقذ الأرواح البشرية إن تمكن من التحكم بلعنته.

في صباح اليوم التالي، يستيقظ يوتا في مدرسة كلية طوكيو متروبوليتان ماجيك التقنية، والتي هي عبارة عن حرم جامعي واسع فيه العديد من المباني على الطراز الياباني التقليدي، وتعمل تحت ستار معبد بوذي ومخفية عن العالم الخارجي. يتعرف يوتا على زملائه الطلاب من الصف الأول (ماكي زينين، توغي اينوماكي، والباندا)، عند استشعارهم بأن يوتا شخص ملعون يهجمون عليه، إذ هم سحرة متدربون يحاربون اللعنات التي تكون سببا في قتل أو إختفاء الآلاف من البشر سنويا في اليابان، ولا يريدون عقد صداقات مع أشخاص ملعونين، وبسبب هجومهم عليه تظهر ريكا وتدافع عنه.

يخبر غوجو قصة يوتا للطلاب، في فلاش باك قبل ست سنوات، في مدينة سنداي (محافظة مياغي)، قامت فتاة تدعى ريكا اوريموتو بإهداء خاتم خطوبة للفتى يوتا اوكوتسو، ويتفق الثنائي على الزواج عندما يكبرون. في وقت لاحق، تتعرض ريكا لحادثة سيارة مميتة أمام أنظار يوتا، إذ تخرج لعنة من دمائها وتخبره بأنهم مرتبطون وعند كبرهم سيتزوجون، ومنذ ذلك الحين ويوتا ملعون من طرف ريكا التي أحبته، وبهذا يعلم طلاب الصف حقيقته.

يقوم غوجو بتعريف الطلاب ليوتا، ماكي زينين الخبيرة في الأسلحة المتخصصة في طرد الأرواح الشريرة، توغي اينوماكي يمتلك الكلام الملعون (هذا يسمح له أن يغمر كلماته بالطاقة اللعينة لتحسين روح أوامره، مما يجبر كل من يسمعه على الانصياع)، وأخيرا باندا الذي لم يقم غوجو بالتعريف عنه (في الحقيقة هو ليس حيوان باندا بل جثة ملعونة متغيرة تم إنشائها من طرف مدير مدرسة طوكيو جوجوتسو الثانوية ماساميتشي ياجا)، يتميز باندا  عند تحوله بجسمه الصلب وضرباته القاتلة.

فيما بعد، قام غوجو بتقسيم الطلاب في الأعمال التطبيقية إلى فريقين (يوتا، ماكي) و (توغي، باندا). يرسل غوجو كل من يوتا وماكي إلى مدرسة ابتدائية مليئة بالأرواح الملعونة، وذلك من أجل إنقاذ طفلين مختفيين، ويفعل غوجو الستارة (القبة السحرية) حول المدرسة لإخفائهم عن أنظار العالم الخارجي، بينما ينتظرهم غوجو خارج القبة، آنذاك يتعرض الفريق لهجوم من طرف روح ملعونة قوية، مما يؤدي إلى فقدان ماكي لوعيها، يستطيع يوتا استدعاء ريكا لأول مرة بإرادته لإنقاذهم، وتظهر بشكلها الكامل، بينما تقوم ريكا بتدمير الروح الملعونة، يقوم يوتا بحمل ماكي والطفلين والهرب سالما خارج المدرسة، وبذلك ينجح يوتا في أول مهمة له، ويقرر أن يصبح طارد أرواح لتحرير ريكا من لعنتها.

مرت ثلاثة أشهر  على تواجد يوتا في المدرسة، ولا يزال يتدرب رفقة زملائه في الصف ويقترب منهم، يبدو بأن مجتمع السحرة قد وضع يوتا واللعنة ريكا في أعلى مرتبة (الفئة إس). لاحقا، يقدم غوجو كاتانا (سيف ياباني) إلى يوتا، ويطلب منه ربط لعنة ريكا بالسيف، إذ في الوقت الحالي هو مربوط معها عن طريق الخاتم التي أهدته له، وعليه خلق جسر معها عن طريق السيف، وبهذا يمكنه تحويل اللعنة إلى السيف وتحرير كل من نفسه وريكا من اللعنة. في أحد الأيام، يرسل غوجو كل من يوتا وتوغي في مهمة لطرد الأرواح، لكن يشترط على يوتا عدم استدعاء ريكا واستخدام السيف بدلا من ذلك. في عين المكان، ومن غير المتوقع، يتم الهجوم عليهم من طرف لعنة رفيعة المستوى، مما يخلق لهم متاعب جمة، لكن بتعاونهم يستطيعون التغلب عليها بصعوبة.

هناك حرق:

في وقت لاحق، يستنتج غوجو بأن الشخص الذي وضع قبة آخرى ليحاصر يوتا وتوغي، وأرسل لهم لعنة قوية، هو الطالب السابق في مدرسة ثانوية طوكيو جوجوتسو (غيتو سوغورو)، وهو أحد السحرة الأربعة من فئة إس، وهو شخص عديم الرحمة، تم نفيه من المدرسة جراء لعنه وقتله لأكثر من مائة شخص بريء. في الحقيقة تم إرسال غيتو إلى إحدى القرى للتحقيق عن سبب الوفيات هناك، أراد القرويون منه قتل الطفلتين الملعونتين، وهم أختين توأم (هاسابا)، واللتان تم ضربهما وسجنهما من قبل القرويين، بدلا من ذلك قام غيتو بقتل جميع سكان القرية وأخذ الفتاتين معه، لتصبحا فيما بعد ضمن فريقه.

لاحقا، يأتي غيتو رفقة بعض من أفراد فريقه إلى ثانوية طوكيو جوجوتسو، ويعلن الحرب على السحرة، إذ سينطلق الموكب الليلي لمئات من الشياطين، في ليلة 24 من ديسمبر 2017 في كل من شينجوكو (طوكيو)، وأيضا في الأرض المقدسة للسحرة (كيوتو)، سيتم إطلاق ألف لعنة في كل مكان لقتل البشر غير السحرة لأنهم عديمي المنفعة، ويحلق غيتو بعيدا رفقة فريقه. يتكون فريق غيتو من ستة حلفاء من أقوى مستخدمي اللعنات، ويعتبرهم غيتو كعائلته له، وهم أيضا يؤمنون بأفكار قائدهم غيتو ويعتبرونه كقدوة لهم، وهم (مانامي سودا، ميغيل، لا رو، توشيهيسا نيجي، والتوأم ناناكو هاسابا وميميكو هاسابا).

في فلاش باك، يتذكر غوجو ساتورو أعز صديق له غيتو سوغورو، وكيف أصبحت لهم ايديولوجيات مختلفة، إذ يعتقد غوجو بأن دور السحرة والأقوياء هو الدفاع عن الأشخاص الضعفاء وخدمتهم (مجتمع السحرة موجود للدفاع عن الأشخاص الغير السحرة)، أما بالنسبة لغيتو فأصبح يعتقد بأن هذا الأمر غير منطقي (إذ يجب على الأقوياء فقط العيش من سحرة ومستخدمي اللعنات، وعلى الضعفاء من البشر العاديين الذي يطلق عليهم لقب القرود بالموت)، وبهذا إفترقت طرق أعز الأصدقاء. يعد سوغورو غيتو سيد اللعنات ويمكنه السيطرة عليهم، ولديه مقره الخاص، وقد أنشأ طائفة خاصة به يستغلها ماديا أو عن طريق استيلائه للعناتها، وأيضا مساعدة البشر العاديين على التخلص من لعناتهم وأخذها منهم، وبهذا أصبح في جيشه الآلاف من اللعنات لاستخدامها في مخططاته.

في ليلة 24 من ديسمبر، أنطلق الموكب الليلي لمئات من الشياطين، وبدأت الحرب. تتجلى خطة غيتو في خداع غوجو والأقوياء من مجتمع السحرة، وذلك بإرسال أتباعه ولعناته للقتال في أراضي المعركة كواجهة من أجل تشتيت انتباههم، بينما سيتجه إلى ثانوية طوكيو جوجوتسو، حتى يتمكن من الانفراد بيوتا وقتله وامتصاص لعنته والحصول على قوتها. يضع غيتو القبة السحرية الخاصة به على المدرسة ويبدأ في قتل الحراس بسهولة. يلاحظ غوجو عدم تواجد غيتو في شينجوكو (طوكيو)، وأيضا يعلم بعدم تواجده في كيوتو، مما يجعله يستنتج بأن غيتو ذهب إلى المدرسة لقتل يوتا، يقوم غوجو بنقل كل من توغي والباندا إلى المدرسة لحماية يوتا الموجود رفقة ماكي، بينما سيقاتل غوجو أتباع غيتو ولعناته ويلحق بهم سريعا إلى المدرسة.

يتغلب غيتو على ماكي بسهولة ويسقطها بجروح بليغة، يقوم الباندا بخرق القبة ويبدأ القتال ضد غيتو، يتحول الباندا إلى شكله الأقوى والأكثر صلابة، مما يجعله يتمكن من مجابهة غيتو لمدة قصيرة من الوقت قبل أن ينهزم، يتدخل توغي ويستخدم كلامه الملعون ليجعل غيتو يغوص داخل الأرض ويسحقه بشكل مدمر، مما يتسبب في خروج الدماء من حلق توغي وإضعاف قواه، يعتقد الثنائي توغي وباندا بأنهم تغلبوا على غيتو، لكنه يظهر فجأة ويتغلب عليهم ويسقطهم جميعا على الأرض بجانب ماكي.

اقرأ أيضًا: ملخص فيلم ون بيس: الفيلم لسنة 2000

يظهر يوتا أخيرا أمام غيتو، ويشعر بالغضب والحزن والألم عند رؤيته لأصدقائه وهم ملقون على الأرض بجروحهم البليغة، يستدعي يوتا ريكا ويبدأ في خوض قتال شرس ضد غيتو ولعناته. يبدو بأن ريكا تغار من ماكي، يخبرها يوتا بأنها الفتاة التي أنقذته وعليها تركها في حالها، تعتذر ريكا من يوتا، لكنه يخبرها بأنه لا يمكنه أن يزعل منها. في نفس الوقت، يستمر السحرة في قتالهم ضد اللعنات وأتباع غيتو، بينما يواجه غوجو ميغيل أحد أتباع غيتو الأقوياء. ازدادت سرعة وقوة يوتا بشكل لا يصدق، مما يضطر غيتو في استخدام بعض لعناته القوية للقضاء على يوتا، ومن بينهم لعنته (تامامو نو ماي) وهي واحد من ستة عشر لعنة من الدرجة الخاصةمن الفئة إس.

رغبةً من يوتا في حماية أصدقائه، يطلب من ريكا بأن تعطيه كل مالديها من قوة لهزيمة غيتو، وبالمقابل سيمنحها جسده وروحه للأبد، ويخبرها بحبه لها، مما يجعلها تجن من الفرحة وتظهر قوتها الحقيقة وتنفتح العين التي على جبينها، وتخبره بأنها كذلك تحبه كثيرا، تتمكن ريكا من التغلب على غيتو ولعناته وتصيبه بجروح مميتة، ويدمر المكان، وينتصر يوتا والسحرة في الحرب.

يبتعد غيتو الذي يحتضر من مكان الإنفجار، لكنه يصادف في طريقه غوجو، يخبره بأن جميع فريقه هربوا من أرض المعركة وهم على قيد الحياة، يسعد غيتو بنجاة أفراد فريقه، يتضح بأن غوجو قد أرسل كل من الباندا وتوغي عن قصد، لأنه يعلم أن غيتو سيتغلب عليهم، وهذا الأمر سيجعل يوتا اوكوتسو يطلق قوته الحقيقية، وكذلك كان يعلم غوجو بأن غيتو لن يقتلهم لأن لديه مبادئ تمنعه من ذلك، يظهر فلاش باك من الماضي يجمع بينهم إذ كانوا من أعز الأصدقاء، يقول غوجو كلمات أخيرة لغيتو قبل إنهاء حياته، والتي لم يتم الكشف عنها للمشاهد.

يستيقظ زملاء يوتا في الصف وهم على قيد الحياة، تتحول ريكا إلى شكلها البشري، يهنئ غوجو يوتا على نجاحه في إزالة اللعنة، ويخبرهم بأنه استنادا إلى شكوك يوتا بأنه من المحتمل أن يكون هو من لعن ريكا وليس العكس، طلب غوجو بإجراء تحريات حول عائلة يوتا، والتي قادته لإكتشاف بأن يوتا هو سليل واحد من أقوى ثلاثة أرواح الانتقام في التاريخ، وهو الساحر العظيم (سوغاوارا نو ميتشيزانه)، وبأن غوجو هو أيضا سليل نفس الساحر، مما يجعلهم من الأقارب البعيدين.

يتضح بأن يوتا هو من لعن ريكا، إذ أن عدم تقبله لموتها هو الذي حولها إلى لعنة، وبعدما وعد ريكا بروحه قام بكسر الاتفاقية وأزيلت اللعنة من عليها، بدأ يوتا بتأنيب نفسه بسبب تحويله لريكا لكل هذا الوقت، وبسببه تعرض العديد من الأشخاص للأذية، تضمه ريكا الطفلة، وتشكره على جعلها بجانبه لكل هذه المدة وعلى إزالة لعنتها، وبأنها كانت سعيدة كل مدة الست سنوات التي قضتها بجانبه، تودعه ريكا وتطلب منه بأن يعدها بأن يعيش طويلا وتتلاشى في السماء.

لاحقا، يظهر يوتا وهو لا يزال يعمل كساحر متدرب رفقة زملائه، ويرتدي خاتم خطوبته التي أهدته له ريكا، وينتهي الفيلم. في مشهد ما بعد الاعتمادات، يظهر كل من يوتا رفقة ميغيل في موطنه الأصلي كينيا، وهم يتناولون أحد أشهر الأطباق الكينية في أحد المطاعم المحلية، وينضم إليهم غوجو.

دليل الآباء بخصوص فيلم جوجيتسو كايسن 0:

بالنسبة للمشاهد المخلة بالحياء في فيلم جوجيتسو كايسن 0، هناك العديد من اللعنات التي تشبه الأعضاء التناسلية (لا نعلم هل هي عن قصد أم صدفة أم فقط شبه لنا)، هناك بعض الكلام النابي والجنسي، في الدقيقة 32 يستفسر باندا من يوتا عن أنواع الفتيات اللاتي يفضلهن، في الدقيقة 47 تظهر لعنة ملتصقة في جسد شابة بشكل يوحي بعشق اللعنة للفتاة جنسيا، يخبرها غيتو  هل يتم إغتصابك في كوابيسك في كل ليلة بسبب اللعنة، وتأكد الشابة الأمر، في 1 ساعة: 26 دقيقة يتحدث يوتا بشكل رومانسي مع ريكا الوحش ومن الواضح أنه قبلها.

بالنسبة للمشاهد العنيفة والدموية في فيلم جوجيتسو كايسن 0: الفيلم، هناك العديد من مشاهد القتل والدموية والتنمر، يتعرض يوتا للتنمر من طرف زملائه الطلبة، مشهد ريكا وهي ملقاة على الأرض ودمائها تسيل بعد دعسها بواسطة سيارة، في الدقيقة 50 يقوم غيتو بقتل أحد الأشخاص بطريقة مروعة، مشاهد القتالات، خصوصا في النصف الثاني من الفيلم مليئة بالدموية والجروح المميتة، يمكن أن يشكل ظهور اللعنات القليل من الرعب لبعض الأشخاص. . لا ينصح بمشاهدته من طرف الأشخاص أقل من 16 سنة.