أقوى أعضاء طاقم قبعة القش في أنمي ون بيس


أعضاء طاقم قبعة القش

من بين أفضل الأنيميات في التاريخ، والأكثر شهرة حاليا بدون منازع، نجد أنمي ون بيس. بدأت مانجا ون بيس سنة 1997، ولم تنتهي إلى حدود الآن ونحن في سنة 2024، وهي من تأليف ورسم إييتشيرو أودا، بدأ الأنمي سنة 1999، ولم ينتهي بعد إلى يومنا هذا بأزيد من 1100 حلقة. تتمحور أحداث القصة حول شخصية مونكي دي لوفي، والذي تناول فاكهة الشيطان بالخطأ لتصبح لديه قوة المطاط (إنسان إنسان نومي، نموذج نيكا)، وحلمه بأن يصبح ملك القراصنة، في عالم خيالي يهيمن فيه القراصنة على البحار، وأيضا نجد البحرية والحكومة والثوار. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أقوى أعضاء طاقم قبعة القش في أنمي ون بيس، سنقوم أولا بإضافة بعض المعلومات المهمة عن طاقم لوفي.

قارصنة قبعة القش (بالإنجليزية Straw Hat Pirates)، سبب التسمية تعود إلى القبعة القماشية الذي يرتديها قائد الطاقم لوفي، والذي قام بإعطائها له اليونكو شانكس، وهذا الأخير قام بإعطائها له ملك القراصنة السابق غول دي روجر، ولهذا فإن القبعة لها سر وأهمية كبيرة، يتكون الطاقم من 9 أعضاء لحد الآن بدون إحتساب القائد لوفي. يمكن إدخال بعض الشخصيات ضمن طاقم لوفي في المستقبل (نفرتاري فيفي، ياماتو…).

اقرأ أيضًا: الأسباب التي تمنع لوفي من مواجهة شانكس في قتال حقيقي

يتكون طاقم لوفي من أعضاء غير متشابهين، لا في الشخصية ولا في القدرة، وهذا الأمر له إيجابية كبيرة، نجد طاقمه تقريبا مقسم إلى أعضاء متناولين لفاكهة الشيطان، والقسم الأخر لم يتناولها، وهذا الأمر جد إيجابي للفريق، إذ وكما نعلم بأن مستخدمي فواكه الشيطان لايستطيعون السباحة، وأيضا لا يستطيعون إستخدامها عندما يكونون مقيدين بالكايروسكي.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أقوى أعضاء طاقم قبعة القش في أنمي ون بيس. يجب التنبيه بأن هناك أعضاء بدأوا القصة وهم ضعفاء، لكن ازدادت قوتهم مع الوقت، غير أننا أخذنا بعين الإعتبار سقف قوة كل عضو وأعلى مستوى وصل إليه لحدود الآن، وذلك بالإعتماد على أخر المعطيات، ومن الممكن أن تتغير في أي وقت. مع العلم بأن هناك العديد من أفراد الطاقم المتقاربين في القوة.

  1. 10 يوسوب


    Usopp، يوسوب أو أوسوب وهو قناص الطاقم حلمه أن يصبح محارب شجاع مثل أبيه، والده ياسوب عضو من أعضاء طاقم شانكس، وبهذا فإن لوفي و يوسوب لهم أمر مشترك، يعد يوسوب جبان وكذاب في أغلب الأحيان مع أنه يحاول أن يصبح شجاعا، شاهدناه في الكثير من الأوقات تغلب على خصومه بالصدفة أو بالخداع، ما يميزه أنه مرح وضحوك وأيضا له القدرة بأن يجعل بعد الأشخاص أو المجموعات تحبه وتتبعه، يمتلك هاكي التنبؤ وله نظر مميز، وله قدرات مميزة في إستخدام المقلاع.

  2. 9 نامي


    Nami، نامي وهي ملاحة السفينة والمعروفة بلقب القطة اللصة، هي أول أنثى تنضم إلى طاقم قبعة القش وحلمها رسم خريطة العالم، هي أيضا لها ماضي حزين وقد حررها لوفي هي وقريتها من بطش أرلونغ وقراصنته، تتميز بأنها عطوفة وحنونة لكن أيضا مخادعة ومحبة للمال وجمع الكنوز، تتمحور قوتها حول التلاعب بالطقس ومهاجمة أعدائها بوساطة العصا التي تمتلكها.

  3. 8 توني توني تشوبر


    Tony Tony Chopper، توني توني تشوبر وهو طبيب طاقم قبعة القش وأصغرهم سنا، وهو في الأصل حيوان رنة أكل فاكهة الشيطان هيتو هيتو نومي، وحلمه أن يصبح طبيب يمكنه معالجة أي شخص وأن يجد لأي مرض دواء خاص به، يتميز تشوبر بحبه للطعام مثل لوفي وخصوصا الحلويات، وأيضا لديه روح مرحة ومحبة وينبهر بالأشياء الجميلة، ويغضب كثيرا من الأشخاص الأشرار، وأيضا يخاف من الأشخاص الأقوياء جدا، يستطيع تغيير شكل وحجم جسده من أجل القتال أو الهرب، وأيضا يتناول كرات للطاقة من أجل التحول إلى أشكال مختلفة، كان في الماضي لا يسيطر على تحوله إلى رنة عملاق، لكن الآن بدأ يتحكم في هذا الشكل.

  4. 7 بروك


    Brook، بروك والملقب بملك الأرواح، والذي يعد موسيقار الطاقم وأكبرهم عمرا، متناول لفاكهة يومي يومي نو مي، بعد أن مات جميع أعضاء السفينة التي كان فيها، إستطاع العودة إلى الحياة بواسطة قوة فاكهته، والتي تعطيه فرصة واحدة للعودة إلى الحياة، الآن هو عبارة عن هيكل عظمي طويل القامة، له روح مرحة وأيضا يحب الكلام الساقط والنساء، لا نعرف كل قوته، لكنه يحارب بالسيف الذي هو على شكل عكاز، وله خبرة جد طويلة في الحياة، وأيضا جل قوته لها علاقة بالأرواح، وأيضا جسده الغريب يجعله لا يتضرر من العديد من الهجمات.

  5. 6 فرانكي


    Franky، فرانكي وإسمه الحقيقي كاتي فلام، وهو نجار السفينة ولقد قام ببناء سفينة الطاقم التي تدعى ثاوزند ساني، وذلك بعد تحطم وإحتراق السفينة الأولى ميري، ولقد قام بتحويل جسده إلى آلة، وحلمه يتجلى في صناعة أقوى سفينة والتي يمكنها السفر عبر جميع البحار، بما أنه أصبح سايبورغ فلديه تقنيات كثيرة في القتال عبارة عن أصلحة وقنابل، وأيضا له جسد جد مقاوم للضرب، شبه عاري إذ لا يرتدي الكثير من الملابس، ويتميز بالفكاهة والمرح.

  6. 5 نيكو روبين


    Nico Robin، نيكو روبين وهي عالمة ومؤرخة الطاقم، حلمها أن تكتشف تاريخ العالم القديم، لها طفولة وماضي حزين، متناولة لفاكهة الشيطان هانا هانا نو مي المعروفة بفاكهة الزهرة، وهي ثاني أنثى تنضم إلى طاقم قبعة القش بشكل رسمي، لها شخصية هادئة وحزينة ولا تتكلم كثيرا حتى مع الأشخاص التي تحبهم، تستطيع قراءة البونجليف ولهذا فإنها ملاحقة من قبل الحكومة، بالنسبة لقوتها فهي تجسد أيادي تظهر من تحت الأرض أو أرجل من أجل سحق أو كسر أعدائها ولديها العديد من الإستخدامات.

  7. 4 جينبي


    Jinbe، جينبي أو جيمبي وهو مخلوق برمائي له رجلين وهذا الأمر يساعده في البر كذلك، ويعد قائد سابق لقراصنة الشمس بعد القائد فيشر تايجر وأيضا شيتشيبوكاي سابق، يشبه مصارعي السومو في هيئته، طلب منه لوفي الإنضمام إلى طاقمه، يتميز جينبي بالخبرة الكبيرة والهدوء وعدم التهور وأيضا لا يخاف، وله دور جد كبير خصوصا وسط البحر، ولديه تقنيات عديدة لفنون القتال، ليس فقط في عمق المحيط بل خارجه.

  8. 3 فينسموك سانجي


    Vinsmoke Sanji، فينسموك سانجي يمكن إعتباره اليد اليسرى للقائد، ويعد طباخ الطاقم وهو خبير محترف في الطبخ، يلقب بالساق السوداء وهو يقاتل برجليه ببراعة، وحلمه هو العثور على البحر الأسطوري الملقب بالبحر الكامل، صراحة أجد سانجي بأنه شخص لا يمكن الوثوق به كليا للدفاع عن الطاقم أو حلم قائده، محب كبير للنساء ويحب التدخين، لم يتناول أي فاكهة شيطان ويعد سريع جدا، لا يقاتل بيده وبهذا فكل تقنياته يستخدم فيها رجليه، ولديه بدلته الخاصة بعائلة الفينسموك والتي تعطيه قدرات عديدة. 

  9. 2 رورونوا زورو


    Roronoa Zoro، رورونوا زورو وهو أول عضو ينضم لطاقم قبعة القش، ويعتبر نائب القائد ويده اليمنى، وهو سياف الطاقم ويعرف بلقب صائد القراصنة، لديه قوة تحمل جسدية جد مرتفعة مع أنه ليس من متناولي فاكهة الشيطان، ويعتبر من بين أفضل السيافين في عالم ون بيس، لكنه يريد أن يصبح أفضل سياف ويتفوق على ميهوك الملقب بعين الصقر، شخصيا أعتبره أكثر أفراد الطاقم تضحية، إذ يمكنه أن يضحي بحياته من أجل حلم لوفي في أن يصبح ملك القراصنة، يعرف بهدوئه ومنطقيته، وأيضا النوم وحب الشرب، و هو فاقد الإحساس بالإتجاه إذ في أغلب الأحيان يتوه عن الطريق الصحيح، وفي أغلب الأحيان ما يتشاجر مع سانجي.

  10. 1 مونكي دي لوفي


    Monkey D. Luffy، مونكي دي لوفي والمعروف بإسم قبعة القش، يعد بطل الأنمي الرئيسي وهو قائد قراصنة قبعة القش، و أحد أفراد الجيل الأسوأ، ولقد تناول فاكهة الشيطان غومو غومو نو مي (إنسان إنسان نومي، نموذج نيكا)، والمعروفة بفاكهة المطاط، وهو إبن القائد الثوري دراغون وحفيد نائب الأدميرال جارب، كان عمره 17 سنة عندما إنطلق في رحلته من أجل تحقيق حلمه وهو أن يصبح ملك القراصنة القادم، له علاقة كبيرة ومميزة مع إمبراطور البحر شانكس، وكان لهذا الأخير دور كبير لجعل لوفي يريد أن يصبح قرصانا، يتميز بسذاجته وضحكه وعدم جديته في أغلب الأوقات والأهم حبه الكبير للطعام، بالنسبة لقوة لوفي فهو يستخدم فاكهة الشيطان التي يمتلكها من أجل إطلاق الهجمات، وقد وصل لحد الآن للمحرك الرابع لفاكهة المطاط، بالإضافة لقواه الأخرى التي تتجلي في الهاكي الملكي وهاكي التصلب وهاكي التنبؤ، وهو يطور نفسه بإستمرار.