ملخص فيلم قتال الشوارع الثاني: فيلم الرسوم المتحركة


فيلم قتال الشوارع

صدر فيلم قتال الشوارع الثاني: فيلم الرسوم المتحركة (بالإنجليزية Street Fighter II: The Animated Movie) سنة 1994، والمعروف أيضا بإسم (قتال الشوارع الثاني: فيلم الأنيميشن) أو (ستريت فايتر الثاني: فيلم الأنيميشن)، وهو من نوع فنون القتال، الخيال، الخيال العلمي، الجريمة، الحركة، والمغامرات. وهو فيلم مبني على لعبة الفيديو مقاتلي الشوارع 2.

يعد إم. بيسون زعيم المنظمة الإجرامية شادا لو، إذ يقوم بتجنيد أقوى المقاتلين عبر العالم من أجل خدمة خططه الشريرة. يقوم ريو المقاتل الموهوب النبيل بجولة تدريبية في الشرق، وأيضا للبحث عن منافسين جديرين بقتاله، يحاول بيسون تجنيد ريو، لكنه لم يتمكن من الوصول إليه، وبالتالي يقوم بإختطاف صديق ريو وزميله في التداريب كين وغسل دماغه لجعله واحدا من أتباعه، في نفس الوقت تتعاون عميلة الأنتربول تشون لي مع كابتن سلاح الجو الأمريكي للإطاحة بمنظمة شادا لو وأعمالها الإجرامية، في نفس الوقت على ريو إعادة صديقه كين إلى رشده والوقوف في وجه بيسون الشرير.

الشخصيات الرئيسية في فيلم قتال الشوارع الثاني:

فيلم قتال الشوارع
شخصية
إم. بيسون
بصوت الممثل
جوجي ناكاتا

فيلم قتال الشوارع
شخصية
ريو
بصوت الممثل
كوجيرو شيميزو

فيلم قتال الشوارع
شخصية
كين ماسترز
بصوت الممثل
كينجي هاغا

فيلم قتال الشوارع
شخصية
ويليام غايل
بصوت الممثل
ماساني تسوكاياما

فيلم قتال الشوارع
شخصية
تشون لي
بصوت الممثلة
ميكي فوجيتاني

ليس هناك حرق:

في إحدى الليالي الرعدية، يظهر ممارس فنون القتال الياباني ريو، وهو يقاتل بطل الموياي تاي التايلاندي ساجات، يحتدم قتال شرس بينهم، في نفس الوقت يظهر بأن هناك من يراقب ويحلل قتالهم، يقوم ريو بإصابة ساجات بلكمته المتصاعدة المتدفقة تشوريوكين، مما يتسبب في تعرض ساجات لندبة عميقة في صدره، يسرع ساجات الغاضب نحو ريو للتغلب عليه، لكن يفاجئه ريو بإطلاق تقنية الهادوكين عليه، إذ يقوم بإطلاق طاقة الكي خاصته من خلال يديه، مما يتسبب في هزيمة ساجات كما سيتضح لاحقا. وبهذا سيتعهد ساجات بالإنتقام منه وهزيمته يوما ما.

بعد مرور بضع سنوات على قتال ريو ضد ساجات، في الوقت الحاضر في لندن، تقوم عميلة جهاز الإستخبارات البريطاني إم آي 6 كامي وايت بإغتيال وزير العدل البريطاني ألبرت سيلرز، بعد ذلك يتم القبض عليها من طرف الحراس الشخصيين، إذ أثناء التحقيقات تخبرهم بأنها لا تتذكر أي شيء، ويتضح بأنه تم التلاعب بها وتنويمها والتأثير عليها من طرف عصابة شادا لو  للقيام بهذه الجريمة، إذ تقوم العصابة الإجرامية بتحويل مقاتلي الشوارع إلى إرهابيين، تقترح عميلة الإنتربول الصينية تشون لي بالإتحاد مع القوات الأمريكية للإطاحة بعصابة شادا لو.

لاحقا، تتجه تشون لي إلى قاعدة الجو الأمريكي للقاء الكابتن غايل، من أجل العمل معا على التحقيق في المنظمة الإجرامية شادا لو، لكنه يرفض المساعدة، إذ يريد العمل لوحده للقبض على زعيم المنظمة إم. بيسون. في المخبأ السري لقاعدة شادا لو داخل أحد الجبال في الحدود الكمبودية (تايلاندا)، يظهر زعيم المنظمة بيسون رفقة حراسه الشخصيين من المرتزقة وهم (مقاتل النينجوتسو ومصارع الثيران الإسباني فيجا، والملاكم الأمريكي بالروج، ومقاتل الموياي تاي ساجات)، يقوم تابعه العالم الشرير سينوه بإختراع مجموعة من السايبورع لهم مهارات قتالية عالية، من خلال تحليل وسرقة حركات وتقنيات مقاتلي الشوارع، يأمر بيسون بالبحث والقبض على المقاتل ريو الذي إستطاع هزيمة ساجات، لكي يجعله واحدا من أتباعه.

يظهر ريو وهو يقوم بتدريباته على قمة أحد الجبال (آسيا)، وذلك في خضم رحلته للبحث عن منافسين جديرين لمقتالتهم، يتذكر ريو من خلال فلاش باك تدريباته رفقة صديقه وزميله في التدريبات كين ماسترز الأمريكي، وأيضا يتذكر كلام معلمهم جوكين. في الوقت الحاضر، في مدينة سياتل الأمريكية يظهر الشاب الغني كين رفقة حبيبته إليزا، إذ يبدو بأنه أيضا يخوض قتالات ويفوز فيها.

في مدينة سوجو الصينية، يظهر مقاتل الكونغ فو ونجم أفلام الأكشن الصيني فاي لونج، وعن طريق الصدفة يلتقي بريو ويدعوه إلى القتال، لكن فاي لونج يتعرض للخسارة وبهذا يعلم بأن هناك شخص يتمتع بمهارات قتالية أعلى منه، أيضا يتضح له سبب خسارته عندما يعلم بأن ريو هو نفس الشخص الذي هزم بطل الموياي تاي ساجات، يخبر فاي لونج ريو بأن ساجات أصبح يعمل لصالح المنظمة الإجرامية شادا لو المختصة ببيع الاسلحة والمخدرات وأي شيء غير قانوني في العالم أجمع، يودعه فاي لونج ويكمل ريو رحلته بعيدا لوحده.

في تلك الليلة بمدينة سياتل الأمريكية، يجبر المقاتل المكسيكي تي هوك كين على خوض قتال شوارع ضده، يستطيع كين التغلب عليه بسهولة من خلال حركة تشوريوكين (لكمة التنين)، في نفس الوقت، يظهر بأنه يتم تحليل تقنيات كين من طرف السايبورغ التابع لمنظمة شادا لو.

يصل ريو إلى مدينة كالكوتا الهندية، حيث الأجواء الفقيرة والمتوثرة، يتجول ريو وهو يخفي طاقته الروحية (كي)، ويشاهد قتالا يجمع كل من الهندي محترف اليوغا دلسيم ومصارع السومو الياباني إي هوندا، والذي يتم تحليله من طرف أحد السايبورغ المتخفين، بينما يظهر أن هناك العديد من أتباع شادا لو في المكان، يستطيع دلسيم وإي هوندا الإحساس بتواجد مقاتل آخر غيرهم في الأرجاء، يقوم أتباع شادا لو بقتل زعيم سياسي هندي يدعى جهان (يشبه المهاتما غاندي)، يتدخل ريو والجنود الهنديين ويستطيعون الإطاحة بالعديد من رجال المنظمة.

هناك حرق:

يخبر العالم سينوه زعيمه بيسون بعثوره على مقاتل يدعى كين، والذي لديه تقنيات شبيهة بالمقاتل ريو وبأنهم كانوا يتدربون سويا لعدة سنوات في نفس الدوجو باليابان، يقرر بيسون شخصيا الذهاب والقبض على كين، وذلك لغسل دماغه وتنويمه مغناطيسيا وجعله تابعا له ينفذ أوامره ويقوم بإغتيال أعدائه. تذهب تشون لي لإقناع غايل بقبول مساعدتها للإطاحة بالمنظمة الإجرامية شادا لو، وبعدم خلط عواطفه الشخصية مع واجبه العملي، إذ يتضح بأن صديقه المقرب وزميله في العمل لقى مصرعه على يد إم. بيسون، يوافق غايل على العمل مع تشون لي عندما يعلم بأنها فقدت والدها على يد بيسون.

لاحقا في تلك الليلة، يسافر الثنائي تشون لي وغايل إلى مدينة لوس أنجلوس، وذلك من أجل تحذير بطل شوارع جامايكي يدعى دي جاي من مراقبة منظمة شادا لو له، ينزعج بيسون من تدخل تشون لي في مخططاته ويقوم بإرسال المختل فيجا للقضاء عليها. في مدينة لاس فيغاس، يتواجد بالروج في أحد الحفلات المليئة بزعماء العصابات من مختلف الجنسيات، وذلك تنفيدا لأوامر زعيمه بيسون، وأثناء الحفلة يشاهد قتالا إستعراضيا بين كل من المصارع الروسي زانغيف والمتوحش البرازيلي بلانكا.

في وقت لاحق من تلك الليلة، يقوم فيجا بمهاجمة تشون لي أثناء تواجدها في غرفتها بإحدى الفنادق، في نفس الوقت، عندما لا تجيب تشون لي على إتصال غايل يسرع إلى الفندق للإطمئنان عليها، تستطيع تشون لي التغلب على فيجا الشرير بصعوبة، لكنها تتعرض لجروح بليغة، يأتي غايل متأخرا ويتم نقل تشون لي إلى المستشفى.

لاحقا، يتم إخبار غايل من طرف الأنتربول بأن الزعيم بيسون يطارد الآن بطل فنون القتال كين ماسترز وبأنهم يلاحقون أيضا مقاتل آخر غامض يدعى ريو. في اليوم التالي، في بحيرة واشنطن، يطلب كين من حبيبته إليزا الزواج، تخبره بأنها تحبه وعليها التفكير في طلبه، يظهر فلاش باك آخر يجمع كل من كين وريو، إذ أثناء تدريباتهم ينقد ريو كين من السقوط عبر منحدر جبلي، وتظهر الصداقة الحقيقية التي تجمع بينهم.

لاحقا، يقوم كين بإيصال حبيبته إليزا إلى منزلها، بعد ذلك يطارده الزعيم بيسون، ويقترح عليه الانضمام إلى المنظمة لجعله محاربا لا يقهر  يستطيع التفوق على ريو، يرفض كين الأمر ويطلق عليه كرة الطاقة النارية (هادوكين)، يستطيع بيسون صدها بقواه النفسيةوإرجاعها إليه، مما يتسبب في سقوط كين مغمى عليه، والآن سوف يحوله بيسون إلى محارب لا يقهر. في وقت لاحق، يجد غايل سيارة كين فارغة على الطريق السيار، ليستنتج بأنه تم إختطافه من قبل بيسون. في يوم الغد، في مكتب الأنتربول بنيويورك، يظهر بأن القواعد السرية لمنظمة شادا لو متواجدة في جنوب شرق آسيا. وبأنهم قرروا تدمير قاعدتهم الرئيسية التي يعرفونها المتواجدة في الحدود الكمبودية، وعليهم إيجاد ريو قبل أن يفعل بيسون ذلك.

في قاعدة شادا لو، يقوم بيسون بإستعمال قدرته الروحية النفسية لغسل دماغ كين. يتذكر ريو في فلاش باك إصابته بجرح في جبهته أثناء التدريبات، وكيف قام كين بنزع ربطة شعره الطويل ليجعلها كضماد لجرحه، وبالتالي مدى الصداقة المتينة التي تجمع بينهما. يأمر بيسون بإرسال كين لمواجهة ريو، يطلب ساجات من زعيمه بالقتال ضد ريو بدلا من كين، لكن يقوم بيسون بتوبيخه لأنه تدخل في قراراته، ويرسله إلى نيويورك لإسترجاع كامي وفيجا إن كانوا لا يزالون على قيد الحياة، ويحزن ساجات عن عدم تمكنه من مقاتلة ريو.

اقرأ أيضًا: ملخص فيلم دراغون بول: لعنة الياقوت الأحمر لسنة 1986

يخوض ريو تدريباته على قمة أحد جبال التايلاند، إذ يتواجد رفقة مواطنه مصارع السومو الياباني إي هوندا، يحضر غايل على متن المروحة العسكرية ويهبط على قمة الجبل، بعد ذلك يخبر ريو بأن المنظمة الإجرامية شادا لو قامت بخطف صديقه كين من أجل جعله إرهابيا، فجأة تظهر طائرة (مركبة) بيسون على قمة الجبل، إذ يبدو بأنه قام بتتبع تحركات غايل للوصول إلى ريو، يحاول ريو الهجوم على بيسون لإنقاذ صديقه من سيطرته، لكن يقوم كين المنوم مغناطيسيا بالدفاع عن زعيم الشر بيسون وضرب ريو، إذ تم برمجته للقضاء على ريو بشكل نهائي.

يواجه إي هوندا الملاكم الشرير بالروج، بينما يقاتل غايل بيسون، في نفس الوقت يحاول ريو التحدث إلى كين لإنقاذه من التنويم المغناطيسي، يبدأ بيسون في إستفزاز غايل بتذكيره بمصير صديقه، يقوم غايل بإطلاق سونيك بوم (طاقة كي يتم إطلاقها على شكل هلال)، لكن ينجح بيسون من تفاديها بسهولة بواسطه قدرته النفسية التي تسمح له بالإختفاء والظهور مجددا، يقوم بيسون برمي غايل بعيدا بواسطة طاقته الروحية وهزيمته. يسقط كل من إي هوندا و بالروج من على قمة الجبل جراء قتالهم الشرس. يتعرض ريو للعديد من الجروح المميتة والدموية بسبب هجمات كين عليه، لكن ريو لا يقاتله ويحاول إقناعه للعودة إلى صوابه، عندما يتذكر كين من هو صديقه ريو ويعود إلى رشده، يقوم بيسون بصعقه بواسطة طاقته الروحية ورميه بعيدا.

يبدأ أخيرا القتال الذي يجمع الشرير بيسون ضد المقاتل النبيل ريو، يستطيع بيسون التصدي لجميع هجمات ريو بسهولة، ويقترح عليه الإنضمام للمنظمة الإجرامية شادا لو. يستيقظ كين من غيبوبته وتعود له ذكرياته لكن يبدو بأن ساقيه مشلولتين، يشاهد كين ريو وهو يتعرض للسحق من طرف بيسون، يسترجع كين كل ما تعلمه من مدربه جوكين، وبالتالي يتسطيع الوقوف على قدميه من جديد والإنضمام لريو لمقاتلة بيسون.

يبدو بأن الغلبة لصالح بيسون الشرير، إذ يبرحهم ضربا معا، لكن أخيرا يستطيع ريو جمع قواه ولكم وركل بيسون المغرور، بعد ذلك يقوم كين بركل بيسون بمساعدة ريو، ويقوم ريو بضرب بيسون بلكمة التنين، أخيرا يقوم كل من ريو وكين بإطلاق كرة الطاقة النارية (هادوكين مزدوجة)، مما يتسبب في هزيمة بيسون ورميه بعيدا نحو مركبته الطائرة، مما يؤدي إلى إنفجار المركبة ومعها بيسون الشرير.

لاحقا، يأتي إي هوندا وهو يحمل على كتفيه كل من غايل وبالروج. في تلك الليلة، تقوم قوات الجيش الأمريكي رفقة الأنتربول بتدمير قاعدة شادا لو. يتجه غايل إلى المستشفى لرؤية تشون لي، والتي عند وصوله تتظاهر بموتها (تمزح معه) مما يجعله يحزن عليها، لكن سرعان ما تظهر بأنها على قيد الحياة، وتخبره بأنها سعيدة بسبب علمها بخبر هزيمة منظمة شادا لو وتعانقه.

يظهر كل من كين وريو وهم على وشك الوداع مجددا، تأتي إليزا لتقل حبيبها كين بالسيارة، لكن ريو يفضل الذهاب مشيا على الأقدام، مع أنه لا يعلم وجهته التالية بالتحديد، يظهر بأن كليهما قد تطورت تقنياتهم القتالية، وفي لقائهم المقبل سوف يتواجهون معا، أثناء سير ريو في طريق السيار يتم مهاجمته من طرف شاحنة ضخمة يقودها بيسون، إذ يظهر بأنه نجا من الإنفجار، ويقفز ريو لمواجهته، وينتهي الفيلم. بعد إعتمادات الفيلم، تظهر رسالة ترويجية لفيلم قتال الشوارع الواقعي ببطولة جان كلود فان دام والراحل راؤول جوليا.

دليل الآباء بخصوص فيلم قتال الشوارع الثاني:

بالنسبة للمشاهد المخلة بالحياء والعنف في فيلم ستريت فايتر الثاني:فيلم الأنيميشن:

في الدقيقة الخامسة تظهر كامي أثناء قتالها بثوب اليوتار الغير محتشم، في الدقيقة 16 يقوم كين بتقبيل حبيبته إليزا، في الدقيقة 42 و43 أثناء حفلة زعماء العصابات، تظهر نساء بلباس غير محتشم، ويقوم أحد رجال العصابات بسكب النبيذ على شابة وهي تجلس فوقه بملابس مثيرة ويضحكون معا، بداية من الدقيقة 46 تظهر تشون لي وهي تستحم عارية في غرفة الفندق، بداية من الدقيقة 50 يقوم فيجا بالهجوم عليها في لقطة مطولة وهي ترتدي من فوق قميص ومن الأسفل فقط ملابس داخلية، وبعد ذلك سيتمزق القميص وستظهر فقط بالملابس الداخلية، لباس إليزا الذي قد يكون غير محتشم (صيفي)، في الدقيقة 58 تقبل إليزا كين.

نجد أيضا العديد من مشاهد الشتيمة، التدخين، شرب الخمر، القمار. بالنسبة للعنف فالفيلم مليء بالضرب والجرح والدموية والقتل والإغتيالات، وإستخدام الأسلحة البيضاء والنارية. لا ينصح بمشاهدته من طرف الأشخاص أقل من 18 سنة. (إن تم حذف بعض المشاهد، وبشكل خاص مشهد إستحمام تشون لي وعراكها مع فيجا، فإنه من الممكن مشاهدة الفيلم من طرف الأشخاص أكثر من 14 سنة).