أقوى السجناء الهاربين في أنمي باكي المحارب


أنمي باكي المحارب

لأنميات فنون القتال الواقعية طعم خاص، فبالرغم من أن أضعف شخصية في أنميات القتالات الخيالية يمكنها أن تهزم أقوى شخصية في أنميات القتالات الواقعية، إلى أن للواقع محبة خاصة في قلوب الأوتاكو، إذ يشعر المشاهد بواقعية القتال (تبادل الضربات، التمارين، تطور الشخصية، الإصابات تكون أكثر واقعية، الموت يكون أكثر واقعية، الإحساس بألم الشخصيات…). أيضا تحفزنا أنميات فنون القتال الواقعية على ممارسة فن من فنون القتال على أرض الواقع. من بين أشهر أنميات فنون القتال الواقعية شهرة نجد (المقاتل النبيل، مدرسة الكونغ فو، قتال الطيف، التلميذ الأقوى في التاريخ كينيتشي، آسورا، باكي المحارب…). قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أقوى السجناء الهاربين في أنمي باكي المحارب، سنقوم أولا بالتعريف بأنمي باكي الخطاف وبالسجناء الهاربين.

يعد أنمي باكي الخطاف من بين أشهر أنميات فنون القتال الواقعية وأجملها، وكجل أعمال الأنمي نجد الشخصيات الطيبة والشريرة، ومن بين أشهر الشخصيات الشريرة في أنمي باكي الخطاف نجد الفارين الخمسة من الإعدام، وهم خمسة أشخاص من ذوي المهارات القتالية العالية الذين تم الحكم عليهم وسجنهم لأسباب إجرامية، لكنهم إستطاعوا الهرب جميعا والإتجاه إلى مدينة طوكيو باليابان للبحث عن خصم قوي يستطيع هزيمتهم من أجل تذوق طعم الهزيمة لأول مرة في حياتهم، وقبل التعريف بهؤلاء الشخصيات، سنقوم أولا بوضع تعريف بسيط عن أنمي باكي المحارب، وأيضا عن ملحمة أكثر المحكوم عليهم شرًا.

تعريف:

باكي المحارب (المعروف بباكي الخطاف قديما) Baki the Grappler، صدرت المانغا سنة 1991، صدرت للمانغا أوفا من 45 دقيقة سنة 1994، بعد ذلك صدر الأنمي سنة 2001، وهو مكون من موسمين بمجموع 48 حلقة، الموسم الأول 24 حلقة (ملحمة الطفل)، والموسم الثاني 24 حلقة (ملحمة البطولة القصوى). صدرت لعبة لأنمي باكي المحارب سنة 2000، وذلك على جهاز بلايستيشن 2 بعنوان محاربة الغضب.

تتمحور القصة حول باكي هانما، ذلك الشاب الذي يمارس فنون القتال منذ طفولته من أجل التفوق والتغلب وتجاوز والده يوجيرو هانما، يعد والده أقوى ممارس فنون القتال في العالم (أقوى رجل)، وهو شخص مغرور لم يعرف طعم الهزيمة، يريد يوجيرو أن يقوم باكي بتجاوزه يوما ما، وأيضا يطلب منه أن يقيم علاقة (يتزوج) من أجل أن يكون حفيده المستقبلي أقوى منه، لأنه قد يأس من تطور باكي البطيء، على الرغم من أن باكي يعد جد قوي ويتطور بسرعة، وسيصبح قريبا ثاني أقوى رجل في العالم، فهل يستطيع باكي في يوم من الأيام تجاوز قوة والده يوجيرو؟

في سنة 2016 تم إنتاج أوفا من 15 دقيقة، تحت عنوان باكي: أكثر المحكوم عليهم شرًا أنمي خاص، والتي كانت عبارة عن إعلان أو توطئة عن إنتاج الموسم الأول من أنمي باكي ملحمة أكثر المحكوم عليهم شرًا، صدر الموسم الأول على نتفليكس سنة 2018 (الموسم الثالث بشكل عام لو إحتسبنا أنمي 2001) مقسوم إلى جزئين (13 حلقة لكل جزء بمجموع 26 حلقة ككل)، أصدرت نتفليكس سنة 2020 موسم ثاني للأنمي بعنوان ملحمة دوري الرايتاي العظيم، والذي يتكون من 13 حلقة.

قامت نتفليكس سنة 2021 بإصدار تكملة للأنمي تحت عنوان باكي هانما (ملحمة قتال الظل/ ملحمة معركة السجن الكبرى) مكون من 12 حلقة، وتعتبره نتفليكس الموسم الأول من أنمي باكي هانما، وأيضا قامت بالإعلان عن الموسم الثاني من أنمي باكي هانما سنة 2022 بعنوان (ملحمة حروب بيكل)، كل المواسم التي صدرت على نتفليكس عبارة عن أونا (رسوم متحركة أصلية للشبكة)، طبعا المانجا لم تنتهي بعد وهناك الكثير من الأحداث التي يمكن من خلالها إنتاج مواسم عديد أخرى أكثر روعة، وعلى عكس أغلب الأنميات فإن مانجا باكي المحارب مقسمة إلى عدة أجزاء ولكل جزء مواسم خاصة به من الأنمي.

الموسم الأول والثاني من الأنمي لسنة 2001 (48 حلقة تطرقت لجزء المانغا الذي بعنوان باكي المحارب) الموسم الأول والثاني التي أصدرتهم نتفليكس سنة 2018 و 2020 (39 حلقة تطرقت لجزء المانغا الذي بعنوان باكي)، الموسم الأول التي أنتجته نتفليكس سنة 2021 و الموسم الثاني الذي سيصدر سنة 2022 سيتطرقان لجزء المانغا الذي بعنوان باكي هانما.

من الأفضل مشاهدة أنمي باكي المحارب 2001 (48 حلقة) قبل مشاهدة أنمي باكي 2018، لأنه هناك ترابط كبير بينهما، ولأنه تكمله للموسمين القديمين 2001، لأن جل الشخصيات التي ستظهر في ملحمة أكثر المحكوم عليهم شرًا قد ظهرت بالفعل سنة 2001، (الكثير لا يعلم بأن كايو دوريان قد ظهر سنة 2001)، خلاصة الأمر يجب مشاهدة القصة من الأول من أجل فهم باقي المواسم بطريقة صحيحة، لأن نيتفليكس لم تبدأ المانغا من الأول أو قامت بريميك للأنمي، بل قامت بالإنطلاق من جزء المانغا باكي والذي هو تكملة لجزء المانغا باكي الخطاف لسنة 2001.

ملحمة أكثر المحكوم عليهم شرًا، هي أول ملحمة من سلسلة باكي (الفصول من 1 إلى 158 من المانغا و من الحلقة 1 إلى 24 من الأنمي). في سنة 2016 تم إنتاج أوفا مدتها 15 دقيقة للإحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين على صدور مانغا باكي المحارب، والتي تعد مقدمة تعريفية للفارين الخمسة المحكوم عليهم بالإعدام (برسم مختلف)، بعد ذلك تم إصدار 24 حلقة خاصة بملحمة أكثر المحكوم عليهم شرًا سنة 2018.

يعد السجناء الخمسة الفارين من العدالة أقوياء للغاية ويقتلون دون سابق إنذار. إذ كلهم قاموا بالهرب من سجون ذات حراسة مشددة وبعضهم تحدى عقوبة الإعدام، وجميعهم جاءوا إلى مدينة طوكيو في اليابان. هؤلاء السجناء الخمسة من جنسيات مختلفة ومسجونين في أماكن مختلفة من العالم، وأيضا ليست لديهم أي صلات سابقة مع بعضهم البعض (ليسوا أصدقاء أو حلفاء) وفي لحظة التزامن، كلهم يقررون الهرب من السجن والسفر إلى طوكيو، مع أمنية واحدة لديهم وهي معرفة الهزيمة.

يحذر مروج الحلبة السرية توكوغاوا ميتسوناري البطل باكي من أن خمسة من الفارين المحكوم عليهم بالإعدام من جميع أنحاء العالم متجهون إلى طوكيو. في بادئ الأمر يقوم السجناء بالهجوم عشوائيا على أبطال الحلبة السرية وعلى رأسهم بطل البطولة القصوى باكي هانما، لاحقا يجتمع الهاربين الخمسة في الحلبة السرية تحت الأرض (تحت قبة طوكيو)، أعلن مدير الحلبة السرية توكوغاوا ميتسوناري عن بدأ القتال رسميا بين كل من الخمس الهاربين المحكوم عليهم بالإعدام (كايو دوريان، سبيك، ريوكو ياناغي، هيكتور دويل، سيكورسكي) و (باكي هانما، ريتسو كايو، كاورو هاناياما، دوبو أوروتشي، غوكي شيبوكاوا).

القتالات ستكون عشوائية في أي مكان وفي أي زمان، سيقاتل الفارين الخمسة مجموعة كبيرة من أبطال البطولة القصوى أو غيرهم من الأبطال، لن يقاتل السجناء الأبطال بشرف بل سيستعملون كل الخدع والأساليب القذرة والأسلحة للفوز، سيهجمون على أي شخص له علاقة بالأبطال من أجل التشويش عليهم وابتزازهم والتغلب عليه، لن يكتفي السجناء بالتغلب على الأبطال والفوز، بل أيضا سيكون هجومهم قاتل.

يعد المفتش موريو سونودا سيد جودو، وهو المسؤول عن القبض على الهاربين المدانين، بعد هزيمة كل من سبيك ودوريان وفشل القوات الخاصة للشرطة بالقبض على الهاربين المتبقين، قام موريو باستاجار خدمات أقوى رجل في الولايات المتحدة الأمريكية بيسكيت اولفا، من أجل مساعدتهم على القبض على الفارين المتبقين، إذ يعد اولفا قاتل مأجور يعمل لدى الحكومة الأمريكية، وسجينا مميزا  في سجن ولاية أريزونا.

اقرأ أيضًا: أقوى هانما في أنمي باكي المحارب

خلاصة:

تعد ملحمة أكثر المحكوم عليهم شرًا من بين أكثر الملحمات جمالية في عالم باكي، إذ تتميز بالتشويق والإثارة، القتالات عشوائية ليست واحد ضد واحد وليست في مكان محدد (داخل الحلبة)، ومسموح فيها أي شيء (أسلحة، أساليب قذرة) والتي استعملها السجناء ضد الأبطال. تعد تكملة لسنة 2001 مع أنه يمكن مشاهدتها لوحدها والبدئ منها، لكن أنصح وبشدة مشاهدة أنمي 2001 للترابط الكبير بينهما، ومن أجل معرفة الشخصيات والقصة بشكل كامل، فعلا تميزت الملحمة بالجاذبية لإتمام المواسم القادمة من الأنمي ومعرفة أكثر عن عالم باكي.

قد يعتقد البعض، أو المشاهد الجديد بأن الخمسة الهاربين من السجن من بين أقوى 10 شخصيات في أنمي باكي، لكنهم سيكونون على خطأ، أولا لو تعارك كل من السجناء واحد ضد واحد مع شخصيات متوسطة القوة داخل الحلبة وبشرف، ستشاهدون القوة الحقيقية للفارين من السجن، إذ هناك العشرات من أبطال عالم باكي باستطاعتهم هزيمة السجناء بسهولة، ومع الأسف ترتيب السجناء الخمسة غير موجود مع أقوى 10 شخصيات باكي ولا حتى من ضمن 20 شخصية في عالم باكي، لكنهم أقوياء طبعا، ولا يزالون يتطورون (انتقام طوكيو)، مع العلم أن أغلب الشخصيات الأخرى يتطورون كذلك.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أقوى السجناء الهاربين في أنمي باكي المحارب، وذلك بالتركيز على قوة السجين بشكل عام (الجسدية، استخدام الأسلحة، الأساليب القذرة)، وبذلك سنفترض قتال يجمع سجين ضد سجين أخر بكل ما لديهم من قوة وأسلحة، بشرط أن يكون المتقاتلين في أفضل حالاتهم وقوتهم.

  1. 5 هيكتور دويل


    Hector Doyle، هيكتور دويل، بريطاني، وهو الأصغر سنا ضمن الهاربين الخمسة، له طول ووزن مثالي، نجح في الهرب من سجن كاريوس إنجلترا، بعد أن قام بقتل الحراس أثناء فشلهم في إعدامه بالكرسي الكهربائي. من خلال الأحداث يبدو بأنه كان جندي سابق في الجيش البريطاني. وكباقي السجناء الفارين سافر هيكتور إلى طوكيو لمعرفة طعم الهزيمة.

    بالإضافة إلى القوة الغاشمة التي يمتلكها وقدرته على إستخدام الأسلحة، فإن جسد دويل معدل لكي يحتوي على العديد من الأسلحة المميتة، يحارب بإستخدام أسلاك معدنية مزروعة في مفاصله ومتصلة بعظامه، ولديه مولد في قلبه يعزز قوته، ولديه قنبلة في جسده يتم التحكم فيها بواسطة أعصابه...، يحاول الفوز بأي طريقة حتى وإن إستخدم طرق ملتوية وقذرة، إنه ثالث سجين يتعرض للهزيمة، وهو الشخص الوحيد الذي تواجه مع أحد الفارين الخمسة من السجن (ريوكو ياناغي)، وقد أصبح أعمى جراء قتاله مع ريتسو وأيضا مع ياناغي.

     لاحقا في الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني لباكي لسنة 2020 (انتقام طوكيو)، بعد أن أصبح أعمى، قام هيكتور دويل بصم نفسه، من أجل تطوير حاسة الاهتزازات التي يمكن الشعور بها من خلال كل جلد جسده، والآن هو في السجن وطور من حاسة لمسه لدرجة أنه أصبح يشعر بالإهتزازات، ويستطيع القبض وقتل الخفافيش بدون رؤيتهم أو سماعهم.

  2. 4 سيكورسكي


    Sikorsky، سيكورسكي، روسي، وهو أحد المحكومين الخمسة الفارين من الإعدام، شاب مفتول العضلات، يبدو بأنه كان جندي سابق وأنه لو لم يكن مجرما لكان بطلا، وبالتالي كان ليجلب الفخر لوطنه الأم روسيا بحصوله على ميداليات ذهبية في الأولمبيات. في إحدى الليالي قام سيكورسكي بالهرب من سجن إيفانز (قاعدة قديمة للصواريخ تم تحويلها إلى سجن)، وذلك بتسلق السطح الأملس لصومعة الصواريخ، إذ يبدو بأن لديه قدرات غير طبيعية في التسلق (أصابع جد قوية)، وإتجه إلى الشرق (طوكيو، اليابان) من أجل البحث عن خصم قوي ومعرفة طعم الهزيمة.

    لدى سيكورسكي قوة كبيرة في أصابعه (التصلق، التعلق، التقطيع)، يستطيع قطع لحم خصومه باستخدام مفصل إصبعه الأوسط، تم هزيمته من طرف جايا وهو رابع سجين يعرف الهزيمة. لاحقا في الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني لباكي لسنة 2020 (انتقام طوكيو)، ظهر سيكورسكي وهو في زنزانته، إذ يبدو بأنه طور من قدرة أصابعه، وأصبح يتمسك بسطح جدار زنزانته طول الليل وهو نائم.

  3. 3 ريوكو ياناغي


    Ryuukou Yanagi، ريوكو ياناغي، ياباني، قصير القامة (أقصر شخص ضمن الفارين الخمسة)، يبدو شخص عادي بعضلات مفتولة في الخمسينات من عمره. يعد ياناغي مجرم خطير، وهو المحكوم الوحيد المعروفة جرائمه، إذ قام بقتل العديد من الرجال في السجن لإختبار مهارته الجديدة، تم وضعه دخل غرفة زجاجية مقاومة للرصاص تتحمل قوة الصواريخ، لكنه نجح في كسرها وتجاوزها وقتل الحراس وهرب باتجاه طوكيو لمعرفة طعم الهزيمة.

    رغم صغر جسده بالمقارنة مع باقي المحكوم عليهم إلى أنه الأكثر فتكا، إذ لديه تقنية خطيرة في يده (اليد المسمومة،طريق الفراغ، مكنسة الراحة، المكنسة الكهربائية)، إذ يعد سمه جد خطير وتقنية الفراغ الخاصة به مميتة، يتلاعب بالهواء بواسطة يديه أو بالنفخ، ولديه ليونة كبيرة في أطرافه (تقنية ضربة السوط)، أيضا يعد ماهر في إستخدام الأسلحة. يعتبر ياناغي الهارب الوحيد الذي إتحد مع هارب آخر لهزيمة باكي (سيكورسكي)، وأيضا الهارب الوحيد الذي واجه هارب آخر (هيكتور دويل).

    هو أخر سجين يعرف الهزيمة على يد موتوبي مع أنه لم يعترف بالهزيمة، بعد ذلك قام يوجيرو هانما بسحق وجهه بضربة قاضية، لاحقا في الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني لباكي لسنة 2020 (انتقام طوكيو)، ظهر ريوكو ياناجي في السجن، إذ تمكن من البقاء على قيد الحياة وفقد نصف جلد وجهه إضافة إلى يده الذي استبدلها بخطاف اصطناعي، قام ياناغي بقتل الحراس والهرب من جديد.

  4. 2 سبيك


    Spec، سبيك، أمريكي، وهو قاتل بقلب بارد وبدون رحمة، هرب من سجنه الذي هو عبارة عن غواصة أسفل البحر (قبالة سواحل فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية)، ثم بعد ذلك سافر إلى طوكيو من أجل تذوق طعم الهزيمة على يد خصم قوي، وهو أطول شخصية من بين الهاربين الخمسة المحكوم عليهم بالإعدام وأكبرهم سنا، إذ في الحقيقة هو شخص عجوز في التسعينيات من عمره، لكنه أثناء قتالاته ظهر بمظهر الرجل الأربعيني أو الخمسيني، لكن في النهاية ظهر جسده النجيف العجوز الحقيقي، إذ تعد حالته خارقة للطبيعة.

    لدى سبيك قدرة غير طبيعية في التنفس (الغطس والسباحة)، يعتمد على قدرته الجسدية الغاشمة، يمتلك هجوم خاص به يدعى إندفاع التنفس، حيث يقوم بإطلاق لكمات وركلات متتالية بشكل سريع جدا لفترة زمنية معينة، أيضا يمتلك قدرة كبيرة لمقاومة الألم جراء الإصابة. يستخدم سبيك الخدع أثناء قتالاته (أدوات تساعده على الفوز)، وهو أول سجين يعرف الهزيمة على يد كاورو هاناياما. لاحقا في الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني لباكي لسنة 2020 (انتقام طوكيو)، ظهر سبيك وهو في غيبوبة داخل المؤسسة الطبية، يبدو بأن عقله يحاكي التداريب (السباحة)، مما يجعل جسده يتطور وهو طريح الفراش.

  5. 1 كايو دوريان


    Kaiou Dorian، كايو دوريان، أمريكي، في شبابه كان جندي في الجيش الأمريكي، في بادئ الأمر سافر إلى اليابان لتعلم فنون القتال، بعد ذلك اتجه إلى الصين حيث تدرب على فن الكينبو في المعبد، ليصبح أول شخص غربي (غير صيني) يحصل على لقب كايو (ملك البحر) وغادر المعبد وعاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

    يعد الآن كايو دوريان شخص في الستينيات من عمره، طويل القامة أزيد من مترين (وهو ثاني أطول شخص من الهاربين الخمسة، ضخم الجثة مفتول العضلات. تم الحكم عليه بالإعدام في سجن (القردوس، واشنطن)، لكنه خدع الحراس والمتواجدين أثناء إعدامه شنقا، وقام بقتلهم بدم بارد وبدون رحمة، بعد ذلك سافر إلى طوكيو، إذ يريد تذوق طعم الهزيمة.

    ظهر دوريان بشكل غير واضح تماما في مشاهد قليلة من الموسم الثاني من أنمي باكي الخطاف لسنة 2001، لم يتم إظهار وجهه بشكل واضح، يبدو أنه هو من أوصى ريو كايو بأن يجعل ريتسو ملك البحر (كايو)، ولأنه يحمل لقب كايو فيعني أن لديه مؤهلات قتالية عالية، يبدو أنه كان قوي في شبابه لكنه لم يعد يتدرب ويطور من نفسه كما يفعل يوجيرو هانما، أيضا يبدو بأنه لم يخض نزال حقيقي مع خصم قوي وفاز عليه بشكل عادل، يستخدم العديد من الخدع والأساليب القذرة للقضاء على خصومه، وهو ثاني سجين يعرف الهزيمة.

    لا يزال على قيد الحياة، أصبح معاقا عقليا جراء الإصابة أثناء قتاله وخسارته ضد ريتسو كايو، أصبح عقله كالطفل الصغير ويحب الحلوى، أيضا ظهر في ملحمة دوري الرايتاي العظيم، حيث لم يرغب في القتال وخسر ضد يوه كايو. لاحقا في الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني لباكي لسنة 2020 (انتقام طوكيو)، ظهر دوريان في المعبد الصيني وهو لا يزال يحاول التعافي ذهنيا بعد خسارته من طرف كل من دوبو وريتسو، إذ يخضع لتدريب مكثف للكنبو الصينية خصوصا للجزء السفلي من جسده، أثناء قيامه بالرسم وأكل الحلوى، وكأنه يستعد لأمر مستقبلي عظيم.