أفضل فيلم عن الرجل الأخضر

Photo: Universal Pictures / Marvel Enterprises
تفرج الآن

أفضل فيلم عن الرجل الأخضر

يعد هالك من بين أشهر شخصيات الأبطال الخارقين وأكثرهم وحشية، وهو شبيه بسبايدر مان وكابتن أمريكا، إذ كلهم اكتسبوا قوتهم عن طريق تجربة أو انفجار، ولم تولد معهم كما هو الشأن لدى سوبير مان. يعرف هالك بالرجل الأخضر الغاضب، إذ في أغلب الأوقات لا يستطيع التحكم في غضبه، مما يجعله يفقد السيطرة على نفسه. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل فيلم عن الرجل الأخضر، دعونا أولا نعرف بالأبطال الخارقين وبشخصية هالك، وعلاقتهما بعالم السينما.

الأبطال الخارقين:

الأبطال الخارقين (بالإنجليزية Superheroes)، وهم أشخاص إما ولدوا مع قدرات خارقة (سوبر مان)، أو أصبحوا أبطال خارقين بسبب أمر حدث لأجسادهم (سبايدر مان)، أو فقط تدربوا تدريبا كبيرا ولهم معدات تساعدهم (بات مان). كل واحد منا فكر ولو مرة في حياته بأن يصبح بطل خارق، وذلك من أجل محاربة الشر، والدفاع عن نفسه وعن الآخرين. هناك المئات من الأبطال الخارقين، و العشرات من شخصيات الأبطال الخارقين المشهورة، وكل واحد منا لديه بطل واحد على الأقل، أو عدة أبطال خارقين يفضلهم عن البقية.

بالنسبة لأفلام الأبطال الخارقين فهي مستمدة من المجلات المصورة. ظهر الأبطال الخارقين لأول مرة من خلال مجلات الكوميك بوك، ويعود ذلك لسنوات الثلاثينيات من القرن 20. من بين أشهر شركات القصص المصورة نجد (دي سي كومكس، ومارفل كومكس…)، وكل شركة لها تاريخها و شخصياتها الخارقة. يمكن إعتبار أقدم فيلم للأبطال الخارقين يعود إلى سنة 1920، وذلك من خلال فيلم علامة زورو. هناك أعمال تضم بطل خارق ضد أشرار خارقين، وهناك أعمال تضم مجموعة من الأبطال الخارقين ضد أشرار خارقين آخرين.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن الأبطال الخارقين

نجحت شركة مارفل في التغلب على شركة دي سي في الأفلام الواقعية، ومسلسلات الأنيميشن، غير أن شركة دي سي تغلبت على شركة مارفل في المسلسلات الواقعية، وفي أفلام الأنيميشن. نجد كذلك أعمال مميزة للأبطال الخارقين من إنتاج شركات أخرى أقل شهرة. لم تصل أفلام الأبطال الخارقين الواقعية لجودة أفلام الأنيميشن، لا من حيث القصة ولا من حيث المشاهد الخارقة، وهذا الأمر راجع لسهولة عمل فيلم أنيميشن بالمقارنة مع فيلم واقعي. غير أنه مؤخرا بدأت تظهر أفلام للأبطال الخارقين من مستوى كبير، وأفضل مثال على ذلك فيلم المنتقمون: الحرب اللانهائية لسنة 2018، إذ تطلب عمل الفيلم ميزانية ضخمة ومؤثرات أسطورية.

الرجل الأخضر:

الرجل الأخضر (بالإنجليزية Hulk) أو هالك أو هولك، وهو شخصية خيالية من شخصيات مارفل الخرافية للأبطال الخارقين، تم إختراع الشخصية من طرف كل من ستان لي وجاك كيربي، ظهرت شخصية الرجل الأخضر لأول مرة سنة 1962، من خلال العدد الأول من المجلة المصورة هالك الخارق (بالإنجليزية The Incredible Hulk). تعتبر شخصية هالك من بين أشهر شخصيات الأبطال الخارقين، إذ نجدها تحتل المرتبة 6 أو 7 من حيث الشهرة. نجد هالك في بعض الأحيان يتمثل في الدكتور ديفيد بانر، وأحيان أخرى في شخصية الدكتور بروس بانر، إذ المهم هو أنه دكتور تعرض لأشعة غاما، وهذا ما جعله يتحول إلى هولك سواء بإرداته أو بغير ذلك خصوصا عندما يغضب.

بالنسبة لأفلام هالك، فنجد أولا ثلاث أجزاء مترابطة للشخصية هالك، وفيها كان هولك يمثل دوره شخصيتين، لأنه عندما يتحول لهولك لا يقومون بالمؤثرات البصرية، بل فقط ممثل حقيقي ضخم مصبوغ بالأخضر هو الذي يقوم بالدور. صدر الجزء الأول سنة 1988 والأخير سنة 1990، وهي سلسلة أفلام تكملة لمسلسل هالك التلفزيوني الذي ظهر من سنة 1978 إلى غاية سنة 1982.

اقرأ أيضًا: أفضل ممثل قام بأداء شخصية الرجل الأخضر من خلال الأفلام

في سنة 1978 لعب دور هالك الممثل بيل بيكسبي، وذلك عندما يكون في وضعه الطبيعي كدكتور ديفيد بانر، ولعب دور هالك بتحوله الممثل وبطل كمال الأجسام لو فيريغنو، بالنسبة لفيلم هالك لسنة 2003 فقد لعب دوره الممثل إريك بانا، أما بخصوص فيلم هالك الخارق لسنة 2008، فهو يعتبر أول فيلم لهالك من عالم أفلام مارفل، وقام بأداء الدور الممثل إدوارد نورتون، ثم بعد ذلك ظهر هالك في جميع أجزاء أفلام المنتقمون وأيضا في فيلم ثور راجناروك، وقام بأداء الدور الممثل مارك رافالو، إذ يعد أخر من قام بأداء دور هالك لحد الآن.

قائمة عن أفضل فيلم عن الرجل الأخضر:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل فيلم عن الرجل الأخضر. كلما كان الفيلم يتمحور حول شخصية هالك ولا يتقاسم البطولة مع أبطال آخرين، كلما كان ذلك في صالحه في الترتيب. كلما كان الفيلم يحترم شخصية الرجل الأخضر كما جاءت في الكوميكس، كلما كان ذلك في صالحه. كلما كان الممثل الذي يتقمص دور بروس بانر يشبه شخصية الكوميكس، كلما كان ذلك في صالح الفيلم، كلما كانت شخصية هالك عند تحولها تشبه شخصية الكوميكس، من حيث الضخامة والعضلات والوحشية، ويظهر هالك وكأنه شخصية واقيعة، وليست صور منشأة بالحاسوب (CGI)، كلما كان ذلك في صالحه في الترتيب. مع الأخذ بعين الإعتبار أجواء القصة والأشرار، والمؤثرات البصرية، وقوة القصة وأداء شخصياتها.

  1. 5 موت الرجل الأخضر الخارق


    The Death of the Incredible Hulk، صدر فيلم موت الرجل الأخضر الخارق سنة 1990، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والدراما، ولا يزال ديفيد بانر يبحث عن علاج لحالته، يكتشف بأن هناك أبحاث لعالم يدعى رونالد برات يمكن أن تكون المفتاح الأخير لعلاجه من تحوله إلى الرجل الأخضر، بعد ذلك سوف يتعرف برات على ديفيد ويوافق على مساعدته من أجل علاجه ويبدأون في القيام في التجارب، لكن لم ينجح الأمر بعدها سوف يقع في حب ياسمين وسوف تساعده من أجل التخلص من تحوله إلى هالك، لكن الأمور تأخذ منحى آخر ويموت ديفيد وهو يحارب الأشرار ويموت معه الرجل الأخضر.

  2. 4 عودة الرجل الأخضر الخارق


    The Incredible Hulk Returns، صدر فيلم عودة الرجل الأخضر الخارق سنة 1988، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والدراما، تتمحور أحداث الفيلم حول الدكتور ديفيد بانر والذي هو شخصية الرجل الأخضر أو هالك، لقد مرت سنتين على عدم تحوله إلى هالك بعدما أصبح على علاقة غرامية مع ماجي شو، لكن عند قدوم شخصية ثور الخارقة بسبب بليك، وعندما يلتقي ثور مع الدكتور ديفيد بانر سوف يؤدي هذا الأمر إلى غضبه وعودته إلى هالك من جديد، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  3. 3 محاكمة الرجل الخارق


    The Trial of the Incredible Hulk، صدر فيلم محاكمة الرجل الخارق سنة 1989، وهو من نوع الأبطال الخارقين و الحركة والدراما، تدور أحداث الفيلم بعد الأحداث السابقة، ديفيد سوف يذهب إلى مدينة كبيرة أخرى من أجل كراء غرفة والعيش في سلام، لكن ما لا يعلمه هو أن تلك المدينة تحت سيطرة زعيم الإجرام ويلسون فيسك، لكن في نفس الوقت فإن المدينة في حماية بطل خارق يدعى ديرديفيل، وبعدها سوف يكون هالك فريق مع ديرديفيل لمواجهة الشر.

  4. 2 الرجل الأخضر


    Hulk، صدر فيلم الرجل الأخضر سنة 2003، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والمغامرات، تدور أحداث القصة حول عالم الوراثة بروس بانر والذي يعمل مع حبيبته بيتي روس، يبدأ كل شيء عندما يتعرض بروس لأشعة غاما من أجل إنقاذ زميل له في المختبر، حبيبته بيتي مستغربة لأنه كان من المفترض أن يقتل في هذه الحادثة، بعد ذلك سوف يتحول إلى الرجل الأخضر خصوصا بعد تعرضه للمضايقات، ليعلم بعد ذلك بأن أشعة غاما ليست هي الذي جعلته يصبح هالك بل أن أبوه هو الذي تسبب له في ذلك عندما كان صغير، وأن أشعة غاما فقط أظهرت حقيقته، سوف يواجه هالك كل من أبوه لحماية حبيبته بيتي وأيضا سوف تواجه بيتي أباها الجنرال روس الذي يريد القبض على بروس لأنه يعتبره رجل خطير ويهدد الناس، وهنا تبدأ الأحداث الدرامية.

  5. 1 الرجل الأخضر الخارق


    The Incredible Hulk، صدر فيلم الرجل الأخضر الخارق سنة 2008، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والمغامرات، تبدأ قصة الفيلم عندما تريد الحكومة الامريكية القبض على العالم بروس بانر، والذي هو الرجل الأخضر هالك وهو متخفي في دولة أخرى لكنها لم تتمكن من ذلك، يجري بروس بانر أبحاثا كثيرة من أجل التوصل إلى علاج لما حدث لجسده من قبل ويحوله إلى هالك عندما يغضب، لكن المشكل بأن هناك شخص أخر يظهر متوحش وغاضب أكثر من هالك فهل يستطيع هالك هزيمته؟