أفضل الأفلام عن الأبطال الخارقين


أفضل الأفلام عن الأبطال الخارقين

تعتبر أفلام الأبطال الخارقين من بين أكثر الأعمال السينمائية شعبية، وذلك راجع للعديد من الأسباب، فمشاهدتها تجعل من المتفرج يشعر بالطاقة والحماس، كل واحد منا فكر وتمنى ولو مرة في حياته بأن يصبح بطل خارق، وذلك من أجل محاربة الشر، والدفاع عن نفسه وعن الآخرين، ومن أجل نشر الخير والمحبة والسلام. هناك المئات من الأبطال الخارقين، والعشرات من شخصيات الأبطال الخارقين المشهورة، وكل واحد منا لديه بطل واحد على الأقل، أو عدة أبطال خارقين يفضلهم عن البقية، أو بطل اخترعه بنفسه من خياله بقدرات معينة وأطلق عليه اسم معين. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل الأفلام عن الأبطال الخارقين، سنقدم أولا تعريف مختصر عنها وعن علاقتها بعالم السينما.

علاقة الأبطال الخارقين بعالم السينما:

الأبطال الخارقين (بالإنجليزية Superheroes)، تعد إنتاجات أفلام الأبطال الخارقين من أقدم الأعمال السينمائية، إذ نجد فيلم علامة زورو لسنة 1920، ببطولة زورو ، هناك العديد من أفلام الأبطال الخارقين، إذ هناك أفلام تضم فقط بطل خارق واحد كشخصية رئيسية، وهناك أفلام أخرى تضم بطل خارق ضد شرير خارق أو أشرار خارقين، وهناك أفلام تضم مجموعة من الأبطال الخارقين ضد أشرار خارقين…، وتختلف الأفلام حسب طبيعتها. هناك أبطال عاديين (زورو)، وهناك أبطال أساطير (روبن هود)، وهناك أبطال خارقين (سوبر مان)، بالنسبة للأبطال الخارقين فينقسمون لعدة أقسام، فمنهم من ولدوا بشرا عاديين، وبالصدفة أو عن طريق تجربة أصبحوا أبطالا (سبايدر مان)، أو ولدوا بالأساس بقوى خارقة (سوبر مان)، أو عن طريق التدريب أصبحوا أبطالا (باتمان).

اقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات الأنمي عن الأبطال الخارقين

أنتجت العشرات من أفلام الأبطال الخارقين عبر التاريخ السينمائي، ولأن محبي عالم الفرجة يستمتعون كثيرا بهذا النوع من الأعمال، فقد أنتجت سلاسل أفلام عن الأبطال الخارقين، ومن أشهرها نجد سلسلة أفلام (سبايدر مان، سوبير مان، الرجل الأخضر…). تعد مارفل ودي سي العالميين المسيطرين على أفلام الأبطال الخارقين، ومن أشهر سلاسل أفلام مارفل نجد سلسلة أفلام المنتقمون، والتي تضم العشرات من الأبطال الخارقين وأيضا الأشرار الخارقين، وتكون تكلفة إنتاجها عالية جدا، وأيضا مداخيلها تكون هائلة، وتلقى تقييم عالي من المشاهد والناقد.

اقرأ أيضًا: ممثلين قاموا بلعب العديد من أدوار الأبطال الخارقين

نجحت شركة مارفل في التغلب على شركة دي سي في الأفلام الواقعية، ومسلسلات الأنيميشن، غير أن شركة دي سي تغلبت على شركة مارفل في المسلسلات الواقعية، وفي أفلام الأنيميشن. نجد كذلك أعمال مميزة للأبطال الخارقين من إنتاج شركات أخرى أقل شهرة. لم تصل أفلام الأبطال الخارقين الواقعية لجودة أفلام الأنيميشن، لا من حيث القصة ولا من حيث المشاهد الخارقة، وهذا الأمر راجع لسهولة عمل فيلم أنيميشن بالمقارنة مع فيلم واقعي، غير أنه مؤخرا بدأت تظهر أفلام للأبطال الخارقين من مستوى كبير، وأفضل مثال على ذلك فيلم المنتقمون: الحرب اللانهائية لسنة 2018، إذ تطلب عمل الفيلم ميزانية ضخمة ومؤثرات أسطورية.

قائمة عن أفضل الأفلام عن الأبطال الخارقين:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل الأفلام عن الأبطال الخارقين. يجب التنبيه بأنه كلما كان الفيلم تتمحور قصته حول الأبطال الخارقين، كلما كان ذلك في صالحه، كلما كان هناك العديد من الأبطال الخارقين والأشرار، وأيضا كلما كانت الشخصيات تحترم الكوميكس، كلما كان ذلك في صالحه في الترتيب، كلما كانت المشاهد أكثر واقعية، وليست ظاهرة بأنها مجرد صور منشأة بالحاسوب (CGI)، كلما كان ذلك في صالحه في الترتيب. مع الأخذ بعين الإعتبار قوة القصة وأداء شخصياتها.

  1. 10 سوبرمان


    Superman، صدر فيلم سوبرمان سنة 1978، وهو من نوع الدراما والحركة والمغامرات، وتدور أحداثه عندما أرسل العالم جورإل إبنه إلى كوكب الأرض لأن كوكب كريبتون سوف يدمر، على الأرض سوف يتم تربية كلارك من طرف زوجين مزارعين طيبين، بعدما أصبح شاب يكتشف حقيقته وقواه الخاصة ويذهب إلى محاربة الشر والجريمة ويصبح سوبرمان.

  2. 9 الرجل العنكبوت 2


    Spider-Man 2، صدر فيلم الرجل العنكبوت 2 سنة 2004، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة والمغامرات، في هذا الجزء على سبايدر مان مواجهة الدكتور أكتوبوس الذي تحول إلى شرير بعد وفاة زوجته في إنفجار، والآن يبحث دكتور أكتوبوس على سبايدر مان للإنتقام منه لأنه يلومه على موت زوجته، أصبح دكتور أكتوبوس عبارة عن سايبورغ مع مخالب طويلة على ظهره، في هذه الأثناء سبايدر مان يعاني مشاكل في قدراته الخاصة لكن يجب عليه أن يسترجع ثقته في نفسه لأن كل من يحبهم في خطر، ولمعرفة أفضل فيلم عن سبايدر مان يمكنكم النقر هنا.

  3. 8 المراقبون


    Watchmen، صدر فيلم المراقبون سنة 2009، وهو من نوع الحركة والدراما والخيال، وتدور أحداث الفيلم سنة 1985 عندما أصبح الأبطال الخارقين ينتمون إلى الحياة اليومية والطبيعية للمجتمع، بعد موت أحد الزملاء القدامى لشخصية Rorschach هذا الأخير سوف يقوم بالتواصل مع زملائه المتقاعدين من الأبطال الخارقين وهنا تبدأ الأحداث المعقدة.

  4. 7 كابتن أمريكا: الحرب الأهلية


    Captain America: Civil War، صدر فيلم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية سنة 2016، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة والإثارة، تدور أحداث الفيلم بعد سنة من مواجهة المنتقمون للشرير ألترون وجنوده، الآن هناك مطالب سياسية بمراقبة تحركات وأعمال الأبطال الخارقين" المنتقمون" وبهذا إخضاع الفريق للسيطرة الحكومة، كابتن أمريكا يرفض الأمر وهو يؤمن بأن على الأبطال الخارقين أن يبقوا أحرارا في دفاعهم عن الإنسانية، وبخلاف ذلك الرجل الحديدي يوافق على هذا الأمر، للإطلاع على أفلام الرجل الحديدي المرجوا النقر هنا، هنا ينقسم الفريق إلى أبطال خارقين مع فكرة كابتن أمريكا وفريق آخر مع الرجل الحديدي، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  5. 6 ثور: راجناروك


    Thor: Ragnarok، صدر فيلم ثور: راجناروك سنة 2017، وهو من نوع الخيال والأبطال الخارقين والكوميديا، تبدأ أحداث القصة بعد سنتين من محاربة المنتقمون للألترون، الآن نجد ثور سجين لدى شيطان النار سورتور، لكن ثور يستطيع التحرر والتغلب عليه والعودة إلى أسكارد، عندما كان يموت أودين يخبر أبنائه لوكي وثور عن الماضي وعن أول إبنة له كان إسمها هيلا وسجنها وقصتها، بعد موت أودين تظهر أختهم ولا يستطيعون مواجهتها وبسهولة كبيرة تحطم مطرقة ثور بيدها، بعد مشاهدة لوكي بأنهم خاسرين يريد الهروب إلى أسكارد لكن تستطيع ملاحقتهم ورميهم خارجا في الفضاء، يسقط ثور في كوكب يدعى ساكار هناك يقابل الرجل الأخضر صديقه القديم من فريق المنتقمون وأيضا يجد أخوه لوكي وبعد تحالفهم مع أشخاص آخرين يعودون إلى أسكارد من أجل وقف هيلا وحرب راجناروك، وسوف يكون أصعب قتال يواجهه ثور لحدود الساعة، تعد نهاية الفيلم هي بداية لأحداث فيلم المنتقمون: الحرب اللانهائية.

  6. 5 رجال-إكس: أيام المستقبل الماضي


    X-Men: Days of Future Past، صدر فيلم رجال-إكس: أيام المستقبل الماضي سنة 2014، وهو من نوع الخيال العلمي والمغامرات والحركة، وتدور أحداثه في القرن الواحد والعشرين عندما يتم الهجوم على المتحولين من طرف الآليين الأقوياء The Sentinels "ذي سانتنيلس"، لم يبقى للإكس مان سوى فرصة أخيرة وتتجلى في إرسال وولفرين إلى الماضي من أجل تغيير أحداث الماضي لكي يتغير المستقبل ويكون  بدون وجود الآليين.

  7. 4 الرجل الحديدي


    Iron Man، صدر فيلم الرجل الحديدي سنة 2008، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة والمغامرات، بطل الفيلم توني ستارك والذي يعتبر مخترع من نوع خاص ورجل ميلياردير يتم إختطافه من قبل جماعة إرهابية من أجل أن يصنع لهم أسلحة مدمرة، عندما هو  محتجز يصنع بدلة من أجل التمكن من الفرار والتي سوف تكون أول بدلة للرجل الحديدي وبعد ذلك وعندما تمكن من الهرب من الإحتجاز والعودة إلى حياته الطبيعية تبدأ الأحداث الحقيقية.

  8. 3 ديدبول


    Deadpool، صدر فيلم ديدبول سنة 2016، وهو من نوع الخيال العلمي والكوميديا، يعتبر بطل الفيلم فرد سابق من القوات الخاصة والذي أصبح الآن يعمل كمرتزق، يتعرض للتعذيب والتشويه من طرف الشرير أجاكس لكنه لم يمت وأصبحت لديه قدرة الشفاء بسرعة وقوة جسدية عالية، أصبح ديدبول يرتدي بدلة تغطي جسده بالكامل لأنه أصبح مشوه وأيضا أصبح لديه حس الفكاهة، والآن سوف ينتقم ممن جعله على هذا الحال رفقة بعض أصدقائه من المتحولين.

  9. 2 المنتقمون: نهاية اللعبة


    Avengers: Endgame، صدر فيلم المنتقمون: نهاية اللعبة سنة 2019، وهو من نوع الأبطال الخارقين والمغامرات والخيال العلمي والدراما، تدور الأحداث بعد أسابيع قليلة من إستعمال ثانوس الأحجار اللامتناهية والتي بسببها قد تم تدمير نصف الحياة الموجودة في الكون، وطبعا من بين هؤلاء نجد العديد من الأبطال الخارقين، بعد تدخل كابتن مارفل يستطيع الأبطال الخارقين المتبقين الإجتماع مرة آخرى من أجل التفكير في حل لهذه الوضعية، يتم إكتشاف مكان ثانون من أجل أخذ الأجار اللامتناهية منه من أجل إستعمالها لعكس ما حدث وإرجاع الحياة لنصف الكون، لكن يتفاجؤون بأن ثانوس قد دمرها مسبقا، وهذا الأمر يغضب ثور الذي يقوم بقتله، والآن يعد الإختيار الأخير لهم هو السفر عبر الزمن من أجل إيقاف ثانوس وعكس الحاضر الذين شعيشون فيه.

  10. 1 فارس الظلام


    The Dark Knight، صدر فيلم فارس الظلام سنة 2008، وهو من أفلام الدراما والتشويق، وتدور أحداث الفيلم حول الجوكر الذي ينهب بنكا مصرفيا هو وشركائه، ثم يخلق الجوكر الفوضى في مدينة غوثام، هنا سوف يواجه باتمان خصما لايهاب الموت وسوف يجد تحديا صعبا من الناحية النفسية والجسدية لكي يتعامل مع هذا الشرير.