أفضل جزء من سلسلة أفلام جون ويك


سلسلة أفلام جون ويك

تميزت سنة 2014 بالعديد من أفلام الأكشن الرائعة، وعلى رأسهم نجد فيلم جون ويك، والذي أصبح لا يعتبر فقط من أفضل أفلام الأكشن لسنة 2014، بل أصبح كذلك من بين أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ، وبعد ذلك تم إنتاج جزء ثاني له سنة 2017، بعنوان جون ويك: الفصل الثاني، وبعد نجاح الجزء الثاني تم إنتاج الجزء الثالث سنة 2019، بعنوان جون ويك 3: بارابيلوم، وأيضا بعد النجاح الباهر للفيلم الثالث تم إنتاج الجزء الرابع سنة 2023. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام جون ويك. دعونا أولا نقدم بعض المعلومات المهمة المتعلقة بها.

تعد أفلام الأكشن من بين أكثر الأنواع مشاهدة، وذلك بجانب كل من أفلام (المغامرات، الرعب، الأبطال الخارقين…)، إذ تعطي للمتفرج الكثير من الإثارة والحركة ولا تشعره بالملل، وبالتالي نجده يشاهد الفيلم من أوله إلى أخره بكل تركيز، و في الأخير تنتهي تلك الساعة والنصف أو الساعتين كلمح البصر.

بعد نجاح الممثل الغني عن كل تعريف كيانو ريفز بشخصية نيو في سلسلة أفلام الماتريكس، يعود من جديد ليتميز بدور جون ويك في سلسلة أفلام جون ويك، ليصبح نجم أكشن وخيال علمي بإمتياز. نعيش مع سلسلة أفلام جون ويك عالم القتلة المحترفين المأجورين، والمنظمات السرية للقتل، فجون ويك هو قاتل مأجور أسطوري متقاعد يعيش مع حب حياته هيلين، والتي سوف تموت بسبب المرض، يضطر بعد ذلك للعودة إلى عالم القتل بعد ما تم قتل كلبه، والذي كان عبارة عن هدية من زوجته، وأيضا بسبب سرقة سيارته العزيزة عليه، لتبدأ الأحداث بالتسلسل ويعود إلى عالم الجريمة ويلتقي بأصدقائه القتلة القدامى ويواجه أمور صعاب.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام الماتريكس

العجيب في سلسلة أفلام جون ويك بأنها أخذت طابع تصاعدي من ناحية الأفضلية، وبهذا نجد بأن كل جزء من الأجزاء الأربعة يكون أفضل من سابقه، سواء من حيث القصة المشوقة أو القتالات والأكشن المميز، فكل أجزاء السلسلة لا نشعر معها بالملل أبدا، إذ تجعلك تركز مع الفيلم إلى نهايته وبكل حيوية، وبما أن الجزء الرابع كان أفضل جزء لحد الآن، فيجب على الجزء الخامس مستقبلا عدم تخييب محبي هذه السلسلة الرائعة، والتي دخلت تاريخ أفلام الأكشن وبسرعة، بعد زمن طويل من أفلام الأكشن الفاشلة.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام جون ويك. في مثل هذه السلاسل من الأفلام، والتي تكون فكرتها جديدة، يكون للجزء الأول مكانة كبيرة مقارنة مع باقي الأجزاء، وبهذا يجب أن تكون الأجزاء اللاحقة تحترم هذا التميز، وهذا لا يعني ألا تكون هناك أمور جديدة في القصة، وأيضا من العيب أن تكون القتالات والأكشن أقل إحترافية من الأفلام القديمة. كلما كانت القصة عميقة ومتشعبة وتحترم فكرة السلسلة، ولها طابع الأكشن والمغامرات، كلما كان التصويت في صالحها. طبعا مع الأخذ بعين الإعتبار بأن البطل يصبح أكبر من جزء لآخر، وبالتالي فلا يجب محاسبته على مظهره الجسدي أو نشاطه في الأجزاء الأخيرة، بل فقط على أدائه.

  1. 3 جون ويك


    John Wick، صدر فيلم جون ويك سنة 2014، وهو من نوع الحركة والجريمة والإثارة، تتمحور القصة حول القاتل المستأجر الأسطوري جون ويك، والذي تقاعد من مهنته الخطرة والدموية للعيش مع مع زوجته هيلين التي يحبها، تبدأ القصة بإظهار وفاة زوجته من مرض العضال والتي سوف ترسل له جرو من نوع بيغل يدعى ديزي، وذلك من أجل مساعدته على الخروج من حزنه وصدمته على فراقها، عندما يرفض جون بيع سيارته من نوع فورد موستانج ماش 1 لبعض رجال العصابات، يقوم هؤلاء الرجال باللحاق به بدون أن يدري إلى منزله ويقومون بضربه حتى يفقد وعيه ويقتلون ديزي ويسرقون سيارته، عندما يستيقظ جون يبدأ بالرجوع إلى جون ويك القاتل الأسطورة للإنتقام من جديد وعندما يعلم الجميع بحقيقته يحاولون إصلاح الأمور، لكن سيكون قد فات الأوان، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  2. 2 جون ويك: الفصل الثاني


    John Wick: Chapter 2، صدر فيلم جون ويك: الفصل الثاني سنة 2017، وهو من نوع الحركة والجريمة والإثارة، تدور القصة بعد أربعة أيام من أحداث الجزء السابق، يبدأ الفيلم بإظهار جون وهو يقوم بإسترجاع سيارته المسروقة من إبرام تراسوف والذي هو أخ فيجو وعم لوسف من الأحداث السابقة، لكنه يدخل في عراك عنيف مع رجال إبرام مما يسبب أضرار بالسيارة، لكنه سوف يبرم السلام مع إبرام ويعود إلى المنزل ويقوم بدفن أسلحته ويؤخذ سيارته من أجل إصلاحها، بعد ذلك سيتم زيارته من طرف رجل العصابات الإيطالي سانتينو دي أنطونيو ويطلب منه خدمة وذلك كمقابل ماقام به سانتينيو في الماضي لجون، لكن هذا الأخير سيرفض ويخبره بأنه قد تقاعد من عالم الجريمة حقا، لكن سانتينيو سيقوم بتدمير منزل جون لأنه لم يقم بعمل ما طلبه منه، بعد لقائه مع مالك فندق كونتيننتال في مدينة نيويورك وينستون سيقتنع جون بأن عليه إحترام القواعد، وبهذا سيقبل مهمة سانتينيو والتي تتجلي في قتل أخته "جيانا دانتونيو" وذلك من أجل الحصول على مقعدها في عالم الجريمة.

  3. 1 جون ويك 3: بارابيلوم


    John Wick: Chapter 3 – Parabellum، صدر فيلم جون ويك 3: بارابيلوم سنة 2019، وهو من نوع الحركة والجريمة والإثارة، تبدأ أحداث القصة مباشرة بعد أحداث الجزء الثاني، بعدما قتل جون ويك بشكل غير مرخص به سيد الجريمة سانتينو دي أنطونيو والذي يعد عضوا في نقابة القتلة الدولية، الآن أصبح جون هاربا بعدما أصبح غير محمي من طرف منظمة القتلة وبعدما وضعت على رأسه مبلغ 14 مليون، الآن عليه الهروب من أمهر القتلة الذين يتواجدون بمدينة نيويورك والذين يطاردونه، والآن عليه البحث بمساعدة صديقة قديمة تدعى صوفياعن عضو رفيع المستوى في المنظمة من أجل الصفح عنه، وتستمر الأحداث المشوقة.