أفضل جزء من سلسلة أفلام أوشنز


سلسلة أفلام أوشنز

يعد فيلم أوشنز 11 (بالإنجليزية Ocean’s 11) لسنة 1960، هو الفيلم الأصلي المبنية عليه سلسلة افلام أوشنز، إذ إن فيلم أوشنز 11 لسنة 2001 يعد ريميك أو إعادة إنتاج بالنسبة له، طبعا مع إدخال بعد التغييرات في حبكة القصة. تعد سلسلة أفلام أوشنز من أشهر أفلام السرقة، والتي تتخصص في سرقة الكازينوهات مع سرقات في أماكن آخرى. تتميز أفلام أوشنز بالجدية ممزوجة بالكوميديا. يعد داني أوشن قائد الفريق في الأجزاء الثلاثة الأولى، وأخته ديبي أوشن هي القائدة في الجزء الرابع، والذي يتكون فريقها من النساء. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام أوشنز، دعونا أولا نقدم بعض المعلومات المهمة المتعلقة بها.

تعد سلسلة أفلام أوشنز من بين أشهر سلاسل أفلام الجريمة الممزوجة بالكوميديا والإثارة، والتي تتمحور حول التخطيط والقيام بعمليات السرقة، وحتى لو جلنا إتفقنا على أن السرقة أمر غير جيد، فإننا عند مشاهدتنا لهاته الأفلام نقوم بتشجيع أبطال الفيلم، مع معرفتنا مسبقا بأنهم يقومون بأمور غير أخلاقية وغير قانونية، جمعت هذه السلسلة عدد كبير من أشهر الممثلين والممثلات في تاريخ السينما ومن بينهم نجد:

الممثل
جورج كلوني
في شخصية
داني أوشن
الممثلة
جوليا روبرتس
في شخصية
تيس أوشن
الممثل
براد بيت
في شخصية

روستي رايان
الممثل
مات ديمون
في شخصية
لينوس كالدويل
الممثل
أندي غارسيا
في شخصية
تيري بنديكت
الممثل
كارل راينر
 في شخصية
سول بلوم
الممثلة
كاثرين زيتا جونز
في شخصية
إيزابيل لاهيري
الممثل
آل باتشينو
في شخصية
ويلي بانك
الممثلة
ساندرا بولوك
في شخصية
ديبي أوشن

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام رجال في الملابس السوداء

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام أوشنز. في مثل هذه السلاسل من الأفلام، والتي تضم مجموعة كبيرة من أشهر النجوم العالميين، يكون من اللازم عليها النجاح، إذ يقوم المشاهد برفع سقف انتظاراته. يكون للجزء الأول مكانة كبيرة مقارنة مع باقي الأجزاء، وبهذا يجب أن تكون الأجزاء اللاحقة تحترم الفكرة الأساسية للجزء الأول، وهذا لا يعني ألا تكون هناك أمور جديدة في القصة.

  1. 4 أوشنز 8


    Ocean's 8، صدر فيلم أوشنز 8 سنة 2018، وهو من نوع الحركة والجريمة والكوميديا، تبدأ أحداث الفيلم بخروج ديبي أخت داني أوشن من السجن، تقوم بتكوين عصابة من سبعة نساء وهي الثامنة، وذلك من أجل سرقة عقد ألماس بقيمة 150 مليون دولار في حفل ميت غالا للأزياء بنيويورك، أزيد من خمس سنوات وديبي أوشن تخطط لهذه العملية وهي بالسجن، الآن كل واحدة منهن ستقوم بدورها التي تحترفه من أجل إنجاح هذه السرقة وإقتسام الأرباح.

  2. 3 أوشنز 12


    Ocean's Twelve، صدر فيلم أوشنز 12 سنة 2004، وهو من نوع الجريمة والإثارة والكوميديا، بعدما قام داني أوشين وفريقه بسرقة ناجحة لكازينوهات لاس فيغاس، الآن كل واحد منهم يعيش حياة الترف ويتمتع بأمواله، لكن سرعان ما ينقلب ذلك عندما يكتشف تيري بنديكت هوية السارقين، الآن يهددهم بأشد الإنتقام إن لم يعيدوا له المبلغ المسروق، والذي هو 160 مليون دولار، إضافة إلى مبلغ 38 مليون دولار كفائدة، الآن على داني أوشن وشركائه التخطيط لسرقة كبرى، لكن هذه المرة ستكون في أشهر المدن الأوروبية، مع بروز بعض الأسرار وتواجد بعض الصعوبات، إذ عليهم الإتحاد معا لإنجاح هذه السرقة.

  3. 2 أوشنز 13


    Ocean's Thirteen، صدر فيلم أوشنز 13 سنة 2007، وهو من نوع الجريمة والإثارة والكوميديا، بعد السرقة التي قاموا بها في أرجاء أوروبا، اليوم عليهم الإجتماع من أجل القيام بأصعب سرقة في حياتهم، ليس طمعا في المال بل من أجل الإنتقام، يبدأ كل شيء عندما يتعرض صديق داني أوشن ومعلمه روبن تيشكوف إلى الخداع من طرف صاحب الكازينو القاسي والماكر ويلي بانك، يجمع داني أوشن الفريق من أجل الإطاحة بفخر وسمعة ويلي بانك خلال إفتتاح الكازينو الجديد الخاص به، وسيساعدهم في ذلك عدوهم السابق تيري بنديكت لأنه أيضا يريد سحق منافسه ويلي، لكن بشرط أن يقوم داني وشركائه بسرقة قلادات الألماس التي إشتراها ويلي من أجل الإحتفال بإنتصاراته السابقة.

  4. 1 أوشنز 11


    Ocean's Eleven، صدر فيلم أوشنز 11 سنة 2001، وهو من نوع الجريمة والإثارة والكوميديا، يبدأ كل شيء عندما يتم إطلاق سراح داني أوشن من السجن، لكن هذا الأخير ينتهك السراح المشروط ويقوم بالسفر إلى كاليفورنيا، وذلك من أجل اللقاء بصديقه المقرب وشريكه في الجريمة روستي رايان، كل هذا من أجل إقتراح عليه خطة كبيرة تتجلى في سرقة مبلغ مالي يقدر بحوالي 160 مليون دولار، من خلال سرقة ثلاثة كازينوهات شهيرة في لاس فيغاس في نفس الوقت، والتي هي مملوكة لتيري بنديكت، والآن على داني أوشن وشركائه العشرة الإتحاد والتعاون معا من أجل إنجاح هذه السرقة الشبة مستحيلة.