أفضل جزء من سلسلة أفلام رامبو


سلسلة أفلام رامبو

عندما كنا صغار، كنا نسمع دائما كلاما مثل (هل تعتقد نفسك بروس لي أو رامبو لكي تهزمني؟)، بالنسبة لبروس لي فكان أغلبنا يعرفه لأننا شاهدنا مسبقا أفلامه، أما عن رامبو فالقليل من كان يعرفه، وبهذا كنا نتسائل من هو هذا الرامبو، هل هو شخص من أشخاص الفنون القتالية مثل بروس لي وجاكي شان، أم هو شخص خارق مثل سوبير مان، وعندما شاهدنا الجزء الأول علمنا لماذا الناس تقول هل تعتقد نفسك رامبو، فعلا كان الفيلم رائع، وبهذا شاهدنا حتى الجزء الثاني والثالث، لأنه لم يكن صدر بعد الجزء 4 لسنة 2008، والجزء الأخير سنة 2019. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام رامبو. دعونا أولا نقدم بعض المعلومات المهمة المتعلقة بها.

تتكون سلسلة رامبو (بالإنجليزية Rambo) من 5 أجزاء إلى حدود الساعة، ويعتبر النجم الغني عن كل تعريف سيلفستر ستالون هو بطل هذه السلسلة، بدور جون رامبو، صدر الجزء الأول سنة 1982، والجزء الأخير سنة 2019، وهو من نوع الحركة والحروب والمغامرات، وتعتبر سلسلة أفلام رامبو من بين أفضل وأشهر سلسلات الأفلام في عالم السينما، إذ لا يمكن لأي شخص من محبي الأفلام والفرجة، حتى وإن ولد حديثا بأن لا يشاهد هذه السلسلة الأسطورية، فهي من بين الأفلام التي على الشخص مشاهدتها بغض النظر عن الجيل الذي سوف يولد فيه.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام روكي

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام رامبو. في مثل هذه السلاسل من الأفلام، والتي تكون فكرتها جديدة، يكون للجزء الأول مكانة كبيرة مقارنة مع باقي الأجزاء، وبهذا يجب أن تكون الأجزاء اللاحقة تحترم هذا التميز، وهذا لا يعني ألا تكون هناك أمور جديدة في القصة، وأيضا من العيب أن تكون القتالات والمتفجرات أقل إحترافية من الأفلام القديمة. كلما كانت القصة عميقة ومتشعبة وتحترم فكرة السلسلة، ولها طابع الأكشن والمغامرات، كلما كان التصويت في صالحها. طبعا مع الأخذ بعين الإعتبار بأن البطل يصبح أكبر من جزء لآخر، وبالتالي فلا يجب محاسبته على مظهره الجسدي أو نشاطه في الأجزاء الأخيرة، بل فقط على أدائه.

  1. 5 رامبو 3


    Rambo III، صدر فيلم رامبو 3 سنة 1988، وهو من نوع المغامرات والحركة والإثارة، في الجزء الأول حارب جون رامبو من أجل نفسه في الجزء الثاني حارب من أجل وطنه وفي هذا الجزء سوف يحارب من أجل صديقه، يبدأ الفيلم عندما يزور العقيد سام تراوتمان صديقه القديم  جون رامبو وذلك من أجل إقناعه بمرافقته في مهمة ترديب إلى أفغنستان، يرفض جون الأمر لأنه تعب من القتال والحروب، وبهذا يذهب سام وحده، بعد ذلك يتم القبض عليه من طرف العقيد السوفياتي زيسن الذي لا يعرف الرحمة، عند سماع رامبو الخبر سوف يتطوع من أجل إنقاذ صديقه سام، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  2. 4 رامبو: الدم الأخير


    Rambo: Last Blood، صدر فيلم رامبو: الدم الأخير سنة 2019، وهو من نوع المغامرات والحركة والإثارة، بعد مرور 11 سنة على أحداث رامبو وهو في تايلاند وبورما، الآن هو يعيش حياة بسيطة وهادئة في أريزونا في مزرعة أحصنة لوالده المتوفى، والتي يديرها رفقة صديقته القديمة ماريا وحفيدتها غابرييل، الآن هذه الأخيرة على وشك السفر من أجل إكمال دراستها، لكن قبل ذلك سيتم الإتصال بها من طرف صديقتها القديمة جيزيل التي تعيش الآن بالمكسيك، وتخبرها بأنها قد عثرت على والدها البيولوجي الذي تخلى عنها، لكن لم يوافق كل من رامبو و جدتها على سفرها من أجل لقائه، لكنها ذهبت سرا من أجل التعرف عليه، هناك وبعد صدمتها بأن والدها البيولوجي لا يزال لا يريدها في حياته، ستذهب مع جيزيل لملهى ليلي من أجل نسيان الأمر، لكن سيتم إختطافها من طرف عصابة مكسيكية خطيرة، عندما يعلم رامبو بأنها لم تعد بعد سيذهب من أجل العثور عليها وإرجاعها، لكن هناك سيعلم بأنها تم إختطافها، والآن يجب عليه معاقبة المجرمين.

  3. 3 رامبو: الدم الأول الجزء 2


    Rambo: First Blood Part II، صدر فيلم رامبو: الدم الأول الجزء 2 سنة 1985، وهو من نوع المغامرات والحركة والإثارة، مرة ثلاث سنوات على أحداث الجزء الأول  وجون رامبو في السجن، يبدأ كل شيء عندما يتم زيارته من طرف قائده السابق العقيد سام تراوتمان والذي يعرض عليه صفقة بأن يذهب في مهمة إلى الفيتنام من أجل القيام بتأكيد وجود بعض الأسرى الأمريكيين وتصويرهم، وفي المقابل سوف يتم العفو عليه ومحو سجله، لكن سوف تأخذ الأحداث منحى آخر بعد محاولة رامبو إنقاذ الأسرى وخصوصا بعد قتل حبيبته الفيتنامية كو، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  4. 2 رامبو


    Rambo، صدر فيلم رامبو سنة 2008، وهو من نوع المغامرات والحركة والإثارة، تدور أحداث القصة بعد 20 سنة من أحداث الجزء الثالث، الآن يعيش جون رامبو حياة هادئة في التايلاند ويعمل كماسك للأفاعي وأيضا يقوم بتوفير القارب للركاب، يأتي طبيب يدعى مايكل بورنيت هو ومجموعته ويطلبون من رامبو إيصالهم في القارب من نهر سالوين إلى بورما، وذلك من أجل القيام بمهمة إنسانية، بعد توصيلهم إلى المكان يعود إلى التايلاند، لكن يبدأ كل شيء عندما يعلم بأن هناك أسرى من المبشرين المسيحيين وأشخاص آخرين تم القبض عليهم من طرف الجنود البورميين، هنا سوف يتدخل من أجل المساعدة.

  5. 1 الدم الأول


    First Blood، صدر فيلم الدم الأول سنة 1982، وهو من نوع الدراما والمغامرات والحركة، تدور أحداث القصة حول المحارب السابق في الفيتنام جون رامبو، الآن هو يسافر عبر الأقدام من أجل زيارة صديقه القديم لكن يعلم بأنه قد توفي، بعد ذلك يلتقي بشريف البلدة تيسل والذي سوف يلقي القبض على جون رامبو ويتم الإعتداء عليه من طرف رجاله، بعد أن علم جون بأنه لا فائدة منهم ولن يستمعوا له أبدا يقرر بأن يعود رامبو السابق، والآن سوف يتحول إلى وحش لو كان يعلم الشريف تيسل بحقيقته لما أوقفه أبدا، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة في الغابة.