أفضل جزء من سلسلة أفلام المفترس


سلسلة أفلام المفترس

كلنا فكرنا ولو مرة في حياتنا بتواجد المخلوقات الفضائية، وهم الكائنات الأخرى التي تعيش على كواكب خارج كوكب الأرض، سواء كانوا من نفس نظامنا الشمسي أو من مجرة أخرى أو من كون أخر، في أفلام الخيال العلمي المتعلقة بالفضائيين، نجدهم يصورون الفضائيين على شكل مخلوقات أقل حجما من البشر، ولديهم رأس كبير بأعين كبيرة، ويدل كبر رأسهم على كبر دماغهم، وعلى ذكائهم الخارق وتطور التكنولوجيا الخاصة بهم، غير أنه بشكل عام فلا تتمحور الكائنات الفضائية على هذا الوصف فقط، بل تختلف أشكالهم في الأفلام إلى أشكال أخرى. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام المفترس، دعونا أولا نقدم بعض المعلومات المهمة المتعلقة بها.

علاقة الفضائيين بعالم السينما:

الفضائيين (بالإنجليزية Aliens)، يعد فيلم رحلة إلى القمر لسنة 1902، أقدم عمل سينمائي جسد المخلوقات الفضائية، أيضا نجد فيلم رحلة إلى المريخ لسنة 1910 و 1918. غير أن سنوات الخمسينيات تعد القفزة الحقيقية للأفلام الخاصة بالفضاء والفضائيين. من بين أفضل أفلام الفضائيين نجد، فيلم اليوم الذي تبقى فيه الأرض صامدة لسنة 1951، وفيلم ملحمة الفضاء: 2001 لسنة 1968، وفيلم لقاءات قريبة من النوع الثالث لسنة 1977، وفيلم إي تي لسنة 1982، وفيلم الكلية لسنة 1998، وأيضا فيلم هجوم المريخ! لسنة 1996.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن الفضائيين

ولأن جل محبي الفرجة عشقوا هذا النوع من الأفلام، فقد صدرت سلاسل أفلام عن الفضائيين، ومن أشهرها نجد سلسلة أفلام (المفترس، رجال في الملابس السوداء، فضائي…)، وطبعا هناك من تتضمن الفضائيين أكثر من غيرها، غير أن قصتها لا تتمحور عليهم مثل ( حرب النجوم، ستار تيك…).

سلسلة أفلام المفترس:

المفترس (بالإنجليزية Predator)، والمعروف باسم بريداتور، وهو مخلوق فضائي متطور ومتوحش، تعد سلسلة أفلام المفترس من نوع الخيال العلمي، الفضائيين، الرعب، الخيال، والحركة. تتكون السلسلة لحدود الآن من خمسة أجزاء، الجزء الأول صدر سنة 1987، والأخير سنة 2022، زائد فيلمين آخرين مشتركين مع سلسلة أفلام الفضائي، وبهذا يكون مجموع الأفلام التي ظهر فيها المفترس سبعة أفلام لحدود الآن.

يعد المفترس كائن فضائي متطور عن البشر، من الناحية التكنولوجية، مع أنهم يبدون كأنهم جنس قديم وهمجي، وأيضا هم أقوى من البشر جسمانيا. يحب المفترسون الصيد، ولهذا السبب قدموا إلى كوكب الأرض، من أجل صيد البشر، ويلاحقون فقط الأشخاص الأقوياء. في موطنهم سيظهر بأن لهم كلاب خاصة بهم تساعدهم في الصيد، غير أنها متوحشة ومنظرها ليس ككلاب البشر.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام فضائي

يظهر بأن جنس المفترس مثل البشر، فإن كان لدينا إنسان عادي، فإننا أيضا نجد إنسان قوي ممارس للفنون القتالية، أو إنسان ضخم ممارس لكمال الأجسام، وهذا الأمر ينطبق عليهم أيضا، فهناك المفترس العادي والذي شكله متوحش، والمفترس القوي والذي شكله متوحش جدا وأقوى من المفترس العادي، وطبعا سوف نعلم بأن لهم تاريخ قديم على كوكب الأرض، وعلاقتهم بالفضائيين المتوحشين، إذ يمكن تشبيه المفترس ضد الفضائي كالإنسان ضد الأسد، الأسد أقوى لكنه أغبى، والإنسان له أسلحة وذكاء مثل المفترس.

قائمة عن أفضل جزء من سلسلة أفلام المفترس:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام المفترس. في مثل هذه السلاسل من الأفلام، والتي تكون فكرتها جديدة، يكون للجزء الأول مكانة كبيرة مقارنة مع باقي الأجزاء، وبهذا يجب أن تكون الأجزاء اللاحقة تحترم الفكرة الأساسية، وهذا لا يعني ألا تكون هناك أمور جديدة في القصة، وأيضا من العيب أن تكون الخدع البصرية في الأجزاء الجديدة أقل إحترافية من الأفلام القديمة. كلما كانت القصة عميقة ومتشعبة، وتحترم فكرة السلسلة، ولها طابع الرعب والخيال العلمي، كلما كان التصويت في صالحها. يجب التنبيه بأن الأفلام التي تكون مشتركة بين سلسلتين من الأفلام تكون أقل مرتبة.

  1. 6 الفضائيين ضد المفترس: قداس


    Aliens vs Predator: Requiem، صدر فيلم الفضائيين ضد المفترس: قداس سنة 2007، وهو من نوع الخيال العلمي والرعب والحركة، وهو تتمة لجزء سنة 2004، يبدأ كل شيء عندما تقع سفينة المفترس الفضائية في غابة مدينة غونيسون في كولورادو، وبهذا تستطيع مخلوقات الفضائيين الهروب وتبدأ القتل الوحشي، بعد ذلك يتم إرسال مفترسين من أجل القضاء على الفضائيين وإزالتهم من على كوكب الأرض، الآن سوف يواجه سكان غونيسون ليس فقط نوع واحد من الفضائيين بل أيضا نوع ثاني.

  2. 5 الفضائي ضد المفترس


    Alien vs. Predator، صدر فيلم الفضائي ضد المفترس سنة 2004، وهو من نوع الخيال العلمي والرعب والحركة، تبدأ أحداث الفيلم بإرسال بعثة أثرية إلى القارة القطبية الجنوبية، بعد ذلك يتم العثور على هرم مدفون تحت الأرض، عند النزول إلى الهرم سوف يتعرضون لأفخاخ موجودة مسبقا، بعد ذلك سوف يعلمون بوجود نوع من الكائنات الفضائية القاتلة والتي سوف تقوم بمطاردتهم، لكن الأمور لن تقف عند هذا الحد بل سوف تظهر كائنات فضائية أخرى من نوع آخر تسمى بالبريداتور لكنها أكثر ذكاء و تطورا، سوف تدور معركة بين الكائنات الفضائية والبريداتور وأيضا بين هؤلاء والبشر، لكن وفي آخر المطاف سوف تكون بطلة الفيلم آليكس صداقة مع آخر بريداتور على قيد الحياة من أجل القضاء على الكائنات الفضائية الأخرى.

  3. 4 المفترس


    The Predator، صدر فيلم المفترس سنة 2018، وهو من نوع الحركة والمغامرات والرعب والخيال العلمي، تبدأ أحداث الفيلم عندما يقوم طفل عن طريق الخطأ بتحفيز المفترس بالعودة من جديد إلى كوكب الأرض، لكن هذه المرة أصبحت المفترسات أكثر قوة وذكاء وذلك بفضل تحسين حمضهم النووي، والآن الفرصة الأخيرة من أجل إنقاذ كوكب الأرض تقع على عاتق فريق من الجنود السابقين بقيادة كوين بالإضافة إلى عالمة الأحياء كايسي.

  4. 3 مفترس 2


    Predator 2، صدر فيلم مفترس 2 سنة 1990، وهو من نوع الحركة والرعب والخيال العلمي، تدور أحداث الفيلم في لوس أنجلوس عندما تكون حرب العصابات في ذروتها، وبهذا تحدث مجموعة من الجرائم الشنيعة، يعتقد ظابط الشرطة مايكل بأن القاتل يوجد في أحد العصابات المخدرات المتحاربة، لكن في حقيقة الأمر القاتل هو عبارة عن فضائي مفترس جاء للصيد والقتل، الآن على مايكل إيقاف كائن يتميز بجسم قوي جدا وبتكنولوجيا متطورة للغاية.

  5. 2 مفترسات


    Predators، صدر فيلم مفترسات سنة 2010، وهو من نوع الحركة والمغامرات والخيال العلمي، يتم جمع فريق من المحاربين النخبة وإسقاطهم داخل الغابة، وهذا الفريق مكون من أشخاص لهم مهارات عالية لا يعرف أحدهم الآخر، يعتقدون في الأول أنهم داخل غابة من غابات كوكب الأرض، لكن بعد ذلك سوف يعلمون بأنهم يتواجدون على كوكب آخر، بعدها سوف يتم مطاردتهم من طرف المفترس ويعلمون أنهم يعتبرون مجرد صيد، والآن عليهم العمل معا من أجل النجاة.

  6. 1 مفترس


    Predator، صدر فيلم مفترس سنة 1987، وهو من نوع المغامرات والحركة والخيال العلمي، تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم إرسال فريق من المتخصصين الماهرين بقيادة داتش من أجل إنقاذ مجموعة من السياسيين المحاصرين في غواتيمالا، عندما يهبط الفريق في غابة أميركا الوسطى يجدون جثث منزوع عنها جلدها، وبعد ذلك يتم قتل أعضاء الفريق واحدا تلو الأخر، وفي الأخير يبقى داتش وحده ليعلم بأن الخصم الذي يواجهه لا يمكن أن يكون من البشر، والآن يجب أن يقوم بكل ما بإستطاعته من مهارات عالية من أجل التغلب على هذا المفترس والإنتقام لأصدقائه.