أفضل الأفلام عن الزومبي


أفضل الأفلام عن الزومبي

يعد كل من مصاصي الدماء، المستذئبين، والزومبي، أشهر ثلاثي سواء في عالم المسلسلات أو السينما، وفي بعض الأحيان نجد كل تلك المخلوقات الخيالية مجتمعة في عمل واحد. نجد مخلوقات الزومبي في أغلب الأحيان في أفلام (الرعب، الخيال، الغموض، الحركة، المغامرات، والدراما)، غير أن هذا الأمر لا يمنع بأن نجد أعمال بطابع (الرومانسية، الكوميديا، المحاكاة الساخرة). قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل الأفلام عن الزومبي، دعونا أولا نضع تعريف موجز عن الموتى الأحياء وعلاقتهم بعالم السينما.

الزومبي:

الزومبي (بالإنجليزية Zombie) أو الموتى السائرون أو الأموات الأحياء، وهم بشر أو حيوانات عادوا إلى الحياة مرة أخرى بعد موتهم، و بطبيعة الحال هم مخلوقات غير موجودين في العالم الحقيقي، إذ هم فقط كائنات خرافية نجدها خصوصا في قصص الرعب. منذ سنوات الثلاثينات من القرن الماضي، بدأ إنتاج الأفلام المتعلقة بالزومبي، إذ صدر أقدم فيلم عن الزومبي سنة 1932، من خلال فيلم زومبي أبيض، ومنذ ذلك الحين تم إنتاج العشرات من أفلام الزومبي إلى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا: أفضل المسلسلات عن الزومبي

يمكن إعتبار أول ظهور للزومبي في المسلسلات يعود إلى سنة 1964، وذلك من خلال حلقة السيد غاريتي والقبور، من مسلسل منطقة الشفق. في الألفية الثالثة ظهرت العديد من الأعمل حول الزومبي، سواء من خلال ألعاب الفيديو، المسلسلات…). صدرت العشرات من الأعمال التلفزيونية حول الأحياء الأموات، ويمكننا القول بأنها تفوقت على الأعمال السينمائية وبامتياز. بدأت بعض الملسلات التلفزيونية التي تتمحور قصتها حول الزومبي، في إنتاج العديد من المواسم جراء نجاحها وشعبيتها، بل هناك من أصدر مسلسلات منشقة مبنية على المسلسل الأصلي، وهذا الأمر نجده من خلال مسلسل الموتى السائرون.

قائمة عن أفضل الأفلام عن الزومبي:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل الأفلام عن الزومبي، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل، مع التنبيه أن القائمة تتمحور حول أفلام الحركة الحية، وليس أفلام الأنيميشن. لقد أخذنا بعين الإعتبار عند وضعها مجموعة من العوامل. أولا: كلما كانت المشاهد تبدو حقيقية في الفيلم، وليس واضحة بأنها صور منشأة بالحاسوب (CGI)، كلما كان للفيلم تميز أكبر. ثانيا: كلما كان الفيلم تتمحور قصته فقط حول الزومبي، ولا تظهر أي مخلوقات خيالية أخرى معه، كلما كان ذلك في صالحه. ثالثا: كلما كانت المؤثراة البصرية جيدة، وللفيلم طابع الغموض والرعب والخيال، كلما كان ذلك في صالحه في الترتيب. طبعا بالإضافة إلى قصة الفيلم وأداء شخصياته.

  1. 10 أجسام دافئة


    Warm Bodies، صدر فيلم أجسام دافئة سنة 2013، وهو من نوع الدراما والرومانسية والكوميديا والرعب،  تدور أحداث الفيلم حول المسمى آر، وهو عبارة عن زومبي أنقذ شابة شقراء من الموت تدعى جولي، وذلك عندما حوصرت من طرف الزومبي الأخرين وتبدأ بينهما علاقة  ستغير فيما بعد العالم كله.

  2. 9 ظهور الموتى لسنة 1978


    Dawn of the Dead، صدر فيلم ظهور الموتى سنة 1978، وهو من نوع الحركة والرعب والإثارة، إذ لا يجب أن يختلط عليكم مع الفيلم الذي صدر من بعد ذلك ويحمل نفس الإسم لكنه صدر سنة 2004 والذي وضعناه في المرتبة الثامنة فوق، بعد تحول الموتى إلى زومبي لم يجد Stephen وصديقته Francine سوى اللجوء إلى مول تجاري كبير من أجل الإحتماء من الزومبي رفقة شخصين من الفرقة الخاصة بالأسلحة والتكتيكات ومن أجل القيام بأمر يعتبر أخر فرصة للإنسانية.

  3. 8 يوم الموتى


    Day of the Dead، صدر فيلم يوم الموتى سنة 1985، وهو من نوع الرعب والإثارة، تدور أحداث قصة الفيلم عندما أصبح العالم مستعمرا من طرف الزومبي وتقلص عدد سكان الأرض والناجين من الجنود والعلماء يعيشون في مخبأ تحت الأرض من أجل التمكن من الوصول إلى علاج.

  4. 7 حرب الزومبي العالمية


    World War Z، صدر فيلم حرب الزومبي العالمية سنة 2013، وهو من نوع الحركة والمغامرات والرعب، Gerry Lane وهو بطل الفيلم ويعتبر محقق سابق لدى الأمم المتحدة وعند إصابة العالم بالوباء يجول في أرجاء العالم من أجل التوصل إلى مصدر هذا الوباء.

  5. 6 ظهور الموتى (2004)


    Dawn of the Dead، صدر فيلم ظهور الموتى سنة 2004، وهو من نوع الحركة والرعب والإثارة،  و تعتبر آنا بطلة الفيلم وهي ممرضة والذي تعرض زوجها للهجوم من طرف زومبي صغيرة، وأصبح هو كذلك زومبي وكان يريد الهجوم على آنا لكنها تمكنت من الفرارعن طريق سيارتها وبعد ذلك إلتقت بالشرطي Kenneth Hall وبأشخاص أخرين بعد ذلك حوصر داخل مول كبير من طرف المئات من الزومبي وجل أحداث الفيلم تجري داخل ذلك المول التجاري.

  6. 5 بعد 28 أسبوع


    28 Weeks Later، صدر فيلم بعد 28 أسبوع سنة 2007، وهو من نوع الدراما والرعب والخيال العلمي، بعد مرور أشهر من إنتشار الفيروس في سكان المملكة المتحدة، جنود الولايات المتحدة الأمريكية جائوا من أجل المساعدة وحماية منطقة صغيرة في مدينة لدن التي تحتوي على أشخاص لم يتعرضوا للفيروس ولم يصبحوا بعد زومبي لكن سوف تنقلب الأمور عكس ماكانوا مخططين له.

  7. 4 كوكب الرعب


    Planet Terror، صدر فيلم كوكب الرعب سنة 2007 وهو من نوع الحركة والكوميديا والرعب، تدور أحداثه في ريف تكساس، بطلة القصة عبارة عن راقصة، بعد تجربة لسلاح غازي الذي حول جل السكان إلى كائنات زومبي، مجموعة من الأشخاص سوف يحاربون من أجل الإنتقام ممن كانوا سببا في هذه التجربة الشنعاء.

  8. 3 بعد 28 يوما


    28 Days Later، صدر فيلم بعد 28 يوما سنة 2002، وهو من نوع الدراما والرعب والخيال العلمي، تبدأ أحداث القصة حين يستيقظ بطل الفيلم Jim بعد شهر من الغيبوبة ليجد مدينة أصبحت فارغة تماما وكأنها صحراء و بعد هروبه من الزومبي وجد  جيم مجموعة من الناجين وسيحاولون جميعا النجاة والبحث عن المكان الأمن المنشود.

  9. 2 زومبي لاند


    Zombieland، صدر فيلم زومبي لاند سنة 2009، وهو من نوع الكوميديا والرعب والمغامرات، بعد تحول جل الأشخاص إلى زومبي يلتقي أربعة أشخاص كل منهم لديه هدف محدد والهدف الموحد هو الوصول إلى مكان في لوس أونجليس سمعوا بأنه مكان أمن من الزومبي.

  10. 1 شون الموتى


    Shaun of the Dead، صدر فيلم شون الموتى سنة 2004، وهو من نوع الكوميديا والرعب والمغامرات، يعتبر شون بطل الفيلم، وهو بائع للإلكترونيات، والذي يعتبر شخص ضائع في حياته والذي لايحترمه أصدقائه، في صباح من الأيام في مدينة لندن وكأنها نهاية العالم على شكل زومبي إذ تم الهجوم على Shaun من طرف الزومبي لكنه إستطاع التغلب عليهم وبهذا فإنه يريد أن ينقذ كل من يعرفه من أصدقائه ولكي يتبث لهم بأنه له قيمة وبإستطاعته إنقاذهم بذكائه وخططه.