أفضل المسلسلات عن الزومبي


أفضل المسلسلات عن الزومبي

يعد كل من مصاصي الدماء، المستذئبين، والزومبي، أشهر ثلاثي سواء في عالم السينما أو المسلسلات، وفي بعض الأحيان نجد كل تلك المخلوقات الخيالية مجتمعة في عمل واحد. نجد مخلوقات الزومبي في أغلب الأحيان في مسلسلات (الرعب، الخيال، الغموض، الحركة، المغامرات، والدراما)، غير أن هذا الأمر لا يمنع بأن نجد أعمال بطابع (الرومانسية، الكوميديا، المحاكاة الساخرة). قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل المسلسلات عن الزومبي، دعونا أولا نقدم بعض المعلومات عن الموتى الأحياء وعلاقتهم بعالم المسلسلات.

الزومبي:

الزومبي (بالإنجليزية Zombie) أو الموتى السائرون أو الأموات الأحياء، وهم بشر أو حيوانات عادوا إلى الحياة مرة أخرى بعد موتهم، و بطبيعة الحال هم مخلوقات غير موجودين في العالم الحقيقي، إذ هم فقط كائنات خرافية نجدها خصوصا في قصص الرعب. منذ سنوات الثلاثينات من القرن الماضي، بدأ إنتاج الأفلام المتعلقة بالزومبي، إذ صدر أقدم فيلم عن الزومبي سنة 1932، من خلال فيلم زومبي أبيض، ومنذ ذلك الحين تم إنتاج العشرات من أفلام الزومبي إلى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن الزومبي

يمكن إعتبار أول ظهور للزومبي في المسلسلات يعود إلى سنة 1964، وذلك من خلال حلقة السيد غاريتي والقبور، من مسلسل منطقة الشفق. في الألفية الثالثة ظهرت العديد من الأعمل حول الزومبي، سواء من خلال ألعاب الفيديو، المسلسلات…). صدرت العشرات من الأعمال التلفزيونية حول الأحياء الأموات، ويمكننا القول بأنها تفوقت على الأعمال السينمائية وبامتياز. بدأت بعض الملسلات التلفزيونية التي تتمحور قصتها حول الزومبي، في إنتاج العديد من المواسم جراء نجاحها وشعبيتها، بل هناك من أصدر مسلسلات منشقة مبنية على المسلسل الأصلي، وهذا الأمر نجده من خلال مسلسل الموتى السائرون.

قائمة عن أفضل المسلسلات عن الزومبي:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل المسلسلات عن الزومبي. لقد أخذنا بعين الإعتبار في الترتيب مجموعة من العوامل. أولا: كلما كان المسلسل تتمحور قصته فقط حول الموتى الأحياء، ولا تظهر أي مخلوقات خيالية أخرى معه، كلما كان ذلك في صالحه. ثانيا: كلما كان عدد الحلقات والمواسم أكثر، كلما كان ذلك في صالح العمل. ثالثا: كلما كانت المؤثراة البصرية جيدة، كلما كان ذلك في صالحه. رابعا: كلما كانت قصة المسلسل جيدة، وأداء شخصياته مميز، كلما كان ذلك في صالحه في الترتيب.

  1. 10 وادي الموت


    Death Valley، صدر مسلسل وادي الموت سنة 2011 وهو مكون من موسم واحد ومجموع حلقاته 12 حلقة، وهو من نوع الرعب والكوميديا، تدور أحداث المسلسل في سان فرناندو كاليفورنيا، سوف تحدث فرقة جديدة وخاصة لمحاربة كل من مصاصي الدماء والزومبي وأيضا المستذئبين ، وفي نفس الوقت يتم تسجيل ما يحدث من أحداث.

  2. 9 هيليكس


    Helix، صدر مسلسل هيليكس من سنة 2014 إلى سنة 2015 وله موسمين، وفي كل موسم نجد 13 حلقة بمجموع 26 حلقة ككل، وهو من نوع الرعب والخيال العلمي والغموض، تدور أحداث المسلسل عندما يتوجه مجموعة من العلماء إلى القطب الشمالي، وذلك من أجل التحقيق سرا حول تفشي مرض خطير وغير معروف وذلك في مركز منعزل للأبحاث.

  3. 8 رماد مقابل الشر الميت


    Ash vs Evil Dead، صدر مسلسل رماد مقابل الشر الميت من سنة 2015 إلى سنة 2018، وهو مكون من ثلاث مواسم بمجموع 30 حلقة، وهو من نوع الكوميديا والرعب والخيال، وهو ليس مسلسل زومبي بشكل عام وواضح، أما المسلسل فهو يعتبر من بين أفضل المسلسلات بشكل عام، تدور أحداث المسلسل بعد ثلاثين سنة تقريبا من أحداث الأفلام السابقة، الآن آش عليه أن يحارب الشر من جديد، وبهذا عليه حمل سلاحه المشهور من جديد "المنشار" ومحاربة الشر الذي يسكن الأجساد الميتة والأشياء، وسوف يكون فريقا لمساعدته.

  4. 7 دايد سيت


    Dead Set، صدر مسلسل دايد سيت سنة 2008 وهو مكون فقط من موسم واحد والذي يتكون من 5 حلقات، وهو من نوع الكوميديا والرعب والدراما، وهو مستوحى من الفيلم الكلاسيكي "ظهور الموتى" وتدور أحداثه في المملكة المتحدة التي تم إجتياحها والسيطرة عليها من طرف الزومبي، لم يسلم أحد من غضب الموتى الأحياء سوى مجموعة من المتسابقين و الموظفين أثناء إنتاج برنامج تلفزيوني يدعى "الأخ الأكبر"، وهم غير مدركين بعد بما يحدث في الخارج.

  5. 6 في الصميم


    In the Flesh، صدر مسلسل في الصميم من سنة 2013 إلى غاية سنة 2014 وهو يتكون من موسمين بمجموع 9 حلقات فقط، وهو من نوع الرعب والدراما، تتمحور أحداث المسلسل حول شخصية كايرين وولكر وهو مراهق  يعود إلى منزله بعد موته في سنة 2009، يجب على كايرين مواجهة المجتمع الذي رفضه والتعامل مع ذكريات الماضي.

  6. 5 حمية سانتا كلاريتا


    Santa Clarita Diet، صدر مسلسل حمية سانتا كلاريتا من سنة 2017 إلى غاية سنة 2019، ويتكون من ثلاثة مواسم بمجموع 30 حلقة، وهو من نوع الرعب والكوميديا، تدور أحداث المسلسل حول شيلا و جول و هم زوجين يعملان كوكلاء للعقار و يعيشان في سانتا كلاريتا، كاليفورنيا، ويقومون بعيش حياة عادية مع إبنتهم، لكن سوف تنقلب الأحداث حينما تموت شيلا وتتحول إلى زومبي أكلة للحوم البشر.

  7. 4 أي زومبي


    iZombie، صدر مسلسل أي زومبي من سنة 2015 إلى سنة 2019 بخمسة مواسم بمجموع 71 حلقة ككل، وهو من نوع الكوميديا والجريمة والدراما، تعتبر ليف هي الشخصية الرئيسية للمسلسل وهي طبيبة مقيمة، تكتشف بعد تحولها إلى زومبي بأن هذا الأمر له مزايا أيضا، إذ عندما تتناول ليف أدمغة الموتى تكتشف ماضيهم وبهذا أصبحت تساعد في حل الجرائم.

  8. 3 زي نيشن


    Z Nation، صدر مسلسل زي نيشن من سنة 2014 إلى  سنة 2018، ولحد الآن تم إنتاج خمس مواسم، وهو من نوع الكوميديا و الأكشن، تدور أحداث القصة بعد مرور ثلاث سنوات على إجتياح فيروس الزومبي الولايات المتحدة الأمريكية، شخص واحد فقط إستطاع أن يقاوم الفيروس، والآن سوف يحاولون نقل هذا الناجي  إلى مختبر من أجل القيام بفحص دمه لإيجاد علاج لوباء الزومبي.

  9. 2 الخوف من الموتى السائرون


    Fear the Walking Dead، صدر مسلسل الخوف من الموتى السائرون من سنة 2015 إلى سنة 2019 وهو يتكون من خمسة مواسم لحدود اليوم،  وهناك إحتمال كبير في صدور الجزء السادس سنة 2020، وله علاقة متداخلة بمسلسل الموتى السائرون، وهو من نوع الرعب والخيال العلمي والدراما، بشكل مفاجئ يظهر وباء فيروسي وكأنها نهاية العالم، والآن على عائلتين لديهم عدة مشاكل عائلية أن يتحدوا من أجل البقاء أحياء في مواجهة الزومبي.

  10. 1 الموتى السائرون


    The Walking Dead، صدر مسلسل الموتى السائرون من سنة 2010 إلى غاية اليوم ونحن في سنة 2020، بمجموع 10 مواسم، وهناك إحتمالات كبيرة بصدور الموسم 11، وهو من نوع الرعب والدراما، المسلسل مبني على سلسلة القصص المصورة، يعتبر ريك  الشخصية الرئيسية وتبدأ الأحداث عندما يستيقظ من الغيبوبة ليرى بأن العالم أصبح مهجورا ومخربا، الآن يجب عليه أن يبحث عن عائلته وأيضا قيادة مجموعة من الناجين للبقاء على قيد الحياة  والنجاة من الزومبي.