أفضل الأفلام التي يموت فيها بطل القصة


الأفلام التي يموت فيها بطل القصة

ليس من المفروض أن تنتهي قصة الفيلم وبطلها لا يزال على قيد الحياة، ففي الكثير من الأعمال السينمائية التي تتربع على عرش أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما، نجد بأن بطلها يموت قبل نهاية القصة القصة، إذ لا يعني بالضرورة الموت هو الخسارة والحزن وتغلب الأشرار على البطل، بل في الكثير من الأحيان موت البطل يجعلنا نشعر بواقعية القصة، وبأنه لا أحد معصوم من أن يفقد حياته، وفي بعض الأحيان نشعر بالفخر وبالتضحية التي قدمها البطل قبل وفاته. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل الأفلام التي يموت فيها بطل القصة، سنقوم أولا بتوضيح بعض الأمور المهة.

كل محبي عالم الفرجة يتذكرون حزنهم على وفاة شخصية جاك داوسون، وذلك من خلال فيلم الرومانسية والدراما تيتانيك لسنة 1997. نجد بأن الأفلام التي يموت فيها بطل القصة تتمحور أغلبها حول (الحرب، الجريمة، الرياضية، الدراما، الرومانسية، الخيال العلمي). في بعض الأفلام لا نتفاجئ من موت بطل القصة، إذ يكون مثلا البطل منذ بداية الفيلم وهو يعاني من مرض مزمن قاتل، وفي أفلام أخرى لا يكون المشاهد يتوقع بأن الشخصية الرئيسية سيموت في النهاية.

اقرأ أيضًا: أفضل نجوم أفلام الويسترن

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل الأفلام التي يموت فيها بطل القصة. يجب التنبيه بأن القائمة خصصناها فقط للأفلام التي يموت فيها بطل القصة من الرجال، وكذلك لم نقم بإدخال الأفلام التي يموت فيها العديد من الأبطال في نفس الفيلم. لايهم إن كان بطل القصة من الأشرار أو من الأخيار، المهم أن يكون الشخصية الرئيسية وبطل الفيلم. كلما خلف موت بطل الفيلم جرح وحزن لدى المشاهدين كلما كان ذلك في صالح الفيلم، وأيضا كلما كان موته مفاجئ وغير متوقع كلما كان ذلك في صالحه.

  1. 10 غران تورينو


    Gran Torino، صدر فيلم غران تورينو سنة 2008، وهو من نوع الدراما والإثارة، تتمحور أحداث القصة حول شخص يدعى والت كوالسكي وهو عامل متقاعد ومحارب قديم في الحرب الكورية، يبدأ كل شيء عندما توفيت زوجته ومغادرة عائلته مدينة ديترويت ليبقى وحيدا في المنزل، بعد ذلك سوف يحاول أحد أبناء الجيران الذي يدعى ثاو بسرقة سيارة والت من نوع غران تورينو وذلك بطلب من عصابة الهمونغ، بعد ذلك سوف تهاجم العصابة منزل الجيران لأنها تريد أن ينضم ثاو إلى العصابة، لكن سيتدخل والت من أجل إنقاذ العائلة، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  2. 9 الوجه ذو الندبة


    Scarface، صدر فيلم الوجه ذو الندبة سنة 1983، وهو من نوع الدراما والجريمة، تدور أحداث الفيلم سنة 1980 بميامي الأمريكية وتتمحور أحداث القصة حول المهاجر الكوبي طوني مونتانا، يبدأ كل شيء عندما يحصل طوني على بطاقة خضراء بعد موافقته على إغتيال مسؤول حكومي كوبي، وذلك بناء على طلب تاجر المخدرات بميامي فرانك لوبيز، بعد ذلك يرتقي طوني ليصبح أحد أكبر بائعي المخدرات، لكن سيواجه ضغط الشرطة المتزايد عليه وأيضا عصابات المخدرات الآخرى، والأخطر نفسه إذ سيهيمن عليه جنون العظمة.

  3. 8 سبعة أرطال


    Seven Pounds، صدر فيلم سبعة أرطال سنة 2008، وهو من نوع الدراما والرومانسية، تبدأ أحداث الفيلم عندما يقرر بين التكفير عن خطأ إرتكبه في الماضي، والذي تسبب في مقتل سبعة أشخاص ومن ضمنهم خطيبته، يقرر الآن البحث عن سبعة أشخاص ممن هم في أمس الحاجة إلى أعضائه الحيوية، وذلك من أجل التبرع لهم بأعضائه والتكفير عن ذنبه الذي إرتكبه سابقا، وهنا تبدأ أحداث القصة الدرامية جدا.

  4. 7 300


    300، صدر فيلم 300 سنة 2006، وهو من نوع الدراما والحركة والإثارة، تبدأ أحداث القصة سنة 480 قبل الميلاد، وذلك بإظهار شجاعة مقاتلي مدينة سبارتا اليونانية، وخصوصا الملك ليونيداس وطفولته وتدريباته، عندما يأتي مبشر فارسي لمطالبة الإسبرطة بالخضوع للملك الفارسي زركسيس الأول (خشايارشا الأول)، يرفض ليونيداس ويكون رده هو إلقاء هذا المبعوث في بئر عميق، يونيداس لديه خطة لمواجهة جيش زركسيس المكون من آلاف الجنود، ومع الأسف وجد بعض المعارضة لخطته، وبالتالي لم يجد العدد الكافي من المقاتلين، إذ فقط 300 إسبرطيا شجاعا سينضمون معه إلى هذه الحرب لتضحية بأنفسهم من أجل الكرامة والوطن.

  5. 6 غلاديايتر


    Gladiator، صدر فيلم غلاديايتر سنة 2000، وهو من نوع الدراما والحركة والمغامرات، تتمحور قصة الفيلم حول كل من الجنرال ماكسيموس والإمبراطور كومودوس، وتدور الأحداث في عصور الإمبراطورية الرومانية، تبدأ أحداث القصة عندما يريد الإمبراطور ماركوس بأن يعطي سلطاته إلى الجنرال ماكسيموس لأنه يرى بأنه كفؤ لهذا المنصب وبأن إبنه كومودوس لا يليق بأن يكون إمبراطورا، عند علم كومودوس بهذا الأمر يقوم بإغتيال والده ويريد قتل الجنرال ماكسيموس لكنه يستطيع الهرب، لكنه ينتقم منه بقتل زوجته وإبنه، بعد ذلك يصبح الجنرال مجرد عبد ومن عبد يصبح مصارع، وبفضل شعبيته الكبيرة في ساحة القتال والتي تهدد عرش كومودوس يبدأ ماكسيموس في الإنتقام.

  6. 5 إنقاذ الجندي رايان


    Saving Private Ryan، صدر فيلم إنقاذ الجندي رايان سنة 1998، وهو من نوع الدراما والحركة والحرب، تدور أحداث القصة سنة 1944 خلال الحرب العالمية الثانية، وتتمحور قصة الفيلم حول النقيب جون ميلير ورجاله، والذي يتجه إلى وراء خطوط العدو من أجل إنقاذ الجندي جيمس ريان، والذي تم قتل ثلاثة من أشقائه في نفس الحرب ولا يريدونه أن يصبح المقتول الرابع من نفس العائلة، الآن النقيب جون ميلير ورجاله كل واحد منهم سوف يكتشف قوته الخاصة من أجل الإنتصار على العدو، وهنا تبدأ الأحداث الدرامية والرائعة.

  7. 4 في للثأر


    V for Vendetta، صدر فيلم في للثأر سنة 2005، وهو من نوع الدراما والأبطال الخارقين والإثارة، تدور أحداث القصة في بريطانيا الشمولية المستقبلية، وتتمحور حول مناضل مقنع يسعى من أجل الحرية والإنتقام من الأشرار ويعرف بإسمه المستعار في، يبدأ كل شيء عندما ينقذ الرجل المقنع شابة تدعى إيفي هاموند من الشرطة السرية، بعد ذلك تصبح إيفي حليفته في نضاله ضد إسقاط الحكومة القمعية والفاشية، و التي يقودها المستشار الأعلى القوي آدم سوتلر.

  8. 3 طروادة


    Troy، صدر فيلم طروادة سنة 2004، وهو من نوع الدراما والتاريخ والرومانسية، تحكي قصة الفيلم المعارك القديمة التي جمعت كل من ممالك طروادة وإسبرطة، يبدأ الفيلم بهزيمة أقوى رجل في جيش ثيساليا من طرف مقاتل يدعى أخيل من جيش أجاممنون، وبهذا تستسلم ثيساليا دون حرب، بعد ذلك تصبح الأحداث معقدة بعدما يقوم باريس بتهريب هيلين زوجة مينلاوس، وبهذا تبدأ الأحداث المشوقة.

  9. 2 قلب شجاع


    Braveheart، صدر فيلم قلب شجاع سنة 1995، وهو من نوع الدراما والسيرة الذاتية والتاريخ، تدور أحداث القصة في أواخر القرن الثالث عشر، وتتمحور حول المحارب الشجاع الإسكتلندي ويليام والاس، بسبب غزو ملك إنجلترا إدوارد الأول إسكتلندا يقتل والد وأخ ويليام، يستطيع النجاة والذهاب رفقة عمه إلى أوروبا، بعد سنوات يعود إلى وطنه الأم ويتزوج من حبيبته مورون، لكن القصة تأخذ بعدا آخر عندما يتم قتلها من طرف الإنجليز، هنا يعلن ثورة ويكون جيشا ويقوده في حروب طاحنة ودموية من أجل الحرية، في هذا الوقت يستعد الملك إدوارد للقيام بأي شيء من أجل الحفاظ على عرشه المهدد.

  10. 1 تيتانيك


    Titanic، صدر فيلم تيتانيك سنة 1997، وهو من نوع الدراما والرومانسية والكوارث، تبدأ أحداث الفيلم سنة 1996 بإظهار صائد الكنوز بروك وطاقمه، وهم يبحثون في حطام سفينة تيتانيك على قلادة الماس النادرة المعروفة بقلب المحيط، بعد ذلك سوف يجدون رسمة لإمرأة عارية ترتدي القلادة تعود لسنة 1912، بعد ذلك يقوم الطاقم بإحضار روز وهي المرأة التي في الصورة من أجل أن تروي لهم تجربتها على متن السفينة، بعد ذلك تعود بنا الأحداث إلى سنة 1912 وذلك قبل الإنطلاق في السفينة الضخمة، وتظهر لنا بعض الشخصيات المهمة في القصة ومنها  الشاب جاك، والذي سوف يقع في حب الشابة روز وسوف تجمع بينهما علاقة غرامية على سطح السفينة، وهنا تبدأ الأحداث الدرامية والرومانسية.