لماذا أغلب آباء أبطال أنيميات القتال أقوياء؟


أصبح من الشائع بأن نجد جل أبطال قصص الأنمي لا يعيشون مع آبائهم. إن العلاقة التي تربط بطل الأنمي بوالده لا تكون عادية، ونحن سنجيب عن التساؤل التالي: لماذا أغلب آباء أبطال أنيميات القتال أقوياء؟ لكن قبل ذلك دعونا نوضح بأننا سنركز على الأنيميات التي يكون فيها القتال، ونجد بأن بطل القصة يتدرب ويقاتل ويطور من مستواه القتالي، وفي كل هذه الأنيميات يكون والد بطل القصة قوي جدا ويتفوق على إبنه بمراحل، لكن في نهاية العمل في أغلب الأوقات ما يتفوق أخيرا على والده من حيث القوة ويتجاوزه، مع أنه في جل أشهر الأنيميات التي سنذكرها لم تنتهي بعد ولا يزال بطل الأنمي أضعف حاليا من والده، حتى وإن لم نرى القوة الحقيقية لهؤلاء الآباء.

هذا الشبل من ذاك الأسد

نجد في أغلب الأنيميات التي تتضمن القتالات والقوة بأن والد البطل قوي جدا، وبهذا فمن المنطقي بأن يصبح الإبن قوي هو الآخر، فمثلا مونكي دي دراغون من أنمي ون بيس أكيد أن له قوة قتالية خرافية تتفوق على ولده لوفي، وبهذا فإن البطل القوي يكون والده أيضا قوي.

سلالة قوية متوارثة

في بعض الأحيان تكون لبطل الأنمي سلالة قوية متوارثة، وبهذا فمن الطبيعي أن يطور نفسه بسرعة لأن جيناته تسمح له بذلك، إذ نجد في أنمي القناص بأن غون فريكس وإن كان يتقاسم البطولة مع شخصيات آخرى، فإننا نجد والده جين فريكس له قوة خرافية، وأكيد في الوقت الحالي تتجاوز إبنه بمراحل، وليس هذا فقط بل نجد أحد أجداده والذي هو دون فريكس يعد شخصية أسطورية، ويمكن أن تعتبر أقوى شخصية قتالية في أنمي هنتر إكس هنتر، أيضا نجد في أنمي الفنون القتالية باكي الخطاف بأن بطل القصة باكي لم يستطع لحد الآن تجاوز والده يوجيرو هانما، ولنعلم فيما بعد بأن جد باكي يوشيرو هانما هو الآخر أسطورة في القتال، وأيضا هذا الأمر نجده مع لوفي ووالده وجده، إذ حتى مع تدريباتهم ومجهودهم فإن لهم جينات قوية متوارثة.

حافز لتطور بطل القصة

في أغلب أعمال الأنمي يعلم بطل القصة بأن والده يملك قوة أسطورية، وذلك سواء كان يتواجد والده حوله مثل ما نرى في أنمي باكي الخطاف، أو بعيد عنه مثل أنمي القناص غون مع والده، وبهذا يجعل من الإبن يتدرب ويطور نفسه من أجل الوصول إلى مثل قوة أبيه ولما لا تجاوزها، وهناك حالتين في هذه النقطة، إذ نجد مثلا غون فريكس يطور نفسه من أجل الوصول إلى والده إذ يحبه، أما باكي يريد التغلب على والده المغرور القاتل، وحتى عدم وجود الأب مع إبنه يجعله يعتمد على نفسه كثيرا وبهذا يطور نفسه ليس فقط من الناحية الجسدية بل أيضا تصبح له شخصية قوية لهزيمة الأشرار.

اقرأ أيضًا: ماهي أسباب عدم تواجد آباء الأبطال في جل الأنيميات مع أبنائهم؟

من أجل حماية بطل القصة

مع تواجد والد أب القصة معه وهذا أمر نادر، أو كما هو شائع بدون التواجد المباشر معه، فإن أب بطل الأنمي يراقب إبنه من بعيد ولا يريده أن يصيبه أي مكروه، إذ قد ينقذه من الموت المحقق وإبنه لا يعلم بحقيقة من أنقذه، وأكبر مثال على ذلك ما شاهدناه من خلال أنمي ون بيس، وذلك من خلال إنقاذ مونكي دي دراغون لوفي في حدث اللوغتاون، إنقاذ ميناتو ناميكازي لإبنه ناروتو، وبهذا يظهر بأنه على الأب أن يكون قوي جدا من أجل إنقاذ إبنه من الأشرار.

من أجل إظهار تفوق بطل القصة

أعتقد بأن السبب الأكثر منطقية هو إظهار تفوق بطل القصة على والدها في النهاية، إذ لو كان الأب شخص جيد وقوي، فإن تفوق إبنه عليه في النهاية يظهر مدى عزيمته والتدريبات التي خاضها وبأن الجيل الصاعد أقوى من الجيل السابق، وإن كان الأب شخص شرير فأيضا يظهر لنا بأن الخير دائما يفوز، وبأن إبنه الطيب تفوق على القوى الشريرة الخاصة بوالده. خلاصة الأمر طبيعي بأن نجد جل أبطال أنيميات القتال يصبحون في النهاية أقوى من أبائهم.

لمساندة إبنه في المستقبل

في بعض الأعمال نجد بأن المؤلف يقوم بجعل أب بطل القصة له قدرات قتالية عالية، وكل هذا من أجل مساندة إبنه في المستقبل ولكي يتعاونون ضد قوى الشر، إذ نجد بأن إيشين كوروساكي قد ساعد إبنه إيتشيغو في معركتهم ضد سوسكي آيزن، وأيضا نجد ذلك من خلال مساعدة باران لإبنه داي، وفي أغلب الظن سيتحد كل من الجيش الثوري بزعامة دراغون مع طاقم قبعة القش بزعامة لوفي ضد الحكومة في المستقبل.

لكي يكون العدو الأول لإبنه

في أعمال كثيرة يكون العدو الأكبر للبطل هو والده، وأكبر مثال على ذلك هو أنمي باكي الخطاف، حتى وإن كان يوجيرو هانما يريد أن يجعل من إبنه شخص أقوى، وأيضا لا يريد قتله، فإنه مع ذلك إبنه باكي يعتبره عدوه الأول والأب الشرير، وبهذا فإن الغاية الكبرى له هو التفوق على والده أقوى رجل في العالم.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، يمكنكم وضع تعليقاتكم الخاصة بوجهة نظركم، ومن خلالها تقدمون أسبابكم التي ترونها تجعل أغلب آباء أبطال أنيميات القتال أقوياء، أو مناقشة سبب من الأسباب التي قمنا بوضعها، وأيضا يمكنكم التصويت على فكرة الموضوع بشكل عام بالإيجاب أو بالسلب.