أقوى هانما في أنمي باكي المحارب


أقوى هانما

في عالم الأنمي، نجد العديد من العائلات التي تمتاز بقوتها، ومن أشهرها (عائلة سون غوكو، عائلة مونكي دي، عائلة الزولديك…)، والتي تتميز بدمائها الناذرة وسلالتها العريقة، إذ إن كل فرد من أفرادها يمتاز بالقوة الجسدية والنفسية، في الأغلب نجد هذه العائلات في أنميات المغامرات القتالية وفنون القتال، ومن بين أشهر أنميات فنون القتال نجد أنمي باكي المحارب (باكي الخطاف). تعد عائلة هانما أقوى عائلة بدون منازع في عالم باكي المحارب. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أقوى هانما في أنمي باكي المحارب، دعونا أولا نعرف بأنميات فنون القتال، وبعالم باكي وعائلة هانما بشكل مختصر.

التعريف بأنميات فنون القتال:

لأنميات فنون القتال طعم خاص، فبالرغم من أن أقوى شخصية من أنميات فنون القتال يمكنها أن تتعرض للهزيمة من أضعف شخصية من شخصيات أنميات القتال الخيالية، إلى أن للواقع محبة خاصة في قلوب الأوتاكو، والتي تتجلى في شعور المشاهد بواقعية القتال ومحاكاته للحقيقة ( التدريبات القاسية، تبادل الضربات، تطور الشخصية البطيء والواقعي عبر السنين، الإصابات تكون أكثر جدية، الموت يكون أكثر واقعية، الإحساس بألم الشخصيات الجسدية ومعاناتها النفسية…). أيضا تحفزنا وتحببنا أنميات فنون القتال في ممارسة أحد رياضات فنون القتال على أرض الواقع. ومن بين أشهر أنميات فنون القتال شهرة نجد (مدرسة الكونغ فو، قتال الطيف، المقاتل النبيل، التلميذ الأقوى في التاريخ كينيتشي، آسورا، باكي المحارب…).

التعريف بأنمي باكي المحارب:

صدرت مانغا باكي المحارب (بالإنجليزية Baki the Grappler) سنة 1991، تم إنتاج أوفا من 45 دقيقة سنة 1994، بعد ذلك صدر الأنمي سنة 2001، وهو مكون من موسمين بمجموع 48 حلقة، الموسم الأول 24 حلقة (ملحمة الطفل)، والموسم الثاني 24 حلقة (ملحمة البطولة القصوى). صدرت لعبة لأنمي باكي الخطاف على جهاز بلايستيشن 2 سنة 2000، بعنوان محاربة الغضب. تتمحور قصة باكي المحارب حول باكي هانما، ذلك الشاب الذي يمارس فنون القتال منذ طفولته من أجل التفوق، والتغلب، وتجاوز والده يوجيرو هانما، إذ يعد والده أقوى ممارس فنون القتال في العالم (أقوى رجل على وجه الأرض).

في سنة 2016 عاد باكي للظهور مجددا من خلال إنتاج أوفا من 15 دقيقة، تحت عنوان باكي: أكثر المحكوم عليهم شرًا أنمي خاص، والتي كانت عبارة عن إعلان عن إنتاج الموسم الأول من أنمي باكي ملحمة أكثر المحكوم عليهم شرًا، لاحقا صدر الموسم الأول على نتفليكس سنة 2018 مقسم إلى جزئين (13 حلقة لكل جزء بمجموع 26 حلقة ككل)، أصدرت نتفليكس بعد ذلك سنة 2020 موسم ثاني للأنمي بعنوان ملحمة دوري الرايتاي العظيم، والذي يتكون من 13 حلقة.

قامت نتفليكس سنة 2021 بإصدار تكملة للأنمي تحت عنوان باكي هانما (ملحمة قتال الظل/ ملحمة معركة السجن الكبرى) مكون من 12 حلقة، وتعتبره نتفليكس الموسم الأول من أنمي باكي هانما، وأيضا قامت بالإعلان عن الموسم الثاني من أنمي باكي هانما سنة 2022 بعنوان (ملحمة حروب بيكل)، كل المواسم التي صدرت على نتفليكس عبارة عن أونا (رسوم متحركة أصلية للشبكة)، ويجب التذكير بأن المانغا لم تنتهي بعد وهناك الكثير من الأحداث التي يمكن من خلالها إنتاج مواسم عديد أخرى أكثر روعة، وعلى عكس أغلب الأنميات فإن مانجا باكي الخطاف مقسمة إلى عدة أجزاء ولكل جزء مواسم خاصة به من الأنمي.

التعريف بسلالة الهانما:

الجد
 يوشيرو هانما

الأب
 يوجيرو هانما

الحفيد
 جاك هانما

الحفيد
 باكي هانما

لا نعرف أصل سلالة الهانما وسر دمائهم المميزة، غير أن كل ما نعرفه هو أن يوشيرو هانما يعد أقدم الهانما ظهر في القصة لحدود الآن، إذ بالرغم من التدريبات التي خاضوها إلى أن هناك سر في جيناتهم تجعل لهم قدرة تحمل كبيرة وكبرياء وعدم تقبل الهزيمة، وأيضا تعد الأم نقطة مهمة في عائلة الهانما، إذ شاهدنا بأن يوجيرو كان يبحث عن إمرأة مميزة لتحمل بطفله الوريث، إذ نجده يعترف بباكي على عكس جاك، وذلك لإختلاف أمهاتهم، إذ على مايبدو يضع كل ثقته وآماله في باكي، مع العلم أنه جاء في القصة بأن يوجيرو له العديد من الأبناء في أنحاء العالم، ولحدود الآن لا نعلم عنهم أي شيء، لكنه على مايبدو يضع كل ثقته وآماله في باكي.

الوجه الشيطاني (الظهر الشيطاني)، وهي تقنية وراثية يقوم من خلالها المستخدم بثني عضلات ظهره لتشكيل هيئة على شكل وجه الشيطان، ليزداد مستخدمها في القوة البدنية، والسرعة، والقدرة على التحمل، وامتصاص الضربات، وأيضا تستيقظ له غريزة الفوز وعدم الاستسلام. نعتقد بأن الدوافع التي تجعل الهانما يوقظون وجه الشيطان تختلف من فرد لآخر، إذ أول مرة أيقظ فيها باكي لوجه الشيطان في ظهره كانت خلال معركة شرسة وضارية ضد شقيقه جاك، وذلك عن دون قصد منه. ونعتقد بأن أصحاب الوجه الشيطاني في قمة قوتهم لا يمكن هزيمتهم إلا من قبل شخص لديه هو أيضا وجه شيطاني في ظهره، أو ربما تنتهي معركتهم بالتعادل.

ظهر الوجه الشيطاني لأول مرة خلال معركة يوجيرو هانما ضد دوبو اوروتشي، بعد ذلك استخدمها باكي أثناء قتاله ضد جاك. لاحقا، ظهر من خلال فلاش باك يوشيرو هانما وهو يستعمل وجه الشيطان في معركته ضد البحرية الأمريكية، على عكسهم يعد جاك الوحيد الذي لم ينجح بأن يوقظ وجه الشيطان في ظهره، وهذا ربما راجع لأن جاك ولد ضعيف البنية، أو لأنه قام باستعمال المنشطات وطور من جسده بشكل غير طبيعي.

اقرأ أيضًا: أقوى السجناء الهاربين في أنمي باكي المحارب

خلاصة:

ظهرت في القصة العديد من القتالات التي جمعت بين أفراد عائلة الهانما، إذ نجد قتال باكي المراهق ضد والده يوجيرو (ملحمة الطفل)، بعد ذلك قتال باكي ضد شقيقه جاك، وقتال جاك ضد والده يوجيرو (ملحمة البطولة القصوى). في وقت لاحق، جمع قتال شرس بين باكي الشاب ضد والده يوجيرو (ملحمة أقوى قتال بين الأب والابن). يعد يوشيرو الوحيد الذي لا نعلم هل جرى بينه وبين ابنه يوجيرو قتال في الماضي، أما عن بقية الهانما فقد تواجهوا فيما بينهم جميعا، ولا تزال هناك مواجهات مستقبلية محتملة فيما بينهم.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أقوى هانما في أنمي باكي المحارب. مع التنبيه أن القائمة تضم فقط الأفراد الذين يحملون لقب هانما، ولم ندخل زوجاتهم أو أمهاتهم، وكما ذكرنا سابقا، فإن يوجيرور هانما لديه العديد من الأبناء الذين لم يتم إظهارهم في القصة، ويحملون دماء هانما، إذ ستقتصر القائمة فقط على أفراد الهانما المعروفين لحدود الآن، وذلك بالتركيز على قوة كل فرد من العائلة بشكل عام (الجسدية، استخدام الأسلحة، الأساليب القذرة)، يعني لو إفترضنا مواجهة فردين من عائلة هانما ضد بعضهم البعض، وقتالهم قتال الموت بكل قوتهم من سيكون الفائز.

  1. 4 جاك هانما


    ظهر جاك هانما (بالإنجليزية Jack Hanma) لأول مرة من خلال الفصل 185 من مانغا باكي المحارب، وفي الحلقة الأولى من الموسم الثاني لأنمي باكي المحارب (باكي المحارب: البطولة القصوى)، وهو من الشخصيات الرئيسية في أنمي باكي المحارب، يعرف في حلبة القتال باسم جاك هامر، يلقب بالسايبورغ العضاض، والده هو يوجيرو هانما أقوى مخلوق على وجه الأرض، وأمه تدعى ديان نيل، وأخوه غير الشقيق من جهة الأب هو باكي هانما، وهو حفيد يوشيرو هانما من جهة الأب.

    يعد جاك هانما من أصول كندية، مع العلم أن والده يوجيرو من أصول يابانية وأمه كندية، لكنه يحمل الجنسية الكندية، لا يزال على قيد الحياة يبلغ حاليا 21 سنة من العمر، يعد أطول أفراد الهانما بطول 6.4 قدم، لكن بعد ذلك قام بعمليات للتطويل ليصبح عملاق بطول 7.4 قدم، كان في البداية شخص طويل وضعيف البنية بشكل لا يصدق، بعد تناوله للمنشطات وأكله للطعام بشكل شره وممارسته للعديد من أنواع الرياضات أصبح وزنه 116 كيلوغرام، بعدما زاد من طوله أصبح وزنه أزيد من 200 كيلوغرام، يمتاز جسده بضخامة العضلات والنشافة، يشبه شكله محترفي المصارعة أو القتلات المختلطة أصحاب الأجسام الضخمة.

    يقود الانتقام جاك هانما لفعل أي شيء للتطوير من نفسه، إذ يريد الانتقام من والده يوجيرو على إغتصابه لوالدته،وأيضا لأنه لم يعترف به كابن له، وبهذا أصبح جد عنيد ومصمم وأصبح كالوحش، لا يهتم بتعريض خصومه لإصابات خطرة أو قتلهم، وأيضا لا يفكر بشكل منطقي ويندفع لأي قتال حتى وإن كان يعرض حياته للخطر، يرى جاك بأن أخاه الأصغر الغير الشقيق باكي أيضا منافس له وعليه تجاوزه، لكنه يحترمه ويحبه ويهتم به، خصوصا أن لديهم نفس الهدف وهو تجاوز وهزيمة والدهم يوجيرو، حاليا أصبح جاك أكثر هدوءا ونضجا بعد قتالاته والهزائم الذي تعرض لها، ويتغير للأفضل، ويحب تناول الطعام بشكل راقي وله آداب مائدة مثالية.

    جاك هانما الطفل المنبوذ، سعى جاك هانما للتطوير من نفسه بشتى الطرق الطبيعية لكنه لم يصل لمبتغاه، بعد ذلك لجأ لتعاطي منشطات جد قوية ومميتة، وأيضا أجرى عمليات التطويل، وكل ذلك للوصول إلى القوة المطلوبة لهزيمة والده يوجيرو وإثبات نفسه أمامه وللإنتقام لوالدته. يعد جاك ممارس لأنواع مختلطة من فنون القتال (المصارعة، قتال الحفرة، القتال الحر...)، أيضا أصبح يتمرن على فن قتالي يدعى (العض)، يعتمد على أسنانه المعدنية وعض خصومه، يعد أسلوبه القوة الغاشمة أكثر من أي فن من فنون القتال، هو الوحيد الذي لم يظهر وجه الشيطان في ظهره لحدود الآن من عائلة الهانما.

  2. 3 باكي هانما


    ظهر باكي هانما (بالإنجليزية Baki Hanma) لأول مرة من خلال الفصل الأول من مانغا باكي المحارب، بالنسبة للأنمي فقد كان أول ظهور له من خلال فيلم الأوفا القصير باكي المحارب: المقاتل المطلق، وبعد ذلك من خلال الحلقة الأولى من أنمي باكي المحارب. وهو الشخصية الرئيسية وبطل أنمي باكي المحارب، يلقب باسم البطل وأيضا بأقوى فتى في العالم، والده هو يوجيرو هانما أقوى مخلوق على وجه الأرض، وأمه تدعى إيمي أكيزاوا، وأخوه غير شقيق من جهة الأب هو جاك هانما، وهو حفيد يوشيرو هانما من جهة الأب.

    يعد باكي هانما من أصول يابانية، لا يزال على قيد الحياة، حاليا يبلغ 18 سنة من العمر، ظهر لأول مرة كمراهق يبلغ من العمر 13 سنة، لكنه أيضا ظهر عن طريق فلاش باك وهو رضيع وأيضا وهو طفل صغير. يعد أقصر الهانما طولا وهو في سن 18، إذ يبلغ طوله تقريبا 5.6 قدم، وله وزن مثالي بالمقارنة مع طوله بمجموع 76 كيلوغرام، لديه عضلات مفتولة وضخمة نسبيا وجسمه رشيق جدا وسريع ومرن، ويبدو كمقاتلي الفنون القتالية المختلطة.

    يمتاز باكي هانما أحيانا بالهدوء والسكينة وأحيانا أخرى بالتهور والعدوانية، منذ صغره كان يتدرب بجد لكي يصبح قوي ويلقى رضى والدته، ويتقرب من والده، لكن بعدما قام يوجيرو بقتل والدته أصبح الآن يتدرب بشكل جنوني ليس من أجل أن يصبح أقوى رجل في العالم، بل من أجل هزيمة والده والانتقام لوالدته وتحطيم غرور والده. يعد باكي شخص محبوب إذ يستمتع بقتالاته ويبني علاقة صداقة مع خصومه، يصبح جد عدواني إن تعرض أصدقائه وأحبائه للخطر، وهذا الأمر ظهر عندما تعرضت صديقته كوزو ماتسوموتو للخطر. وأيضا أظهر جانبا عاطفيا عند مقاتلته لشقيقه الأكبر جاك هانما الذي كان يجهل تواجده.

    ولأنه بطل القصة فمن المفترض أن يصبح باكي هانما أقوى شخص قبل نهايتها، يتطور باكي سريعا يوما بعد آخر، منذ طفولته يخوض باكي تدريبات قاسية للتطوير من نفسه، يمكن إعتبار أسلوب باكي هي الفنون القتالية المختلطة (قتال الشوارع)، تطور باكي من خلال الأعوام سواء بمواجهة بلطجية الشوارع والمافيا، أو من خلال مقاتلة الجنود الأقوياء وأخيرا من خلال مقاتلة أسياد فنون القتال، بعد ذلك أصبح بطل الحلبة السرية توكوغاوا ميتسوناري، والآن لم يعد أي شخص قادر على هزيمته باستثناء والده يوجيرو.

    في معركته الأخيرة التي واجه فيها والده لحدود الآن، يمكن أن نعتبرها إنتهت بالتعادل، إذ قام يوجيرو هانما بالإفتخار بولده وبالمستوى الذي وصل إليه وأيضا أعطاه لقب أقوى مخلوق على وجه الأرض، مع التنبيه أنه يظهر بأن باكي لم يصل بعد إلى مستوى والده، إذ كان باستطاعة يوجيرو هانما لوكان قتال حياة أو موت التغلب على باكي، لكن طموح يوجيرو هو وصول ابنه للقمة وتخطيه يوما ما، وأيضا يفكر يوجيرو في أحفاده واستمرار سلالة الهانما التي ستكون من باكي، وبهذا الآن أصبح باكي ثاني أقوى شخص في القصة لحدود الآن. وبطبيعة الحال لديه وجه الشيطان على ظهره.

  3. 2 يوجيرو هانما


    ظهر يوجيرو هانما (بالإنجليزية Yujiro Hanma) لأول مرة في الفصل 35 من مانغا باكي المحارب، وكان أول ظهور له في الأنمي في الحلقة السابعة من أنمي باكي المحارب، يعد يوجيرو هانما الخصم والعدو الأساسي في قصة باكي المحارب، لديه عدة ألقاب ومن بينها أقوى مخلوق على وجه الأرض، الغول، والأقوى، وهو والد بطل القصة باكي هانما وكذلك والد جاك هانما وابن يوشيرو هانما.

    يعد يوجيرو هانما من أصول يابانية، لا يزال على قيد الحياة في أواخر الثلاثينات من عمره، وقد ظهر من خلال القصة بمختلف مراحل حياته العمرية السابقة منذ ولادته إلى الآن، يمتاز بطول مثالي تقريبا 6.3 أقدام، ووزن مثالي متناسب مع طوله تقريبا 120 كيلو غرام، جسمه ضخم ومفتول وأيضا رشيق ومتناسق، ولا يبدو كممارسي كمال الأجسام أو حتى مقاتلي الجودو. له شعر طويل وكثيف كوالده.

    على عكس والده، فإننا نعرف الكثير عن شخصية يوجيرو هانما، تتميز شخصيته بالشراسة والقسوة والوحشية، إذ كانت ولادته ورضاعته صعبة على والدته، في مراحل مراهقته قبل العشرين من عمره، كان يمتاز بالهدوء وعدم الكلام كثيرا والذكاء العالي والمكر، وأيضا قام بالدفاع عن الضعفاء، في سنوات العشرينات من عمره أصبح أكثر وحشية وأصبح كثير الكلام، في الثلاثينات من عمره أصبح أكثر غرورا وسريع الغضب، لكنه كلما إزداد في العمر إزداد في القوة وفي قسوة القلب.

    يعد يوجيرو هانما أقوى شخص في عالم باكي المحارب، لا نعرف التدريبات التي خاضها في طفولته، وأيضا لا يظهر وهو يتدرب، ما نعلمه هو أن يوجيرو خبير في العديد من الفنون القتالية، سواء الفنون القتالية اليابانية أو الأجنبية. تعد قتالاته في أرض الواقع في معارك حياة أو موت الفارق الكبير بينه وبين ممارسي فنون القتال الأقوياء الآخرين، وبهذا يتفوق عليهم كثيرا لأنه يبدو بأنه تدرب في الطبيعة وقاتل في الطبيعة وواجه الموت، أيضا يتقاتل مع الحيوانات الشرسة والضخمة، يمتلك يوجيرو هانما وجه الشيطان في ظهره، لحدود الآن وعلى عكس باقي أفراد هانما يعد الوحيد الذي لم يتعرض جسده لأي ضرر واضح من خصومه.

  4. 1 يوشيرو هانما


    ظهر يوشيرو هانما (بالإنجليزية Yuichiro Hanma) لأول مرة من خلال الفصل 285 من مانغا هانما باكي، وذلك على شكل تخيل أو تهيء أو تجسيد (ظهور روحي) أثناء قتال يوجيرو ضد باكي، إذ هو شخصية متوفية، وبعد ذلك ظهر في المانغا كفلاش باك عندما كان لا يزال على قيد الحياة، وهو والد يوجيرو هانما، وجد كل من جاك هانما وباكي هانما. 

    يعد يوشيرو هانما من أصول يابانية، لا توجد معلومات كثيرة عنه، لانعلم سبب وفاته (المرض، الشيخوخة، القتل...)، عند ظهوره في معركة يوجيرو وباكي بدى على أنه في سن الأربعينات أو الخمسينات من عمره، لديه طول طبيعي تقريبا 6 أقدام، ولديه وزن ضخم  تقريبا 150 كيلو غرام، وجسده كله عضلات ضخمة ومفتولة، ولديه صدر عريض وأكتاف جد ضخمة ومميزة، لديه شعر طويل وكثيف مثل ابنه يوجيرو، ولديه أذن قرنبيطية بسبب قتالات المصارعة التي خاضها.

    لا نعرف الكثير عن شخصية يوشيرو هانما، لكن لحدود الآن يلاحظ بأنه عكس ابنه يوجيرو تماما، إذ يبدو شخص لطيف وهادئ ورزين، كما ظهر يشجع حفيده باكي للتغلب على ابنه يوجيرو، وكأنه يظهر بأن له نفس طيبة باكي، أيضا يبدو متسامح في قتالاته رغم مقدرته على التغلب على خصمه لكنه لايريد فعل ذلك. عكس يوجيرو الذي لا يتقبل أن يتم التقليل من قوته وإهانته. ومع ذلك فإن يوشيرو أظهر قوته المتوحشة الحقيقية والوجه الآخر له في قتاله ضد الجيش الأمريكي.

    ظهر يوشيرو هانما بوجهين (الشخص القوي الذي لا يقهر، والشخص الهادئ الذي لا يبالي بالهزيمة)، استطاع هزيمة ألف جندي أمريكي بتقنية واحدة تدعى (اللباس، المظهر، الستار)، إذ يستخدم أعدائه كسلاح بشري، ويسقطهم قتلى بضربة واحدة فقط، يمكن إعتباره خبير في فن الجودو، لكنه من المفترض أن يكون خبير في العديد من فنون القتال، وتدرب تدريبات خاصة جدا. مقابلته مع دوبو اوروتشي الشاب في الماضي يمكن أن تجعلنا نستنتج بأن جسد يوشيرو أقل تحمل من ابنه يوجيرو، لكن الأمر فيه الكثير من الألغاز المبهمة، وبطبيعة الحال يمتلك وجه الشيطان في ظهره.