أقوى شخصيات أنمي داي الشجاع


أنمي داي الشجاع

يتذكر مواليد الجيل الذهبي مشاهدتهم لأنيميات من قبيل (جليندايزر، الماسة الزرقاء، النمر المقنع…)، ومن بين أشهر الأنميات التي لاقت شهرة واسعة في سنوات التسعينات نجد أنمي داي الشجاع، وقد تم إصدار 46 حلقة مدبلجة منه، غير أن توقفه جعل من محبيه يصابون بالصدمة. بعد أزيد من عقدين من التوقف (28 سنة تقريبا) يعود أنمي داي الشجاع من جديد، ليعيد القصة من البداية إلى النهاية. يوجد في أنمي داي الشجاع العشرات من الشخصيات سواء الشريرة أو الطيبة. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أقوى شخصيات أنمي داي الشجاع، سنقوم أولا بإضافة بعض المعلومات المهمة عن الأنمي.

تعريف أنمي داي الشجاع

مهمة التنين: مغامرة داي العظيمة (بالإنجليزية Dragon Quest: The Adventure of Dai)، صدرت المانغا من سنة 1989 إلى غاية سنة 1996 بمجموع 37 مجلد، وهي من تأليف ريكو سانجو ورسم كوجي إينادا، وهي مقتبسة من سلسلة الألعاب الشهيرة دراغون كويست (مسعى التنين، محارب التنين)، ومن إختراع يوجي هوري. تم إصدار أنمي مغامرة داي الشجاع العظيمة من سنة 1991 إلى غاية سنة 1992 بمجموع 46 حلقة، وقد توقف الأنمي قبل إكمال المانغا، أيضا  صدرت له سلسلة أفلام مكونة من ثلاثة حلقات.

في سنة 2020 تم إنتاج أنمي داي الشجاع من جديد، وذلك من قبل استديو توي أنيميشن (بالإنجليزية Toei Animation)، بالإعتماد على أحداث المانغا من بدايتها إلى نهايتها، مع جعل الأحداث سريعة ومختصرة وذلك عكس أنمي 1991، وتم صدور 100 حلقة من سنة 2020 إلى غاية 2022، وإكمال كل أحداث المانغا. تدور أحداث القصة في عالم من الخيال، وتتمحور القصة حول الطفل داي.

داي (بالإنجليزية Dai)، وهو الشخصية الرئيسية وبطل قصة مغامرة داي الشجاع. تدور أحداث القصة في عالم خيالي، إذ نجد بأن آلهة كل من التنانين، الظلاميين، والبشر إتفقوا على إنشاء المخلوق الأقوى، والذي هو فارس التنين. نجد مخلوقات السماء حيث يعيش الآلهة والملائكة، ومخلوقات السطح حيث يعيش البشر والحيوانات والوحوش، ومخلوقات العالم السفلي حيث يعيش الشياطين والطفيليات، ولأن توازن العالم مهدد من قبل الأشرار، فإن دور الأبطال هو حماية الأبرياء والقضاء على الشر. تتمحور القصة حول البطل الصغير داي، إذ يقاتل رفقة أصداقه لحماية العالم من جيش الظلام بقيادة سيد الظلام هادلار، والذي يعتبر التابع المخلص لسيده ملك الشياطين العظيم فيرن.

ملخص بدون حرق لقصة أنمي داي الشجاع

تبدأ القصة مع صبي صغير يدعى داي يتذكر قصة رواها له جده بالتبني، الوحش الساحر براس، عن هزيمة ملك الشياطين هادلار على يد بطل يعرف باسم آفان. بعد هزيمة ملك الشياطين هادلر ، تم إطلاق سراح جميع الوحوش من إرادته الشريرة وساد السلام في جميع أنحاء العالم مرة أخرى لمدة عشر سنوات، وانتقل بعض الوحوش إلى جزيرة درملين للعيش في سلام. يعد داي، طفل، يتيم وهو الإنسان الوحيد الذي يعيش على جزيرة درملين. إذ نشأ مع جده بالتبني براس ورفقة صديقه المقرب الوحش غوم. يكبر داي وهو يحلم بأن يصبح بطلاً.

تبدأ الأحداث المشوقة بعد إحياء اللورد المظلم هادلار، إذ يقوم بمحاولة غزو العالم من جديد، والانتقام من الأبطال. بعد صداقة داي مع ليونا، أميرة مملكة بابنيكا وإنقاذها من الخطر، يأتي أفان إلى الجزيرة برفقة تلميذه الساحر بوب، ليصبح مدرس داي بناءً على طلبها. غير أن ترديباتهم توقفت على إثر هجوم هادلار المفاجئ على الجزيرة، بعد أن قام الملك الشيطاني العظيم فيرن بإعادته إلى الحياة، وأصبح قائد جيشه الضخم (جيش الشر). يضحي أفان بنفسه لحماية تلاميذه، لكن تضحيته لم تقضي على هادلار، غير أن داي يوقظ قوة غامضة يستطيع من خلالها طرد هادلار بعيدا.

لتكريم تضحية آفان، يغادر داي و بوب و المخلوق غوم الجزيرة، ويبدأون رحلتهم في محاربة الشر لهزيمة جيش الشر وعلى رأسهم هادلار وسيده فيرن، وذلك من أجل إعادة السلام إلى العالم. خلال رحلتهم، قام الثنائي بضم لفريقهم كل من تلميذة آفان مام، وأيضا الأميرة ليونا. استطاع داي بطيبته وأخلاقه العالية أن يجعل من أعدائه أصدقائه، وهذا الأمر ينطبق على قائد فيلق الوحوش كروكوداين، وقائد فيلق الخالدين هيونكل، وأيضا والده قائد فيلق التنانين باران، وكذلك الشرير هادلار نفسه، غير أن هناك بعض الأشرار لا يتغيرون ويزدادون شرا على شر. يستمر داي ورفاقه في رحلتهم لهزيمة ملك الشياطين فيرن وإنقاذ عالم السطح من مخططاته.

الشخصيات الرئيسية في أنمي داي الشجاع

أنمي داي الشجاعداي
أنمي داي الشجاعمام
بوب
هيونكل
أنمي داي الشجاعليونا
كروكوداين
آفان
أنمي داي الشجاعماتوريف
أنمي داي الشجاعنوفا
أنمي داي الشجاعباران
لون بيرك
لارهارت
هادلار
فيرن
ميست فيرن
أنمي داي الشجاعزابويرا
أنمي داي الشجاعكيل فيرن
أنمي داي الشجاعفريزارد
أنمي داي الشجاعغوم تشان
أنمي داي الشجاعهيم
أنمي داي الشجاعبراس

تلاميذ آفان في أنمي داي الشجاع

قام المعلم آفان بتدريب مجموعة من الطلاب، ليصبحوا الجيل الجديد من أبطال المستقبل، ويحاربون الشر وجيش الظلام، درب طلابه على فنون الدفاع عن النفس وفن المبارزة، لقد قام بتدريب أربعة تلاميذ، بالإضافة إلى الأميرة ليونا التي تعتبر التلميذ الخامس، وكل واحد منهم قام بتدريبه بشكل فردي، باستثناء داي الذي قام بتدريبه رفقة بوب، وكل واحد منهم تخصص في أسلوبه الخاص وطور من مهاراته. عند تخرج طلابه يقوم بإعطائهم شارة آفان، والتي هي عبارة عن قلادة خاصة، وعند اجتماع القلائد الخمسة وتفعيل شاراتهم استطاعوا اطلاق تعويذة بريق، عن طريق تشكيل خماسي في دائرة السحر واطلاق قوة التطهير.

هيونكل

يعد هيونكل أول طلاب آفان وأكبرهم سنا، تدرب ليصبح محاربا عظيما، ولون روحه هو البنفسجي الذي يعني المحارب، عندما كان هيونكل مجرد رضيع قام جيش هادلار بإحراق موطنه، وقام الجنرال بارتوس أحد أتباع هادلار بتبنيه، وأخذه للعيش داخل قصر تحت الأرض. في أحد الأيام قام آفان وزملائه بإقتحام القصر للقضاء على الشر، هناك سيجد الطفل هيونكل والده بالتبني بارتوس مقتولا، إستغرب آفان من تواجد طفل يعيش مع وحوش الشر وقام بأخذه وتدريبه على المبارزة، غير أن هيونكل كان يكن لآفان الضغينة لأنه يعتقد بأنه من قام بقتل والده.

بعد تخرج هيونكل وأخذه لشارة آفان، قام بالهجوم عليه لقتله بواسطة تقنية سيف طورها بنفسه تدعى سكرايد الدموية، قام آفان بالتصدي لها مما جعل هيونكل يسقط في النهر، حاول آفان العثور عليه وإنقاذه لكن بدون جدوى، في نفس الوقت قام ميست فيرن بإنقاذه وتربيته وعلمه هالة الشر. قام فيرن بتعيين هيونكل كقائد لفيلق الخالدين، فيما بعد أثناء لقائه بتلاميذ آفان (ماي، بوب، داي) إكتشف بأن من قتل والده هو هادلار وليس آفان، ومنذ ذلك الوقت أصبح بجانب الخير، وأصبح له دور كبير في مساعدة باقي تلاميذ آفان، والتضحية بنفسه لمحاربة الشر.

مام

تعد مام ثاني طلاب آفان وأول تلميذة فتاة، ولون روحها أحمر وردي والذي يعني العطاء، وهي ابنة ليرا ولوكا اللذان كانوا في فريق آفان لمحاربة الشرير هادلار. عندما كانت مام صغيرة قام آفان بتدريبها في قريتها على التعويذات السحرية وعلى القتال اليدوي، من أجل أن تصبح كاهنة محاربة. أصحبت مام تتقن التعويذات من نوع العلاج والدعم إلى أنها غير قادرة على إتقان التعويذة الهجومية، لدى قام المعلم آفان بابتكار سلاح يدعى مسدس الرصاصة السحرية، الذي يمتص قوة التعويذات داخل الرصاصة ويطلقها على الأعداء. فيما بعد قررت مام أن تصبح خبيرة في فنون القتال، وتدربت على يد معلم فنون القتال الأسطوري بوروكينا.

بوب

يعد بوب ثالث طلاب آفان، والذي تدرب ليصبح ساحراً، لون روحه الأخضر والذي يعني الشجاعة. في بداية القصة كان جبانا وكسولا، لا يحب التداريب الشاقة ولا يتطور بالسرعة المطلوبة، ويهرب من الأعداء الأقوياء ويترك أصدقائه خلفه. أصبح الصديق البشري الأول والأقرب لبطل القصة داي، وتدربوا معا على يد آفان، وأكملوا رحلتهم سويا بعد وفاة آفان (كما كانوا يعتقدون). هروبه من الأعداء الأشرار جعل من مام تشمئز منه، غير أن كلام الساحر المحتال ماسوفو جعل من بوب يحشد شجاعته لمحاربة الشر، ومنذ ذلك الوقت بدأ يصبح شجاعا بشكل تدريجي.

فيما بعد تدرب بوب على يد الساحر الكبير ماتوريف، والذي يعد عضو سابق في فريق آفان، مكنت تداريبه من جعله يتطور بسرعة ليصبح ساحرا مميزا. في جل أحداث القصة لم يستطع بوب الاعتراف لمام بحبه لها، وكان يغار من هيونكل الذي يعتبره منافس له في حبه لمام، في النهاية ترك الجبن والخوف جانبا ليصبح ساحرا عظيما واعترف بحبه لمام. وكان له الدور الكبير في مساندة وتشجيع داي على مواجهة فيرن والقضاء عليه.

داي

يعد داي رابع طلاب آفان وهو أصغرهم سنا، لون روحه أزرق مما يعني البراءة والنقاء، وهو البطل الأعظم في عالم داي الشجاع. عندما كان داي رضيعا قام الشامان الوحش باراس بالعثور عليه، وقام بتبنيه والعيش في جزيرة درملين مع باقي الوحوش. يحاول باراس تدريب داي على التعويذات السحرية لكن بدون جدوى. يحلم داي وهو طفل صغير بأن يصبح بطلا قويا مثل الأسطورة آفان، إذ تبدأ بطولاته عندما قام بهزيمة مجموعة من الأبطال المزيفين، وكذلك قام بإنقاذ الأميرة ليونا، إذ تعد أول صديقة بشرية له، وفيما بعد أصحبت هناك مشاعر حب تجمع بينهما.

يأتي المعلم آفان رفقة تلميذه بوب إلى جزيرة درملين، يقوم آفان بتدريب كل من داي وبوب ليصبحا أبطال المستقبل، تمكن داي من خلال دورة آفان الخاصة لمدة أسبوع من إتقان فن المبارزة، غير أنه لم يتقن بعد السحر، على عكس بوب المتكاسل الذي لم يطور من نفسه. قام الشرير هادلار بالهجوم على الجزيرة، مما جعل آفان يضحي بنفسه باستخدام تعويذة كاميكازي، غادر داي الجزيرة رفقة بوب من أجل التصدي للأشرار وإنقاذ الأبرياء.

بدأ يطور داي من نفسه بوتيرة سريعة، وإكتشف حقيقته عندما قابل والده باران، وعلم بأنه نصف بشري ونصف فارس تنين، وبأنه فارس التنين المستقبلي. واجه داي العديد من الخصوم الذين أصبحوا فيما بعد أصدقائه (كروكوداين، هيونكل…)، وساعده الكثير من الأشخاص على التطوير من مهاراته القتالية (لون بيرك…)، وأيضا استطاع أن يجعل الشرير هادلار في أخر حياته حليفا للأبطال، وتمكن رفقة الأبطال وأصدقائه الأخيار من إيقاف الشر المطلق فيرن، والتغلب عليه، وإنقاذ عالم السطح من شروره.

ليونا

تعد ليونا الطالبة الخامسة والأخيرة للمعلم آفان، لون روحها أبيض والذي يعني العدالة، وهي أميرة بابنيكا وحكيمة. مع أنها لم تتدرب على يد آفان إلى أنها انضمت إلى تلاميذه في وقت عصيب، إذ لم يكن لديه متسع من الوقت لتدريبها. سابقا قامت ليونا بإرسال آفان لتدريب داي ليكون البطل المستقبلي، إذ تتحلى بالحكمة والنضج رغم صغر سنها، وتحظى بإحترام كبير من طرف مرؤوسيها، تعرف بقلبها النقي وبطيبتها وبشجاعتها وتتمتع بروح العدالة، وتكن مشاعر الإعجاب والحب لداي.

لم تكن طالبة حقيقية لآفان، غير أن فلورا ملكة كارل قامت بإعطائها شارة آفان، عندما تبين بأن آفان لا يزال على قيد الحياة قام بالموافقة على أن تصبح ليونا تلميذته، وقام بتدريبها لثلاثة ساعات لأنهم كانوا في خضم حرب صعبة. أصبحت ليونا بارعة في السحر كحكيمة في التدريب، تقنياتها الهجومية ضعيفة، غير أن تعويذاتها الداعمة والعلاجية قوية جدا، وأصبحت تتقن العلاج الكامل.

اقرأ أيضًا: أقوى يونكو في أنمي ون بيس

جيش الظلام في أنمي داي الشجاع

تم إنشاء جيش الظلام بواسطة ملك العالم السفلي فيرن، والذي غايته غزو العالم السطحي والسيطرة عليه، ولأن فيرن لا يظهر بنفسه سواء لأتباعه أو أعدائه، ويعطي أوامره لأتباعه من دون إظهار شكله، فقط القليل من الأشخاص يعرفون حقيقته ومن بينهم (ميست فيرن، كيل فيرن). نجد بأن العالم السطحي يعرفون هادلار بأنه القائد الأعلى لجيش الظلام وبأنه الشر الحقيقي، إذ يمكن إعتباره الوجه الشرير الذي يمثل فيرن ويظهر للواجهة.

ينقسم جيش الظلام إلى ستة فيالق مختلفة، ولكل فيلق قائده الخاص، والمعروفون في العالم العربي بقادة الشر الستة، ويقومون بالهام الموكولة إليهم من أجل محاربة أبطال الخير، والاسراع في جعل فيرن المسيطر على العالم السطحي. تركز كل مجموعة على الغزو باستثناء فوج الساحر زابويرا، الذي يكرس نفسه أكثر للدراسات والتجارب للمساعدة في تعزيز خطط اللورد المظلم.

قادة الفيالق الستة

رغم أن هادلار هو القائد الأعلى لجيش الظلام، فهذا الأمر لا يعني بأنه أقوى من القادة الستة، إذ نجد بأنه يعلم بأن كل من باران وميست فيرن أقوى منه. عند انسحاب أو خسارة قائد من القادة الستة فإنه لا يتم تعويضه بقائد جديد. تم تعيين ثلاثة من قادة الفيالق من قبل فيرن شخصيا وهم ميست فيرن وباران وهيونكل.

ميست فيرن

يعد ميست فيرن قائد فيلق الظل، وهو أكثر قائد غامض من بين القادة الستة، وهو أكثر شخصية مقربة لبؤرة الشر فيرن، ويده اليمنى وكاتم أسراره، وقد تم تعيينه من قبل فيرن شخصيا. يتكون جيشه من (الهياكل العظمية المظلمة، وحوش الظلال، الدرع المضطرب أو الفرسان المدرعة، الضباب الدخاني).

باران

يعد باران قائد فيلق التنانين، وهو أقوى قائد ضمن القادة الستة، تم تعيينه من قبل فيرن شخصيا، وذلك بعد أحداث مقتل زوجته الأميرة سوارا، إذ انقلب باران من مدافع عن البشر إلى محارب لهم، وأصبح يعتبر البشر الأشرار الحقيقيين. يتكون جيشه من (عائلة الأوروتشي، الثعبان الأثيري، التنين الأخضر).

زابويرا

يعد زابويرا قائد الفيلق الغامض (الصوفي)، وهو أكثر القادة دهاءً ومكراً من بين القادة الستة، وأيضا يبدو بأنه أضعفهم قوة، غير أن معرفته الكبيرة في العلم والسحر جعلت منه يشكل تهديدا كبيرا، يبدو بأن بؤرة الشر فيرن لم يجعله مقربا له لأنه لا يثق به، إذ يستطيع زابويرا خيانة زملائه الأشرار بسهولة من أجل البقاء على قيد الحياة أو الوصول  إلى أهدافه. يتكون جيشه من (الهيدرا، اليد الموحلة، المادوسا، الساحر المقطوع).

كروكوداين

يعد كروكوداين قائد فيلق الوحوش، وهو  الوحيد ضمن القادة الستة الذي لديه جسم على شكل حيوان، وبالتحديد على شكل تمساح ضخم يمشي على قدمية ويتكلم، أيضا يمكن إعتباره أقلهم ذكاءً، غير أنه يعد أكثرهم عاطفة ومشاعر، إذ تحول بسهولة من وحش شرير إلى كائن طيب ذو قلب نقي. يتكون جيشه من (الوحوش، النباتات، الطيور، الحشرات).

فريزارد

يعد فريزارد قائد فيلق لهب الثلج، وهو أكثر القادة تهوراً وطيشاً، سريع الغضب ومندفع ولا يستخدم ذكائه بالشكل المطلوب، على عكس القادة الآخرين فإن قوته ظاهرة بشكل واضح، إذ جسده ينقسم إلى جزئين، النصف الناري والنصف الجليدي، وبهذا فإن قدراته لها علاقة بقدرة النار والجليد. يتكون جيشه من (اللهب الراقص، الصقيع الحارق، رجل الحمم، القنبلة الصخرية، رجل الجليد).

هيونكل

يعد هيونكل قائد فيلق الخالدين، وهو أحد تلاميذ المعلم آفان، غير أنه عندما كان طفلا أراد قتل معلمه لأنه كان يعتقد بأنه قتل والده بالتبني، مما جعله يسقط في النهر، في نفس الوقت قام الشرير ميست فيرن بإنقاذه من الموت على ما يبدو، وقام بتدريبه على هالة الشر، وقام فيرن شخصيا بتعيينه. يتكون جيشه من (وحوش الهياكل العظمية، الزومبي، الأحياء الأموات).

اقرأ أيضًا: أقوى هوكاجي في أنمي ناروتو

خلاصة

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أقوى شخصيات أنمي داي الشجاع. يجب التنبيه بأنه لا يهم إن كانت الشخصية القوية تنتمي إلى الشخصيات الرئيسية أم لا، وأيضا هناك شخصيات بدأت القصة وهي ضعيفة لكن في النهاية أصبحت قوية جدا. هناك شخصيات إزدادت قوة مع الوقت وهناك من أصبحت أضعف مع الوقت، لكننا سنعتمد على سقف قوة كل شخصية وأعلى مستوى وصلت إليه، وذلك بالإعتماد على أخر المعطيات مع نهاية القصة، مع العلم بأن هناك العديد من الشخصيات المتقاربة في القوة ولم نضعها في القائمة، والتي من الممكن أن تتنافس على المراتب 8 أو 9 أو 10 أو 11 أو 12، لكن لا يمكنها أبدا التنافس على المراتب الخمسة الأولى.

  1. 10 لون بيرك


    لون بيرك (بالإنجليزية Lon Berk)، وهو ظلامي، وكان له دور كبير في الأحداث النهائية للقصة، يعد حرفي أسطوري (صانع أسلحة مميز)، كان في الماضي سيافا قويا يعيش في العالم السفلي، أراد فيرن أن يجعله أحد أتباعه المقربين، غير أن لون بيرك رفض الأمر، وهو من قام بتصميم عصا الزعيم فيرن. إنتقل لون بيرك إلى عالم البشر، وأصبح حدادا يعيش بسلام في جو من العزلة، وقد قام بصناعة العديد من الأسلحة المميزة للأبطال، وأيضا ساعدهم في القتال ضد جيش الظلام في معركتهم الأخيرة.

  2. 9 بوب


    بوب (بالإنجليزية Popp)، وهو ثاني شخصية رئيسية طيبة في القصة، في الأول كان ساحر مرتعب، لكنه في الأخير أصبح ساحر عظيم وشجاع، يعد الصديق الأول لبطل القصة داي، وهو أحد تلاميذ البطل الأسطوري آفان، وقد تدرب رفقة داي في الجزيرة على يد المعلم آفان.

    في بادئ الأمر كان يتصف بوب بالجبن والخوف، مما يجعله يتردد في مواجهة الأشرار، ويمكنه ترك حتى أصدقائه والتخلي عنهم والهرب، غير أنه بعد إتقانه للتعويذات السحرية القوية، تصالح مع نفسه وطرد الخوف من قلبه، وأصبح شخصا جديدا يمكنه أن يضحي بنفسه من أجل من يحب والآخرين، وإنتقل من إنسان ضعيف الشخصية والقدرات السحرية إلى ساحر عظيم بقدرات خارقة وشخصية قوية.

  3. 8 كيل فيرن


    كيل فيرن (بالإنجليزية Killvearn)، والملقب بحاصد الأرواح، وهو أحد الأشرار الرئيسيين في القصة، والخصم الأخير، وهو اليد اليمنى للتنين الشيطاني فيلزار، وهو أفضل جلاد وقاتل لدى الزعيم فيرن، يظهر شكله كالمهرج الشرير المخادع (الجوكر)، من خلال اسمه (كيل، فيرن)، إقتل فيرن، يتضح بأن مهمته الأساسية هي قتل الزعيم فيرن، إذ قام التنين المسجون فيلزار بإرساله لتنفيذ هدفه بالسيطرة على السطح. في الحقيقة فإن شخصية كيل فيرن المهرج عبارة فقط عن دمية، وصديقه الجنكستر الكائن الشرير الصغير هو كيل فيرن الحقيقي، واسمه الحقيقي (بيرورو)، وهو ساحر شيطاني ويقوم بتحريك الدمية، وكأنها شخص له كيانه الخاص.

  4. 7 آفان


    آفان (بالإنجليزية Avan)، الاسم الكامل (السير أفان زينور الثالث)، وهو شخصية رئيسية متكررة لديه دور داعم في القصة، وهو بشري والبطل الأسطوري والمعلم (البطل المعلم العظيم)، إنه البطل السابق الذي هزم سيد الظلام هادلر قبل 15 عام من بدء مغامرة داي، وصدرت مانغا خاصة به تروي مغامراته في الماضي ومعركته ضد جيش الظلام. يعد آفان المعلم والمدرب الأول لبطل القصة داي، إذ قام بتدريب أربعة تلاميذ (داي وبوب ومام وهيونكل) بالإضافة إلى التلميذة الخامسة (ليونا)، إذ قرر أن يدرب الجيل المستقبلي من الأبطال حتى يتمكنوا من محاربة جيش الظلام.

  5. 6 هادلار


    هادلار (بالإنجليزية Hadlar)، والمعروف بألقاب (سيد الظلام، ملك الشياطين، قائد الظلام)، والمعروف في العالم العربي باسم زعيم الشر هادلار،  وهو خصم وشرير رئيسي في القصة، وهو من مخلوقات الظلام الشيطانية وكائن متفوق، والقائد الأعلى لجيش الظلام.

    يعد هادلار الشرير الرئيسي في القصة، مع أنه ليس الشرير الأعظم، وهو عدو المعلم آفان اللدود وعدو تلاميذه والبشرية جمعاء. لديه قوة خارقة غير أنه عندما يجد نفسه عرضة للخسارة تبدأ مشاعر الخوف والجبن بالسيطرة عليه. بعد خساراته المتكررة من آفان وتلميذه داي قرر التخلي عن جسده الظلامي ليتحول إلى كائن متفوق. يكتشف هادلار في الأخير بأنه كان مجرد بيضق لدى ملك الظلام فيرن، وبأنه مجرد لعبة في يده، يريد التضحية به في وقت الضرورة، ليتحول هادلار من شخص معادي لداي وأصدقائه إلى شخص مساعد لهم، ويصبح شخص طيب في آخر حياته.

  6. 5 ميست فيرن


    ميست فيرن (بالإنجليزية Mystvearn)، والمعروف بساحر الظل (وزير الظل)، والمعروف في العالم العربي باسم رابس ،وهو أحد الأشرار الرئيسيين في القصة، وهو واحد من القادة الستة لجيش الظلام تحت قيادة هادلار، ويعد قائد فرقة الظل بجيش الظلام، لكنه في الحقيقة يعد يد فيرن اليمنى الحقيقي وحارسه الشخصي، وهو شخصية جد غامضة ولا يظهر وجهه، ولا يتكلم إلا قليلا.

    إن اسم ميست فيرن يعبر عن حقيقيته (ميست، فيرن)، ميست هو روح ظلام من العالم السفلي يقوم بحراسة جسد فيرن الشاب، وبالتالي فإن شخصية ميست فيرن عبارة عن الخادم ميست يتحكم ويحرس جسد زعيمه فيرن الشاب ويحركه من الخارج أو من الداخل، تحت أوامر فيرن العجوز، لأن فيرن لديه جسدين (الشاب، العجوز)، وبالتالي فإن ميست فيرن عبارة عن شخصين، قوة جسد فيرن الشاب الجامدة زائد قوة المخلوق الطفيلي ميست.

  7. 4 فيلزار


    فيلزار (بالإنجليزية Velzar)، والملقب (تنين الظلام، ملك التنانين، ملك الهاوية، حاكم التنانين)، وهو خصم وشرير رئيسي في القصة (لم يظهر كثيرا، لكنه مرتبط بالقصة إلى النهاية)، وهو آخر تنين ذكي، وهو منافس لملك الظلام فيرن وكان يشاركه في حكم العالم السفلي الجهنمي. كان يطمح التنين الشرير في السيطرة على العالم السطحي، لكن تم هزيمته من طرف باران الشاب، ولأنه خالد قامت كائنات الزينيثي (أرواح سيليستا) (الأرواح الإلهية من السماوات، شبيهة بالملائكة) بتحويله إلى صخرة ضخمة مجمدة وحبسته في العالم السفلي داخل معبد.

  8. 3 باران


    باران (بالإنجليزية Baran)، وهو شخصية رئيسية في القصة، وهو الأب البيولوجي لبطل القصة داي وزوج الأميرة سوارا (سوالا)، وهو فارس تنين، وقائد فيلق التنين في جيش فيرن. يتصف باران بالجدية والبرود وعدم الرحمة، ولديه كراهية شديدة اتجاه الانسانية جراء قتلهم لمحبوبته الأميرة سوارا عن طريق الخطأ.

    تغير والد سوارا ملك الكيد من شخص طيب إلى شخص شرير، بعدما قام المقربون منه بتخويفه من باران وجعله يعتقد بأنه خطر على ابنته الأميرة، أثناء عيش باران مع حبيبته بعيدا رزقوا بمولود أطلقو عليه اسم دينو، غير أن والدها وجنوده لاحقوهم، لم يرد باران القضاء عليهم وسلم نفسه لهم لإعدامه بشرط عدم المساس بسوارا ودونو، غير أن الملك أخذ دينو وأرسله بعيدا عن والدته، أثناء محاوله إعدامه ضحت سوارا بنفسها وأنقذته، وفي نوبة غضبه دمر المملكة وندم على مقاتلته لتنين الظلام من أجل إنقاذ البشر الأشرار،  بحث كثيرا عن ابنه دينو بدون جدوى. تقرب إليه فيرن وانضم إلى جيشه.

  9. 2 فيرن


    فيرن (فاران) (بالإنجليزية Vearn)، والملقب (ملك الظلام، ملك الشياطين العظيم، إله العالم السفلي)، والمعروف في العالم العربي باسم بؤرة الشر فيرن، وهو الخصم والشرير الرئيسي في القصة، وهو شيطان من مخلوقات الظلام يحكم العالم السفلي الجهنمي، وقد شارك حكم العالم السفلي بجانب منافسه التنين الشيطاني فيلزار، وهو القائد الأعلى لجيش الظلام.

     خلال شبابه إكتشف فيرن المخلوق الطفيلي ميست (روح ظلامية)، قرر فيرن استنساخ نفسه والحفاظ على جسده الشاب من خلال تعويذة الوقت المتجمد، وبالتالي أصبح جسده المستنسخ أشبه بالدمية الفارغة، وقام خادمه ومساعده ميست بالتحكم بها بفضل قدرته على التحكم بالجسد، إذ أصبح ميست الكائن الذي يشبه الغاز الظلامي يغطي جسد فيرن الشاب.

    قرر فيرن إخفاء جسده الشاب عن طريق الرداء والقناع، وبالتالي أصبح يدعى ميست فيرن، وممنوع عيه إظهار حقيقته إلا في مناسبات نادرة ولا يعرف سره إلا القليلون (كيل فيرن). عند ظهور جسد فيرن الشاب يقوم ميست بالتحكم به من الداخل، إن هدف فيرن الرئيسي هو العمل على بناء قوته السحرية وحكمته مع مرور السنين، وفي النهاية العودة والانضمام لجسده الشاب والسيطرة على عالم السطح (العالم البشري). وبالتالي فإن اندماج جسد فيرن الشاب مع جسد فيرن العجوز يعطي فيرن الأقوى الذي لديه قوة الشباب وحكمة السنين.

  10. 1 داي


    داي (بالإنجليزية Dai)، وإسمه الحقيقي دينو الذي يعني (تنين قوي)، وهو الشخصية الرئيسية وبطل القصة، وهو طفل مراهق هجين بين البشر وفرسان التنين (تنين بشري، فارس هجين)، والده هو فارس التنين باران، ووالدته هي الأمير البشرية سوارا (سوالا) من مملكة الكيد.

    ولد داي وهو يحمل جينات يجهل قوتها الحقيقية، لم يكن قادرا على القاء تعويذات سحرية ناجحة، مما أصاب جده بالتبني براس بالإحباط، غير أنه بعد تدريبه على يد المعلم آفان، بدأت قوته الحقيقة تظهر، ونجح في تعلم أساليب السيف. يمتلك داي قوة خارقة غامضة، والتي كانت تظهر في بادئ الأمر عندما يشعر بالغضب أو الحزن الشديد، أوعندما يريد إنقاذ أصدقائه من الموت المحقق ويكون في حالة اندفاع عاطفي شديد، وتظهر له علامة زرقاء متوهجة على جبهته على شكل تنين.