أفضل مسلسلات الأنمي عن الملاكمة


مسلسلات الأنمي عن الملاكمة

على عكس أعمال الأنيميشن التي لم تعطي للرياضة أهمية كبيرة في إنتاجاتها، فإن عالم الأنمي ومنذ عقود طويلة وهو ينتج العشرات من الأعمال من مختلف الأنواع الرياضية. تعد الأنيميات الرياضية من بين أشهر أعمال الأنمي لما تتميز به من حماس ومتعة ومنافسة، إذ لو تمعنا في الرياضات المهيمنة في عالم الأنمي، سنجد بشكل عام رياضات من قبيل (كرة القدم، كرة السلة، كرة القاعدة، كرة القدم الأمريكية…)، وبشكل خاص جميع رياضات فنون القتال (فنون القتال المختلطة، الكونغ فو، الكاراتيه، التايكوندو…)، ورياضة الملاكمة. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل مسلسلات الأنمي عن الملاكمة، دعونا أولا نقوم بالتعريف برياضة الفن النبيل وعلاقتها بعالم الأنمي.

أنميات فنون القتال:

تعد أنيميات فنون القتال من بين أفضل وأشهر الأعمال في الأنمي، والتي نجد لها متابعين كثر، وبطبيعة الحال أنيميات القتال أصناف، فهناك أنميات القتال الخارقة مثل أنمي (دراغون بول، بليتش، والقناص…)، وهناك أنميات القتال الشبه الواقعية مثل أنمي (قبضة نجم الشمال، باكي المحارب…)، وأخيرا نجد أنميات القتال الواقعية، مثل أنمي (مدرسة الكونغ فو، قتال الطيف…)، نجد بعض الأنميات تخصصت في أنواع مختلطة من فنون القتال (باكي المحارب)، وهناك بعض الأنميات من تخصصت في رياضة قتالية واحدة (جو البطل)، ومن أشهرها نجد رياضة الفن النبيل (رياضة الملاكمة).

علاقة الملاكمة بعالم الأنمي:

الملاكمة (بالإنجليزية Boxing)، والتي تعرف أيضا برياضة الفن النبيل وبرياضة الملوك، يرجع المؤرخون وعلماء الآثار البداية الأولى لظهور الملاكمة إلى ماقبل 7000 سنة، إذ توجد آثار توحي على وجودها في كل من الحضارة السومرية والمصرية. وترجع أول بطولة رسمية للملاكمة لسنة 1881، ويعود ظهورها في الألعاب الأولمبية لسنة 1904، تختلف قواعدها وأوزانها وعدد الجولات من نوع لآخر، غير أن الكل ينتمي إلى رياضة الملاكمة.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن الملاكمة

نجد رياضة الملاكمة متجسدة في العديد من الأعمال الترفيهية (ألعاب الفيديو، الأفلام، الأنمي…). يبدو بأن أغلب أنيميات الملاكمة تكون مقاربة للواقع، مع وجود بعض الاستثناءات القليلة (ميغالو بوكس)، هناك أنميات عن الملاكمة تتمحور قصتها فقط حول الحلبة والملاكمة، وهناك بعض الأنيميات من تكون قصصها أعمق رومانسية أو درامية حزينة، ولا تقتصر فقط على الحلبة، بل أيضا خارج الحلبة، وتكون قصتها أجمل وأعمق.

قائمة عن أفضل مسلسلات الأنمي عن الملاكمة:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل مسلسلات الأنمي عن الملاكمة. لقد أخذنا بعين الإعتبار أشياء كثيرة من أجل وضع الترتيب، فكلما كان عدد المواسم وعدد الحلقات أكثر، كلما كان الأنمي أكثر ترتيبا. كلما كانت عدد شخصيات الأنمي كثيرة ومعقدة، ولكل واحد منها قصته ومهارته وشخصيته، كلما كان الأنمي أكثر تقييما. كلما كان الأنمي يتمحور فقط حول الملاكمة، وبشكل واقعي، كلما كان ذلك في صالحه في الترتيب. كلما كانت هناك تدريبات قاسية وقتالات مميزة، كلما كان ذلك في صالح الأنمي. مع مراعاة مدى حبكة وقوة قصة الأنمي، ورسم الشخصيات وتحريكها، وتنوع المنافسين، والشخصيات الطيبة والشريرة.

  1. 10 ون باوند غوسبل


    One-pound Gospel، صدر أنمي ون باوند غوسبل سنة 1988 وهو من نوع الرياضة والكوميديا على شكل أوفا من 55 دقيقة، ويعتبر كوساكو  بطل الأنمي، وهو ملاكم بالفطرة ومشهور بضرباته  القوية ولأنه لم يبدأ كملاكم محترف من صغره لم يعرف كيف يتصرف فهو محب للأكل بشكل كبير وبهذا السبب إزداد وزنه وأدى به إلى تغيير صنف الوزن الذي يلاكم فيه، الأخت أنجيلا سوف تأخذ كوساكي كمشروع شخصي من أجل أن تعينه على سلوك الطريق الصحيح وأيضا  من أجل مراقبته لكي لا يفرط في الأكل.

  2. 9 الطالب المنتقل الملتهب


    Blazing Transfer Student، صدر أنمي الطالب المنتقل الملتهب سنة 1991 وهو من نوع الرياضة والكوميديا ويتضمن حلقتين على شكل أوفا، تبدأ أحداث الأنمي عندما يتم نقل طاكيزاوا إلى مدرسة والتي تحل فيها المشاكل وسوء الفهم عن طريق القتالات، وبعد ذلك سوف يدخل في نزال قوي للملاكمة والفائز سوف يتمكن من مواعدة الجميلة يوكاري.

  3. 8 رينج ني كاكو


    Ring ni Kakero، صدر أنمي رينج ني كاكو سنة 2004، وهو من نوع الرياضة والدراما وهو عبارة عن أربع مواسم بمجموع 36 حلقة ككل من سنة 2004 إلى سنة 2011، أحداث القصة تدور حول حياة الملاكم الشاب رايوجي وأخته كيكو والتي تعتبر مدربته، الإخوة معا ورثوا حب الملاكمة من أبيهم والذي يعتبر ملاكم مشهور سابق إذ نجد بأن رايوجي ورث القوة و الأسلوب من أبيه بينما ورثت أخته كيكو موهبة التحليل والإستراتيجية الجيدة، ولقد قاموا بالخروج من المنزل والذهاب من أجل شق طريقهم إلى النجومية في رياضة الملاكمة ومساعدة أمهم وسوف يجدون منافسين أقوياء في طريقهم.

  4. 7 نوزومي ويتشز


    Nozomi Witches، صدر أنمي نوزومي ويتشز سنة 1992، وهو من نوع الرياضة والرومانسية وهو أنمي مكون من ثلاث حلقات من الأوفا، وتبدأ أحداث الأنمي عندما تعود نوزومي وهي ممثلة جميلة سابقة إلى اليابان قادمة من نيوزيلندا، بعدها تلتقي بشيبا الذي هو جارها وتلميذ في الثانوية وتقرر بأن عليه الإنضمام إلى نادي الملاكمة الموجود في الثانوية.

  5. 6 جو مقابل جو


    Joe vs. Joe، صدر أنمي جو مقابل جو سنة 2003 وهو من نوع الرياضة والدراما وهو أنمي مكون من ست حلقات من الأوفا، و يمكن أن نقول بأنه مستلهم من الأنمي الشهير Ashita no Joe، وتدور أحداث الأنمي حول شابين لهما نفس الإسم والذي هو جو والذي سوف تجمعهما رياضة الملاكمة والنزال، وإن كان يجمعهما الإسم فإنهم مختلفون في الشخصية والتفكير إذ يمكن إعتبار أحدهم طيبا والأخر شريرا.

  6. 5 رينبو: نيشا روكوبو نو شيتشينين


    Rainbow: Nisha Rokubou no Shichinin، صدر أنمي رينبو: نيشا روكوبو نو شيتشينين سنة 2010، وهو من نوع الرياضة والدراما والجريمة ويتكون الأنمي من 26 حلقة، تتمحور أحداثه حول ست مراهقين من الجانحين تتراوح أعمارهم مابين 16 سنة و17 سنة ويتم إرسالهم إلى مدرسة خاصة بالإصلاح "إصلاحية"  وهناك سوف  يتعلمون مواجهة الظلم الذي سوف يجدونه في ذلك المكان.

  7. 4 ميجالو بوكس


    Megalo Box، صدر أنمي ميجالو بوكس سنة 2018 وهو من نوع الرياضة والمغامرات والخيال العلمي، ويحتوي على 13 حلقة، تدور أحداث السلسلة في عالم مستقبلي حيث يعيش المواطنون المرخصون في مدينة ثرية بينما يعيش المواطنون الغير المرخصون في مدينة فقيرة، ميغالو بوكسيغ وهي رياضة مشهورة في هذا العصر لكن الفرق بينها وبين الملاكمة الكلاسيكية أنه يضع الملاكمين فيها إطار معدني في أيديهم وأكتافهم تجعل هجماتهم أكثر قوة.

  8. 3 غانباري جينكي


    Ganbare Genki، صدر أنمي غانباري جينكي سنة 1980، وهو من نوع الرياضة والدراما والكوميديا، ويشمل 35 حلقة، بطل القصة هو جينكي والذي توفيت أمه أثناء ولادته وقد إهتم واده بتربيته، يعتبر أبوه بطل محترف سابق للملاكمة إذ لم يعد ذلك الملاكم المقاتل وأصبح ملاكم متجول مدمر وحزين، أصبح لدى بطل القصة الحلم بأن يصبح مثل أباه ملاكم رائع وأسطوري، بعد وفاة أبيه سوف يتم تربيته من طرف أجداده والذين يعارضونه بأن يصبح ملاكما لكنه سوف يتدرب سرا من أجل شق حلمه.

  9. 2 أشيتا نو جو


    Ashita no Joe، صدر أنمي أشيتا نو جو سنة 1970، وهو من نوع الرياضة والدراما، وله جزئين من الأنمي وفيلمين من الأنمي، يحتوي الجزء الأول على 79 حلقة أما بالنسبة للجزء الثاني فيحتوي على 47 حلقة فقط وصدر سنة 1980، شخصيا أعتبره أفضل أنمي للملاكمة بالنسبة لي لعدة مميزات منها القصة الجميلة والحزينة والمعقدة وأيضا لأنه يعتبر من بين الأنيميات الأقدم في صنف الملاكمة وأيضا لأنني كنت أشاهده في صغري تحت عنوان "جو البطل"، تبدأ أحداث القصة عندما يهرب جو من دار الأيتام التي يتواجد فيها وهو يتجول في أحياء طوكيو الفقيرة يلتقي بمدرب سابق للملاكمة بعدها جو يقع في عراك مع بعض الأشرار ويتم وضعه في السجن المؤقت وهناك سوف يلتقي بملاكم شرس وسوف يجمعهما نزال تكون نتيجته التعادل وبعد ذلك يقومان بقطع وعد بأن يخوضا نزالا في المستقبل لكن هذه المرة خارج أصوار السجن وهنا تبدأ القصة.

  10. 1 هاجيمي نو إيبو


    Hajime no Ippo، صدر أنمي هاجيمي نو إيبو سنة 2000، وهو من نوع الرياضة والدراما والحركة، ويحتوي على ثلاث أجزا لحد الآن، الجزء الأول يتضمن 76 حلقة والجزء الثاني يتضمن 26 حلقة أما الجزء الثالث فيتضمن 25 حلقة، إيبو هو بطل القصة و هو تلميذ خجول جدا يدرس في الثانوية ولم يتمكن من أن يكون صداقات بسبب كثرة إنشغاله بمساعدة أمه، في يوم من الأيام يتعرض إيبو لضرب من طرف مجموعة من الأشرار وبالصدفة كان يمر من هناك ملاكم محترف للوزن المتوسط ويستطيع إيقافهم تم يأخذ إيبو معه لنادي للملاكمة من أجل أن يتم علاج جراحه، وبعد ذلك يستيقظ إيبو ويتم إخباره بأنه يستطيع التفريغ عن أحاسيسه ومشاعره من خلال ضرب كيس الرمل وهناك يلمحون بأن له موهبة في الملاكمة وتبدأ الأحداث الشيقة.