أفضل مسلسلات الأنمي عن الأبطال الخارقين


مسلسلات الأنمي عن الأبطال الخارقين

تعد أنميات الأبطال الخارقين، من بين أكثر الأنيميات شهرة وشعبية عند الأوتاكو، فكل شخص منا فكر وتمنى ولو مرة في حياته بأن يصبح بطلا خارقا، وذلك من أجل محاربة الشر والأشرار والدفاع عن نفسه وعن الآخرين، و من أجل نشر الخير والمحبة والسلام. هناك المئات من الأبطال الخارقين، وكل واحد منا لديه بطله المفضل على الأقل، أو عدة أبطال خارقين يفضلهم عن البقية، أو بطل اخترعه بنفسه بقدرات معينة، وأطلق عليه إسم معين. أينما توجهنا نجد الأبطال الخارقين سواء في (القصص المصورة، أفلام الأنيميشن، الأفلام الواقعية، ألعاب الفيديو، المسلسلات الواقعية، مسلسلات الأنمي…). قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل مسلسلات الأنمي عن الأبطال الخارقين، دعونا أولا نضيف بعض المعلومات المهة.

لقد نجح الأنمي بحق، وأكثر من أي مصدر ترفيهي أخر، في أن يدخلنا في عالم الأبطال الخارقين، ويجعلنا نشعر بشخصاته أكثر، ونعيش في قصته بشكل أعمق. تختلف أنميات الأبطال الخارقين بإختلاف المؤلف وشخصيات القصة، وأيضا بإختلاف أنواعها، فنجد هناك أنيميات بطابع درامي أكثر (أنمي أكاديمية بطلي)، وهناك أنيميات بطابع كوميدي أكثر (ون بنش مان)، وأيضا نجد أنميات للأبطال الخارقين بطابع رياضي (أنمي كينيكومان)، غير أن ما يوحد أغلب أنميات الأبطال الخارقين أنها تتميز بطابع كوميدي.

اقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات الأنمي عن كرة القدم

تلعب شخصيات أنميات الأبطال الخارقين دور مهم في القصة، إذ هي من تجعل من الأوتاكو يتعلقون بعمل معين أكثر من الأخر، وأيضا لعدد الشخصيات وتنوعها وتنظيمها أهمية كبيرة في أنيميات الأبطال الخارقين، فمثلا نجد أنمي أكادمية بطلي و أنمي ون بنش مان أكثر تعمقا وتنظيما من غيرهم، سواء كانت منظمات الأبطال الخارقين أو الأشرار، وأيضا هناك تنوع في شخصيات الخير والشر، ولكل واحد من الشخصيات شخصيته الخاصة، وينفرد بطابع وبقصة تميزه عن الأخرين. نجد أبطال خارقين ولدوا بقوى خارقة مثل شخصية كاتسوكي باكوغو، أو قدمت لهم قوى خارقة مثل شخصية إيزوكو ميدوري، أو بعد تدريب شاق حصلوا على طاقة كبيرة غامضة مثل شخصية سايتاما، وبالتالي فلكل قصة مايميزها عن القصص الأخرى.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل مسلسلات الأنمي عن الأبطال الخارقين. لقد أخذنا بعين الإعتبار أشياء كثيرة من أجل وضع الترتيب، فكلما كان عدد المواسم وعدد الحلقات أكثر، كلما كان الأنمي أكثر ترتيبا، وأيضا كلما كانت عدد شخصيات الأنمي كثيرة ومعقدة، ولكل واحد منها قصته وقوته وشخصيته، كلما كان الأنمي أكثر تقييما، كذلك كلما كانت هناك منظمات الخير والشر كلما كان تقييمه أفضل. مع مراعاة مدى حبكة وقوة قصة الأنمي، ورسم الشخصيات وتحريكها، وتنوع القتالات، والشخصيات الطيبة والشريرة.

  1. 10 بحارة القمر


    Sailor Moon، صدر أنمي بحارة القمر من سنة 1992 إلى غاية سنة 1997، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والمغامرات، وهو يتكون من خمس مواسم بمجموع 200 حلقة إضافة إلى النسخة البديلة الجديدة التي صدرت من سنة 2014 إلى غاية سنة 2016 بمجموع 39 حلقة، تتمحور أحداث القصة حول يوساجي تسوكينو وهي فتاة تبلغ من العمر 14 سنة، يبدأ كل شيء عندما تلتقي يوساجي بقطة تدعى لونا والتي سوف تعطيها القدرة على التحول إلى الأنا السحرية الخاصة بها فتاة القمر، والآن سوف تصبح مكلفة بإيجاد الأميرة المفقودة من كوكب القمر وأيضا محاربة الأشرار في مملكة الظلام.

  2. 9 جنود السايبورغ


    Cyborg Soldier 009، صدر أنمي جنود السايبورغ من سنة 2001 إلى غاية سنة 2002، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والخيال العلمي، وهو يتكون من موسمين بمجموع 52 حلقة، تدور أحداث القصة حول 9 أشخاص من حول العالم يتم إختطافهم من طرف المنظمة الشريرة الشبح الأسود والذي يقودها الجمجمة، وذلك من أجل تحويله إلى آلات قاتلة بقوى خارقة، لكن بعد ذلك سوف يقرر السايبورغ رقم 9 جو وبقية رفاقه بالتمرد على المنظمة وذلك بمساعدة الدكتورر "إسحاق غيلمور"، والآن على مجموعة المتمردين القتال ضد المنظمة من أجل منع حرب عالمية قادمة.

  3. 8 ساموراي فلامنكو


    Samurai Flamenco، صدر أنمي ساموراي فلامنكو من سنة 2013 إلى غاية سنة 2014، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والكوميديا، وهو يتكون من موسم واحد بمجموع 22 حلقة، تتمحور أحداث الأنمي حول عارض الأزياء "ماسايوشي هازاما" والذي يحلم ومنذ طفولته بأن يصبح بطلا خارقا وأيضا ضابط الشرطة هيدينوري غوت، يعمل ماسايوشي كموديل في النهار وفي الليل يصبح البطل الخارق ساموراي فلامنكو وذلك من أجل محاربة الشر والجريمة، بعد علم الشرطي هيدينوري بالهوية الحقيقية للبطل فلامنكو سيواجهان معا مصيرهما المشترك الذي يتجلى في إحقاق العدالة.

  4. 7 كينيكومان


    Kinnikuman، صدر أنمي كينيكومان من سنة 1983 إلى غاية سنة 1988، وهو من نوع الأبطال الخارقين وفنون القتال والكوميديا والرياضة، وهو يتكون من 9 أركات بمجموع 137 حلقة، تتمحور أحداث القصة حول بطل خارق إسمه كينيكو سوجورو الملقب بكينيكومان وهو بطل أخرق وكوميدي، يبدأ كل شيء عندما يعلم بأنه الأمير المفقود لكوكب يدعى كينيكو، ولكي يتبث بأنه يستحق عرش عائلته ومن أجل إكتساب إحترام عائلته والمال فإنه سوف يشارك في مسابقة للمصارعة وأيضا يحارب الشر.

  5. 6 زيتمان


    Zetman، صدر أنمي زيتمان سنة 2012، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والخيال العلمي، يتكون من موسم واحد بمجموع 13 حلقة، تتمحور قصة الأنمي حول كل من جين كانزاكي وكوجا أماجي، يبدأ كل شيء بإظهار إثنين من الأبطال المتنافسين وهما الشاب جين الذي لديه القدرة على التحول إلى بطل خارق يعرف بإسم زيت و كوجا وهو شاب يتمتع بإحساس قوي بالعدالة ويستخدم التكنولوجيا للقتال تحت إسم ألفاس، سوف تتداخل مصائر هؤلاء الأبطال وهم يواجهون الوحوش المعروفة بإسم "الاعبين" من أجل إنقاذ البشرية.

  6. 5 النمر والأرنب


    Tiger & Bunny، صدر أنمي النمر والأرنب سنة 2011، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والكوميديا، وهو يتكون من موسم واحد بمجموع 25 حلقة، تتمحور قصة الأنمي حول كل من شخصية كوتيتسو كابوراجي المعروف بالنمر البري وأيضا شخصية بارنابي بروكس جونيور المعروف بالأرنب، تدور الأحداث في عالم أصبح فيه الأبطال الخارقين لكل مدينة يعملون لصالح شركة راعية ويتم بث بطولاتهم في بنامج تلفزيوني، يبدأ كل شيء عندما يتم تعيين شريك جديد للمخضرم النمر البري والذي يتجلى في الشاب الأرنب، ويجدون صعاب كبيرة في العمل معا لأن لكل واحد منهم آرائه الخاصة، وفي نفس الوقت يعملون للكشف عن لغز مقتل والدي الأرنب، وأيضا سوف تتطور الأحداث بظهور يوري بتروف أو البطل المظلم جنوني.

  7. 4 هيرومان


    Heroman، صدر أنمي هيرومان سنة 2010، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والخيال العلمي، يتكون من موسم واحد بمجموع 26 حلقة، تتمحور قصة الأنمي حول جوي، وهو ولد أمريكي يتيم يعيش مع جدته، والذي يعمل بدوام جزئي في مطعم وأيضا يكمل دراسته، بعد ذلك يريد شراء لعبة روبوت يدعى هاي بو لكن ليس لديه المال الكافي لذلك، يتغير كل شيء عندما يجد لعبة من نفس النوع محطمة ومتخلى عنها وبهذا يريد جو إصلاح الروبوت وتسميته هيرومان، ستأخذ القصة بعدا آخر عندما تنزل صاعقة من البرق على الروبوت لتحوله إلى روبوت ضخم بألوان العلم الأمريكي، والآن يعد كل من جو وهيرومان الأمل الوحيد من أجل الدفاع عن كوكب الأرض من الغزو القادم من الفضاء والذي يتجلى في حشرات فضائية شريرة.

  8. 3 أسترو المقاتل والشمس الحمراء


    Astro Fighter Sunred، صدر أنمي أسترو المقاتل والشمس الحمراء من سنة 2008 إلى غاية سنة 2010، وهو من نوع الأبطال الخارقين والمحاكاة الساخرة والكوميديا، وهو يتكون من موسمين بمجموع 52 حلقة، تتمحور أحداث الأنمي حول كل من البطل حليف العدالة الشمس الحمراء وقائد جيش الأشرار فامب، لكن العجيب بأن البطل الشمس الحمراء يتميز بالقساوة والعنف في حين أن الأشرار ومن ضمنهم الجنرال فامب فجلهم يتميزون باللطافة.

  9. 2 ون بنش مان


    One-Punch Man، صدر أنمي ون بنش مان سنة 2015، وهو من نوع الأبطال الخارقين والأكشن والكوميديا وفنون القتال، وهو يتكون من موسمين لحدود الآن بمجموع 24 حلقة، صدر الموسم الأول سنة 2015 بمجموع 12 حلقة بالإضافة إلى 6 حلقات من الأوفا، والموسم الثاني صدر سنة 2019 بمجموع 12 حلقة  بدون إحتساب الحلقة 0 من الموسم الثاني التي كانت عبارة عن ملخص لأحداث الجزء الأول، بالإضافة إلى 6 حلقات أخرى من الأوفا، تتمحور قصة الأنمي حول شخصية "سايتاما" والذي كان شاب عادي يحب فعل الخير بعد ذلك تدرب لثلاثة سنوات متتالية ليفقد شعره بعد هذه التداريب التي تبدوا عادية، لكن العجيب في الأمر أنه أصبحت له قوة أسطورية ولا يستطيع أي أحد هزمه لحدود الساعة، وإنضم بعد ذلك إلى جميعة الأبطال من أجل محاربة الوحوش والأشرار بشكل عام سواء كانوا كائنات فضائية أو بشر أو بشر متحولون لوحوش.

  10. 1 أكاديمية بطلي


    My Hero Academia، صدر أنمي أكاديمية بطلي سنة 2016، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والمغامرات والدراما، وهو يتكون من أربعة مواسم إلى حدود الآن بمجموع 88 حلقة، صدر الموسم الأول سنة 2016 بمجموع 13 حلقة والموسم الثاني سنة 2017 بمجموع 25 حلقة والموسم الثالث سنة 2018 بمجموع 25 حلقة أيضا وأخيرا الموسم الرابع سنة 2019 بمجموع 25 حلقة، بالإضافة إلى 3 حلقات من الأوفا، تتمحور أحداث القصة حول شخصية إيزوكو ميدوريا، تدور أحداث الأنمي في عالم جل سكانه أصبحوا يولدون بقدرات خارقة، لكن ميدوريا لم يولد بأي قوة خاصة مما يجعل أمه حزينة من أجله، ميدوريا معجب كبير بالبطل الأسطوري "أل مايت" وتشاء الأقدار بأن يلتقي به بالصدفة ويصبحان صديقين، بعد ذلك يري أل مايت طيبة وشجاعة ميدوريا وبهذا يعطيه قوته التي تنتقل بالوراثة وذلك عكس القدرات الآخرى، وبهذا يصبح لميدوريا قوة خاصة به ويتسجل في أكادمية خاصة بتخريج الأبطال.