أفضل الأفلام عن اقتحام المنازل


أفضل الأفلام عن إقتحام المنازل

يعد المنزل (بالإنجليزية The House) مكان للهدوء والطمأنينة، إذ نشعر داخله بالدفئ والحماية، لكن في بعض الحالات يأتي الخطر من الشارع لكي يقتحم منازلنا، ولأن السينما قد تطرقت لجميع مظاهر الحياة، فبدورها أنتجت العشرات من أفلام اقتحام المنازل، والتي تتمحور غالبا قصصها حول السرقة أو الإعتداء الجنسي، وفي بعض الأحيان تكون لها علاقة بالخيال، وبهذا فإن جل أفلام غزو المنازل تتمحور ضمن أنواع أفلام الجريمة، التقطيع، الرعب. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل الأفلام عن اقتحام المنازل، سنقوم أولا بإضافة بعض المعلومات المهمة التي لها علاقة بالموضوع.

يختلف سبب غزو المنازل، فليس دائما يكون من أجل سرقة المال والأشياء الثمينة، بل أحيانا يكون من طرف شخص يريد الإعتداء جنسيا على صاحبة المنزل، أو في بعض الأحيان يكون من أجل الإنتقام والقتل فقط، ويكون الشخص الذي أرسل المقتحمون يعرف الضحية جيدا، أيضا يمكن أن يكون الإعتداء من طرف جماعة منحرفة أو مختلة عقليا…، ليس دائما مايكون المقتحمون هم الأشرار الوحيدون، ففي بعض الأحيان يجدون أنفسهم أمام أصحاب منزل يتصفون بالوحشية والدموية والأمراض النفسية أكثر منهم، وبهذا يحاول المهاجمون الهرب والنجاة بحياتهم. ومن بين أقدم الأعمال التي تتضمن قصتها اقتحام المنازل، نجد فيلم فجأة لسنة 1954، وأيضا فيلم كلاب من قش لسنة 1971، وفيلم عندما يتصل شخص غريب لسنة 1979.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن سرقة البنوك

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل الأفلام عن اقتحام المنازل. يجب التنبيه بأنه كلما كان اقتحام المنازل يتم عن طريق جماعة كلما كان ذلك في صالح الفيلم، وأيضا كلما كان المقتحم جماعة شريرة كالعصابة كان ذلك أفضل من اقتحام شخص واحد كالسارق المنفرد. مع العلم بأنه لا يهم من الأكثر شرا وخطورة هل المقتحمون أم المقتحم عليهم.

  1. 10 الدخلاء (2015)


    Intruders، صدر فيلم الدخلاء سنة 2015، وهو من نوع الرعب والإثارة والدراما، لم تغادر آنا منزل طفولتها منذ عشر سنوات، وتعاني من رهاب الخلاء، إذ لم تغادر المنزل منذ أزيد من عشر سنوات، تعيش رفقة أخيها كونراد المصاب بالسرطان، يبدأ كل شيء بعد وفاة أخيها، إذ يتم اقتحام منزلها من طرف ثلاثة لصوص، يتفاجئ المقتحمون بأنه رغم فرصة هروبها فإنها لا تزال في المنزل، لكن ما لايعرفه هؤلاء اللصوص أن رهاب الخلاء ليس المشكلة الوحيدة التي تعاني منها.

  2. 9 يوم الأم (2010)


    Mother's Day، صدر فيلم يوم الأم سنة 2010، وهو من نوع الرعب والدراما والإثارة، تقيم بيث حفلة عيد ميلاد لزوجها دانيال، مع مساعدة وتواجد العديد من أصدقائهم، كل الأمور تسري على مايرام، بعد عملية سطو غير ناجحة على بنك، يهرب اللصوص الأشقاء الثلاثة إلى منزلهم القديم، والذي يتصادف بأنه منزل كل من بيث ودانيال، والأن يقومون بإحتجاز كل من الزوجين وضيوفهم، لكن الأمور ستصبح أكثر وحشية ودموية عندما تحضر والدة اللصوص إلى المنزل.

  3. 8 الغرباء (2008)


    The Strangers، صدر فيلم الغرباء سنة 2008، وهو من نوع الرعب والإثارة، تتمحور أحداث القصة حول الحبيبين جيمس وكريستين، بعد وصولهما إلى منزل طفولة جيمس الصيفي، من أجل قضاء لحظات سعيدة فيما بينهم، تقوم كريستين برفض عرض جيمس بخصوص الزواج، مصدوم من جوابها يقرر المغادرة وتركها خلفه، لكن الأمور ستأخذ بعدا آخر عندما يتم الهجوم عليهم من طرف ثلاثة أشخاص غرباء مقنعين، والآن عليهم مواجهة هذا الغزو المفاجئ لإنقاذ نفسيهما.

  4. 7 صه (2016)


    Hush، صدر فيلم صه سنة 2016، وهو من نوع الرعب والإثارة، تتمحور أحداث الفيلم حول الكاتبة الشابة مادي، والتي أصبحت صماء وبكماء بعد جراحة فاشلة، الآن تعيش حياة منعزلة في الغابة، وتأمل بأن تصبح كاتبة لقصص رعب ناجحة، يتغير الهدوء إلى رعب، عندما يتم الهجوم على منزلها من طرف شخص مقنع، والآن سوف تحاول النجاة بحياتها من هذا القاتل المجنون، وذلك رغم إفتقادها لبعض حواسها.

  5. 6 نحن (2019)


    Us، صدر فيلم نحن سنة 2019، وهو من نوع الرعب والغموض والخيال، تذهب أديلايد رفقة زوجها غابي، وطفليهما جيسون وزورا، لقضاء إجازة هادئة قرب الشاطئ، ورغم أن أديلايد قلقة بسبب ذكريات من الماضي، إلى أن زوجها غابي يساندها، بعد قضاء يوم بالشاطئ، في تلك الليلة يتم الهجوم عليهم من طرف مجموعة مكونة من أربعة أشخاص، بجانب أديلايد وأطفالها المرعوبين، يقاوم الزوج باغي الدخلاء، لكن يستطيعون التغلب عليه، المفاجأة الكبرى عندما يجدون بأن كل واحد من هؤلاء الأشخاص الأربعة يشبه فردا منهم، وكأنهم يتعرضون للهجوم من عائلة تشببهم تماما، وهنا تبدأ الأحداث الغامضة والمرعبة.

  6. 5 من الأفضل أن تحذر


    Better Watch Out، صدر فيلم من الأفضل أن تحذر سنة 2016، وهو من نوع الرعب والجريمة والكوميديا، تدور أحداث القصة في وقت عيد الميلاد في منزل هادئ بإحدى الضواحي، وتتمحور حول آشلي وهي جلسية أطفال بالغة من العمر 17 سنة، والطفل المراهق لوك الذي يبلغ 12 سنة من العمر، يظهر لوك مشاعر إتجاه آشلي، لكن كل محاولاته تبوء بالفشل، يأتي صديق لوك المقرب غاريت إلى المنزل، بعد مدة من الزمن يتم الهجوم عليهم من طرف أشخاص مجهولين، تختبأ آشلي وهي مفزوعة من هؤلاء الدخلاء، لكن لا تعلم لحد الآن بأن الشر الحقيقي موجود بالقرب منها منذ البداية.

  7. 4 أنت التالي


    You're Next، صدر فيلم أنت التالي سنة 2013، وهو من نوع الرعب والإثارة والغموض، تعد عائلة دافيسون من الطبقة الثرية، لكنهم أيضا عائلة مشتتة وغير متحدة، قرر كل من الزوجين أوبري وبول دافيسون الإحتفال بعيد زواجهما، وذلك من خلال دعوة أطفالهم إلى منزل العائلة لقضاء العطلات في ريف ميسوري، تظهر العائلة مجتمعة ومستمتعة بوجبة العشاء، لكن فجأة يتعرض طارق للقتل أمام أعينهم، مما يجعل الكل يدخل في فزع كبير، إذ يتم الهجوم عليهم من طرف أشخاص يضعون أقنعة على شكل وجوه الحيوانات، الآن على العائلة الإتحاد معا من أجل مواجة هؤلاء القتلة.

  8. 3 غرفة الذعر


    Panic Room، صدر فيلم غرفة الذعر سنة 2002، وهو من نوع الدراما والإثارة والجريمة، تتمحور أحداث القصة حول إمرأة مطلقة تدعى ميغ، وإبنتها ساره المصابة بمرض السكري، تبدأ أحداث القصة المشوقة عندما يتم اقتحام منزلهم الكبير، وذلك من طرف ثلاث رجال من المجرمين، ميغ وإبنتها ساره يستطيعون الدخول إلى غرفة محمية، ومصنوعة خصيصا لحالة الطوارئ، وهنا يبدأ الأشرار بعمل كل ما في إستطاعتهم لإختراق هذه الغرفة، خصوصا أن ما يبحثون عنه موجود بداخلها.

  9. 2 انتظر حتى حلول الظلام


    Wait Until Dark، صدر فيلم انتظر حتى حلول الظلام سنة 1967، وهو من نوع الإثارة والجريمة، تعرضت سوزي للإصابة بالعمى حديثا، وتعيش مع زوجها المصور المحترف سام، يعتقد مجموعة من البلطجية بأن الدمية المحشوة بالهيروين والذين يبحثون عنها متواجدة في شقة سوزي وسام، عندما يغادر زوجها للعمل، يبدأ المجرمون في التخطيط لاقتحام الشقة من أجل الحصول على الدمية، والآن على سوزي العمياء والوحيدة التعامل بذكاء شديد من أجل  النجاة من هذا الهجوم الخطير.

  10. 1 لا تتنفس


    Don't Breathe، صدر فيلم لا تتنفس سنة 2016، وهو من نوع الرعب والإثارة والجريمة، تدور أحداث القصة حول ثلاثة من اللصوص الجانحين، وهم موني، أليكس، وروكي، إذ يقومون باقتحام المنازل وسرقتها، في أحد الأيام يخبر موني بقية الفريق بأن هناك رجل بحوزته مبلغ كبير من المال، والآن عليهم سرقته، فيما بعد يظهر لهم ذلك الرجل بأنه أعمى ويعيش في منزل منعزل، يقتحمون المنزل وبإعتقادهم أنها ستكون عملية سرقة سهلة جدا، لكن في الحقيقة هم يقتحمون منزل محارب قديم في حرب الخليج، بعدما إكتشف الرجل الأعمى تواجد موني، يقوم بقتله بطريقة إحترافية وبدم بارد، هنا سيجد كل من أليكس وروكي أنفسهم ملاحقون ومحاصرون، ليصبح أكبر همهم الآن ليس هو سرقة المال، بل النجاة بحياتهم.