أفضل أفلام جينيفر لورانس


أفضل أفلام جينيفر لورانس

ولدت جينيفر لورانس (بالإنجليزية Jennifer Lawrence) سنة 1990، في كنتاكي، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي ممثلة، منتجة، وكاتبة، وتعد من بين أشهر نجمات هوليوود في الوقت الحاضر. حصلت الممثلة جينيفر لورانس على العديد من الجوائز، ومن أشهرها نجد حصولها على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة سنة 2013، وذلك عن مشاركتها في فيلم المعالجة بالسعادة لسنة 2012. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام جينيفر لورانس، سنقوم أولا بوضع تعريف موجز عن مسيرتها الفنية في عالم السينما.

مسيرة جينيفر لورانس الفنية:

بدأت جينيفر لورانس مسيرتها في عالم التمثيل سنة 2006، وذلك من خلال أدوار ثانوية فقط، تعود أول مشاركة لها بدور البطولة في عمل مميز سنة 2008، وذلك من خلال فيلم عظمة الشتاء. في سنة 2011، ستقوم جينيفر لورانس بالمشاركة بدور مستيك، وذلك من خلال السلسلة العالمية للأبطال الخارقين إكس مان (فيلم رجال-إكس: الدرجة الأولى)، وستظهر في أجزاء أخرى من سلسلة أفلام إكس مان، عرفت عالميا وفي العالم العربي سنة 2013، من خلال دورها بشخصية كاتنيس إيفردين في سلسلة مباريات الجوع.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام داكوتا فانينغ

تتنوع أعمال النجمة جينيفر لورانس السينمائية، غير أنها نججت أكثر في الأنواع (الرومانسية، الدرامية، الخيال العلمي، الكوميديا). في أغلب أعمالها تشارك بدور البطولة، وفي بعض الأحيان تتقاسمها مع نجوم آخرين، رغم أنها لم تعرف عالميا إلى قبل عقد من الزمن (سنة 2013)، غير أنها تشارك سنويا في أعمال مميزة مع نجوم كبار. تزوجت سنة 2019 من كوك ماروني، وهو مدير معرض جلادستون في مدينة نيويورك، ولهم طفل يدعى ساي.

قائمة عن أفضل أفلام جينيفر لورانس:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام جينيفر لورانس. يجب التنبيه بأنه كلما كانت مشاركتها بدور البطولة الرئيسية كلما كان ذلك في صالحها، ويأتي في المرتبة الثانية تقاسمها دور البطولة مع ممثلين آخرين، وفي المرتبة الثالثة إن كان ظهورها ثانوي في أحد الأفلام، وبطبيعة الحال مع الأخذ بعين الإعتبار قوة قصة الفيلم، ومدى تميزها في أداء شخصيتها.

  1. 9 رجال-إكس: أيام المستقبل الماضي


    X-Men: Days of Future Past، صدر فيلم رجال-إكس: أيام المستقبل الماضي سنة 2014، وهو من نوع الخيال العلمي والمغامرات والحركة، وتدور أحداثه في القرن الواحد والعشرين عندما يتم الهجوم على المتحولين من طرف الآليين الأقوياء The Sentinels "ذي سانتنيلس"، لم يبقى للإكس مان سوى فرصة أخيرة وتتجلى في إرسال وولفرين إلى الماضي من أجل تغيير أحداث الماضي لكي يتغير المستقبل ويكون  بدون وجود الآليين.

  2. 8 منزل في نهاية الشارع


    House at the End of the Street، صدر فيلم منزل في نهاية الشارع سنة 2012، وهو من نوع الغموض والرعب والدراما، تبدأ أحداث الفيلم بعد إنتقال كل من إليسا وأمها سارة إلى مكان جديد للعيش، تكتشف إليسا وأمها بأن أحداث مريعة جرت قبل سنين في البلدة، وتتجلى في قتل فتاة لكل أفراد عائلتها وإختفت وتركت أخوها على قيد الحياة، و سوف تتعقد الأمور عندما سوف تصادق إليسا مع الناجي الوحيد من المجزرة.

  3. 7 جوي


    Joy، صدر فيلم جوي سنة 2015، وهو من نوع الدراما، يحكي الفيلم قصة عائلة من خلال أربعة أجيال، وتتمحور حول الفتاة جوي والتي سوف تصبح مرأة قوية وتصبح مؤسسة لأعمال ضخمة في مجال الأعمال، وسوف تواجه الخيانة والغدر من أقرب الأشخاص.

  4. 6 العصفور الأحمر


    Red Sparrow، صدر فيلم العصفور الأحمر سنة 2018، وهو من نوع الدرما و الإثارة والحركة، تدور القصة حول شابة تدعى دومينيكا إيغوروفا، إذ سوف تلتحق بمدرسة العصفور التي تعتبر جهاز مخابرات سري يقوم بتدريب شباب إستثنائيين على إستخدام عقولهم وأجسادهم كأسلحة، بعد ذلك سوف تلتقي بعميل من وكالة المخابرات المركزية وهنا سوف تبدأ الأحداث المعقدة.

  5. 5 أم!


    Mother!، صدر فيلم أم! سنة 2017، تبدأ أحداث الفيلم عندما يأتي ضيوف غير مرغوب فيهم إلى منزل الزوجين فيرونيكا وهيم الذين يعيشون حياة مستقرة، وبعدها سوف تتغير الحياة الهادئة المستقرة في المنزل وسوف تتعرض الزوجة لأمور صعاب.

  6. 4 الركاب


    Passengers، صدر فيلم الركاب سنة 2016، وهو من نوع الرومانسية والخيال العلمي والدراما، تدور أحداث الفيلم في الفضاء، حيث تسافر مركبة فضائية ضخمة محملة بالآلاف من الأشخاص متجهين إلى كوكب بعيد، كل الناس على المركبة الفضائية نائمين في غرف للنوم، وسوف يقع خلل في قاعات النوم وهذا سوف يؤدي إلى إستيقاظ كل من أورورا وجيم قبل الوقت المحدد بتسعين سنة، الآن عليهم العيش في السفينة معا، لكن سرعان ما يكتشفون بأن كل ركاب السفينة معرضين للخطر وعليهم إنقاذ الجميع.

  7. 3 عظمة الشتاء


    Winter’s Bone، صدر فيلم عظمة الشتاء سنة 2010، وهو من نوع الدراما والغموض، يحكي الفيلم قصة ري دولي وهي مراهقة تواجه الصعاب مع أمها غير المبالية وأبيها المجرم، وتبدأ أحداث الفيلم عندما يأتي الشريف ليخبرها بأنه عليهم إيجاد منزل آخر، الآن سوف تقوم بكل شيء من أجل العثور على أبيها بائع المخدرات وفي نفس الوقت حماية عائلتها.

  8. 2 إحتيال أمريكي


    American Hustle، صدر فيلم إحتيال أمريكي سنة 2013، وهو من نوع الدراما والجريمة، تدور أحداث الفيلم حول قيام المباحث الفيدرالية بالتعاون مع نصاب محترف  ايرفينج روزنفيلد و مع شريكته  سيدني، وذلك من أجل فضح المسؤولين السياسيين.

  9. 1 المعالجة بالسعادة


    Silver Linings Playbook، صدر فيلم المعالجة بالسعادة سنة 2012، وهو من نوع الكوميديا والدراما والرومانسية، تدور أحداث القصة حول كل من بات وهو شخص فقط وظيفته وإنفصل عن زوجته وقضى بعد الوقت في مصحة نفسية، و بين الشابة تيفانا والتي أصبحت أرملة حديثا، سوف تقترح هذه الأخيرة مساعدته على إسترجاع زوجته، لكن سوف تسير الأمور بشكل أخر.