أفضل أفلام داكوتا فانينغ


أفضل أفلام داكوتا فانينغ

ولدت داكوتا فانينغ (بالإنجليزية Dakota Fanning) سنة 1994، في جورجيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي ممثلة، منتجة، مخرجة، وعارضة. بدأت النجمة داكوتا فانينغ مشوارها السينمائي وهي طفلة، أختها أيضا ممثلة واسمها إيل فانينغ، وهي الآخرى شاركت في أعمال مميزة. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام داكوتا فانينغ، سنقوم أولا بوضع تعريف موجز عن مسيرتها الفنية في عالم السينما.

بدأت الممثلة داكوتا فانينغ مشورها الفني في أواخر سنوات التسعينات، غير أن أول مشاركة حقيقية لها كانت سنة 2001، من خلال فيلم تومكاتس، وكانت أول مشاركة لها بدور البطولة في نفس السنة، من خلال فيلم أنا سام. تمتاز الممثلة داكوتا فانينغ بمشاركتها المميزة في الأفلام الدرامية أكثر من غيرها، إذ تعتبر مميزة في أداء أدوار الحزن والبكاء، بالرجوع لأفلامها الأولى عندما كانت صغيرة، فإن المتفرج في أغلب الأحيان قد ينسى بأنها مجرد طفلة، إذ تظهر في تصرفاتها وملامحها وكلامها وكأنها إمرأة بالغة.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام تشارليز ثيرون

شاركت النجمة داكوتا فانينغ في العديد من الأفلام المميزة، وأغلبها يتميز بالدراما أو الخيال العلمي أو الخيال، وشاركت مع نجوم كبار كالممثل (شون بن، توم كروز، دينزل واشنطن، وروبرت دي نيرو…). مع أنها لا تزال شابة إلا أن داكوتا لا تعتبر من أشهر النجمات الشابات في الوقت الحالي، غير أنها تعد أكثرهن تميزا.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام الشفق

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام داكوتا فانينغ. يجب التنبيه بأنه كلما كانت مشاركتها بدور البطولة الرئيسية كلما كان ذلك في صالحها، ويأتي في المرتبة الثانية تقاسمها دور البطولة مع ممثلين آخرين، وفي المرتبة الثالثة إن كان ظهورها ثانوي في أحد الأفلام، وبطبيعة الحال مع الأخذ بعين الإعتبار قوة قصة الفيلم، ومدى تميزها في أداء شخصيتها.

  1. 10 ملحمة الشفق: بزوغ الفجر الجزء 2


    The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2، صدر فيلم ملحمة الشفق: بزوغ الفجر الجزء 2 سنة 2012، وهو من نوع المغامرات الدراما والخيال، تستيقظ بيلا وهي عبارة عن مصاصة دماء، وأيضا يظهر بأن إبنتها رينيزمي مميزة، الآن على بيلا أن تتكيف مع قواها الجديدة، وأيضا نجد بأن إبنتها تنموا بشكل سريع، وعندما يعلم الفولتوري بوجود الطفلة سوف يعلنون الحرب على عائلة إدوارد من مصاصي الدماء، وهنا سوف تطلب عائلة إدوارد المساعدة من باقي الحلفاء من أجل المعركة النهائية.

  2. 9 الهاربون


    The Runaways، صدر فيلم الهاربون سنة 2010، وهو من نوع الدراما والسيرة  الذاتية والموسيقى، الفيلم يحكي القصة الواقعية لمجموعة "The Runaways" وهي مجموعة غنائية للروك ظهرت في سنوات السبعينيات مكونة من المراهقات، ويظهر الفيلم العلاقة بين كل من جوان جيت و شيري كوري.

  3. 8 حالم


    Dreamer، صدر فيلم حالم سنة 2005، وهو من نوع الدراما والعائلة والرياضة، تبدأ أحداث الفيلم عندما تذهب كايل رفقة أبيها بن إلى عمله والذي يتجلى في تدريب الخيول، لكن سوف يبدأ كل شيء عندما يتعرض حصان يدعى ساندور للحادث أثناء السباق ويتعرض لإصابة بليغة هنا سوف يأمر بالمر وهو رئيس بن في العمل بقتل الحصان، لكن سوف يتفاوض معه بن ويصبح مالك الحصان، الآن أصبح بن بدون عمل وعليهم الإعتناء بالحصان ساندور لكي يتعافى من جروحه، وبذلك سوف تتكون علاقة جميلة بين الحصان والطفلة كايل، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  4. 7 الكلب الصياد


    Hounddog، صدر فيلم الكلب الصياد سنة 2007، وهو من نوع الدراما والموسيقى، تتمحور أحداث القصة حول فتاة صغيرة إسمها ليوالين تعيش مع جدتها، لأن لا أحد من عائلتها قادر على العناية بها، يحاول أبوها التواصل معها عبر موسيقى إلفيس بريسلي، بعد تعرضها لإعتداء جنسي سوف يحاول شارلز مساعدتها على تخطي محنتها ونسيان ألامها بواسطة الموسيقى.

  5. 6 ادفع


    Push، صدر فيلم ادفع سنة 2009، وهو من نوع الخيال العلمي والإثارة والحركة، تدور أحداث الفيلم حول نيك وكايسي وهم أشخاص يمتلكون قدرات خاصة، سوف يتحدون من أجل العثور على فتاة تدعى كيرا والتي تعتبر هاربة من منظمة حكومية غامضة تدعى الشعبة، وذلك لأنها الناجية الوحيدة من تجربة قامت بها هذه المنظمة تتجلى في زيادة القدرات الخاصة إلى أبعد الحدود، والآن على نيك مساعدة كيرا وإنقاذها وأيضا الإنتقام لمقتل والده.

  6. 5 حرب العوالم


    War of the Worlds، صدر فيلم حرب العوالم سنة 2005، وهو من نوع المغامرات والخيال العلمي والإثارة، تبدأ أحداث الفيلم بقدوم زوجة راي السابقة، وذلك من أجل أن يقضي أولادهم عطلة نهاية الأسبوع رفقة أبيهم راي، يقوم بطل الفيلم بكل ما بإستطاعته لخلق علاقة جميلة مع إبنه وإبنته، لكن الأمور سوف تأخذ بعدا آخر وذلك عند بداية غزو من طرف الفضائيين، الآن على راي حماية إبنائه والنجاة، والبحث عن مخبأ.

  7. 4 الآن أفضل


    Now Is Good، صدر فيلم الآن أفضل سنة 2012، وهو من نوع الدراما والرومانسية، تدور أحداث الفيلم الدرامية حول تيسا وهي مراهقة تعاني من مرض لوكيميا الأرومة اللمفاوية الحادة، بعد أن أخبرها الطبيب بأنه لم يتبقى لها سوى أيام معدودة في هذه الحياة، تقرر تيسا وضع قائمة بالأمور التي تود القيام بها قبل الموت، ومن بين هذه الأمور إيجاد حبيب، سوف تتعرف بعدها على مراهق شاب يدعى آدم والتي سوف تجمعها معه علاقة حب.

  8. 3 بريمستون


    Brimstone، صدر فيلم بريمستون سنة 2016، وهو من نوع الدراما والغموض والإثارة، ينقسم الفيلم إلى أربعة فصول، تدور أحداث الفيلم حول ليز وهي شابة جميلة متزوج من إلي ولها طفلة صغيرة، يبدأ كل شي عندما تسمع ليزا صوت القس وتعلم بأنها وعائلتها في خطر، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة والمتداخلة.

  9. 2 رجل على النار


    Man on Fire، صدر فيلم رجل على النار سنة 2004، وهو من نوع الدراما والجريمة والحركة، تبدأ أحداث القصة عندما يزور الضابط السابق جون كريسي رفيقه القديم بول، هذا الأخير يدير شركة أمنية في المكسيك، سوف يتلقى جون عمل يتجلى في أن يصبح الحارس الشخصي لطفلة تدعى بيتا وتبلغ من العمر 9 سنوات وهي إبنه رجل غني، لكن عندما يتم إختطاف بيتا منه سوف يقوم بكل مالديه من أجل إسترجاعها حتى وإن كلفه ذلك حياته.

  10. 1 أنا سام


    I Am Sam، صدر فيلم أنا سام سنة 2001، وهو من نوع الدراما، تدور أحداث القصة حول سام وهو رجل لديه إعاقة ذهنية، ولديه إبنه إسمها لوسي والذي تخلت عنها والدتها، الآن هو المسؤول عن رعاية لوسي بالإضافة إلى مساعدة مجموعة من الأصدقاء له، عندما يصبح عمر لوسي سبع سنوات هنا تصبح الأمور معقدة لأن الإبنة أصبحت لها قدرات فكرية وعقلية أكثر من والدها، وهنا سوف يتم أخذها منه من طرف المساعدين الإجتماعيين، وذلك بسبب أنه لن يستطيع رعايتها، وهنا تبدأ الأحداث الدرامية.