أفضل أفلام تشارليز ثيرون


أفضل أفلام تشارليز ثيرون

ولدت تشارليز ثيرون (بالإنجليزية Charlize Theron) سنة 1975، في بلدة بينوني، جوتنج، جنوب أفريقيا، وهي ممثلة بالدرجة الأولى ومنتجة وعارضة أزياء…، ولديها كل من الجنسية الجنوب أفريقية والأمريكية. حصلت على العديد من الجوائز ومن أهمها نذكر جائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة رئيسية لسنة 2004، وذلك عن دورها بشخصية أيلين وورنوس في فيلم الوحش لسنة 2003، وقد حصلت على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود سنة 2005. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام تشارليز ثيرون، سنقوم أولا بوضع تعريف موجز عن مسيرتها الفنية في عالم السينما.

كان أول ظهور لها في عمل معروف سنة 1995، وذلك من خلال دورها في فيلم الرعب والإثارة أطفال الذرة الثالث: الحصاد الحضري بدور ثانوي، لكن تعد إنطلاقته الحقيقية من خلال في فيلم  يومان في الوادي لسنة 1996، بالإطلاع على أعمالها نجدها تتميز أكثر في أنواع الرومانسية، الدراما، الخيال العلمي، الأكشن، وأيضا الخيال، لا تتردد الممثلة تشارليز ثيرون في تغيير شكلها من أجل أداء أدوار معينة، إذ نجد شكلها في فيلم الوحش لسنة 2003 أصبح قبيحا، وأيضا قامت بحلق شعرها في فيلم ماكس المجنون: طريق الغضب، وغيرها من التغييرات.

اقرأ أيضًا: أشهر الممثلات اللاتي حلقن شعرهن من أجل القيام بأدوار معينة

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام تشارليز ثيرون. يجب التنبيه بأنه كلما كانت مشاركتها بدور البطولة الرئيسية كلما كان ذلك في صالحها، ويأتي في المرتبة الثانية تقاسمها دور البطولة مع ممثلين آخرين، وفي المرتبة الثالثة إن كان ظهورها ثانوي في أحد الأفلام، وبطبيعة الحال مع الأخذ بعين الإعتبار قوة قصة الفيلم، ومدى تميزها في أداء شخصيتها.

  1. 10 شاب بالغ


    Young Adult، صدر فيلم شاب بالغ سنة 2011، وهو من نوع الدراما والكوميديا. تعد مافيس غاري كاتبة مدمنة على الكحول ومطلقة حديثا، تعود إلى مسقط رأسها من أجل إحياء الرومانسية مع صديقها القديم بودي سليد، والذي هو متزوج الآن ولديه إبنة، إذ لا تبالي وتقوم بجميع المحاولات لسرقته من زوجته، وذلك رغم نصيحة زميلها القديم مات بأن ما تقوم به أناني، لكن الأمور لن تكون بهذه السهولة كما كانت تتوقع.

  2. 9 الحرس القديم


    The Old Guard، صدر فيلم الحرس القديم سنة 2020، وهو من نوع الخيال والحركة والمغامرات والأبطال الخارقين. تتمحور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص المخلدون، تحت قيادة زعيمتهم أندي، إذ يتم تتبعهم ودراستهم من طرف جيمس الذي فقد زوجته بسبب المرض، ويريد الآن القضاء على الأمراض، لكن رئيسه ميريك يريد إحتجازهم والقيام بتجارب عليهم، وذلك لمعرفة سر الحياة الدائمة وسر التعافي، يعلم فريق الحرس القديم بوجود مخلدة جديدة تدعى نايل، والآن تريد أندي أن تضمها لفريقها، نايل لا تتقبل الأمر في بادئ الأمر، لكن مع مرور الوقت تنضم إلى الفريق، لكن هل حقا هم مخلدون إلى الأبد؟

  3. 8 نوفمبر الحلو


    Sweet November، صدر فيلم نوفمبر الحلو سنة 2001، وهو من نوع الدراما والرومانسية. يعد نيلسون موس شخص مجد ومدمن على عمله، يبدأ كل شيء عندما يذهب لإجتياز الإختبار التطبيقي لرخصة السياقة، إذ وبجهل منه يطلب المساعدة من مترشحة تدعى سارا ديفر، عند حديثها معه يراها المراقب والذي يعتبرها راسبة في الإمتحان، ويمكنها إعادته لكن ليس قبل مرور شهر من الزمن، تلاحق نيلسون وتلومه على رسوبها في الإمتحان وتدعوه لقضاء شهر نوفمبر برفقتها، إذ سوف تغير حياته للأفضل لكنه يرفض ويذهب بعيدا، تأخذ القصة بعدا آخر عندما يتم طرده من العمل وأيضا حبيبته تتخلى عنه، وبهذا يضطر لقبول عرض سارا والعيش معها، وسرعان ما سيقعان في حب بعضهما البعض، لكن سيتغير كل شيء عندما يعلم بأنها مريضة بالسرطان، لتبدأ الأحداث الحزينة والدرامية.

  4. 7 محامي الشيطان


    The Devil's Advocate، صدر فيلم محامي الشيطان سنة 1997، وهو من نوع الدراما والإثارة والغموض، تتمحور أحداث الفيلم حول كل من المحامي الناجح والطموح كيفين لوماكس ورجل الأعمال الماكر جون ميلتون، تبدأ القصة بفلوريدا بإظهار محامي الدفاع كيفين وهو يدافع عن أستاذ متهم بالتحرش ويستطيع تبرأته، بعد ذلك يتم تقديم عرض لكيفين في نيويورك من أجل تولي منصب في مكتب محاماة رفيع المستوى لدى جون، وبهذا ينتقل رفقة زوجته ماري، وهنا تبدأ الأحداث الغامضة.

  5. 6 قوانين منزل سايدر


    The Cider House Rules، صدر فيلم قوانين منزل سايدر سنة 1999، وهو من نوع الدراما والرومانسية. تتمحور أحداث القصة حول الشاب طيب القلب هومر ويلز، والذي نشأ في دار للأيتام الذي يديرها الدكتور ويلبر لارش، يتدرب هومر على يد ويلبر على عمليات توليد النساء والإجهاض، إذ يريده أن يتولى منصبه بعد تقاعده، لكن الشاب يرفض فكرة المنصب، وذلك لأنه ليس لديه تعليم رسمي في الطب، وأيضا ضد فكرة الإجهاض، تأخذ القصة بعدا آخر عندما يقرر مغادرة دار الأيتام، وذلك من أجل إكتشاف العالم الخارجي رفقة كاندي كيندال وحبيبها والي ورثينجتون، إذ سيعمل في مزرعة لعصير التفاح، ويسقط في حب كاندي، وأيضا سيفكر في مراجعة مبادئه القديمة.

  6. 5 تالي


    Tully، صدر فيلم تالي سنة 2018، وهو من نوع الدراما والكوميديا والغموض. تكافح مارلو من أجل تحمل مسؤولية تربية أطفالها، خصوصا بعد إنجابها لمولودها الثالث حديثا، يعد زوجها شخص محب ويعمل بجد، لكنه لا يعلم صعاب الأمومة التي تواجهها زوجته، تأخد القصة بعدا آخر عندما يقترح عليها أخوها كريج أن تساعدها مربية ليلية في تربية الأطفال، في البداية ترفض الأمر لكن سرعان ما توافق على إقتراحه، تأتي المساعدة الليلية تالي إلى المنزل، لم تكن لتتوقع مارلو بأنها ستكون مربية إستثنائية وستشكل معها رابطة صداقة قوية، والنهاية الصادمة.

  7. 4 شمال المدينة


    North Country، صدر فيلم شمال المدينة سنة 2005، وهو من نوع الدراما. تعود جوزي آيمز رفقة طفليها سامي وكارين إلى مسقط رأسها في شمال مينيسوتا، وذلك بعد إنفصالها عن زوجها المسيء، والتي أنجبت إبنها الأول سامي جراء تعرضها للإغتصاب عندما كانت مراهقة، وذلك قبل زواجها من أب طفلتها كارين، بعد إقتراح من صديقتها جلوري تبدأ جوزي العمل في منجم للحديد، وكل هذا في رفض كبير من والدها هانك الذي يعمل هو كذلك في نفس المنجم، حيث ستجد بأن النساء العملات يتعرضن للإعتداء والتحرش الجنسي، مع خوفهن على فقدان وظائفهم تقوم جوزي برفع دعوى قضائية، وذلك بعد تعرضها لإعتداء جنسي من طرف زميلها القديم في الثانوية بوبي، وهنا تبدأ الأحداث المأساوية.

  8. 3 الشقراء الذرية


    Atomic Blonde، صدر فيلم الشقراء الذرية سنة2017، وهو من نوع الحركة والإثارة. تدور أحداث القصة قبل أيام قليلة على إنهيار جدار برلين، وذلك في خضم الحرب الباردة بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي، يتم إرسال الجاسوسة المحترفة لورين بروتون إلى برلين، وذلك بعد مقتل زميلها في جهاز الإستخبارات إم آي 6، من أجل إستعادة قائمة تضم أسماء عملاء مزدوجين سريين، وكذلك القضاء على شبكة تجسس قوية.

  9. 2 ماكس المجنون: طريق الغضب


    Mad Max: Fury Road، صدر فيلم ماكس المجنون: طريق الغضب سنة 2015، وهو من نوع الحركة والمغامرات والخيال العلمي. جراء الحروب ونقص الموارد تنهار الحضارة، أصبح العالم مجرد صحراء قاحلة، ويقوم الطاغية جو ورجاله بالإستيلاء على الماء، يبدأ كل شيء عندما تتمرد المحاربة إيمبرتور فوريوسا على جو، وذلك بالقيام بالهروب رفقة زوجاته الخمسة بحثا عن موطنها الأخضر، في طريقها تلتقي بالمتجول ماكس روكاتانسكي، والتي ستقوم بتشكيل تحالف معه لمحاربة رجال جو الذين يطاردونهم، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  10. 1 وحش


    Monster، صدر فيلم وحش سنة 2003، وهو من نوع الجريمة والدراما والسيرة الذاتية. تبدأ أحداث القصة سنة 1989، وتتمحور حول العاهرة أيلين ورنوس التي إنتقلت حديثا إلى فلوريدا، هناك تلتقي بشابة مثلية الجنس تدعى سيلبي وول وتجمعهما علاقة غرامية، تتحول بالصدفة إلى قاتلة بعد تعرضها للإعتداء، تريد ترك عالم الدعارة لكنها لم تنجح في ذلك، لتعود لعملها كعاهرة وتقتل المزيد من الرجال، تستنكر سيلبي الأفعال الإجرامية التي قامت بها حبيبتها وتقرر مواجهتها، لكن أيلين تخبرها بأنها فقط كانت تدافع عن نفسها، وتستمر الأحداث الحزينة.