أفضل أفلام الكوميديا لسنة 2018

Photo: Universal Pictures
تفرج الآن

أفضل أفلام الكوميديا لسنة 2018

كل سنة ينتظر عشاق أفلام الكوميديا إنتاجات جديدة، والتي ستجعلهم يمرحون، يبتسمون، ويضحكوم من أعماق قلوبهم أكثر من السنة التي سبقتها، سواء كانت أفلام جديدة، أو ريميك لأفلام قديمة، أو جزء جديد من سلسلة أفلام. أتحفتنا سنة 2018 بالعشرات من أفلام الكوميديا المميزة، نجد أجزاء جديدة تنتمي إلى سلاسل أفلام كوميدية قديمة، غير أن أغلب أفلام الكوميديا المميزة لسنة 2018 تعد فكرتها جديدة. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام الكوميديا لسنة 2018، سنعرف أولا بهذا النوع من الأفلام وعلاقته بسنة 2018 السينمائية.

أفلام الكوميديا:

أفلام الكوميديا (بالإنجليزية Comedy Moviesتتميز أفلام الكوميديا بطابع المرح والتسلية، وتكون غايتها إدخال الفرح والسرور على المشاهد، صدر أول عمل كوميدي سنة 1895، وذلك من خلال فيلم الرش المائي (لاروزور أروزي)، وهو فيلم قصير وصامت. كل محبي الفرجة سواء من الجيل الجديد أو القديم، كانت أقدم الأفلام التي شاهدوها كوميدية، وذلك راجع إلى الأسطورة الممثل تشارلي تشابلن، إذ منذ مطلع القرن العشرون بدأت الأفلام الكوميدية المطولة، ومن ضمنها نجد فيلم حمى الذهب لسنة 1925، وأيضا فيلم حساء البط لسنة 1933. هناك العشرات من النجوم المتخصصين في الأعمال الكوميدية، ومن أشهرهم نجد (تشارلي تشابلن، ليسلي نيلسن، روان أتكينسون، جيم كاري، إيدي ميرفي).

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الأكشن لسنة 2018

مع تطور السينما، تطورت أفلام الكوميديا، لأننا أصبحنا نسمع الحوارات والأصوات، ونرى الألوان بطبيعتها الحقيقية، إذ كل هذا يجعل المشاهد يعيش مع الفيلم أكثر. من بين أشهر الأفلام الكلاسيكية الملونة نجد (الثنائي الغريب 1968، حياة براين 1979، الغبي والأغبى 1994…). يمكننا أن نجد أفلام محاكاة ساخرة تجعلنا نضحك أكثر من غيرها، ومن أشهرها نجد (مونتي بايثون والكأس المقدسة 1975، سبيسبولز 1987، جالاكسي كويست 1999…). نجد أيضا أفلام كوميدية مميزة تكون بطابع التقطيع والرعب، ومن أشهرها (كوكب الرعب 2007، زومبي لاند 2009، جليسة الأطفال 2017…).

أفلام الكوميديا لسنة 2018:

جاءت سنة 2018 بالعشرات من الأفلام الكوميدية بأفكار جديدة، إذ نجد فيلم (لعبة الليل، مدرسة مسائية…)، وأيضا جاءت بأجزاء جديدة تنتمي إلى سلاسل الأفلام، غير أن أشهرها من نوع الأبطال الخارقين (ديدبول 2، الرجل النملة والدبورة، سوبر تروبرس 2، جوني إنجليش يضرب من جديد). نعلم جميعا بأنه تصدر أفلام كوميدية قليلة بالمقارنة مع الأنواع السينمائية الأخرى، غير أن سنة 2018 جاءت بإنتاجات مميزة، والتي سيكون بعضها ضمن لائحة أفضل 100 فيلم كوميدي في تاريخ السينما العالمية.

قائمة عن أفضل أفلام الكوميديا لسنة 2018:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام الكوميديا لسنة 2018. كلما كان الفيلم بطابع الكوميديا، كلما كان التصويت في صالحه. كلما جاء الفيلم بقصة جديدة، كلما كان التصويت في صالحه، عكس لو كان مجرد (جزء جديد، ريميك، إعادة إنتاج، محاكاة ساخرة…). كلما كانت كل أو جل أحداث الفيلم مضحكة ومرحة وجعلتنا نبتسم، كلما كان ذلك في صالحه في الترتيب. مع الأخذ بعين الإعتبار مدى قوة قصة الفيلم، وأداء شخصياته، ومؤثراته البصرية.

  1. 10 حياة الحفل


    Life of the Party، صدر فيلم حياة الحفل سنة 2018، وهو من نوع الكوميديا، تتمحور قصة الفيم حول ديانا، تبدأ أحداث الفيلم عندما يطلب زوجها منها الطلاق لأنه أصبح يحب مرأة آخرى، ديانا والتي تعتبر ربة منزل منذ سنوات عديدة والتي لم تكمل دراستها الجامعية بسبب الزواج، الآن وبعد ما حطم دان قلبها تقرر العودة إلى الجامعة من أجل إكمال دراستها، لكن الأمور سوف تأخذ بعدا آخر عندما سوف تدرس في نفس الجامعة التي تدرس فيها إبنتها مادي.

  2. 9 مدرسة مسائية


    Night School، صدر فيلم مدرسة مسائية سنة 2018، وهو من نوع الكوميديا، تتمحور أحداث الفيلم حول تيدي، يبدأ الفيلم بمشهد من الماضي عندما ينسحب تيدي من إمتحان الثانوية العامة بعدما وجد نفسه غير قادر على التركيز، بعد مرور السنين يظهر بأنه أصبح بائع ناجح يعمل في متجر كبير، لكن سوف يتغير كل شيء عندما يقع حادث في مكان عمله ليجد نفسه بدون عمل، الآن سوف يكون مضطر للعودة إلى المدرسة من جديد وذلك من خلال مدرسة ليلية للمنقطعين عن الدراسة من أجل نيل شهادة معادلة لثانوية العامة، وهنا تبدأ الأحداث الكوميدية الرائعة.

  3. 8 الجاسوس الذي هجرني


    The Spy Who Dumped Me، صدر فيلم الجاسوس الذي هجرني سنة 2018، وهو من نوع الكوميديا والحركة والمغامرات، تدور أحداث الفيلم حول الصديقتين المقربتين أودري ومورغان، يبدأ كل شيء عندما تكتشف أودري بأن حبيبها دروي والذي تخلى عنها هو في الحقيقة جاسوس، وهنا سوف تتورط الصديقتين عن غير قصد في مؤامرة دولية مع قتلة محترفين، وهنا تبدأ الأحداث الكوميدية المميزة.

  4. 7 آسف لإزعاجك


    Sorry to Bother You، صدر فيلم آسف لإزعاجك، سنة 2018، وهو من نوع الكوميديا والخيال العلمي والخيال، تدور أحداث القصة حول كاسيوس المعروف بكاش والذي يعيش في مرآب عمه رفقة محبوبته ديترويت، يعتبر كاش فنان يكافح من أجل إيجاد عمل، بعد ذلك سوف يحصل على وظيفة كبائع عبر الهاتف، لكنه مع الأسف يجد صعوبة في التواصل مع الزبناء، حتى يأتي أحد كبار الباعة والذي يدعى لانغستون من أجل مساعدته على كيفية التحدث مع الزبائن وذلك بإستخدام صوت الأشخاص البيض، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  5. 6 الجنود الخارقين 2


    Super Troopers 2، صدر فيلم الجنود الخارقين 2 سنة 2018، وهو من نوع الكوميديا والجريمة والغموض، ويعتبر الجزء الثاني بعد الجزء الأول لسنة 2001، بعد مرور سنوات يجتمع مرة أخرى ضباط شرطة ولاية فيرمونت الخمسة "ثورني، فارفا، رابيت، فوستر، ماك"،  وذلك من أجل العمل على المحافظة على الأمن والقانون في منطقة فرنسية كندية والتي تنتقل إلى السيادة الأمريكية، وهنا تبدأ الأحداث الكوميدية الجميلة.

  6. 5 محاصرون


    Blockers، صدر فيلم محاصرون سنة 2018، وهو من نوع الكوميديا، تدور القصة حول كل من جولي وكايلا وسام وهن ثلاث صديقات مراهقات يخططن لفقدان عذريتهن، يتم العلم بمخطط الفتيات من قبل عائلاتهم ليزا وميتشل وهنتر، والآن سوف يقومون بكل ما يملكون من قوة لإبطال خطط بناتهم وحمايتهن من أصدقائهم الشباب.

  7. 4 تاغ


    Tag، صدر فيلم تاغ سنة 2018، وهو من نوع الكوميديا، تدور أحداث القصة حول خمس أصدقاء "هوغان، جيري، راندي، كيفين، بوب" وهم يتميزون بلعب لعبة تاغ منذ أن كانوا مجرد أطفال في كل شهر ماي من كل سنة، حيث تتميز اللعبة بأنها بدون قيود ويخاطرون فيها بوظائفهم وعلاقاتهم وحياتهم أيضا، يعد جيري هو أكثر شخص موهوب في اللعبة وخلال هذه السنة سوف يتزوج وبهذا سوف يصبح هدف سهل بالنسبة لباقي الأصدقاء، وهنا تبدأ الأحداث الجميلة والمضحكة.

  8. 3 لعبة الليل


    Game Night، صدر فيلم لعبة الليل سنة 2018، وهو من نوع الكوميديا والجريمة والحركة، تتمحور أحداث الفيلم حول الزوجين ماكس وآني واللذين يعشقان الألعاب الترفيهية الليلية،  يبدأ كل شيء عندما يجتمع الزوجين مع أصدقائهم للعب الألعاب الترفيهية، ولكن فجأة يأتي بروكس وهو أخ ماكس والذي سوف يقوم بدعوة أخوه وزوجة أخيه آني وأصدقائهم للعب لعبة مميزة لديه في منزله، هناك سوف تتمحور اللعبة حول حل جريمة والفائز له جائزة، بعدها سيتم إختطاف بروكس والكل يعتقد بأن اللعبة قد بدأت لكن في الحقيقة تم إختطافه بالفعل وهنا تبدأ الأحداث الكوميدية والمشوقة.

  9. 2 جوني إنجليش يضرب من جديد


    Johnny English Strikes Again، صدر فيلم جوني إنجليش يضرب من جديد سنة 2018، وهو من نوع الكوميديا والحركة والمغامرات، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام جوني إنجليش، وهذا لا يمنع من مشاهدة هذا الجزء دون الأجزاء الآخرى لأنه ليس هناك إرتباط كبير لفهم الفيلم، تبدأ أحداث القصة بهجمة إلكترونية تتسبب في إفشاء عن جميع هويات العملاء السريين البريطانيين، هذا الأمر يجعل من جوني آخر أمل للمنظمة السرية من أجل إكتشاف من الذي يقف وراء تلك الهجمة الإلكترونية الخطيرة، وهنا تبدأ الأحداث الكوميدية وخصوصا أن جوني ليست له علاقة كبيرة مع التكنولوجيا الحديثة.

  10. 1 ديدبول 2


    Deadpool 2، صدر فيلم ديدبول 2 سنة 2018، وهو من نوع الكوميديا والحركة والمغامرات، تدور أحداث الفيلم بعد سنتين من أحداث الجزء السابق، تبدأ أحداث الفيلم بإظهار وايد ويلسون "ديدبول" وهو يقتل أهدافه بطريقة كوميدية، لكنه لم يتمكن من قتل أحد أهدافه، بعد ذلك سوف يلاحقه هذا الأخير لقتله لكنه يقتل محبوبته فانيسا، سوف ينتقم ديدبول لمحبوبته، وبعدها سوف يدخل في حالة إكتئاب وتأنيب الضمير ومنذ ذلك الحين وهو يحاول الإنتحار لكن بدون جدوى، بعدها سوف يحاول إنقاذ طفل مراهق يعيش في دار الأيتام يمتلك قوى كبيرة يدعى بقبضة النار، من شخص قادم من المستقبل يدعى كيبل يحاول قتل الطفل بكل قوته، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.