أفضل أفلام الأبطال الخارقين لسنة 2018


أفضل أفلام الأبطال الخارقين 2018

كل سنة ينتظر عشاق أفلام الأبطال الخارقين إنتاجات جديدة، والتي ستجعلهم يشعرون بالنشاط والحماس أكثر من السنة التي سبقتها، سواء كانت أفلام جديدة، أو ريميك لأفلام قديمة، أو جزء جديد من سلسلة أفلام. أتحفتنا سنة 2018 بالعشرات من أفلام الأبطال الخارقين المميزة، نجد أجزاء جديدة تنتمي إلى سلاسل أفلام قديمة، وأفلام جديدة ببطولة شخصية واحدة من الأبطال الخارقين. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام الأبطال الخارقين لسنة 2018، سنعرف أولا بهذا النوع من الأفلام وعلاقته بسنة 2018 السينمائية.

تعريف الأبطال الخارقين:

الأبطال الخارقين (بالإنجليزية Superheroes)، وهم أشخاص إما ولدوا مع قدرات خارقة (سوبر مان)، أو أصبحوا أبطال خارقين بسبب أمر حدث لأجسادهم (سبايدر مان)، أو فقط تدربوا تدريبا كبيرا ولهم معدات تساعدهم (بات مان). بالنسبة لأفلام الأبطال الخارقين فهي مستمدة من المجلات المصورة. ظهر الأبطال الخارقين لأول مرة من خلال مجلات الكوميك بوك، ويعود ذلك لسنوات الثلاثينيات من القرن 20. من بين أشهر شركات القصص المصورة نجد (دي سي كومكس، ومارفل كومكس…)، وكل شركة لها تاريخها و شخصياتها الخارقة.

أفلام الأبطال الخارقين:

أفلام الأبطال الخارقين (بالإنجليزية Superheroes Movies)، كل واحد منا فكر ولو مرة في حياته بأن يصبح بطل خارق، وذلك من أجل محاربة الشر، والدفاع عن نفسه وعن الآخرين. هناك المئات من الأبطال الخارقين، و العشرات من شخصيات الأبطال الخارقين المشهورة، وكل واحد منا لديه بطل واحد على الأقل، أو عدة أبطال خارقين يفضلهم عن البقية. تعتبر أفلام الأبطال الخارقين قديمة، إذ نجد فيلم علامة زورو لسنة 1920. هناك العديد من أفلام الأبطال الخارقين، إذ هناك أعمال تضم بطل خارق ضد أشرار خارقين، وهناك أعمال تضم مجموعة من الأبطال الخارقين ضد أشرار خارقين أخرين.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن الأبطال الخارقين

نجحت شركة مارفل في التغلب على شركة دي سي في الأفلام الواقعية، ومسلسلات الأنيميشن، غير أن شركة دي سي تغلبت على شركة مارفل في المسلسلات الواقعية، وفي أفلام الأنيميشن. نجد كذلك أعمال مميزة للأبطال الخارقين من إنتاج شركات أخرى أقل شهرة. لم تصل أفلام الأبطال الخارقين الواقعية لجودة أفلام الأنيميشن، لا من حيث القصة ولا من حيث المشاهد الخارقة، وهذا الأمر راجع لسهولة عمل فيلم أنيميشن بالمقارنة مع فيلم واقعي. غير أنه مؤخرا بدأت تظهر أفلام للأبطال الخارقين من مستوى كبير، وأفضل مثال على ذلك فيلم المنتقمون: الحرب اللانهائية لسنة 2018، إذ تطلب عمل الفيلم ميزانية ضخمة ومؤثرات أسطورية.

أفلام الأبطال الخارقين لسنة 2018:

بالنسبة لأفلام الأبطال الخارقين لسنة 2018 فلم تأتي بالشيء الجديد، إذ نجد صدور أجزاء جديدة لسلاسل أفلام قديمة، (المنتقمون: الحرب اللانهائية، الرجل النملة والدبورة، ديدبول 2…)، غير أننا نجد صدور أفلام خاصة ببعض شخصيات الأبطال الخارقين، والتي أبطالها ظهروا سابقا في أفلام أخرى (النمر الأسود، أكوا مان)، بالنسبة للإنتاجات الجديدة فنجد فيلم فينوم الذي كان مخيب للآمال. يبدو بأن بعض إنتاجات سنة 2018 ستكون ليس فقط ضمن أفضل أفلام الأبطال الخارقين لسنة 2018، بل ستقتحم لائحة أفضل 100 فيلم عن الأبطال الخارقين في تاريخ السينما العالمية.

قائمة عن أفضل أفلام الأبطال الخارقين لسنة 2018:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام الأبطال الخارقين لسنة 2018. كلما كان الفيلم تتمحور فكرته حول الأبطال الخارقين، كلما كان التصويت في صالحه. كلما جاء الفيلم بقصة جديدة، كلما كان التصويت في صالحه، عكس لو كان مجرد (جزء جديد، ريميك، إعادة إنتاج، محاكاة ساخرة…). أخيرا كلما كان الفيلم يتضمن العديد من الأبطال الخارقين والأشرار الخارقين، كلما كان ذلك في صالحه. مع الأخذ بعين الإعتبار مدى قوة قصة الفيلم، وأداء شخصياته، ومؤثراته البصرية.

  1. 10 روبن هود


    Robin Hood، صدر فيلم روبن هود سنة 2018، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والمغامرات، تدور أحداث الفيلم حول روبن وهو محارب صليبي متشدد وحبيبته ماريان و جون، بعد أحداث محزنة سوف يقرر روبين وقائده القيام بثورة ضد التاج الإنجليزي الفاسد وبهذا سوف يصبح روبين هود.

  2. 9 تحريك عقلي


    Psychokinesis، صدر فيلم تحريك عقلي سنة 2018، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والكوميديا، تتمحور قصة الفيلم حول أب يدعى سوك هيون والذي سوف يحصل بالصدفة على قوى خارقة وذلك عندما شرب من ماء نبع جبلي، الآن إبنته رومي والتي هي بعيدة عنه تقع في المشاكل مع بعض الأشخاص الأشرار، وبهذا يجب أن يستعمل قواه الجديدة من أجل حماية وإنقاذ إبنته.

  3. 8 البطل الخارق بهافيش جوشي


    Bhavesh Joshi Superhero، صدر فيلم البطل الخارق بهافيش جوشي سنة 2018، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والدراما، تبدأ أحداث الفيلم بإظهار ثلاث من الأصدقاء الشباب وهم "بهافيش و راجات وسيكو" يقومون بإنشاء قناة على اليوتوب تدعى قناة إنصاف، ويتجلى دورهم في تسجيل بعض الظواهر السيئة التي تقع في الواقع وأيضا المحاولة من تغييرها، بمرور الوقت يجد كل من راجات وسيكو عمل ويبتعدون عن القناة وعن عملهم كأبطال،  لكن بهافيش يريد أن يكمل في طريقه من أجل حماية الضعفاء  والعمل من أجل المجتمع، لكن مع الأسف يتم قتله من طرف أحد الأشرار، هنا سوف يشعر صديقه سيكو بتأنيب الضمير ويبدأ التدريبات ويقوم بإرتداء بدلة خاصة وشراء دراجة نارية من أجل بدء مغامراته كبطل خارق والإنتقام من الأشرار.

  4. 7 أظلم العقول


    The Darkest Minds، صدر فيلم أظلم العقول سنة 2018، وهو من نوع الأبطال الخارقين والإثارة والحركة، تبدأ أحداث القصة عندما يقتل مرض مجهول أغلب أطفال الولايات المتحدة الأمريكية، أما بالنسبة للناجين من الأطفال والمراهقين فيجعلهم يمتلكون قدرات خارقة للطبيعة، وبذلك تضعهم الحكومة في معسكر لإعادة التأهيل، سوف تبحث مجموعة من الهاربين الأطفال عن مكان آمن بعيدا عن المعسكر، لكن سوف يتم ملاحقتهم من طرف الحكومة والآن عليهم المقاومة والإتحاد معا من أجل مستقبلهم.

  5. 6 فينوم


    Venom، صدر فيلم فينوم سنة 2018، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والإثارة، تدور أحداث الفيلم حول الصحفي الإستقصائي إيدي بروك وخطيبته آن واينج، يبدأ كل شيء عندما يحاول إيدي الإطاحة بكارلتون درايك مؤسس مؤسسة الحياة، وذلك لعلمه بما يقوم به هذا الأخير من أمور غير قانونية وشرعية، لكنه لن ينجح في ذلك ويتسبب لنفسه ولخطيبته بفقدانهم لوظائفهم، وبهذا السبب تتركه آن وتنفصل عنه، وبعدها سوف يصبح شخص فاشل وبدون وظيفة ولا حبيبة، سوف يقتحم مختبرات درايك من أجل الإطاحة به، لكن سوف يتعرض لأحد الطفيليات الفضائية، والذي إسمه فينوم والذي يعطيه قوة وطاقة كبيرة جدا، والآن عليهم التعايش معا لهزيمة درايك.

  6. 5 الرجل المائي


    Aquaman، صدر فيلم الرجل المائي سنة 2018، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والمغامرات، تتمحور قصة الفيلم حول آرثر والذي يعتبر هو الرجل المائي أو أكوا مان، كانت في الماضي تعتبر مدينة أتلانتس أكثر موطن للحضارة تقدما على الأرض، الآن أصبحت مملكة تحت الماء وأصبح يحكمها أورم وهو ملك متعطش للسلطة ، يعلم آرثر بأنه وريث مملكة أتلانتس و الآن يجب عليه أن يتقدم لقيادة شعبه.

  7. 4 الرجل النملة والدبورة


    Ant-Man and the Wasp، صدر فيلم الرجل النملة والدبورة سنة 2018، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والكوميديا، تدور أحداث الفيلم بعد 3 سنوات من الجزء الأول، يتم وضع سكوت لانغ تحت الإقامة الجبرية وذلك بعد تورطه مع المنتقمون في خرق إتفاقيات سوكوفيا، والآن لا يمكنه مغادرة منزله، لكن بعد بروز أحداث جديدة يجب على الرجل النملة إرتداء البدلة من جديد دون علم مكتب التحقيقات الفيدرالي وذلك من أجل القيام بمهمة رفقة الدبورة هوب فان داين وأبوها الدكتور هانك بيم، لكن سوف يجدون نفسهم في مواجهة المرأة الشبح.

  8. 3 الفهد الأسود


    Black Panther، صدر فيلم الفهد الأسود سنة 2018، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والخيال العلمي، بعد مقتل أبيه يعود تي تشالا إلى موطنه الأمة الإفريقية لكي يتوج كالملك الجديد للواكندا، لكن فجأة يظهر دخيل يطالب بعرش الواكندا وهنا تبدأ الأحداث المثيرة لإنقاذ ليس فقط الواكندا بل العالم ككل، للإطلاع على الموضوع أكثر المرجوا النقر هنا.

  9. 2 ديدبول 2


    Deadpool 2، صدر فيلم ديدبول 2 سنة 2018، وهو من نوع الأبطال الخارقين والكوميديا والحركة، تدور أحداث الفيلم بعد سنتين من أحداث الجزء السابق، تبدأ أحداث الفيلم بإظهار وايد ويلسون "ديدبول" وهو يقتل أهدافه، لكنه لم يتمكن من قتل أحد أهدافه، بعد ذلك سوف يلاحقه هذا الأخير لقتله لكنه يقتل محبوبته فانيسا، سوف ينتقم ديدبول لمحبوبته، وبعدها سوف يدخل في حالة إكتئاب وتأنيب الضمير ومنذ ذلك الحين وهو يحاول الإنتحار لكن بدون جدوى، بعدها سوف يحاول إنقاذ طفل مراهق يعيش في دار الأيتام يمتلك قوى كبيرة يدعى بقبضة النار من شخص قادم من المستقبل يدعى كيبل يحاول قتل الطفل بكل قوته، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  10. 1 المنتقمون: الحرب اللانهائية


    avengers: Infinity War، صدر فيلم المنتقمون: الحرب اللانهائية سنة 2018، وهو من نوع الأبطال الخارقين والحركة والمغامرات، ويعتبر من أقوى الأفلام من ناحية الإنتاج ومن ناحية الأبطال المتواجدون في الفيلم، إذ ليس فقط المنتقمون من هم موجودون في الفيلم كأبطال بل هناك حلفاء، تدور أحداث الفيلم عندما يقرر ثانوس والذي يعتبر أقوى شرير ظهر لحد الآن جمع الأحجار الست اللامتناهية وإن إستطاع جمعهfا سوف يحكم الكون بكامله، ولهذا على كل الأبطال مواجة هذا الشر ليس فقط من أجل إنقاذ كوكب الأرض بل الكون ككل، فهل سوف يستطيعون إيقاف ثانوس؟ ولمعرفة أفضل جزء من سلسلة أفلام المنتقمون المرجوا النقر هنا.