أفضل أفلام الأكشن لسنة 2018

Photo: STXfilms
تفرج الآن

أفضل أفلام الأكشن لسنة 2018

كل سنة ينتظر عشاق أفلام الأكشن إنتاجات جديدة، والتي ستجعلهم يشعرون بالحماس أكثر من السنة التي سبقتها، سواء كانت أفلام جديدة، أو ريميك لأفلام قديمة، أو جزء جديد من سلسلة أفلام. أتحفتنا سنة 2018 بالعشرات من أفلام الحركة المميزة، نجد أجزاء جديدة تنتمي إلى سلاسل أفلام أكشن قديمة، لكن أغلب أفلام الأكشن المميزة لسنة 2018 تعد فكرتها جديدة. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام الأكشن لسنة 2018، سنعرف أولا بهذا النوع من الأفلام وعلاقته بسنة 2018 السينمائية.

أفلام الأكشن:

أفلام الأكشن (بالإنجليزية Action Movies)، والتي تعد من بين أكثر أنواع الأفلام مشاهدة، إذ إنها تعطي للمتفرج الكثير من الإثارة والحماس ولا تشعره بالملل، ونجد المشاهد بقمة التركيز من أول الفيلم لأخره، وتنتهي تلك الساعة والنصف أو الساعتين بدون أن يشعر بالملل. يعود أقدم عمل أكشن في عالم السينما لسنة 1903، وذلك من خلال فيلم  سرقة القطار الكبرى، بعد ذلك ظهرت العديد من أفلام الأكشن، غير أن سنوات الثمانينات تعد القفزة النوعية لهذا النوع من الأفلام، ومن أشهرها نجد (الدم الأول 1982، المدمر 1984، روبوكوب 1987، موت قاسي 1988…)، وكل هذه الأعمال التي ذكرناها أصبحت عبارة عن سلاسل أفلام.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الكوميديا لسنة 2018

هناك العشرات من نجوم السينما المتخصصين في أفلام الحركة، ومن أشهرهم نجد (أرنولد شوارزنيجر، سيلفستر ستالون، بروس ويليس، توم كروز…). يصعب التفريق بين أفلام الأكشن مقارنة مع الأنواع الأخرى من الأفلام، إذ نجدها متداخلة مع جل الأعمال السينمائية وأفضلها. تتميز أعمال الحركة بالمطاردة بالدراجات، السيارات، الطائرات …، وأيضا فيها استعمال للأسلحة النارية والمتفجرات، والركض والضرب والحركة، في بعض الأحيان نجد بأن أفلام النينجا، الساموراي، فنون القتال، والويسترن، تكون بطابع الأكشن، نجد بأن أغلب أفلام الخيال العلمي، الأبطال الخارقين، الجريمة بطابع الحركة، والتي تعد في نفس الوقت أفلام أكشن، المهم هو أن يشعر المتفرج بالحركة في المشاهد، وعدم شعوره بالملل.

أفلام الأكشن لسنة 2018:

جاءت سنة 2018 بالعشرات من أفلام الأكشن بأفكار جديدة، ومن بينها نجد (وكر اللصوص، الراكب)، غير أن أفضل الأفلام كانت عبارة عن أجزاء جديدة، ومن أشهرها نجد (مهمة مستحيلة: سقوط، المعادل 2)، وهناك أفلام محدثة أو معادة (تومب ريدر). نجد بأن أغلب أفلام الحركة لسنة 2018 إما من نوع أبطال خارقين جديدة (أكوا مان، فينوم)، أو أجزاء جديدة من سلاسل أفلام الأبطال الخارقين (المنتقمون: الحرب اللانهائية، الرجل النملة والدبورة)، وهناك أفلام أكشن مميزة بطابع الخيال العلمي (تطوير، ريدي بلاير وان). صدرت العشرات من أفلام الحركة سنة 2018، والأكيد أن بعضها سيقتحم قائمة أفضل 100 فيلم أكشن في تاريخ السينما العالمية.

قائمة عن أفضل أفلام الأكشن لسنة 2018:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام الأكشن لسنة 2018. كلما كان الفيلم بطابع الأكشن، كلما كان التصويت في صالحه. كلما جاء الفيلم بقصة جديدة، كلما كان التصويت في صالحه، عكس لو كان مجرد (جزء جديد، ريميك، إعادة إنتاج، محاكاة ساخرة…). كلما كانت المشاهد سريعة وغير مملة، وأيضا هناك تصاعد في الأحداث، كلما كان في صالحه في الترتيب. كلما كانت هناك مطاردات وقتالات وانفجارات، كلما كان ذلك في صالحه. مع الأخذ بعين الإعتبار مدى قوة قصة الفيلم، وأداء شخصياته، ومؤثراته البصرية.

  1. 10 برافن


    Braven، صدر فيلم برافن سنة 2018، وهو من نوع الحركة والجريمة والدراما، يبدأ كل شيء عندما يقرر جو برافين رفقة أبيه ليندين برافين الذهاب إلى كوخ العائلة في الجبل، وذلك من أجل الراحة لبعض الوقت وتمضية الوقت معا، لكن ما لا يعرفانه بأن إبنة جو شارلوت والتي هي حفيدة ليندين مختبئة في السيارة، عند وصولهم يتفاجئ جو رفقة أبيه بوجود مخدرات داخل الكوخ، بعد ذلك يتفاجئون بظهور شارلوت، وعند رأيتهم لمجموعة من السيارات القادمة يعلمون بأنهم تجار مخدرات وأن حياتهم في خطر، هنا يستعدون من أجل البقاء على قيد الحياة خصوصا بعد إكتشافهم شارلوت وعليهم حمايتها من أي خطر.

  2. 9 ميل 22


    Mile 22، صدر فيلم ميل 22 سنة 2018، وهو من نوع الحركة والجريمة والمغامرات، تبدأ الأحداث الحقيقية عندما يأتي ضابط الشرطة لي نور إلى السفارة الأمريكية من أجل التفاوض حول إخراجه من البلاد وذلك مقابل إعطائهم معلومات جد سرية ومهمة، الآن يقود جيمس سيلفيا فريقا  من أجل مرافقة وحماية لي نور إلى أن يصل إلى المطار الذي يبعد 22 ميلا، لكن سيجد سيلفا والجنود أنفسهم في سباق مع الزمن مع اقتراب الجيش والشرطة وعصابات الشوارع من المدينة.

  3. 8 المسافر اليومي


    The Commuter، صدر فيلم المسافر اليومي سنة 2018، وهو من نوع الحركة والجريمة والدراما، تدور أحداث الفيلم حول مايكل والذي يعد مندوب مبيعات التأمين حاليا وضابط شرطة سابق، يسافر في القطار يوميا من أجل الذهاب إلى العمل والعودة إلى المنزل والتي أصبحت عادة بالنسبة إليه، لكن هذه المرة سوف يكون الأمر مختلف، يبدأ كل شيء عندما يلتقي بمرأة غامضة تدعى جوانا في القطار، وتطلب منه بالقيام بمهمة من أجلها والتي تتجلى في البحث عن شخص في القطار لا ينتمي إلى الركاب، وذلك مقابل مبلغ مالي، لكن الأمور سوف تأخذ بعد آخر خصوصا عندما يعلم بأنه لا يمكنه التراجع عن المهمة وبأن المهمة عبارة عن جريمة وأيضا عندما يعلم بأن حياة عائلته في خطر إن لم ينجز المهمة، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  4. 7 ماندي


    Mandy، صدر فيلم ماندي سنة 2018، وهو من نوع الحركة والدراما والخيال، تتمحور القصة حول كل من الحبيبين ريد وماندي في سنة 1983، واللذان يعيشون في هدوء في كوخ بالقرب من البحيرة، يبدأ كل شيء عندما يرى السادي ساند ماندي وهي في طريقها للعمل ويعجب بها، فيما بعد يتوجه هو ورجاله إلى كوخ الحبيبين ويتم تعذيبهم  وحرق ماندي وهي حية أمام أنظار ريد، بعدها سوف يستعد ريد من أجل الإنتقام منهم أشد الإنتقام.

  5. 6 أوشن 8


    Ocean's 8، صدر فيلم أوشن 8 سنة 2018، وهو من  نوع الحركة والجريمة والكوميديا، تتمحور قصة الفيلم حول ديبي أوشن وهي شقيقة داني أوشن الذي عرفناه من خلال الأجزاء السابقة، تبدأ أحداث القصة بعد خروج ديبي من السجن ولقائها بصديقتها وشريكتها القديمة في الجريمة لو، بعدها يقومون بجمع فريق من نساء مميزات لكل منهن إختصاص تنفرد به وذلك من أجل القيام بعملية سرقة كبيرة والتي تتجلى في سرقة  قلادة تساوي أكثر من 150 مليون دولار، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  6. 5 أمنية الموت


    Death Wish، صدر فيلم أمنية الموت سنة 2018، وهو من نوع الحركة والجريمة والدراما، تتمحور قصة الفيلم حول الدكتور بول كريسي، يبدأ كل شيء عندما يتم قتل زوجته لوسي وترك إبنته جوردان في غيبوبة وبإصابات خطيرة، سوف يسكن الحزن الشديد قلب بول، عندما يرى بأن إجراءات البحث بطيئة جدا في القبض على المجرمين سيقرر البحث عنهم بنفسه والإنتقام منهم أشد الإنتقام، وهنا تبدأ الأحداث المثيرة.

  7. 4 نعناع


    Peppermint، صدر فيلم نعناع سنة 2018، وهو من نوع الحركة والإثارة والدراما، تبدأ أحداث الفيلم عندما تتعرض العائلة الصغيرة السعيدة المكونة من الزوجة رايلي والزوج كريس والإبنة الصغيرة كارلي إلى إطلاق النار من طرف عصابة إجرامية، بعدما أفاقت من الغيبوبة يتم إخبارها بأن زوجها وإبنتها قد قتلى، بعدها تتعرف على مرتكبي الجريمة لكن عندما لم يتم الحكم على المجرمين وترى بأن أيضا رجال القانون متواطئين مع القتلة، سوف تختفي رايلي لسنوات من أجل التدريب وتعود من جديد للإنتقام بنفسها من المجرمين القتلة.

  8. 3 المعادل 2


    The Equalizer 2، صدر فيلم المعادل 2 سنة 2018، وهو من نوع الحركة والجريمة والإثارة، ويعتبر الجزء الثاني بعد فيلم المعادل لسنة 2014، تدور أحداث الفيلم حول الشخص الغامض روبيرت ماكول وهو جاسوس سابق يتمتع بأسلوب مميز في القتال ضد الأشرار، يبدأ الفيلم بإظهاره يقاتل رجال وسط قطار متجه إلى إسطنبول وذلك في مهمة من مهماته التي يقوم بها من أجل الدفاع على المقهورين ومن أجل العدالة، الآن أصبح ماكول يعمل كسائق ويسكن في شقة عادية ويعيش حياة عادية في سلام، تتغير الأمور عندما يتم قتل صديقته المقربة سوزان هنا سوف يبدأ في التحرك من أجل العثور على الفاعلين والإنتقام منهم.

  9. 2 وكر اللصوص


    Den of Thieves، صدر فيلم وكر اللصوص سنة 2018، وهو من نوع الحركة والجريمة والدراما، تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من اللصوص المحترفين بقيادة راي ميريمين والذين يخططون لسرقة وسطو على البنك الفيدرالي في لوس أنجلوس، ولكن سوف يواجهون نيك أوبراين وهو قائد لوحدة النخبة في إدارة شرطة مقاطعة لوس، وهنا تبدأ أحداث الأكشن

  10. 1 مهمة مستحيلة _ سقوط


    Mission: Impossible – Fallout، صدر فيلم مهمة مستحيلة _ سقوط سنة 2018، وهو من نوع الحركة والجريمة والمغامرات، يريد تاجر الأسلحة جون لارك مع مجموعة من الإرهابيين إستعمال ثلاث أسلحة مدمرة في نفس الوقت، وتعتبر الأماكن المقصودة من الهجوم هي أكثر الأماكن مقدسة على وجه الأرض " الفاتيكان، القدس، ومكة"، إيثان وفريقه و مع بعض  الحلفاء سوف يسارعون الزمن من أجل إفشال هذه الخطط المدمرة، وأيضا سوف يلتقي بمحبوبته القديمة جولي والتي فرقت بينهم الظروف القاسية والتي بدأت حياة جديدة وعليه حمايتها من جديد، وأيضا سوف يجد حب جديد.