ممثلين قاموا بلعب العديد من أدوار الأبطال الخارقين


العديد من أدوار الأبطال الخارقين

الأبطال الخارقين (بالإنجليزية Superheroes)، تعتبر أفلام الأبطال الخارقين قديمة، إذ نجد فيلم علامة زورو لسنة 1920، وليس هناك إتفاق على أنه إما بطل فقط أو بطل خارق، هناك العديد من أفلام الأبطال الخارقين، إذ هناك أعمال تضم فقط بطل خارق واحد كشخصية رئيسية، وهناك أعمال أخرى تضم بطل خارق ضد أشرار خارقين، وهناك أعمال تضم مجموعة من الأبطال الخارقين ضد أشرار خارقين أخرين…، وتختلف الأفلام حسب طبيعتها. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على ممثلين قاموا بلعب العديد من أدوار الأبطال الخارقين، سنقوم أولا بإضافة بعض المعلومات المهمة.

كل واحد منا فكر وتمنى ولو مرة في حياته بأن يصبح بطل خارق، وذلك من أجل محاربة الشر، والدفاع عن نفسه وعن الآخرين، و من أجل نشر الخير والمحبة والسلام. هناك المئات من الأبطال الخارقين، و العشرات من شخصيات الأبطال الخارقين المشهورة، وكل واحد منا لديه بطل واحد على الأقل، أو عدة أبطال خارقين يفضلهم عن البقية، أو بطل اخترعه بنفسه من خياله بقدرات معينة وأطلق عليه إسم معين.

الأبطال الخارقين، هم أشخاص إما ولدوا مع قدرات خارقة (سوبر مان)، أو أصبحوا أبطال خارقين فيما بعد بسبب أمر حدث لأجسادهم (سبايدر مان)، أو فقط تدربوا تدريبا كبيرا ولهم معدات تساعدهم (بات مان). بالنسبة لأفلام الأبطال الخارقين فهي مستمدة من المجلات المصورة. ظهر الأبطال الخارقين لأول مرة من خلال مجلات الكوميك بوك (مجلات القصص المصورة)، ويعود ذلك منذ سنوات الثلاثينيات من القرن 20، من خلال شخصية سوبير مان وشخصيات آخرى، ومن بين أشهر شركات القصص المصورة نجد (دي سي كومكس، ومارفل كومكس…)، وكل شركة لها تاريخها و شخصياتها الخارقة.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن الأبطال الخارقين

نجحت شركة مارفل في التغلب على شركة دي سي في الأفلام الواقعية، ومسلسلات الأنيميشن، غير أن شركة دي سي تغلبت على شركة مارفل في المسلسلات الواقعية، وفي أفلام الأنيميشن. نجد كذلك أعمال مميزة للأبطال الخارقين من إنتاج شركات أخرى أقل شهرة. لم تصل أفلام الأبطال الخارقين الواقعية لجودة أفلام الأنيميشن، لا من حيث القصة ولا من حيث المشاهد الخارقة، وهذا الأمر راجع لسهولة عمل فيلم أنيميشن بالمقارنة مع فيلم واقعي، غير أنه مؤخرا بدأت تظهر أفلام للأبطال الخارقين من مستوى كبير، وأفضل مثال على ذلك فيلم المنتقمون: الحرب اللانهائية لسنة 2018، إذ تطلب عمل الفيلم ميزانية ضخمة ومؤثرات أسطورية.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على ممثلين قاموا بلعب العديد من أدوار الأبطال الخارقين. يجب التنبيه بأن هذا الموضوع ليس قائمة مختارة من الأسوء إلى الأفضل، فهي ليست قائمة عن أفضل أو أشهر أو أكثر الممثلين الذين قاموا بلعب أدوار لأكثر من بطل خارق واحد في الأفلام، وليس هناك ترتيب معين في القائمة. من خلال هذا الموضوع ركزنا على الممثلين المعروفين بأدائهم لأكثر من دور واحد للأبطال الخارقين. ويجب التذكير بأننا أخذنا بعين الإعتبار المشاركات في الأفلام فقط ولم نقم بإدخال المسلسلات.

الممثلة إلين بيج

Ellen Page، الممثلة إلين بيج وهي من مواليد سنة 1987، في مدينة هاليفاكس، نوفا سكوشيا، بكندا، وتعد ممثلة كندية ومنتجة وهي من الممثلات المثليات، وأعتقد أن شخصية إيلي من لعبة ذا لاست أوف أس مقتبسة من النجمة إلين بيج، تعرفت على هاته الممثلة أول مرة من خلال مشاركتها في فيلم الأبطال الخارقين رجال-إكس: الوقفة الأخيرة لسنة 2006 بدور كيتي برايد، بعد ذلك شاركت في فيلم غير معروف للأبطال الخارقين يدعى الخارق لسنة 2010، لتعود بعد ذلك لتظهر في فيلم رجال-إكس: أيام المستقبل الماضي لسنة 2014.

الممثل راي ستيفنسون

Ray Stevenson، الممثل راي ستيفنسون وهو من مواليد سنة 1964، في مقاطعة أنترم، أيرلندا الشمالية، بالمملكة المتحدة، بدأ مسيرته في عالم التمثيل في بداية سنوات التسعينيات من القرن العشرين، يعد فيلم المعاقب: منطقه حرب هو أول عمل مميز له، بعد ذلك ظهر في العديد من الأفلام العالمية الكبرى، لقد شارك في سلسلة أفلام الأبطال الخارقين ثور بشخصية فولستاج.

الممثل دوغ جونز

Doug Jones، الممثل دوغ جونز وهو من مواليد سنة 1960، في مدينة إنديانابوليس، إنديانا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل وبهلوان، إشتهر بأداء أدوار غير بشرية عن طريق وضع مساحيق بشكل مبالغ أو إرتداء أزياء معينة أو عن طريق المؤثرات البصرية، بدأ مسيرته في عالم التمثيل في أواخر سنوات الثمانينات، يعد أول مشاركة مميزة له من خلال فيلم عودة باتمان لسنة 1992، شخصيا لم أكن أعرف هذا الممثل لأنه في أدواره تكون ملامحه غير واضحة، ظهر من خلال فيلم هلبوي لسنة 2004 بدور إبراهام سابين، ظهر في فيلم أخر للأبطال الخارقين والذي هو أربعة مذهلون: ظهور المتزلج الفضي لسنة 2007 بشخصية المتزلج الفضي.

الممثل مايكل بي. جوردون

Michael B. Jordan، الممثل مايكل بي. جوردون وهو من مواليد سنة 1987، في مدينة سانتا آنا، كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل أمريكي ومنتج، كان أول ظهور له في عالم السينما سنة 1999 من خلال فيلم أسود وأبيض، مع أنه إشتهر كثيرا من خلال دوره كشخصية رئيسية في فيلم محطة فروتفيل لسنة 2013، إلى أن له دور مميز في فيلم وقائع لسنة 2012، بعد ذلك ظهر في فيلم الأبطال الخارقين فانتاستيك فور لسنة 2015 بدور الشعلة البشرية، أيضا ظهر في فيلم النمر الأسود لسنة 2015 لكن ليس كبطل خارق.

الممثل جويل كينمان

Joel Kinnaman، الممثل جويل كينمان وهو من مواليد سنة 1979، في مدينة ستوكهولم، بالسويد، وهو ممثل سويدي أمريكي، يعد أول فيلم له سنة 2002 تحت عنوان غير المرئي، تعد مشاركته في فيلم المال السهل لسنة 2010 هي إنطلاقته الحقيقية، شخصيا تعرفت عليه أول مرة من خلال دوره في فيلم روبوكوب لسنة 2014، ظهر أيضا في فيلم الفرقة الانتحارية لسنة 2016 بدور ريك فلاج.

الممثل آرون جونسن

Aaron Johnson، الممثل آرون جونسن وهو من مواليد سنة 1990، في بلدة هاي وايكمب، باكينغهامشير، إنجلترا، وهو ممثل إنجليزي وسيناريست، كان أول ظهور له سنة 2000 من خلال فيلم أبوكاليبس، عرف بشكل واسع وأفضل عن دوره في فيلم الأبطال الخارقين كيك-آس وقام أيضا بالمشاركة في الجزء الثاني من نفس الفيلم لسنة 2013، ليظهر بعد ذلك في فيلم المنتقمون: عصر الاولترون بشخصية كويك سيلفر، ومن خلال مشاركته في هذا العمل الكبير أصبح الجميع يعرف من هو النجم آرون جونسن.

الممثلة هالي بيري

Halle Berry، الممثلة هالي بيري وهي من مواليد سنة 1966، في مدينة كليفلاند، أوهايو، بالولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة وعارضة ومنتجة...، حصلت على العديد من الجوائز ومن أهمها نجد جائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة لسنة 2002 عن فيلم الدراما والرومانسية كرة الوحش، بدأت مسيرتها الفنية من خلال فيلم حمى الأدغال لسنة 1991، شخصيا تعرفت على النجمة هالي بيري من خلال مشاركتها في فيلم إكس- مان لسنة 2000 بدور ستورم أو العاصفة، وقد شاركت في أجزاء أخرى من هذه السلسلة الرائعة، نجدها أيضا سنة 2004 قد لعبت دور المرأة القطة.

الممثل بن أفليك

Ben Affleck، الممثل بن أفليك وهو من مواليد سنة 1972، في مدينة بيركيلي، كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل ومخرج ومنتج وكاتب سيناريو، بدأ مشواره السينمائي من خلال فيلم النهاية المظلمة للشارع لسنة 1981، شخصيا أول عمل خاص به شاهدته كان من خلال فيلم الخيال العلمي والأكشن أرمجدون لسنة 1998، بالنسبة لمشاركاته في أفلام الأبطال الخارقين فنجده قد ظهر أول مرة بشخصية مات موردوك من خلال فيلم دارديفل لسنة 2003، ليعود سنة 2016 بشخصية باتمان في فيلم باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة، وأيضا ظهر بشخصية باتمان في أفلام أخرى.

الممثل كريس إيفانز

Chris Evans، الممثل كريس إيفانز وهو من مواليد سنة 1981، في مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، وهو ممثل بالدرجة الأولى، بدأ مسيرته في عالم الأفلام في أواخر سنوات التسعينيات، لكن يعد أول دور مهم نسبيا  له كان سنة 2001، من خلال الفيلم الكوميدي ليس فيلم مراهقين آخر، شخصيا قد تعرفت على هذا الممثل الموهوب من خلال فيلم الأبطال الخارقين أربعة مذهلون لسنة 2005، وذلك من خلال دور جوني ستورم أو الشعلة البشرية، ظهر في فيلم بوش لسنة 2009 الذي يتحدث عن القدرات الخارقة بدور نيك جانت والذي يتمتع بقوة التحريك، أما بخصوص شخصيته الثالثة في عالم الأبطال الخارقين كابتن أمريكا فهي الأكثر شهرة بدون منافس والتي جعلت من العالم كله يعرفه، وقام بالتمثيل بهاته الشخصية في العديد من أفلام الأبطال الخارقين.

الممثل رايان رينولدز

Ryan Reynolds، الممثل رايان رينولدز وهو من مواليد سنة 1976، في مدينة فانكوفر، كولومبيا البريطانية، بكندا، وهو ممثل بالدرجة الأولى ومنتج ومقاول...، حصل على العديد من الجوائز وأيضا حصل على نجمة ممر الشهرة في هوليوود سنة 2016، تعد أول مشاركة له من خلال فيلم السحر العادي لسنة 1993، وشخصيا تعرفت عليه جيدا من خلال دوره في فيلم بليد: الثالوث لسنة 2004 وتعد أول مشاركة له في فيلم للأبطال الخارقين بدور هانيبال كينج، يعود ليظهر سنة 2009 بشخصية ديدبول من خلال فيلم رجال-إكس الأصول: وولفرين، بعد ذلك سنراه بشخصية البطل الخارق الفانوس الأخضر في سنة 2011، وأخيرا سيظهر بدور ديدبول في سنة 2016 و 2018.