ملخص فيلم وقت لي وحدي لسنة 2022


فيلم وقت لي وحدي

صدر فيلم وقت لي وحدي (بالإنجليزية Me Time) سنة 2022، وهو من نوع الكوميديا، والمغامرات. يتمحور الفيلم حول سوني فيشر وصديقه المقرب هاك ديمبو، رغم اختلاف شخصياتهم إلى أن ذلك لم يمنع من استمرار صداقتهم منذ الطفولة، يحب هاك المغامرات الخطيرة والاحتفالات، بينما يفضل سوني بناء العائلة والاستقرار. يعيش سوني رفقة أسرته الصغيرة (زوجته مايا، ابنه داشيل، وابنته آفا)، ويعمل بدور الوالد المقيم (رب المنزل)، بينما لا يزال هاك يقضي معظم وقته في المغامرات والاحتفالات. للمرة الأولى منذ سنوات طوال، ومع وجود عائلته بعيدا، يجد سوني (وقت لي وحدي)، مما يسمح له بالتواصل مع أقرب أصدقائه هاك، وذلك لقضاء وقت ممتع ومليء بالحيوية والاحتفالات، لكنه لا يعلم بأن حياته قد تنقلب رأساً على عقب.

الشخصيات الرئيسية في فيلم وقت لي وحدي:

فيلم وقت لي وحديالممثل
 مارك والبيرغ
 في شخصية
 هاك ديمبو
فيلم وقت لي وحديالممثلة
 ريجينا هول
 في شخصية
 مايا فيشر
فيلم وقت لي وحديالممثل
 كيفن هارت
 في شخصية
 سوني فيشر
فيلم وقت لي وحديالممثل
 تشي تافاري
 في شخصية
 داشييل فيشر
فيلم وقت لي وحديالممثل
 لويس جيراردو مينديز
 في شخصية
 أرماندو زافالا
فيلم وقت لي وحديالممثلة 
إمينتي سليدج
 في شخصية
 آفا فيشر
فيلم وقت لي وحديالممثلة
 إليا إيزوريليس باولينو
 في شخصية
 ثيلما
فيلم وقت لي وحديالممثل
 جيمي أو يانغ
 في شخصية
 ستان بيرمان
فيلم وقت لي وحديالممثلة
 شيرا غروس
 في شخصية
 دوريت
فيلم وقت لي وحديالممثل
جون أموس
في شخصية
جيل
فيلم وقت لي وحديالممثل
 أندرو سانتينو 
في شخصية
 آلان جيلر
فيلم وقت لي وحديالممثلة
 آنا ماريا هورسفورد
 في شخصية
 كوني

ليس هناك حرق:

قبل 15 سنة في مواب، يوتا، يحتفل هاك بعيد ميلاده 29 رفقة صديق طفولته المقرب سوني، يقنع هاك سوني بالقفز رفقته بالمظلة، وذلك من قمة أحد المرتفعات الشاهقة وهم يرتدون بدلة الجناح، لكن المغامرة كادت أن تؤدي بحياة سوني المتردد. في الوقت الحاضر، يعيش سوني رفقة عائلته الصغيرة بهدوء في شيرمان أوكس، كاليفورنيا، إذ يقوم بدور الوالد المقيم بالمنزل (رب المنزل) ويرعى طفليه (ابنه داشييل، وابنته آفا)، وأيضا يعمل كرئيس رابطة الآباء والمعلمين في مدرسة أبنائه (يعمل كوالد متطوع)، وهو مدير برنامج مواهب الأطفال في المدرسة لهذه السنة، وكان حلمه بأن يصبح عازف بيانو رقمي (الكيبورد الالكتروني)، بينما تعمل زوجته مايا كمهندسة معمارية ناجحة وتخطط لإنشاء شركتها الخاصة. ولديهم سلحفاة ضخمة في منزلهم.

يتصل هاك بسوني، كما يفعل كل عام، ويدعوه للانضمام له لاحتفاله السنوي بمناسبة عيد ميلاده 44، لا يرغب سوني في الحضور، ويخبره بأنه سيذهب رفقة عائلته الصغيرة إلى والدي زوجته في عطلة الربيع. لاحقا في تلك الليلة، يحضر سوني رفقة زوجته مايا إلى عشاء ليلي، وذلك على شرف رجل الأعمال الخيرية أرماندو، والذي لديه مأوى للسلاحف والرئيس التنفيذي لشركة فرشاة الأسنان، وهو أحد زبائن المهندسة المعمارية مايا وصديقها، لكن يبدو بأن سوني يغار على زوجته من أرماندو. في المنزل، تقترح مايا على سوني بأن تسافر من دونه رفقة الأولاد في عطلة الربيع، وذلك من أجل أن يقضي وقت خاص به لوحده ويرتاح من مسؤولية الأطفال.

في اليوم التالي، يقوم آلان بإقناع سوني بفكرة البقاء في المنزل والاستمتاع بوقته، وهو زميله في المدرسة (رابطة الآباء والمعلمين)، إذ لن يسافر آلان مع عائلته أيضا للبقاء مع سوني وقضاء وقت ممتع معا. فيما بعد، تسافر زوجته وأولاده ويبقى سوني وحيدا في المنزل، يتخلى آلان عن وعده بالانضمام إليه في العطلة، يبدأ سوني لوحده في الاستمتاع بوقته عن طريق لعب الجولف، تنوال الطعام في حفلة الشواء، والذهاب لملاهي الرقص الليلية، لكن بعد مرور أيام قليلة، سرعان مابدأ سوني يشعر بالملل والوحدة، وأيضا بافتقاد عائلته. يبدأ زملائه من آباء التلاميذ بالسخرية منه لأنه لم يستمتع بعطلته، في نفس الوقت تأتيه رسالة من هاك يخبره فيها بأنها فرصته الأخيرة للانضمام إليه في حفلة عيد ميلاده.

لاحقا، يقرر سوني حضور حفلة هاك الجامحة، ويذهب إلى نقطة الالتقاء (مرفأ لليخوث)، يسعد هاك عاري الجسد جدا بقدوم سوني، ويدعوه للانضمام له ولرفاقه للسباحة عراة (الغطس النحيف)، لكن سوني يخجل ويرفض الأمر، ويخبره بأنه هو من اقترح على زوجته السفر من دونه لقضاء وقت خاص به لوحده، بعد ذلك يرتدي الجميع بدلات الجنزير المتطابقة كفأل خير لإنجاح حفلتهم، ويصعدون على متن حافلة هاك المستأجرة الراقية للذهاب إلى مكان الاحتفال. بينما يحاول سوني التأقلم مع رفاق هاك المتحررين.

أثناء قضاء مايا العطلة رفقة طفليها ووالديها (جون، آنا) في جزيرة سان خوان، واشنطن، يأتي أرماندو الثري بواسطة طائرة بحرية، ويخبر مايا بأنه على وشك شراء جزيرة، وبأنه يريدها أن تتولى مشروع البناء (مأوى للسلاحف) وبدأ شركتها الخاصة، ويؤخذها رفقة طفليها لمشاهدة الجزيرة. بالعودة إلى سوني، تصل المجموعة إلى صحراء وادي الموت، كاليفورنيا، حيث توجد مجموعة من الخيام الجماعية، وفي الوسط تمثال ضخم على شكل النصف العلوي لهاك (مهرجان الرجل المحترق)، يغادر سائق الحافلة على أن يعود بعد مرور خمسة أيام لأخذهم، مما يصيب سوني بالقلق للبقاء كل هذا الوقت في منطقة قاحلة، وأيضا يصاب بالصدمة عند علمه بأن عليهم اصطياد طعامهم بأنفسهم.

هناك حرق:

لاحقا في ذلك اليوم، يتجه سوني للخلاء لقضاء حاجته، غير أنه يتعرض للهجوم من طرف أسد الجبال، يستطيع سوني التغلب عليه عن طريق طعنه بقلم الإبينفرين، مما يجعل الأسد يترنح ويغادر بعيدا، يطلق عليه هاك الكلب الكبير (الشخص القوي)، وتقوم كل المجموعة بتهنئته على شجاعته، لكن يبدو بأنه تعرض لجروح عميقة في ظهره بواسطة مخالب أسد الجبل بدون أن يشعر، يغمى على سوني بعد علمه بجراحه ويتم علاجه في المخيم. في تلك اللية، تبدأ المجموعة في الاحتفال، يتصل سوني بزوجته مايا للإطمئنان عليها وعلى الأطفال، لكنه ينفعل غاضبا بسبب الغيرة عندما يعلم بأن أرماندو كان رفقة زوجته مايا.

فيما بعد في تلك الليلة، يأتي مرابي القروض ستان (قرش القرض) رفقة زميلته القوية دوريت إلى الحفلة، حيث يتضح بأن هاك مدين لهم بمبلغ 47 ألف دولار، إذ عليه سداد دينه حالا أو يتم قتله، يطلب هاك مهلة يوم واحد لتسديد دينه، يقبل ستان منحه يوم إضافي بشرط كسر أحد أصابعه، وعن طريق الخطأ يتم كسر إصبع سوني بدلا منه، بعد ذلك تقوم دوريت بحرق موقع الاحتفال. يعتذر هاك من المتواجدين على نهاية الحفلة بشكل غير متوقع، يغادر الجميع المكان باستثناء سوني الذي يبقى بجانب هاك، يبدأ الثنائي في البحث عن أي شيء ثمين لم يتعرض للتلف جراء الحريق، يعترف هاك لسوني بأنه قد طرد من العمل وبأنه يمر بأوقات عصيبة.

في وقت لاحق من تلك الليلة، يغادر الثنائي على متن سيارة أوبر، والتي تقودها السائقة ثيلما. يبدأ سوني بإظهار تخوفه من أرماندو الذي يتقرب من زوجته، يؤكد كل من هاك وثيلما مخاوفه عندما يشاهدون صورة أرماندو الوسيم والثري الواثق من نفسه، ولأن سوني يعلم بأن أرماندو غير متواجد في منزله يقرر اقتحامه وتخريبه قبل عودته، يبدأ الثلاثي في تخريب وفعل بعض الأشياء الدنيئة في ممتلكات أرماندو، أثناء مغادرتهم المنزل يصدمون بالسيارة عن دون قصد أحد سلاحف أرماندو الضخمة (سنابي)، ويظهر بأن كاميرا المراقبة الخاص بالمنزل قد التقطتهم، يأخذ الثلاثي السلحفاة لمستشفى بيطري لعلاجعها ويهربون بعيدا.

في تلك الليلة، يعرض سوني منزله لمواصلة الاحتفال، حيث لا تزال عائلته بعيدة، لاحقا عند وصولهم إلى المنزل، يتفاجئ سوني بتواجد أشخاص أكثر مما كان يتوقع ومن ضمنه زميله آلان، وذلك بسبب إشعار الحفلة الذي قام به هاك على الإنستغرام. فيما بعد، يفاجئ هاك سوني بإحضار المغني المفضل له سيل، يسعد سوني بالمفاجأة ويبدأ العزف على البيانو الالكتروني والغناء بجانبه، يقترح سوني سداد ديون هاك بواسطة الأموال التي كان يدخرها رفقة زوجته، يرفض هاك الأمر ويطلب منه إخبار مايا أولا، يشرح سوني لهاك بأنه بدلا من إستعمال الأموال المدخرة لشراء سيارة جديدة (هوندا أوديسي)، يفضل مساعدته، وبهذا يسدد سوني المبلغ لستان، ويصبح هاك حراً من ديونه.

اقرأ أيضًا: ملخص فيلم المقابلة لسنة 2014

في وقت لاحق من نفس الليلة، عندما بدأت الحفلة تخرج عن السيطرة (الرقص، السباحة، شرب الخمر…)، تظهر فجأة عائلة سوني، إذ قام أرماندو بإرسال فيديو إقتحام منزله لمايا، وبأن كل من والديها والأطفال على علم بالاقتحام، تبدأ مايا الغاضبة بتوبيخ سوني عما فعله بمنزل أرماندو، في نفس الوقت، يأتي هاك ويخبرها بأن سوني صديق حقيقي لأنه ساعده على سداد دينه، تشتاط مايا غضبا عند معرفتها بمقدار المبلغ، مما يجعلها تأخذ الأطفال وتغادر المنزل. بعد ذلك، تقوم سيارة وحش بدهس سيارة سوني القديمة وتحويلها إلى ركام، إذ يتضح بأن هاك هو من خطط لذلك، لكي يجعل سوني يحصل على سيارة جديدة (هوندا أوديسي) من خلال شركة التأمين. ينفعل سوني من هاك ويقوم بطرد جميع الحضور من منزله.

بعد مرور مدة من الزمن، يذهب سوني للاعتذار من أرماندو، ويواصل التداريب مع أطفال المدرسة، في يوم عرض المواهب، ينهار ابنه داش أثناء تقديمه لعرضه (العزف على بيانو الكتروني)، يعتذر سوني منه بعد إدراكه كم كان أنانيا عندما فرض عليه موهبة لا يحبها، بعد ذلك يقوم داش بالشيء الذي يحبه (ستاند أب كوميدي)، يتجه سوني لزوجته مايا ويعتذر منها. لاحقا أثناء العرض يتوصل سوني برسالة مفادها بأن ستان قد أعاد له مبلغ 47 ألف دولار، يحاول سوني الاتصال بهاك للاستفسار عن الأمر لكن بدون جدوى، ويظهر له من خلال هاتفه بأن هاك متواجد في المرسى، ويعتقد بأن ستان قد قام بإختطافه.

لاحقا في ذلك اليوم، تنضم ثيلما إلى سوني ويتسللون إلى السفينة لإنقاذ هاك، لكن يتضح بأن هاك ليس مختطف، إذ قام بالاتفاق مع ستان للعمل لصالحه كمقابل لسداد دينه، وبأنهم على وشك الذهاب إلى اليمن، يقنع سوني هاك بالتراجع عن قراره والبقاء وبدأ مشروع خاص بهم معا، وبأنه سيقوم بتسديد الدين لستان، يوافق هاك على البقاء، ويبدأ الثلاثي بتخريب الطعام الذي أعده هاك مسبقا ويهربون بعيدا. لاحقا، يظهر بأن مايا أطلقت مشروعها، وكذلك فعل كل من سوني وهاك (مشروع إقامة حفلات خاصة بالأطفال)، وأخيرا يظهر الجميع في منزل أرماندو، وهم يحتفلون بسعادة بمناسبة عيد ميلاد آفا السادس، ويبدو بأن هاك يفكر بتأسيس عائلة قبل بلوغه سنة 60، وينتهي الفيلم.

دليل الآباء بخصوص فيلم وقت لي وحدي:

بالنسبة للمشاهد المخلة بالحياء والعنف في فيلم وقتي الخاص: العمل مليء بالمشاهد المخلة بالحياء، إذ نجد بأن أغلب مشاهد الضحك مرتبطة بالعري، الجنس، أفلام الجنس، العادة السرية، الكلام الفاحش، الشتيمة…، يوجد تبادل القبل، وعلاقة جنسية غير ظاهرة، رقص، لباس غير محتشم، سباحة، وأشياء مقززة. بالنسبة للعنف فهو متصل بالمشاهد الكوميدية وبالتالي لا يظهر بأنه واقعي، مثلا يتعرض سوني لجرح من طرف أسد الجبال، يتم كسر إصبع سوني، وغيرها من الأمور الدموية المرتبطة بالضحك. أيضا هناك العديد من الأشياء المقززة في الفيلم (تغوظ، مخاط، الغثيان والقيء…). لا ينصح بمشاهدته من طرف الأشخاص أقل من 18 سنة.