ملخص فيلم سقوط لسنة 2022


فيلم سقوط

صدر فيلم سقوط (بالإنجليزية Fall) سنة 2022، وهو من نوع الإثارة، الدراما، المغامرات، النجاة والبقاء على قيد الحياة. تعيش الشابة بيكي وحيدة ويائسة، وذلك راجع لحادثة مأساوية حصلت قبل عام تقريبا أدت بحياة زوجها دان. يحاول والدها جيمس بدون جدوى إخراجها من أحزانها ووحدتها، ويقوم بالاستعانة بصديقتها المقربة هنتر.

تقترح هنتر على بيكي بالقيام بمغامرة معا، والتي تتمثل في تسلق برج تلفزيوني مهجور في الصحراء بطول 2000 قدم، إذ يمكن أن تكون فرصة لعلاجها من أحزانها ومخاوفها. بعد أن تمكنوا من الوصول إلى قمة البرج، وجدوا أنفسهم محاصرين ولا يمكنهم العودة إلى الأسفل، والآن عليهم الاتحاد معا من أجل إيجاد طريقة للخروج من هذا المأزق وإنقاذ حياتهم، ومع مرور كل دقيقة تقودهم إلى هلاكهم.

الشخصيات الرئيسية في فيلم سقوط:

فيلم سقوط
الممثلة
فيرجينيا غاردنر
في شخصية
شيلوه هنتر

فيلم سقوط
الممثلة
جريس كارولين كوري
في شخصية
بيكي كونور

فيلم سقوط
الممثل
جيفري دين مورغان
في شخصية
جيمس كونر

فيلم سقوط
الممثل
ميسون جودينج
في شخصية
دانيال (دان)

فيلم سقوط
الممثل
داريل دينيس
في شخصية
راندي

فيلم سقوط
الممثل
جاسبر كول
في شخصية
ستيف

فيلم سقوط
الممثلة
جوليا بيس ميتشيل
في شخصية
نادلة المطعم

فيلم سقوط
الممثل
بام إريكسن
في شخصية
ضابط الشرطة

ليس هناك حرق:

تقوم مجموعة من الأصدقاء بتسلق أحد الجبال الشاهقة، تضم المجموعة كل من بيكي وزوجها دان وصديقتهما هنتر، لكن سرعان ما يتحول بحثهم عن هرمون الأدرينالين إلى مأساة، إذ يتعرض دان إلى حادثة مفاجأة تفقده توازنه وتؤدي به إلى السقوط والموت. بعد مضي عام على وفاة دان، أصبحت بيكي مدمنة على الكحول وتؤنب نفسها على وفاة زوجها دان، وترفض الاستماع لوالدها جيمس، الذي يحاول إخراجها من أحزانها، إذ يخبرها بأن دان لم يكن الرجل المناسب لها، ولو إنعكست الأمور لما بقي زوجها حزينا عليها كل هذه المدة، رغم ذلك ترفض بيكي الاستماع له وتذهب بعيدا.

يبدو بأن بيكي على وشك الجنون والإقدام على الانتحار، لكن اتصال صديقتها هنتر بها جعلها تتراجع عن فركتها. تأتي هنتر إلى شقة صديقتها بيكي التي لم تراها منذ زمن طويل، تخبرها بأن والدها جيمس قد طلب منها مساعدتها وإخراجها من وحدتها وأحزانها، والآن تود منها مرافقتها للقيام بمغامرة مليئة بالأدرينالين ومواجهة مخاوفها، إذ تتمحور المغامرة على تسلق برج التلفزيون بي67 المهجور في الصحراء، والذي يبلغ طوله 2000 قدم حوالي (610 متر)، وأيضا لأن الذكرى السنوية على وفاة زوجها دان قريبة، وبأنه عند وصولهم للقمة يمكنها نثر رماد زوجها المتوفى التي تحتفظ به، وذلك من أجل أن تتقبل ووتجاوز وفاته، لكن بيكي ترفض الفكرة.

في صباح اليوم التالي، تغير بيكي رأيها وتوافق على مرافقة هنتر لتسلق البرج، في طريقهم يتوقف الثنائي في مطعم العشاء (موتيل)، هناك تعلم هنتر بيكي كيفية شحن الهاتف فقط من خلال المصباح. في صباح الغد، تغادر الصديقتين الموتيل، عند وصولهم يجدون لافتة تحذرهم من إقتحام موقع البرج، لكنهم لا يعطونها أي إهتمام، ويضطرون لترك سيارتهم أمام بوبابة السياج وإكمال طريقهم للبرج لمسافة أكثر من ميل تقريبا. عند وصولهم تبدأ هنتر الشجاعة وبيكي المترددة في تسلق البرج، إذ عليهم أولا تسلق السلم داخل قفص حديدي لمسافة 1800 قدم، بعد ذلك تأتي الأمور الصعبة، إذ عليهم تسلق السلم الخارجي الخطير لمسافة 200 قدم للوصول إلى منصة البرج.

فيما بعد، تصل كل من هنتر وبيكي إلى منصة البرج، تبدأ اليوتوبر هنتر بشخصيتها المصطنعة (دانجر دي) بتسجيل مغامراتها الخطرة لمتابعيها، من أجل جذب انتباه الزائرين وكسب أرباح أكثر، وذلك عن طريق هاتفها الذكي وطائرة الدرون الخاصة بها، إذ تقوم بالتعلق بيد واحدة على الحافة، وأيضا شجعت بيكي للقيام بنفس المخاطرة. لاحقا، تقوم بيكي بنثر رماد دان من أعلى القمة وهي تبكي، وتظهر بأن هنتر أيضا تبكي على صديقها دان، يبدو بأن بيكي أصبحت أكثر سعادة وبدأت في التصالح مع نفسها. بعد تصوير الفيديوهات ومحاربة بيكي لمخاوفها ونثر رماد زوجها. تبدأ هنتر بربط نفسها مجددا بحبل تسلق الجبال مع بيكي استعدادا للنزول من المنصة.

هناك حرق:

تبدأ بيكي بالنزول من البرج، لكن سرعان ما يبدأ السلم الحديدي المتآكل بالانكسار، مما يجعلها معلقة في الهواء فقط بواسطة الحبل المربوط مع هنتر، وتسقط منها حقيبة الظهر على أحد أطباق البرج (الهوائي)، تتدخل هنتر وتقوم برفع بيكي إلى حافة البرج وإنقاذها من الموت المحقق، والآن بينهم وبين السلم الذي لم ينكسر بالأسفل مسافة أزيد من 100 قدم، وليس لديه أي طريقة للنزول إليه وإكمال طريقهم لأسفل البرج. يحاول الثنائي استخدام هواتفهم المحمولة لكن الإشارة غير موجودة، وذلك على مايبدو بسبب تداخل إشارة الهوائي اللاسلكي مع إشارة الهاتف.

يجد الثنائي صندوق الطوارئ الخاص بالبرج، وبداخله منظار ومسدس استغاثة نارية، تبدأ بيكي بالتخوف من الموت عطشا، إذ قارورة الماء الوحيدة التي كانت بحوزتهم موجودة داخل الحقيبة التي سقطت منها، تبدأ هنتر في طمأنتها، وتخبرها بأن العديد من الأشخاص قد قاموا بالاتصال بخدامات الطوارئ، وذلك جراء الضحيح الذي تسبب فيه السلم المنكسر عند سقوطه.

تنتبه هنتر لجرح غائر في فخد بيكي وتقوم بتعصيبه، أثناء إنتظارهم قدوم المساعدة، تبدأ هنتر بتسجيل فيديو تخبر فيه مشتركيها عن وضعيتهم الحرجة، تبدأ بيكي (بيكي سي) في التحدث وتقول للمشاركين بأن هنتر تقوم بمغامراتها من أجل المال، وبأنها تصطنع شخصية مزيفة على الانترنت، لكن تخبرها هنتر بأنها تفعل هذا من أجل دان، إذ بعد وفاته أصبحت ترى الحياة قصيرة وعليها الاستمتاع بكل لحظة منها. تشاهد هنتر بواسطة المنظار عربة نقل متنقلة مركونة بالقرب من البرج.

تسنتنج هنتر بأن الشبكة لا تعمل فقط فوق البرج، لأن صورة جثة الحيوان التي نشرتها تلقت مجموعة من الإعجابات قبل صعودهم إلى البرج، تقوم بكتابة رسالة مساعدة لمتابعيها (أزيد من 60 ألف متابع)، بعد ذلك تتعلق في أبعد نقطة من السلم المكسور بيد واحدة، وتدلي الهاتف المربوط بحبل تسلق الحبال باليد الآخرى، في محاولة لإيصاله لأبعد نقطة ممكنة، بعد ذلك تعود إلى المنصة الحديدية ليتضح بأنه لم يتم إرسال الرسالة، تقترح بيكي بأن عليهم إلقاء الهاتف إلى أسفل البرج، تقوم هنتر بوضع هاتفها داخل فردة من حذائها، وحشوه بقطع من الملابس لتجنب إنكساره وتقوم بإلقائه، لكن يبدو بأن الهاتف قد تعرض للتلف عندما اصطدم بالأرض، وبالتالي لم يتم إرسال رسالة النجدة.

فيما بعد، ترى هنتر من خلال المنظار رجلين يخيمان رفقة كلبهم، ويقطنان في عربة النقل المتنقلة، تحاول الشابتين فعل كل ما في وسعهما لإثارة إنتباههم لكن بدون أي جدوى، لاحظت بيكي وشم 143 على قدم هنتر، إذ كان رقم 143 طريقة دان للقول بأنه يحب بيكي، تقوم بمشاهدة فيديو زفافها وهي ترقص مع دان من خلال هاتفها، تلمح بالصدفة هنتر وهي تحدق فيهم بنوع من الحزن والحسد.

ينتظر الثنائي حتى حلول الظلام ويطلقون المقدوفة النارية بواسطة مسدس الإغاثة، ينتبه الرجلين للشعلة النارية، تبدأ بيكي بالتلويح بهاتفها المضيء، يبدو بأن الرجلين قد تمكنوا من مشاهدتهم، تقترب عربتهم القديمة من سيارتهم، لكن بدلا من مساعدتهم يقوم الرجلين بسرقة سيارتهم والانطلاق بعيدا، وهنا يبدأ الثنائي بفقدان الأمل في النجاة.

اقرأ أيضًا: ملخص فيلم تيكن لسنة 2008

لاحقا وسط الظلام الدامس، إذ يوجد فقط ضوء لمبة البرج التي تضيء بشكل متقطع، ولا يجب على الثنائي النوم وإلى فمن المحتمل أن يتعرضوا للسقوط من البرج، وذلك بسبب ضيق مساحة المنصة الحديدية. تواجه بيكي صديقتها حول شكوكها، تعترف هنتر بأنها كانت على علاقة مع دان لمدة أربعة أشهر، وبأنها اقترفت خطئا لا يغتفر، وتتأسف عما حصل. في صباح اليوم التالي، تخبر هنتر صديقتها بيكي بأن دان هو من قام بالخطوة الأولى، وبأن كليهما كانا في حالة سكر طافح، وبأنها أحبته، لكنها تحبها أكثر، ولهذا السبب توقفت عن مواعدته قبل يوم زفافهم، وعند وفاته شعرت بالحزن والذنب ولم تستطع البقاء بجانبها ومواساتها، وقررت الهرب بعيدا.

تبدأ الشابتين بالشعور بالعطش الشديد، تقرر هنتر استرجاع الحقيبة التي تضم قارورة الماء وطائرة الدرون، تستطيع هنتر الوصول إلى الحقيبة بصعوبة، وتربط الحقيبة بالحبل وتبدأ في التسلق بمساعدة صديقتها، إذ تقوم بيكي بجر حبل العودة بكل قوتها، لكن قبل الوصول بأقدام قليلة للمنصة، تتعثر هنتر وتسقط للأسفل، وبسبب الخوف الشديد لم تستطع بيكي النظر للأسفل، لكن يبدو بأن هنتر تمكنت من الإمساك بالحقيبة، غير أن يديها تعرضتا للإصابة، بعد ذلك تتمكن بيكي من جرها إلى الأعلى وإنقاذها.

تقوم بيكي بشرب القليل من الماء، أما هنتر فتفضل الاحتفاظ به لوقت الحاجة القصوى. تقوم هنتر بتشجيع بيكي على استخدام طائرة الدرون، من أجل نقل رسالة مكتوبة إلى مطعم العشاء المتواجد على بعد أميال قليلة منهم. في صباح اليوم التالي، تقوم بيكي بشرب كل الماء المتواجد في القارورة، وتصعد إلى لمبة البرج لشحن طائرة الدرون من خلالها، تتمكن من شحنها وتجنب هجوم النسور عليها والنزول إلى المنصة. في وقت لاحق من ذلك اليوم، تبدأ بيكي في المحاولة بقيادة طائرة الدرون للوصول إلى الموتيل، غير أن شاحنة مسرعة تقوم بالاصطدام به عن دون قصد وتحطيمه إلى أشلاء.

تدرك بيكي بأن والدها كان محقا بخصوص دان، وبأنه يحبها وكان يريد مساعدتها، والآن هي نادمة وجد متأسفة وتبدأ بالاستسلام للأمر الواقع، إذ تريد فقط النوم، على العكس من ذلك لا تزال هنتر تشجعها على الصمود والمقاومة. تقترح بيكي استخدام فردة الحذاء المتبقية لدى هنتر لإرسال هاتفها إلى الأسفل، غير أن هنتر تخبرها بأن فردة حذائها متواجدة معها بالأسفل، للتتذكر بيكي بأن صديقتها هنتر عندما انزلقت من الحبل في وقت سابق لم تستطع الإمساك بالحقيبة، وبأنها سقطت على أحد أطباق البرج ولقيت حتفها، ومنذ ذلك الحين لم تتقبل بيكي موت صديقتها، وقامت بخلق صورة وهمية لهنتر لتشجيع نفسها على البقاء على قيد الحياة، وتأنس وحدتها، وبأنه في كل هذه المدة كانت تهلوس بسبب نقص الماء والطعام.

أثناء حلول الليل وفي أجواء عاصفة، تقوم بيكي بتسجيل فيديو لوالدها تعبر فيه عن مدى حبها وتأسفا له، وبأنها تريد العيش ولا تريد الموت، يظهر والدها وهو يحاول الاتصال بها ويبحث عنها في الأرجاء. في صباح اليوم التالي، تستيقظ بيكي على حضور أحد النسور الذي يريد أن يتغدى على ساقها المصابة، تستطيع القضاء عليه وتبدأ في تناوله.

بعد استرجاع بيكي لقوتها نسبيا وفي محاولة أخيرة لها، تنجح من النزول إلى هوائي البرج، حيث تتواجد جثة هنتر والنسور تتغدى عليها، تقوم بكتابة رسالة نجدة هاتفية لوالدها، ثم تضع الهاتف في الحذاء و تدخله في جثة هنتر وتلقي بها إلى الأسفل. توصل والدها بالرسالة وقام بالاتصال بخدمات الطوارئ، يندفع والدها مسرعا في اتجاه البرج، ويسعد لإيجادها لا تزال على قيد الحياة، ويتصالح معها، ويغادرون المكان، ويبدو بأنها تصالحت مع نفسها، وينتهي الفيلم.

دليل الآباء بخصوص فيلم سقوط:

بالنسبة للمشاهد المخلة بالحياء في فيلم سقوط لسنة 2022: في الدقيقة 11 في أحد الفيديوهات المسجلة في الهاتف تظهر بيكي وهي ترقص، أيضا تظهر هنتر في لقطة خاطفة وهي تقوم بقفزة الغطس بملابس السباحة، ظهور بيكي في فراش النوم رفقة زوجها دان وهم يتبادلون كلام الحب ويقوم دان بتلمسها، ظهور هنتر في أغلب مشاهد الفيلم بملابس غير محتشمة، وأيضا في آخر الفيلم تقريبا تظهر بيكي أيضا بلباس غير محتشم نسبيا. في الدقيقة 41 في مشهد غير جنسي تظهر بيكي وهي تتبول من أعلى منصة البرج، وقطرات البول تسقط على الهوائي (مشهد مقزز أكثر من ماهو جنسي). هناك العديد من الكلام الفاحش والساقط، والكلام عن الخيانة، شرب الخمر.

بالنسبة للمشاهد العنيفة والدموية في فيلم سقوط لسنة 2022: لا ينصح بمشاهدته من أصحاب رهاب المرتفعات ( الأكروفوبيا)، في أول الفيلم نرى سقوط دان من أعلى الجبل، تفكير بيكي في الانتحار (بشكل غير واضح)، في الدقيقة 13 يظهر فراش بيكي وهو ملطخ بالدماء (مجرد حلم)، في الدقيقة 17 تظهر نسور (آكلة الجيف) وهي تتغدى على جثة حيوان ميت. لاحقا تتعرض بيكي لجرح في فخدها، سقوط هنتر على الهوائي وموتها وهي تسبح في دمائها، قتل بيكي لأحد النسور بشكل دموي ثم أكله، تقوم بيكي في أخر الفيلم بحشو جثة هنتر بالهاتف وإلقائها لأسفل البرج. لا ينصح بمشاهدته من طرف الأشخاص أقل من 18 سنة.