أفضل أفلام جورج كلوني


أفضل أفلام جورج كلوني

ولد جورج كلوني (بالإنجليزية George Clooney) سنة 1961، في مدينة ليكسينغتون، ولاية كنتاكي، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل، مخرج، منتج، وكاتب سيناريو. يتميز جورج كلوني في عالم هوليوود بوسامته ورومانسيته. حصل جورج كلوني على العديد من الجوائز ومن أهمها نجد، جائزة الأوسكار عن أفضل ممثل مساعد سنة 2006، عن فيلم سريانا لسنة 2005. حصل كذلك على جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم سنة 2013، وذلك بصفته مشارك في إنتاج فيلم آرغو لسنة 2012. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام جورج كلوني، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

مسيرة جورج كلوني الفنية

كان أول ظهور للنجم جورج كلوني في عالم التمثيل سنة 1978، وذلك من خلال دور غير معتمد (كومبارس) في المسلسل التلفزيوني القصير المئوية. بعد ذلك بدأ جورج كلوني في المشاركة في مسلسلات وأفلام بأدوار بسيطة. كانت أول مشاركة مميزة للنجم جورك كلوني من خلال الأفلام سنة 1996، وذلك من خلال دوره بشخصية المجرم سيث، في فيلم من الغسق حتى الفجر. عرف جورج كلوني عالميا بلعبه دور شخصية البطل الخارق باتمان سنة 1997، في فيلم باتمان وروبن. غير أن الجمهور إعتبره أسوء ممثل قام بدور باتمان على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: أفضل ممثل قام بأداء شخصية باتمان من خلال الأفلام

عرف الممثل جورج كلوني في العالم العربي سنة 2001، وذلك من خلال مشاركته في فيلم أوشن 11، والذي أصبح فيما بعد من أنجح سلاسل أفلام الجريمة. نجد بأن مشاركات جورج كلوني في الأفلام كانت متنوعة (جريمة، دراما، خيال علمي، خيال، أكشن…)، غير أنه تميز كثيرا في الأدوار الرومانسية والكوميدية. نجد النجم جورج كلوني يشارك في بعض الأفلام بشخصية الطيب المسالم، وفي أفلام أخرى بشخصية الشرير المجرم القاتل. يمتاز بروحه المرحة الممزوجة بالرومانسية وبابتسامته الجذابة.غالبا ما يظهر وكأنه (زير نساء)، ويشكل ثنائي جميل مع الممثلة جوليا روبرتس في الأفلام التي جمعت بينهم.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام أوشنز

حياة جورج كلوني العائلية

ينتمي جورج كلوني إلى عائلة فنية. إن والده هو المقدم التلفزيوني، الكاتب، والصحفي الأمريكي نيك كلوني. ووالدته هي ملكة الجمال، وعارضة الأزياء السابقة نينا كلوني (نينا بروس وارن). له أخت وحيدة. وله ثلاث عمات فنانات (روزماري، بيتي، جيل). كان زواج الممثل جورج كلوني الأول من الممثلة تاليا بلسم، وقد دام زواجهم من سنة 1989 إلى غاية سنة 1993، ولم يرزقوا بأطفال. بعد ذلك قام بالزواج سنة 2014 من أمل علم الدين (أمل كلوني). وهي محامية، وناشطة حقوقية، وكاتبة إنجليزية من أصول لبنانية، وقد رزقا بتوأم سنة 2017 (إيلا، ألكسندر).

ختاما

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام جورج كلوني، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها جورج كلوني كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إخراجه أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 العاصفة المثالية


    صدر فيلم العاصفة المثالية (بالإنجليزية The Perfect Storm) سنة 2000، وهو من نوع القصة الحقيقية، الكوارث الطبيعية، المغامرات، الدراما، والحركة. تدور أحداث القصة سنة 1991 في جلوستر، ماساتشوستس، وتتمحور حول قائد قارب الصيد الكابتن بيلي تاين وطاقمه. يبدو بأن القارب التجاري أندريا جيل يعاني من الصيد الضعيف. يقنع بيلي طاقمه بالانضمام له في رحلة صيد أخرى، يتجه الطاقم إلى مناطق الصيد المعتادة في غراند بانكس في نيوفاوندلاند، غير أن عدم نجاحهم في الصيد جعلهم يتجهون إلى فليميش كاب، هناك سينجحون في اصطياد آلاف الأرطال من أسماك أبو السيف، غير أن آلة الثلج الخاصة بالقارب تتعطل، مما يجعلهم يسرعون في العودة إلى الشاطئ، لكنهم يصطدمون بإعصار غير متوقع، والآن عليهم مواجهة البحر الهائج والعودة أحياء إلى بر الأمان وإلى أحبائهم.

  2. 9 الأحفاد


    صدر فيلم الأحفاد (بالإنجليزية The Descendants) سنة 2011، وهو من نوع الدراما، والكوميديا. تدور أحداث القصة في هاواي، وتتمحور حول المحامي مات كينج. يعتقد الكثيرون بأن العيش في هاواي يعد كالعيش في جنة رائعة خالية من المشاكل، غير أن هذا الأمر غير صحيح. يعد مات من سكان الجزيرة الأصليين، ينهار عالمه عندما تتعرض زوجته إليزابيث لحادث مأساوي جعلها تدخل في غيبوبة، والآن عليه إعادة الاتصال مع ابنتيه المراهقتين، ومساعدتهم على الخروج من هذه الأوقات الحرجة التي يمرون منها، وعليهم الاتحاد والتأقلم مع وفاة والدتهن المحتملة، والأمر أصبح أكثر صعوبة بعد إكتشاف مات لخيانة إليزابيث له مع رجل آخر. أيضا على مات التعامل مع أطماع أقاربه لبيع أرض أجدادهم.

  3. 8 أوشن 12


    صدر فيلم أوشن 12 (بالإنجليزية Ocean's Twelve) سنة 2004، وهو من نوع الجريمة، الدراما، الكوميديا، والإثارة. بعدما قام داني أوشين وفريقه بسرقة ناجحة لكازينوهات لاس فيغاس، الآن كل واحد منهم يعيش حياة الترف ويتمتع بأمواله، غير أنه سرعان ما ينقلب ذلك عندما يكتشف تيري بنديكت هوية السارقين، ويهددهم بأشد أنواع الإنتقام إن لم يعيدوا له المبلغ المسروق، والذي هو 160 مليون دولار، إضافة إلى مبلغ 38 مليون دولار كفائدة. الآن على داني أوشن وشركائه التخطيط لسرقة كبرى، لكن هذه المرة ستكون في أشهر المدن الأوروبية، مع بروز بعض الأسرار وتواجد بعض الصعوبات، إذ عليهم الإتحاد معا لإنجاح هذه السرقة.

  4. 7 تذكرة إلى الجنة


    صدر فيلم تذكرة إلى الجنة (بالإنجليزية Ticket to Paradise) سنة 2022، وهو من نوع الرومانسية، والكوميديا. تدور أحداث الفيلم في بالي بإندونيسيا، وتتمحور حول كل من الزوجان المنفصلان ديفيد وجورجيا. تذهب ليلي رفقة صديقتها رين في إجازة إلى بالي. تتعرف ليلي على شاب يعمل كمزارع للأعشاب البحرية يدعى جيدي، يقعان في حب بعضهما البعض ويقرران الزواج. تقوم ليلي بمراسلة والديها ديفيد وجورجيا وإخبارهم بموعد زفافها، يبدو بأن كل من ديفيد وجورجيا غير سعداء بأن تتخلي ابنتهم عن مستقبلها المهني بعد تخرجها، وبأن تتزوج شخص أجنبي وتبتعد عنهم آلاف الأميال. يقرر الزوجان المطلقان الاتحاد معا لمنع ليلي من الزواج وإعادتها معهم، غير أنه سرعان ما يجدون بأن ليلي وجيدي حقا يتبادلان مشاعر حب قوية، ويجد الثنائي المنفصلان نفسهما يعيدان إحياء مشاعر الحب القديمة التي جمعتهم.

  5. 6 فوق في الجو


    صدر فيلم فوق في الجو (بالإنجليزية Up in the Air) سنة 2009، وهو من نوع الكوميديا، الدراما، والرومانسية. تدور أحداث القصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتمحور حول ريان بينغهام والذي يعد خبير في تقليص حجم عمال الشركات. يقوم ريان بالسفر على متن الطائرة في جميع أنحاء البلاد من أجل تسريح العمال نيابة عن رؤسائهم. أثناء سفره يلتقي ريان بسيدة أعمال تدعى أليكس، وتجمعه علاقة غير رسمية معها في مدن مختلفة حسب ما تسمح به جداولهم الزمنية. يطلب كريج رئيس ريان في العمل بأن ترافقه الشابة الطموحة ناتالي في أسفاره لتفهم أسلوب فصل العمال وجها لوجه، إذ تروج ناتالي لخفض التكاليف من خلال تسريح العمال عبر مؤتمرات الفيديو. تبدأ ناتالي بالتأكد من أن فصل العمال عن بعد ينطوي على مخاطر عديدة، أيضا تبدأ في جعل ريان يغير من أسلوب حياته وفلسفته.

  6. 5 مايكل كلايتون


    صدر فيلم مايكل كلايتون (بالإنجليزية Michael Clayton) سنة 2007، وهو من نوع الجريمة، الدراما، الإثارة، والغموض. تدور أحداث القصة في نيويورك، وتتمحور حول المدعي العام السابق مايكل كلايتون، والذي يعمل كمساعد في شركة محاماة مرموقة. يتولى مايكل مهمة صاحب العمل القذر. منهكًا ومثقلاً بالديون، فهو مرتبط بشدة بالشركة. يصاب محامي يدعى آرثر إيدنس بالانهيار، وذلك أثناء تمثيله لشركة كميائية فاسدة يعرف أنها مذنبة. يتم جلب مايكل لتصحيح الوضع والسيطرة على آرثر، تكتشف مستشارة الشركة كارين كراودر بامتلاك آرثر وثيقة تدين الشركة وتثبت إنتاجها لمواد مسرطنة، مما يجعلهم يقومون بقتله، وجعلوا الأمر يبدو وكأنه انتحار. بدأت الأمور تنكشف لمايكل، ليعلم بأنه أمام ملف جد خطير، غير أن مايكل يجد نفسه عالقا بين نيته في فعل الصواب واليأس لسداد ديونه الشخصية.

  7. 4 من الغسق حتى الفجر


    صدر فيلم من الغسق حتى الفجر (بالإنجليزية From Dusk Till Dawn) سنة 1996، وهو من نوع الرعب، الخيال، الحركة، والجريمة. تدور أحداث القصة داخل حانة للتعري في المكسيك، وتتمحور حول الإخوة جيكو وعائلة فولر. يحاول الإخوة جيكو (سيث، ريتشارد) المتواجدون في تكساس الهروب من العدالة بعد سلسلة من الجرائم. أثناء تواجد الواعظ جاكوب فولر في رحلة رفقة ابنته كيت وابنه بالتبني سكوت يتعرضون للاختطاف من قبل الإخوة جيكو، ويجبرونهم على تهريبهم عبر الحدود. أثناء وصولهم إلى الصحراء المكسيكية الخالية، يدخلون إلى ملهي ليلي للتعري يدعى تيتي تويستر، حيث سيقابلون كارلوس الذي سينقلهم إلى مكان آمن للهاربين من العدالة. يكشف موظفو الحانة عن أنهم مصاصي دماء، والآن عليهم الاتحاد معا من أجل إنقاذ أنفسهم، والبقاء على قيد الحياة إلى وقت حلول الفجر وشروق الشمس.

  8. 3 ثلاثة ملوك


    صدر فيلم ثلاثة ملوك (بالإنجليزية Three Kings) سنة 1999، وهو من نوع المغامرات، الحرب، الحركة، الكوميديا، والدراما. تدور أحداث الفيلم بعد نهاية حرب الخليج في العراق، وتتمحور حول ثلاثة جنود أمريكيين (آرتشي جيتس، تروي بارلو، إلجين) بالإضافة إلى الجندي الرابع كونراد فيغ. تبدأ الأحداث عندما يعثر الجنود الأربعة على خريطة، والتي تقودهم إلى مخبأ بالقرب من قاعدتهم مليء بالسبائك الذهبية. يقرر الرباعي سرقة ذهب صدام الذي سرقه من الكويت، يتم القبض على تروي ويتعرض للتعذيب على يد المخابرات العراقية. تأخذ القصة بعدا آخر عندما يكتشفون أشخاصا بحاجة ماسة إلى مساعدتهم (المتمردون العراقيون)، يوافقون على مساعدة المتمردين وعائلاتهم في الوصول إلى الحدود الإيرانية بعد أن ينقذوا زميلهم تروي.

  9. 2 يا أخي، أين أنت؟


    صدر فيلم يا أخي، أين أنت؟ (بالإنجليزية ?O Brother, Where Art Thou) سنة 2000، وهو من نوع الجريمة، المغامرات، الدراما، والكوميديا. تدور أحداث القصة في ثلاثينيات القرن العشرين في المسيسيبي، وتتمحور حول ثلاثة من المدانين الهاربين من السجن، وهم إيفريت، دلمار، وبيت. يقنع إيفرين كل من دلمار وبيت بالبحث بسرعة عن كنز مخفي، وذلك قبل أن تغمره المياه بسبب مد مائي قادم، غير أن إيفريت غايته الحقيقية استعادة زوجته السابقة بيني وبناته، وذلك من خلال منع زواجها من رجل أكثر استقرارا، إذ يبدو بأنه أثناء تواجده في السجن أخبرت بيني بناتهم بأنه قد أصابه قطار وقتل. سيواجه الثلاثي العديد من العقبات أثناء بحثهم عن الكنز، وسيلاحقهم رجل القانون الشريف كولي بلا هوادة.

  10. 1 أوشن 11


    صدر فيلم أوشن 11 (بالإنجليزية Ocean's Eleven) سنة 2001، وهو من نوع الجريمة، الدراما، الكوميديا، والإثارة. يبدأ كل شيء عندما يتم إطلاق سراح داني أوشن من السجن، غير أن هذا الأخير ينتهك السراح المشروط ويقوم بالسفر إلى كاليفورنيا، وذلك من أجل الالتقاء بصديقه المقرب وشريكه في الجريمة روستي رايان، كل هذا من أجل الإقتراح عليه خطة كبيرة، والتي تتجلى في سرقة مبلغ مالي يقدر بحوالي 160 مليون دولار، من خلال سرقة ثلاثة كازينوهات شهيرة في لاس فيغاس في نفس الوقت، والتي هي مملوكة لتيري بنديكت. الآن على داني أوشن وشركائه العشرة الإتحاد والتعاون معا من أجل إنجاح هذه السرقة الشبة مستحيلة.