ملخص فيلم مناوبة نهارية لسنة 2022


فيلم مناوبة نهارية

صدر فيلم مناوبة نهارية (بالإنجليزية Day Shift) سنة 2022، وهو من نوع الكوميديا، الخيال، الحركة، والجريمة. يعد باد جابلونسكي أب مجتهد يعمل كمنظف لحمام السباحة (العامل ذو الياقة الزرقاء)، تعد وظيفته مجرد واجهة لعمله الحقيقي كصائد مصاصي الدماء. يخفي باد الحقيقة عن زوجته المنفصلة عنه جوسلين وعن إبنتهم الصغيرة بيج. تقرر جوسلين الرحيل بعيدا وأخذ بيج معها لأسباب مالية، مما يجعل باد مضطرا للعودة من جديد إلى نقابة صائدي مصاصي الدماء، للحصول على المبالغ المالية الكافية لإعالة ابنته وعدم رحيلها عنه. في نفس الوقت، يتم البحث عنه من طرف مصاصة دماء ذات نفوذ تدعى أودري، للإنتقام منه ومن عائلته بسبب قتله لإحدى مصاصات الدماء القريبة منها.

الشخصيات الرئيسية في فيلم مناوبة نهارية:

فيلم مناوبة نهاريةالممثلة
كارلا سوزا
في شخصية
أودري

فيلم مناوبة نهاريةالممثل
جيمي فوكس
في شخصية
باد

فيلم مناوبة نهاريةالممثل
ديف فرانكو
في شخصية
سيث

فيلم مناوبة نهاريةالممثلة
ميجان جود
في شخصية
جوسلين

فيلم مناوبة نهاريةالممثل
سنوب دوغ
في شخصية
بيغ جون

فيلم مناوبة نهاريةالمملثة
زيون برودناكس
في شخصية
بيج

فيلم مناوبة نهاريةالممثل
بيتر ستورمار
في شخصية
تروي

فيلم مناوبة نهاريةالممثلة
ناتاشا ليو بورديزو
في شخصية
هيذر

فيلم مناوبة نهاريةالممثل
إريك لانغ
في شخصية
سيجر

فيلم مناوبة نهاريةالممثل
سكوت آدكنز
في شخصية
ديران

فيلم مناوبة نهاريةالممثل
أوليفر ماسوتشي
في شخصية
كلاوس

فيلم مناوبة نهاريةالممثل
ستيف هاوي
في شخصية
مايك

ليس هناك حرق:

يعيش باد جابلونسكي في وادي سان فرناندو كاليفورنيا (الوادي). يعمل باد كمنظف لحمام السباحة كواجهة للتغطية عن عمله الحقيقي، والذي يتجلى في صيد وقتل مصاصي الدماء. أثناء عمله في أحد المنازل بصفته منظف حمام السباحة، فجأة يقوم باد بتسليح نفسه وتغطية وجهه واقتحام المنزل، بعد قتال طويل ينجح باد بالقضاء على إمرأة مسنة رفقة رجل أصغر سنا، وكلاهما من مصاصي الدماء، ويزيل لهم أنيابهم بالزردية لبيعها، ويغادر المنزل.

يعاني باد من مشاكل مالية جمة، ويعيش لوحده في شقة صغيرة في مجمع سكني، بينما تعيش زوجته المنفصلة عنه جوسلين مع ابنتهم بيج، قررت جوسليت بيع المنزل والإنتقال إلى فلوريدا رفقة بيج، وبأن ابنتهم بجاحة إلى دفع رسومها الدراسية، وكذلك شراء أقواس تقويم الأسنان، يطلب منها باد عدم أخذها بعيدا عنه، وبأن تعطيه مهله أسبوع لتوفير المبلغ المالي. في وقت لاحق، يتجه باد إلى متجر الرهونات لبيع أنياب مصاصي الدماء، لكن الأسعار التي عرضها عليه مالك المتجر تروي لا تكفي في مساعدته على حل مشاكله المالية، وبدلا من ذلك قام بالإكتفاء ببيع أنياب الرجل، بالإضافة إلى مسدسه وحذائه الرياضي من نوع جوردن، والإحتفاظ بأنياب المرأة المسنة.

يستعين باد بصديقه وزميله القديم  الصائد الأسطوري بيغ جون إليوت، وذلك من أجل التوسط له للعدوة إلى العمل في نقابة صيادي مصاصي الدماء. في بادئ الأمر يرفض رئيس النقابة رالف سيجر عودته، وذلك لعدم إحترامه لقوانين النقابة بسبب أسلوبه في الصيد المليء بالعدوانية والمحفوف بالمخاطر، في نهاية الأمر يقوم سيجر بمنحه فرصة أخيرة، فقط لأن بيغ جون ضمنه، لكن بشرط العمل في المناوبة النهارية، والتي لها مدخول مالي أقل من المناوبة الليلية (بسبب إختباء مصاصي الدماء من أشعة الشمس)، أيضا تم تكليف مشرف نقابي يدعى سيث، من أجل مراقبة باد والإبلاغ عن أي مخالفات وإنتهاكات سيقوم بها في عمله.

تعد أودري مصاصة دماء ذات نفوذ، والتي تعمل كسمسارة عقارات كواجهة لإخفاء هويتها الحقيقية وتحقيق هدفها، تجد أودري رفقة مساعدها كلاوس جثة مصاصة الدماء العجوز الذي قتلها باد سابقا، مما يصيبها بالحزن الشديد والغضب وتأمر بالبحث عن الفاعل. تقودها أبحاثها إلى تروي، والذي تقوم بتعذيبه وإستجوابه، تخبره بأن البشر كانوا يقدسون مصاصي الدماء ويعتبرونهم آلهة، والآن تريد إسترجاع هيبة ومكانة مصاصي الدماء، من خلال بناء العديد من المنازل وجعلها مستعمرات لبناء جيشها من مصاصي الدماء، بعد ذلك تقوم بنزع أسنانه وقتله.

هناك حرق:

يبدأ باد بالصيد رفقة سيث، ويخرق العديد من قوانين الاتحاد، لكن سيث لم يبلغ عنه للرئيس سيجر، وذلك بعد علمه حاجة باد إلى المال لعدم خسارة عائلته التي يحبها. لاحقا، يذهبان للصيد رفقة الأخوين نازاريان، ويتفقون على قسمة الأرباح، إذ يجدون منزلا مليء بمصاصي الدماء، وبعد قتال طويل يستطيعون القضاء عليهم. يلاحظ سيث تواجد مصاصي الدماء من مناطق مختلفة، وليس من المعتاد أن يتعايشوا معا تحت سقف واحد. يتعرف باد على جارته الجديدة الشابة هيذر، وفي وقت لاحق يشاهدها رفقة رجل مريب في شقتها.

في وقت لاحق، تقوم أودري بالاتصال بباد وتهدد عائلته، من أجل الإنتقام منه لأخذه شخصا عزيزا عليها، يتعرض باد وابنته بيج للهجوم من طرف أتباع أودري، ومن بينهم ذلك الشخص المريب الذي شاهده مع هيذر، استطاع باد الهرب منهم والعودة مسرعا رفقة ابنته إلى المنزل. يجد باد أودري وأتباعها متواجدون مسبقا في المنزل ويحتجزون جوسلين رفقة سيث، هناك تعلم جوسلين بأن باد صائد مصاصي الدماء وبأنه كان يكذب عليها طوال الوقت، تختطف أودري عائلته وتتركه رفقة سيث الذي حولته إلى مصاص دماء، يقوم باد بقطع رأس سيث للدفاع عن نفسه، لكن الغريب هو أن سيث لا يزال على قيد الحياة، يقوم سيث بحمل رأسه وإعادته إلى مكانه، ويتفقان على التعاون معا للقضاء على أودري.

يتجه باد إلى هيذر لاستجوابها، يجدها على وشك مغادرة الشقة ويبدأ العراك معها، تخبره بأنها كانت مضطرة لمراقبته، وذلك تنفيذا لأوامر أودري التي حولتها إلى مصاصة دماء، وبأن سبب مطاردة أودري له وإختطافها لعائلته هو قتله لابنتها، إذ تعتبر مصاصة الدماء المسنة التي قتلها ابنة أودري، والتي قامت بالعودة إليها وتحويلها إلى مصاصة دماء بعدما أصبحت مسنة. تقدم هيذر كيس من الدم لسيث، إذ يبدو بأن عنقه قد تعافى نتيجة شربه للدماء، تخبرهم هيذر كذلك بأن أودري تقوم بالتغطية عن نفسها بصفتها سمسارة عقارات، وذلك من أجل شراء المنازل وتحويل أكبر عدد من البشر إلى مصاصي الدماء للعيش في الوادي.

اقرأ أيضًا: ملخص فيلم بليد لسنة 1998

تقودهم هيذر إلى معقل مصاصي الدماء، حيث يذهب الثلاثي في مناوبة ليلية للقضاء على أودري وأتباعها، يصل الثلاثي إلى المعقل، يبدأ باد بالقتال بجانب هيذر، يتغلب سيث على مخاوفه تحت توجيه هيذر، ويستخدم قدراته الجديدة كمصاص دماء، مما يسمح لهم بقتل العشرات من أتباع أودري، ينضم لهم بيغ جون ويساعدهم في القتال ويطيح بالعشرات بواسطة سلاح (مينيغون). يفترق الفريق، يذهب بيغ جون رفقة باد للإطاحة بأودري وإسترجاع عائلته، في طريقهم يتعرض بيغ جون للإصابة في عنقه (تعرض للعض من طرف مصاص دماء)، مما يجعله يضحي بنفسه كدرع حتى يتمكن باد من إنقاذ عائلته.

يستطيع سيث وهيذر التغلب على كلاوس، تريد أودري قتل باد وتحويل ابنته إلى مصاصة دماء وجعلها تشرب من دماء والدتها، يبدأ باد في مقاتلتها، لكنه لا يستطيع مقارعة سرعتها وقوتها، مما يجعله يستخدم خدعة ذكية لقطع رأسها وقتلها. يقدم باد قبعة راعي البقر الخاصة بجون إلى سيث. يأتي سيجر الغاضب رفقة موظفي النقابة لتنظيف المكان، يحوال سيجر استخدام تجاوزات وخروقات باد لطرده من النقابة، لكن يتدخل سيث ويستخدم معرفته الواسعة بقوانين النقابة للدفاع عن باد، يجن جنون سيجر ويذهب بعيدا، ويبتعد سيث رفقة هيذر، تطلب جوسلين من باد بدأ بداية جديدة بدون أكاذيب، يعدها باد بذلك بينما تريد بيج أن تصبح صيادة مصاصي الدماء كذلك. يخرج بيغ جون إلى الشارع العام عبر فتحة المجاري، إذ يظهر بأنه نجا من الإنفجار، وينتهي الفيلم.

دليل الآباء بخصوص فيلم مناوبة نهارية:

بالنسبة للمشاهد المخلة بالحياء والعنف في فيلم وردية نهارية، هناك بعض الكلام النابي والجنسي، التدخين، لباس جوسلين غير محتشم. في الدقائق الأخيرة من الفيلم نشاهد العديد من دمى عرض الملابس النسائية (مانيكان) عارية. الفيلم مليء بالدموية والقتل بالأسلحة النارية والبيضاء، لكن بطابع شبه كوميدي، هناك من سترعبه طريقة تحرك بعض مصاصي الدماء أثناء قتالهم ضد البشر. لا ينصح بمشاهدته من طرف الأشخاص أقل من 18 سنة.