ملخص فيلم طريق التنين


فيلم طريق التنين

صدر فيلم طريق التنين (بالإنجليزية Way of the Dragon) سنة 1972، وهو من نوع فنون القتال، الحركة، الجريمة والدراما، وتدور أحداث القصة في روما الإيطالية. يبدأ كل شيء عندما تواجه تشن تشينغ هوا وهي شابة صينية تمتلك مطعم لهجوم من طرف رجال رئيس العصابة وذلك من أجل إخافة الزبائن وإبعادهم عن المطعم، وذلك من أجل أن تضطر تشن لبيع مطعمها، ترفض هذه الأخيرة الفكرة وتطلب المساعدة من عمها في هونغ كونغ والذي سوف يرسل لها شاب صيني ممارس لفنون القتال يدعى تانغ من أجل مساعدتها، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة والأكثر من رائعة.

الشخصيات الرئيسية في فيلم طريق التنين:

فيلم طريق التنينالممثل
 بول وي بينغ أو
 في شخصية
 هو
فيلم طريق التنينالممثل
 بروس لي
 في شخصية
 تانغ لونغ
فيلم طريق التنينالممثلة
 نورا مياو
 في شخصية
 تشن تشينغ هوا
فيلم طريق التنينالممثل
 روبرت وول
 في شخصية
 بوب
فيلم طريق التنينالممثل
 جون تي بن
 في شخصية
 الزعيم
فيلم طريق التنينالممثل
 تشاك نوريس
 في شخصية
 كولت

ليس هناك حرق:

تعاني الشابة تشن تشينغ هوا من مشاكل بخصوص مطعمها الذي يتواجد بروما الإيطالية، وذلك بسبب الهجوم عليها من طرف رجال العصابة من أجل الحصول على مطعمها، لكنها سوف تقاوم ولا تريد أن تتخلى عن ملكيتها، بعدها سوف تتلقى مساعدة من طرف عم لها بهونغ كونغ والذي سوف يرسل لها شاب يدعى تانغ وهو محترف لفنون القتال.

عند قدومه إلى روما سوف ينبهر بالمدينة وبتصرفاته تعتقد تشن بأنه لن يكون له نفع كبير، لكنه يخبرها بأن تطمإن وبأنه على قدر المسؤولية، في المطعم سوف يجد تانغ بأن طاقم المطعم المكون من الشباب بدأ بتعلم فن الكاراتيه من أجل الدفاع عن نفسهم وعن المطعم.

عند قدوم رجال العصابة من أجل إرعاب الزبائن لم يتواجد تانغ في ذلك الوقت معهم لأنه كان مشغول، عند قدومه سوف يشكك طاقم المطعم من قدراته وبأنه لا يمتلك أي موهبة، لكن سوف تعود العصابة مرة آخرى ويستطيع هزيمتهم تانغ بسهولة عالية، وبهذا سوف يطلب الشباب منه تعليمهم فنون القتال في خليفة المطعم، مع تحذير من طرف العم وانغ الذي يشتغل في المطعم من عودة العصابة من أجل الإنتقام ويخبره تانغ بأنه يقسم بالدفاع عن المطعم، وبهذا سوف تفرح تشن وتأخذ تانغ في جولة في المدينة، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

هناك حرق:

يعود هو والذي يعتبر تابع لرئيس العصابة هو ورجاله مسلحين إلى المطعم، بعد ذلك يقدم لتانغ تذكرة من أجل العودة إلى هونغ كونغ، لكن يرفض هذا الآخير ويقاتل الرجال ويحذرهم من العودة من جديد، يحتفل الطاقم بالنصر مرة آخرى، في هذا الوقت يتوعد الزعيم بالقضاء وقتل تانغ إذ لم يعد إلى بلده، العم وانغ يطلب من صاحبة المطعم تشن إقناع تانغ بالرجوع إلى بلده لإجتناب مشاكل أكبر.

بعد ذلك يتم إرسال قاتل مأجور من أجل القضاء على تانغ، ولكن هذا الأخير يستطيع النجاة، بعدها يتم إختطاف تشن من طرف هو، يذهب تانغ لمقابلة رئيس العصابة وينقذ تشن ويقدم تحذيرا أخيرا لرئيس العصابة ورجاله بالإبتعاد عنهم، بعدها يحتفلون مرة آخرى في المطعم وتأتي برقية تطلب من تانغ العودة إلى هونغ كونغ الكل لم يعجبه الأمر، لكنه يخبرهم بأنه لن يعود حتى ينهي كل المشاكل.

اقرأ أيضًا: ملخص فيلم دخول التنين لسنة 1973

يقوم هو الشرير بتأجير بعض أفضل مقاتلي الكاراتيه وأيضا بفنان ومحترف فنون القتال كولت، يتم خذاع موظفين من طرف هو الشرير على أنه يريد الهدنة والسلام، ولكن يتفاجؤون بظهور مقاتلين شرسين للقضاء عليهم، يتدخل تانغ وينقذ الأمر ويترك الموظفين من أجل الذهاب إلى الكولوسيوم لمحاربة كولت، لكن يتم غدر الموظفين من قبل العم وانغ ويطعنهم بالسكين وبهذا نعلم بأن العم وانغ كان متورطا مع العصابة البداية.

في معركة جد حماسية داخل الكولوسيوم يتغلب تانغ أخيرا على محترف فنون القتال كولت، يتم إطلاق النار على كل من الشرير هو والعم الخائن وانغ من طرف رئيس العصابة، وبعدها يتم القبض عليه وهو يحاول قتل تانغ من طرف الشرطة، والآن سوف يعود تانغ إلى هونغ كونغ من جديد، والنهاية.

دليل الآباء بخصوص فيلم طريق التنين:

بالنسبة للمشاهد المخلة بالحياء والعنف في فيلم طريق التنين:

عندما يقوم تانغ أي بجولة في شوارع روما رفقة صاحبة المطعم تأتي إمرأة وتدعوه إلى الشقة، وعندما هو داخل الشقة يقوم بحركات رياضة أمام المرآة فجأة تظهر تلك المرأة عارية من الفوق تمام، وهي ترتدي سروال أسود فقط للحظات قليلة، وأيضا هناك صور فنية للجنس، غير أنها تظهر بسرعة وغير واضحة. الفيلم عنيف جدا من ناحية الضرب والقتل، أنصح به للأشخاص فوق 18 سنة.