ملخص فيلم صبي الماء لسنة 1998


فيلم صبي الماء

صدر فيلم صبي الماء (بالإنجليزية The Waterboy) (ذا وتر بوي) سنة 1998، وهو من نوع الكوميديا، والرياضة. يعمل بوبي باوتشر منذ صغره كصبي ماء لدى فريق كرة القدم الأمريكية الكوجر، يحب عمله ويقوم به بكل إحترافية، لكنه ومع ذلك يتعرض للكثير من التنمر من قبل الفريق الذي يساعده، وفي أحد الأيام، ينفذ صبر المدرب المغرور ريد بوليو ويقوم بطرد بوبي، وذلك بحجة أنه يشوش على أعضاء الفريق ولا يجعلهم يركزون في التدريب.

لاحقا، يقدم بوبي خدماته مجانا كصبي ماء لدى فريق كلاب الطين المتهالك، يقبل به المدرب كلاين، وسرعان ما يتضح للمدرب بأن بوب يمتلك ماهارات تخول له اللعب مع الفريق، وبهذا يكون سببا في الفوز في العديد من المباريات، ويصبح نجم الفريق، والآن على كل من بوبي والمدرب كلاين، الاتحاد معا لمواجهة المدرب ريد والفوز على فريقه، إذ كليهما لهم ماضي سيء مع هذا المدرب المغرور.

الشخصيات الرئيسية في فيلم صبي الماء:

فيلم صبي الماءالممثلة
كاثي بيتس
في شخصية
هيلين ماما باوتشر

فيلم صبي الماءالممثل
آدم ساندلر
في شخصية
روبرت باوتشر

فيلم صبي الماءالممثلة
فيروزا باك
في شخصية
فيكي فالينكورت

فيلم صبي الماءالممثل
هنري وينكلر
في شخصية
المدرب كلاين

فيلم صبي الماءالممثل
بليك كلارك
في شخصية
فارمر فران

فيلم صبي الماءالممثل
جيري ريد
في شخصية
المدرب ريد بوليو

فيلم صبي الماءالممثل
بيتر دانتي
في شخصية
جي غرينويل

فيلم صبي الماءالممثل
لورنس جيليارد
في شخصية
ديريك والاس

فيلم صبي الماءالممثل
جوناثان لوغران
في شخصية
لايل روبيدو

فيلم صبي الماءالممثل
كلينت هوارد
في شخصية
باكو

فيلم صبي الماءالممثل
روب شنايدر
في شخصية
تاوني

فيلم صبي الماءالممثل
ألين كوفيرت
في شخصية
والتر

ليس هناك حرق:

يعد روبرت باوتشر الابن (بوبي)،فتى الماء الخاص بفريق الكوجر لكرة القدم الأمريكية بجامعة لويزيانا، وهو شخص غير كفؤ اجتماعيا، ومتلعثم في الكلام، ويمكن القول بأنه معاق فكريا، ومحب للمصارعة الحرة، ودائما ما يتعرض للتنمر من طرف أعضاء فريق الكوجر. يعيش بوبي رفقة والدته هيلين في كوخ كبير في قلب منطقة كاجون، تتسم أمه بالصرامة والحماية المفرطة له، ويعتقد بأن والده روبرت الأب قد توفي نتيجة الجفاف في الصحراء، وذلك أثناء خدمته في فيلق السلام في فترة الستينيات. في أحد الأيام يقوم المدرب الرئيسي لفريق الكوجر ريد بوليو بطرد بوبي، وذلك بسبب تنمر أعضاء الفريق عليه وعدم تركيزهم في التداريب، ويدعي بأن بوبي كان مزعجا له لمدة 18 سنة خلال عمله معهم.

على عكس بوبي، يبدو بأن والدته فرحة بخبر طرده من عمله كموزع للماء، وذلك لأنها ستتمكن من قضاء وقت أكثر برفقته، يظهر أيضا بأنها دائما ماكانت تحذر بوبي من عدم الإقتراب من الفتيات لأنهن شياطين. لاحقا في تلك الليلة، يقوم بوبي بالاتصال بمصارعه المفضل (القائد إنساينو)، وذلك من أجل تقديم خدماته كفتى ماء له، لاكنه يتعرض للسخرية والتنمر والرفض. في صباح اليوم التالي، يتجه بوبي إلى جامعة جنوب وسط ولاية لويزيانا، ويعرض خدماته مجانا كفتى ماء على المدرب كلاين، ويتم تعيينه كفتى ماء لفريق كرة القدم الأمريكية كلاب الطين.

يبدو بأن فريق كلاب الطين قد خسروا 40 مباراة متتالية، يضطر اللاعبين إلى مشاركة المعدات بسبب ميزانية الفريق المحدودة، أغلب مشجعي الفريق من المدمنين على الكحول والتدخين، وبعضهم غريبي الأطوار، أيضا يظهر بأن المدرب كلاين غير مبالي بتدريبات فريقه ومحطم نفسيا، ويترك مهمة تدريب الفريق لمساعده فارمر. في وقت لاحق أثناء التداريب، يبدأ بوبي عمله، لكنه سرعان ما يتعرض للمضايقة من طرف أعضاء الفريق، باستثناء اللاعب ديريك، يشجع المدرب كلاين بوبي على الدفاع عن نفسه، حينها يتذكر بوبي كل التنمر الذي تعرض له على مر السنين، يظهر بوبي قدراته المميزة، ويسرع باتجاه لاعب الوسط جي غرينويل ويقوم بإسقاطه أرضا، ويفاجئ الجميع، مما يجعل من كلاين يطلب منه الإنضمام للفريق، يوافق بوبي، ويخبره بأن والدته لن تسمح له بلعب كرة القدم الأمريكية.

هناك حرق:

يرافق المدرب كلاين بوبي إلى منزله للعشاء، يحاول إقناع والدته هيلين، لكنها ترفض خوفا من أن تفقد الشخص الوحيد المتبقي لها، أيضا ترفض فكرة المدرب كلاين بإلتحاق بوب بالكلية للدراسة. في السر، يقنع كلاين بوبي باللعب في الفريق وإخفاء الأمر عن والدته. أثناء التداريب، يبدو بأن كل الاعبين يكرهون بوبي خصوصا الاعب المتغطرس جي واللاعب الأحول لايل، باستثناء الاعب ديريك الذي يسانده. يعلم المدرب كلاين سر بوبي في تدخلاته القوية لإسقاط خصومه، وهي تخيل اللاعب المستهدف على هيئة أحد المتنمرين الذين يكرههم بوبي. يلتحق بوبي بالكلية لإكمال دراسته، ويساعد فريقه في تحقيق سلسلة من الانتصارات.

بعد الشهرة الذي حصل عليها بوبي، يلتقي بحب طفولته فيكي فالينكورت، ويعزمها لتناول الشواء في منزل والدته، لكن والدته هيلين لم تحبها وتنصح بوبي بالابتعاد عنها وعدم رؤيتها مجددا. يكتشف المدرب ريد عن طريق الأخبار بأن بوبي أصبح لاعبا مميزا. لا يزال يخفي بوبي أمر لعبه ودراسته عن والدته، وأيضا لا يزال يقابل صديقته فيكي ويقوم بإهدائها قارورة مياه مباركة من ألاسكا، ويستمر في تحقيق الانتصارات مع فريقه.

أثناء إحتفال فريق كلاب الطين مع مشجعيهم، يظهر المدرب ريد وفريقه الكوجر، ويكشف لهم المدرب بأن بوبي غشاش وكاذب، إذ أنه لم يكمل دراسته الثانوية، وبهذا فإن الأمر يجعله غير مؤهل لإكمال دراسته الجامعية واللعب مع الفريق، يخبرهم بوبي بأنه كان يدرس عن بعد في المنزل ولم يحاول الغش، لكن يتخلى عنه الجميع وينعتونه بالغشاش الكاذب. في صباح اليوم التالي، يعترف المدرب كلاين لبوبي بأنه هو من قام بتزييف أوراقه لجعله يلعب في فريقه، وذلك لأنه كان الأمل الوحيد لفوزهم، يعتذر منه ويخبره بأنه يمكنه العودة إلى الفريق، وذلك إن استطاع اجتياز اختبار شهادة معادلة الثانوية العامة الأمريكية.

يخبر المدرب كلاين بوبي، أنه قبل عشرين سنة كان هو وريد بوليو مدربين مساعدين في جامعة لويزيانا، وكان واحد منهما مرشح ليصبح المدرب الجديد بعد تقاعد مدربهما، لكن ريد قام بتهديد كلاين وسرقة دفتره الأخضر المليء بطرق اللعب الرائعة، وبهذا حصل ريد على الفضل وأصبح المدرب الجديد وقام بطرد كلاين، وبعد ذلك عانى كلاين من انهيار عصبي وأصبح غير قادر على إبتكار طرق لعب جديدة. تقنع القصة بوبي بالدراسة والنجاح للعدوة للفريق والإنتقام من الشرير ريد. لاحقا، تكتشف هيلين أمر دراسة إبنها بوبي ولعبه لكرة القدم بدون علمها، تغضب عليه وتحاول إقناعه بالتراجع عن الدراسة ولعب كرة القدم، لكنه يقف بوجهها لأول مرة، ويخبرها بأنه ينوي الإستمرار في فعل ما يحبه وبأنه أيضا يحب فيكي.

يجتاز بوبي الامتحان بإمتياز، تفرح حبيبته فيكي بما أنجزه، لكن سرعان ما تتظاهر والدته هيلين بالدخول في غيبوبة، يشعر بوبي بتأنيب الضمير وبأنه السبب في مرضها، ويتخلى عن كل شيء للبقاء بجانبها في المستشفى. أثناء قضاء بوبي أيامه رفقة والدته في المستشفى، قامت فيكي بجمع حشد كبير من المعجبين وإحضارهم أمام المستشفى، من أجل تشجيع بوبي للعودة إلى اللعب مع فريق كلاب الطين، لكنه يرفض ترك أمه المريضة ويتجاهل دعوتهم.

اقرأ أيضًا: ملخص فيلم القناع لسنة 1994

لاحقا، تقرر هيلين التوقف عن التظاهر بغيبوبتها المزيفة، وعدم جعل بوبي يعاني أكثر بسبب عدم تمكنه للعب مع فريق كلاب الطين، تقوم بإخباره عن حقيقة والده روبرت الأب، الذي تخلى عنها عندما كانت حاملا ببوبي، وأقام علاقة جديدة مع إمراة أخرى (كاهنة الفودو في مدينة نيو أورلينز)، مما جعل هيلين جد مرتبطة بإبنها بوبي خوفا من أن يتركها أيضا مثل والده، والآن قررت هيلين وضع سعادة إبنها قبل أنانيتها، وقامت بتشجيعه للذهاب واللعب مع الفريق من جديد.

في وقت لاحق. بعد مرور نصف الوقت على بداية المباراة النهائية، يبدو بأن فريق كلاب الطين خاسر بنتيجة كبيرة في مواجهة فريق الكوجر، يصل بوبي رفقة والدته وحبيبته فيكي إلى الملعب عن طريق القارب الهوائي، يفرح كل من الفريق والجمهور بقدومه، وتسعد هيلين بمدى حب الجماهير بإبنها بوبي. بدأ فريق كلاب الطين في إحراز النقاط، لكن يبدأ المدرب ريد في استخدام أساليبه لشل حركة بوبي، يقوم بوبي بتعليم مدربه كلاين طريقة التخيل للتغلب من خوفه من بوليو، ينجح في الأمر، والآن أصبح بإمكانه إبتكار طرق لعب جديدة لفريقه. وأيضا بدأ الاعب ديريك في استخدام طريقة التخيل لتسجيل الأهداف.

يبدأ فريق كلاب الطين بإحراز النقاط والإقتراب من نتيجة فريق الخصم الكوجر، مما يجعل المدرب بوليو يقلق من الخسارة، ويلجأ إلى استعمال تكتيكات مخادعة لإسقاط بوبي، يفقد بوبي وعيه بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له من طرف لاعبي فريق الكوجر، تسرع فيكي وتشربه من مياه القارورة المباركة التي أهداها لها سابقا، يتمكن من إستعادة وعيه والعودة لإكمال المقابلة بقوة، يستطيع فريق كلاب الطين الفوز في المناسفة بنتيجة 30 مقابل 27 لفريق الكوجر، مما يتسبب في تحطم المدرب بوليو وفريقه.

في وقت لاحق، أثناء إحتفال بوبي وفيكي بزواجهم، يحضر والده روبرت الأب (روبرتو)، يخبر بوبي بأن عليه اللعب في الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية، لكن بوبي يرفض إذ يريد إكمال دراسته والتخرج، يحاول إقناعه بترك الدراسة الغير النافعة والركض خلف الشهرة والمال، وذلك من أجل أن يستغله ويقتسم المكاسب معه، يجن جنون هيلين وتقوم بإسقاطه أرضا، يهتف الحاضرين لها، ويكمل بوبي طريقه مع زوجته فيكي على متن جزارة العشب، وينتهي الفيلم.

دليل الآباء بخصوص فيلم صبي الماء:

بالنسبة للمشاهد المخلة بالحياء والعنف في فيلم فتى الماء، نجد الكثير من السب والشتائم منتشرة في الفيلم كله، هناك بعض الكلام الجنسي المباشر والغير المباشر، هناك بعض العنف الممزوج بالسخرية، تظهر العديد من الحياوانات (أفاعي، تماسيح… وهي مطبوخة من طرف الأم هيلين)، لكي تتناولها هي وإبنها بوبي وضيوفهم (حتى وإن لم تكن حقيقية فإن الأمر مقزز)، هناك بعض الأمور المقززة (كالبصق)، هناك أيضا التنمر والسخرية.

في الدقيقة 10، ينزع أحد اللاعبين معدات حماية القضيب ويتبادلها مع لاعب أخر، في الدقيقة 19، ينزع المدرب كلاين سرواله ويظهر مؤخرته وعليها وشم، في الدقيقة 26، ظهور مشجعي فريق كلاب الطين وهم يدخنون ويحتسون الشراب، في الدقيقة 39، يبدو بأن هناك شابتين يرغبن بإقامة علاقة جنسية مع بوبي، في الدقيقة 43 تقبل فيكي بوبي في غرفته، وتريه صدرها العاري لكن لا يظهر للمشاهد، في 1:00 دقيقة، يظهر فيها مساعد المدرب فارمر فران في جو من الخمر والرقص مع مشجعات الفريق، أيضا في المباراة النهائية يظهر وهو عاري الصدر وعلى حلمات صدره حلقات، لا ينصح بمشاهدته من طرف الأشخاص أقل من 18 سنة.