ملخص فيلم جيغسو لسنة 2017

شاهد الفيلم على أمازون

فيلم جيغسو

صدر فيلم جيغسو (بالإنجليزية Jigsaw) سنة 2017، ويمكن للعنوان أن يشير إلى كل من (أحجية الصور المقطوعة)، وأيضا إلى (منشار المنحنيات)، وهو من نوع الجريمة، الرعب، التقطيع، والغموض. تدور أحداث القصة بعد مرور أزيد من عشر سنوات على مقتل جون كرامر، المعروف باسم (جيغسو) تعود إلى السطح جرائم لها بصمة هذا القاتل المتسلسل، الآن الشرطة في حيرة من أمرها، إذ يجب عليها البحث عن شبح ميت منذ زمن بعيد، أو ربما خليفة له يسير على خطاه.

الشخصيات الرئيسية في فيلم جيغسو:

الممثل
 توبين بل
 في شخصية
 جون كرامر (جيغسو)
الممثلة
 هانا إميلي أندرسون
 في شخصية
 إليانور بونفيل
فيلم جيغسوالممثل
 مات باسمور
 في شخصية
 لوغان نيلسون
الممثل
 كالوم كيث رينيه
 في شخصية
 المحقق هالوران
الممثلة
 لورا فاندرفورت
 في شخصية
 آنا
الممثل
 كلي بينيت
 في شخصية
 المحقق كيث هانت
فيلم جيغسوالممثل
 بول براونشتاين
 في شخصية
 ريان
الممثلة
 بريتاني ألين
 في شخصية
 كارلي
فيلم جيغسوالممثل
 مانديلا فان بيبلس
 في شخصية
 ميتش

ليس هناك حرق:

تجري أحداث القصة في الوقت الحاضر، أي بعد مرور أكثر من عشر سنين على موت القاتل جون كرامر (جيغسو)، وفي نفس الوقت تجري أحداثه في الماضي كفلاش باك، إذ الشرطة وبعد إكتشاف جرائم تحمل طابع القاتل المشهور جون كامر يقع لديهم الكثير من الشكوك و كأن شبحه عاد من جديد لكي يكمل العمل، لكن وبما أننا نعلم بأنه فيلم ليس من الخيال العلمي ونعلم أيضا من الأجزاء الأخرى بأن القاتل الرئيسي جيغسو كان دائما يفكر في المستقبل وبمن سيخلفه ولهذا فقد جعل من عدة أشخاص خلفائه لإتمام الأعمال من بعد وفاته منهم من مات في الأجزاء السابقة ومنهم من لا يزال على قيد الحياة، فمن القاتل ياترى في هذا الجزء هل من الأشخاص الذين عرفناهم سابقا؟ أم شخص جديد؟

هناك حرق (لكن ليس بشكل كامل):

تبدأ أحداث الفيلم بمشهد ملاحقة الشرطة لشخص مجرم، هذا الأخير يبحث عن جهاز لتفعيل أمر ما لأنه أيضا ضحية لعبة جيغسو وعليه القيام بذلك عندما يخبر الشرطة بذلك وهو على السطح لا تصدقه لأن القاتل المتسلسل قد مات منذ زمن بعيد، عند قيامه بتفعيل ذلك الجهاز تطلق الشرطة عليه النار وتصيبه في يده وفي بطنه.

في هذه الأثناء تبدأ اللعبة بحيث يظهر 5 أشخاص موضوع فوق رأسهم درع حديدي ومربوط بسلسة حديدية طويلة بتجاه بوابة والتي فيها مناشير حديدية دوارة تتحرك بسرعة، كل واحد منهم عليه التضحية بالقليل من الدماء من أجل أن يفتح الباب الخاص به، أما بالنسبة للشخص الخامس فقد كان لم يستيقظ بعد من مفعول المخدر وبهذا إستيقظ في الوقت المتأخر ولم يفهم مايجري و ما قانون اللعبة وبهذا فقط أربعة أشخاص ينجون من المرحلة الأولى، بعد ذلك يتم تعليق جثة المتسابق الأول الخاسر خارجا أمام الناس والشرطة تحصل عليها وتجد تسجيل جيغسو وتتعجب من الأمر لأنها تعلم أنه ميت.

اقرأ أيضًا: ملخص فيلم النزل لسنة 2005

بعد ذلك يتم إكمال اللعبة في المرحلة الثانية، وأيضا جثة الخاسر يتم وضعها خارجا لتتمكن الشرطة من العثور عليها وهذا الأمر ينطبق كذلك على الجثة الثالثة في المرحلة الثالثة من اللعبة، تعتقد الشرطة بأن الدكتورة إليانور بأنها خليفة جيغسو وأيضا بعد ذلك يتم الشك في الدكتور لوغان بأنه خليفة جيغسو بجانب الدكتورة، لكن الشكوك الأخيرة سوف تتجه نحو المحقق هالوران.

 صراحة المشاهد لن يفهم أي شيء في الأول، لأنه تبدأ القصة في الحاضر بعد ضرب المجرم الهارب إلى السطح بالرصاص يظهرون لنا بأن اللعبة قد بدأت لكن في الحقيقية قد بدأت قبل 10 سنين يعني الأشخاص الخمسة الموجودين في اللعبة فيرجعون إلى ما قبل وفاة جيغسو، لكن ليس كما تتوقعون فليس تلك الجثة نفسها التي يتم إرسالها خارجا والتي تجدها الشرطة، بل لقد أعيدة اللعبة من جديد ومع ضحايا أخرين وبنفس المقومات لكن لم يظهروا لنا وجوه المتنافسين في هذه اللعبة بل فقط فلاش باك للأشخاص قبل 10 سنين أما الأشخاص الحاليين فقط تظهر جثثهم، وهذا الأمر لن يفهم إلى تقريبا في نهاية الفيلم.

وبهذا فالأمر يعني بأنه حقا موجود خليفة لجيغسو، والذي يقوم بهذه اللعبة في الوقت الحاضر، فمن هو هذا الشخص؟ هذا ما سوف تكتشفونه.

دليل الآباء بخصوص فيلم جيغسو:

بالنسبة للمشاهد المخلة بالحياء والعنف في فيلم جيغسو:

لا توجد أي مشاهد جنسية أو تبادل للقبل، سوى لقطة تظهر فيها جثة إمرأة أثناء تشريحها، لكن بشكل سريع وغير شهواني. يمتاز الفيلم بالدموية والوحشية وقطع الأطراف، إضافة إلى الرعب النفسي. لا ينصح بمشاهدته من طرف الأشخاص أقل من 16 سنة.