عائلة أنجلينا جولي الفنية


عائلة أنجلينا جولي الفنية

في هذا المقال سنتعرف على كل شخص ينتمي إلى عائلة أنجلينا جولي الفنية، سواء كان ذلك الشخص ممثل أو مخرج أفلام…، سواء كان ينتمي إليها من أسرتها الصغيرة أو عائلتها الكبيرة أو أحد أزواجها، وبطبيعة الحال سندخل حتى أزواجها السابقين، وأيضا معرفة هل هناك أعمال جمعتها مع شخص من أفراد عائلتها أم لا؟ وسنقوم بوضع تعريف لكل فرد ينتمي إلى عائلتها وإعطاء قيمته الفنية في عالم السينما.

أفراد عائلة أنجلينا جولي الفنية:

عائلة أنجلينا جولي الفنية
الممثلة
 أنجلينا جولي

أنجلينا جولي (بالإنجليزية Angelina Jolie):

وهي من مواليد سنة 1975 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، وهي ممثلة أمريكية حصلت على العديد من الجوائز “غولدن غلوب و الأوسكار…”، تعتبر من عائلة فنية بإمتياز إذ نجد والدها هو الممثل الغني عن التعريف جون فويت،  ووالدتها هي الممثلة مارشلاين بيرتراند لكن بأعمال قليلة وأدوار ثانوية ، و أخوها جيمس هافن هو أيضا قام بالتمثيل لكنه لم يقم بتأدية أدوار كثيرة، وبطبيعة الحال زوجها السابق الأول الممثل جوني لي ميلير، وزوجها الثاني  الممثل بيلي بوب ثورنتون، وزوجها السابق الثالث الممثل براد بيت.

يعتبر فيلم الإستعداد للخروج لسنة 1982، هو أول فيلم شاركت فيه برفقة والدها، ويعتبر فيلم سايبورغ 2 لسنة 1993 وهو الإنطلاقة الحقيقية لها في عالم السينما، ولا زالت تقوم بتأدية أدوار الأفلام إلى يومنا هذا، لا تعتبر نجمتنا أنجلينا جولي فقط ممثلة وحسب، بل تعرف كذلك من خلال أعمالها الخيرية والإنسانية، إذ تم إختيارها عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيرا في العالم.

عائلة أنجلينا جولي الفنية
والدها
 الممثل جون فويت

والدها الممثل جون فويت:

وهو من مواليد سنة 1938 في مدينة يونكرس، نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل بالدرجة الأولى حاصل على العديد من الجوائز المهمة، ومن بينها نجد جائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي عن فيلم العودة للديار لسنة 1979، برز كثيرا من خلا أدواره في أفلام رعاة البقر وأفلام الدراما، يتميز بوجهه الذي يعبر عن وجه المجرم أو رجل السياسة الكبير، إلى جانب مشاركته مع إبنته أنجيلينا جولي في فيلم الإستعداد للخروج، نجده شارك أيضا برفقتها في فيلم لارا كروفت: تومب رايدر لسنة 2001 بدور والدها اللورد ريتشارد كروفت.

عائلة أنجلينا جولي الفنية
والدتها
 الممثلة مارشلاين بيرتراند

والدتها الممثلة مارشلاين بيرتراند:

وهي من مواليد سنة 1950 في مدينة بلو أيلاند، إلينوي، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي ممثلة غير محترفة وفاعلة خير، شاركت في أدوار جد ثانوية وأيضا تعد مشاركة فيىفيلم الإستعداد للخروج لسنة 1982 التي شاركت فيها إبنتها أنجلينا وطليقها جون الذي إنفصلا عن بعدهما سنة 1980، توفيت سنة 2007 بعد سنوات من معاناتها من سرطان المبيض وسرطان الثدي، إذ إنه مرض وراثي في العائلة.

عائلة أنجلينا جولي الفنية
أخوها الأكبر
 الممثل جيمس هافن

أخوها الأكبر الممثل جيمس هافن:

وهو من مواليد سنة 1973 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، وهو ممثل ومنتج وليس لديه أعمال كثيرة مقارنة بوالده جون فوريت أو أخته أنجلينا جولي، الأفلام التي تجمعه مع أخته هي فيلم الرومانسية والدراما جيا لسنة 1998، وفيلم أوريجينال سين لسنة 2001، تكون أدواره ثانوية جدا في أغلب الأفلام التي يشارك فيها.

عائلة أنجلينا جولي الفنية
زوجها الأول
 الممثل جوني لي ميلير

زوجها الأول الممثل جوني لي ميلير:

وهو من مواليد سنة 1972 في بلدة كينغستون أبون توماس بإنجلترا، وهو ممثل من الدرجلة الأولى، وهو من عائلة فنية، وله أعمال كثيرة وجد مميزة، يعد أول فيلم حقيقي له وإنطلاقته الفعلية سنة 1995 من خلال الفيلم الرائع قراصنة، ولقد شارك البطولة في هذا العمل مع النجمة أنجلينا جولي، ليصبح الزوج الأول لها سنة 1996 وإنتهت علاقتهم سنة 1999.

عائلة أنجلينا جولي الفنية
زوجها الثاني
 الممثل بيلي بوب ثورنتون

زوجها الثاني الممثل بيلي بوب ثورنتون: 

وهو من مواليد سنة 1955 في مدينة هوت سبرينغس، أركنساس، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل بالدرجل الأولى  ومخرج ومنتج ومغني…، وهو أكبر أزواج أنجلينا جولي من حيث السن، ومن أهم الجوائز التي حصل عليها نجد جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس لسنة 1997 عن فيلم شفرة حبال، أغلب الأعمال التي شارك فيها تتميز بالدراما أو الكوميديا، الفيلم الذي جمعه مع زوجته السابقة أنجلينا جولي كان سنة 1999 بعنوان بوشينج تين، ولقد إستمر زواجهم من سنة 2000 إلى غاية سنة 2003.

عائلة أنجلينا جولي الفنية
زوجها الثالث والأخير لحد الآن
 الممثل براد بيت

زوجها الثالث والأخير لحد الآن الممثل براد بيت:

وهو من مواليد سنة 1963 في شوني أوكلاهوما، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل من الدرجة الأولى و منتج للأفلام، وهو أشهر زوج للنجمة أنجيلينا جولي، براد بيت شارك في عدة أعمال دخلت قائمة أفضل أفلام في تاريخ السينما، قام بالمشاركة في أعمال من كل التصنيفات تقريبا، سواء كانت أفلام جريمة أو غموض أو تاريخ أو خيال علمي…، الأعمال التي جمعته بالفنانة أنجيلينا جولي، نجد فيلم الأكشن والرومانسية السيد والسيدة سميث لسنة 2005، مع العلم أنه في هذا العمل كان لا يزال متزوجا من الممثلة جينيفر أنيستون، وأيضا جمعهم فيلم الدراما والرومانسية بجوار البحر لسنة 2015.

سنوات من العلاقة جمعت كل من أجلينا جولي وبراد بيت بدون زواج، إذ قاموا بالزواج من سنة 2014 إلى غاية سنة 2016، وبعد ذلك إنفصلا، لهم 6 أطفال معا، ثلاثة من أطفالهم هم بالتبني والثلاثة الأخرين هم أطفالهم البيولوجيين.

ملخص عن عائلة أنجلينا جولي الفنية:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، تحدثنا عن عائلة أنجلينا جولي الفنية، وعن الممثلين والفنانين التي تجمعهم معها رابطة دم أو علاقة زوجية، ويظهر بأنها قد جمعتها أعمال مع كل فرد من أفراد عائلتها الفنية، وطبعا لو في المستقبل تزوجت الممثلة أنجلينا جولي بممثل أخر سنقوم بإضافته، أو لو أحد أبنائها أصبح ممثلا مشهورا سنقوم بإضافته.