أفضل أفلام أنجلينا جولي


أفضل أفلام أنجلينا جولي

ولدت أنجلينا جولي (بالإنجليزية Angelina Jolie) سنة 1975، في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، بالولايات المتحدة، وهي ممثلة، منتجة، مخرجة، وإنسانية. حصلت الممثلة أنجلينا جولي على العديد من الجوائز (غولدن غلوب، الأوسكار…)، ومن أشهرها حصولها على جائزة الأوسكار لسنة 2000، لأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم فتاة، قوطعت لسنة 1999. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام أنجلينا جولي، سنقوم أولا بوضع تعريف موجز عن مسيرتها الفنية في عالم السينما.

مسيرة أنجلينا جولي الفنية:

كانت أول مشاركة للفنانة أنجلينا جولي في عالم التمثيل سنة 1982، وذلك من خلال فيلم الاستعداد للخروج، والذي شارك فيها والدها جون فويت بدور البطولة، ووالدتها مارشلين برتراند بظهور ثانوي، كانت الانطلاقة الحقيقية لها في عالم السينما سنة 1993، وذلك من خلال فيلم سايبورغ 2، غير أن أول مشاركة مميزة لها كانت سنة 1995، من خلال فيلم هاكر. تشارك أنجلينا جولي في جل أعمالها بدور البطولة أو تتقاسم البطولة مع ممثل آخر، اشتهرت أول مرة في العالم العربي سنة 2001، من خلال مشاركتها في فيلم لارا كروفت: تومب رايدر، نجدها قد شاركت في جل الأنواع السينمائية، غير أنها تميزت في أفلام الجريمة، الجاسوسية، الحركة.

اقرأ أيضًا: عائلة أنجلينا جولي الفنية

تنتمي الممثلة أنجلينا جولي لعائلة فنية، وأيضا كل أزواجها الثلاثة السابقين ممثلين مشهورين، إذ نجد والدها الممثل الغني عن التعريف جون فويت، و أخوها جيمس هافن، والذي هو أيضا قام بالتمثيل، غير أنه لم يقم بتأدية أدوار كثيرة، وبطبيعة الحال أزواجها السابقين الممثل جوني لي ميلير، الممثل بيلي بوب ثورنتون، والممثل براد بيتلا زالت أنجلينا تقوم بتأدية أدوار الأفلام إلى يومنا هذا، مع أنها لم تعد نشطة كثيرا بسبب أمراضها. لا تعتبر فقط ممثلة وحسب، بل تعرف كذلك بأعمالها الخيرية والإنسانية، إذ تم إختيارها عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيرا في العالم، لها 6 أطفال مع براد بيت، ثلاثة من أطفالهم هم بالتبني، والثلاثة الأخرين هم أطفالهم البيولوجيين.

قائمة عن أفضل أفلام أنجلينا جولي:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام أنجلينا جولي. يجب التنبيه بأنه كلما كانت مشاركتها بدور البطولة الرئيسية كلما كان ذلك في صالحها، ويأتي في المرتبة الثانية تقاسمها دور البطولة مع ممثلين آخرين، وفي المرتبة الثالثة إن كان ظهورها ثانوي في أحد الأفلام، وبطبيعة الحال مع الأخذ بعين الإعتبار قوة قصة الفيلم، ومدى تميزها في أداء شخصيتها.

  1. 10 لارا كروفت: تومب رايدر


    Lara Croft: Tomb Raider، صدر فيلم لارا كروفت: تومب رايدر سنة 2001، وهو من نوع الحركة والمغامرات والخيال، تعتبر لارا بطلة الفيلم وهي شابة ذكية وجميلة وشجاعة، سوف تذهب في مغامرة من أجل البحث عن النصفين لقطعة آثرية لها قدرة التحكم في الوقت، قبل أن يتم إيجادها من طرف الأشرار.

  2. 9 قراصنة


    Hackers، صدر فيلم قراصنة سنة 1995، وهو من نوع الدراما والجريمة والكوميديا، تبدأ أحداث القصة في سنة 1988 عندما تم القبض على الطفل مورفي والذي يبلغ 11 سنة وذلك جراء قيامه بأعمال القرصنة، وتم منعه من إستعمال الحاسوب و الهاتف لمدة 7 سنوات، الآن وفي عيد ميلاده 18 قد تم إهدائه حاسوب وبهذا سوف يرجع لما كان يقوم به من قبل، وبعد ذلك سوف يقابل كايت والتي هي أيضا تعتبر قرصانة ماهرة وأصدقائها وسوف يكونون فريقا، وهنا سوف تبدأ الأحداث الحماسية.

  3. 8 سولت


    Salt، صدر فيلم سولت سنة 2010، وهو من نوع الدراما والأكشن، تعد إيفلين سولت عميلة سرية بوكالة المخابرات الأمريكية المركزية والتي تحظى بسمعة جيدة، وقبل زيارة الرئيس الروسي  لمدينة نيويورك يتم تقديم معلومات لهم على أنه سوف يتم محاولة إغتياله و المفاجأة بأن العميلة سولت هي من سوف تقود العملية، فتقوم إيفلين بالهرب وبهذا تزيد في إدخال الشكوك بأنها فعلا متورطة، وهنا تبدأ الأحداث الحماسية.

  4. 7 رحل في ستين ثانية


    Gone in 60 Seconds، صدر فيلم رحل في ستين ثانية سنة 2000 وهو من نوع الجريمة والحركة والإثارة، وتبدأ الأحداث عندما عندما يقع أخ بطل الفيلم في المشاكل مع رئيس عصابة قوية، ومن أجل إنقاذ أخوه على راندال القيام بعملية شبه مستحيلة وهي سرقة 50 سيارة مميزة في ليلة واحدة، وعليه أن يعود من تقاعده لعمله الذي كان يقوم به في الماضي وهو سرقة السيارات، والآن عليه أن يقوم بتجميع عصابته الصغيرة من جديد من أجل إنجاح العملية، وطبعا سوف تواجههم صعاب عدة.

  5. 6 السيد والسيدة سميث


    Mr. & Mrs. Smith، صدر فيلم السيد والسيدة سميث سنة 2005، وهو من نوع الجريمة والحركة والكوميديا، تدور أحداث القصة حول كل من جون وجان وهم زوجين يعيشان حياة عادية ومملة، ولكن كل واحد منهما يخفي على الآخر سر كبير جدا، إذ أن كل منهما يعمل كقاتل مأجور يجول حول العالم لقتل ضحاياه من أجل المال، والأمر العجيب أن كل واحد منهم لا يعرف حقيقة الآخر، لكن بالصدفة يكتشفان بعضعما و الحماسة تبدأ عندما يكلف كل واحد منهم من طرف منظمته بقتل الطرف الآخر.

  6. 5 جامع العظام


    The Bone Collector، صدر فيلم جامع العظام سنة 1999، وهو من نوع الجريمة والغموض والدراما، تبدأ أحداث الفيلم عندما يقع حادث لشرطي مسرح الجريمة والذي يعتبر بارع جدا في مجاله وعبقري، الآن لا يستطيع الحراك وهو حبيس الفراش، في نفس الوقت نجد الشرطية إميليا تقوم بكل ما في وسعها للعثور على القاتل المتسلسل و هي غير قادرة على حل هذا النوع من الجرائم سوف تلجأ إلى الشرطي الذي أصبح مشلولا من أجل المساعدة في حل خيوط الجريمة، وهنا تبدأ القصة.

  7. 4 مطلوب


    Wanted، صدر فيلم مطلوب سنة 2008، وهو من نوع الحركة والجريمة، تدور أحداث الفيلم حول ويسلي جيبسون وهوعامل مكتبي محبط، والذي يعلم من طرف فوكس بأنه إبن قاتل محترف وبأنه له نفس القدرات المميزة التي كانت لأبيه، وبعد ذلك يتم تجنيده من طرف جمعية سرية للقتلة، لكن سوف تبدأ تظهر أمور مشككة وسوف يبحث عن الحقيقة.

  8. 3 ملافسينت


    Maleficent، صدر فيلم ملافسينت سنة 2014 وهو من نوع الخيال والمغامرات والعائلة، تدور القصة حول ملافسينت والتي هي جنية والتي تم طعنها من قبل الشخص الذي تحبه وبهذا أصبحت حاقدة على البشر وعلى من أحبته في يوم من الأيام، لكن بعد ذلك تكتشف ملافسينت بأن الأميرة أورورا هي المفتاح الحقيقي لتحقيق السلام و إيقاف الحروب.

  9. 2 جيا


    Gia، صدر فيلم جيا سنة 1998، وهو من نوع السيرة الشخصية والدراما والرومانسية، وهي قصة حقيقية للعارضة جيا كارانجي، تبدأ أحداث القصة عندما تسافر جيا إلى مدينة نيويورك وهي تحمل معها الحلم بأن تصبح عارضة أزياء، وبعد لقائها بكوبر والتي تساعدها في الوصول إلى القمة تصبح من بين أنجح العارضات، لكن بعد موت كوبر سوف تصبح جيا مدمنة مخدرات وتنقلب حياتها.

  10. 1 فتاة، قوطعت


    Girl, Interrupted، صدر فيلم فتاة، قوطعت سنة 1999، وهو من نوع الدراما والسيرة الشخصية، تدور أحداث الفيلم في أواخر الستينيات من القرن العشرين، وهو فيلم مقتبس عن قصة حقيقية، إذ تحكي سوزانا عن قصتها الحقيقية وذلك بعد تخرجها من المدرسة الثانوية، عندئذ تصيبها حالة من الإكتئاب والذي يجعلها تحاول الإنتحار، وذلك يؤدي بها إلى دخولها إلى مصحة نفسية، وهناك تلتقي بليزا والآن عليها الإختيار بين الخروج إلى الواقع الصعب أو البقاء مع الأصدقاء الجدد التي تعرفت عليهم في المصحة.