ملخص فيلم فرقة العدالة المظلمة: حرب أبوكولبس لسنة 2020


فرقة العدالة المظلمة

صدر فيلم فرقة العدالة المظلمة: حرب أبوكولبس (بالإنجليزية Justice League Dark: Apokolips War) سنة 2020، وهو من نوع الأبطال الخارقين، الحركة، الدراما، والخيال العلمي. وهو تتمة لفيلم فرقة العدالة المظلمة لسنة 2017، تتمحور أحداث الفيلم بعد مرور سنتين من أحداث حرب أبوكولبس، في كوكب الأرض يحاول سوبر مان رفقة رايفن من جمع أعضاء فرقة العدالة المتبقين على قيد الحياة، وذلك من أجل بدأ حرب جديدة وهزيمة دارك سايد وأتباعه، وأيضا من أجل إنقاذ الناجين من الأبطال الخارقين المسيطر عليهم في كوكب أبوكولبس.

الشخصيات الرئيسية في فيلم فرقة العدالة المظلمة: حرب أبوكولبس:

– شخصية سوبر مان بصوت الممثل جيري أوكونيل.

– شخصية جون قسطنطين بصوت الممثل مات ريان.

– شخصية رايفن بصوت الممثلة تايسا فارميجا.

– شخصية داميان واين بصوت الممثل ستيوارت ألان.

– شخصية إتريجان بصوت الممثل راي شايس.

– شخصية القرش الملك بصوت الممثل جون ديماغيو.

– شخصية ترايغون بصوت الممثل جون ديماغيو.

– شخصية ليكس لوثر بصوت الممثل راين ويلسون.

– شخصية لويس لين بصوت الممثلة ريبيكا رومين.

– شخصية دارك سايد بصوت الممثل توني تود.

– شخصية باتمان بصوت الممثل جايسون أومارا.

ليس هناك حرق:

تبدأ أحداث الفيلم بإظهار فريق العدالة “رابطة العدالة” مجتمعون بقيادة سوبر مان، ولقد إنضم إليهم أعضاء جدد “جون قسطنطين” و “ليكس لوثر” و”زاتانا”، ويهدف هذا الإجتماع إلى الهجوم على دارك سايد في كوكب أبوكولبس، وبهذا سيقوم الأبطال الخارقين بالذهاب للقتال وترك أبطال التايتنز من أجل حماية كوكب الأرض، لكن دارك سايد سمع كل شيء عن طريق البطل سايبورغ، عند وصول فريق العدالة إلى أبوكولبس وجدوا دارك سايد وجيشه من البرادومس مستعدون للقتال، وهؤلاء الجنود هجينة إذ هي مكونة من جينات الباراديمينز وجينات دومسداي.

تم القضاء على جل الأبطال الخارقين بطريقة دموية وبشعة، مع ترك بعض الأبطال على قيد الحياة من أجل السيطرة عليهم، في هذه الأوقات يقوم قسطنطين بالهرب وهو يشاهد زاتانا تموت، يقوم دارك سايد بغسل دماغ باتمان ليصبح تابعه، وأيضا يقوم بحقن الكريبتونيت السائلة في جسد سوبر مان.

بعد مرور سنتين، يتجه سوبر مان وهو مجرد من قوته رفقة رايفن، من أجل لقاء قسطنطين الذي برفقة إتريجان، وذلك من أجل مساعدتهم على جمع قواهم لبدأ حرب جديدة ضد دارك سايد، ويذهبون جميعا من أجل لقاء دميان، هذا الأخير يخبرهم بأنه بعد مرور أيام على خسارة فريق العدالة، تم إرسال جيش البرادومس وتم قتل جميع التايتنز، وأيضا يظهر فلاش باك أخر يظهر بأن رايفن كانت على وشك الإنتحار بعد خسارة فريقها، لكن تدخل سوبر مان وأنقذها.

تنتقل المجموعة بشكل فوري إلى جزيرة سترايكر في متروبوليس، ويلتقيان لويس لين زوجة سوبر مان، لتخبرهم بأن لها خطة من أجل التسلل إلى ليكس كورب، وذلك من أجل إستخدام آلة للسفر الآني يمتلكها ليكس لوثر والذي يعمل تحت أوامر باتمان، هذا الأخير  تعرض لغسل دماغه من طرف دارك سايد وأصبح شريرا، يتجه فريق الأبطال رفقة الفرقة الإنتحارية بقيادة هارلي كوين إلى ليكس كورب، بعد القتال ينضم ليكس لوثر إلى الخطة ويساعدهم، ويتجه كل من سوبر مان وقسطنطين و رايفن وداميان إلى كوكب أبوكولبس عن طريق بوابة الإنتقال الآني، بينما تبقى البقية من أجل الدفاع عن البوابة.

هناك حرق:

هناك في أبوكولبس يتم الهجوم عليهم، وذلك من طرف بعض أبطال فريق العدالة الذين تم غسل دماغهم، يظهر دارك سايد في كوكب وا وهو يقوم بقتل رجال الفانوس الأخضر، ويؤمر دارك سايد باتمان بقتل داميان، يتم قتل إتريجان في المعركة من قبل ديانا، ويقوم قسطنطين بتحرير هذه الأخيرة من تحكم دارك سايد، تبقى ديانا من أجل صد الأبطال الأخرين الذين لا يزالون تحت سيطرة دارك سايد، ويذهب الفريق ليجد فلاش مسجون وهو يقوم بالجري إلى الأبد، وذلك من أجل تشغيل أبوكولبس، يتم تحرير فلاش وأيضا تحرير سايبورغ من تحكم دارك سايد.

يبدأ باتمان بالقتال مع داميان، يتعرض هذ الأخير للهزيمة، باتمان على وشك قتل داميان، لكن يستطيع إسترجاع ذكرياته، وبالتالي ينجح في التخلص من سيطرة دارك سايد، هذا الأخير يريد قتل باتمان لأنه عصى أوامره، لكن يتدخل داميان وينقذ باتمان ويتعرض لجروح خطيرة ويموت، تصبح رايفن غاضبة وتحرر والدها ترايغون، يقدم قسطنطين نفسه كجسد مضيف لترايغون، لكنه يرفض ويختار جسد سوبر مان بدلا عنه ويقتل قسطنطين.

اقرأ أيضًا: ملخص فيلم سوبرمان: الإبن الأحمر لسنة 2020

يبدأ القتال بين كل من الوحش دارك سايد والوحش ترايغون، في هذه الأثناء يستيقظ قسطنطين في الحياة الأخرى ليجد حبيبته زاتانا، والتي تخبره أنها هي التي جعلته يهرب عندما كانت تقتل، كخطة بديلة إقترحها باتمان، تستعمل زاتانا ورايفن قواهما لإعادة إحياء كل من قسطنطين ودميان، في هذه الأثناء يتم هزيمة فريق لويس من طرف البرادومس، وتطلق لويس التدمير الذاتي وتتحدث مع سوبر مان في نفس الوقت عبر الشاشة، عندما ينفجر المبنى يغضب سوبر مان، وبهذا يستطيع التخلص من سيطرة ترايغون وأيضا إسترجاع قوته الحقيقية.

يبدأ سوبر مان بقتال دارك سايد ، لدى سايبورغ خطة بأن يقوم بنقل جميع البرادومس إلى أبوكولبس، وبعد ذلك يقوم  بحبس الكوكب داخل حفرة سوداء، يقوم قسطنطين رفقة رايفن بإطلاق ترايغون وإعطائه جسما جسديا، وذلك من أجل قتال دارك سايد عوضا عن سوبر مان، يعود الأبطال إلى كوكب الأرض من غير سايبوغ الذي علق في أبوكولبس.

باتمان يخبر الجميع بأن كوكب الأرض تعرض لأضرار جسيمة، وبأن هناك العديد من البشر سوف يموتون، يقنع قسطنطين فلاش بالقيام بفلاش بوينت جديدة، ويخبرهم فلاش بأنه بسبب الفلاش بوينت الأولى حصل كل هذا، لكنه يقبل بالأمر ويبدأ في الجري على البحر والأبطال يشاهدون على الشاطئ، ويقوم داميان بتقبيل رايفن، ويظهر وميض يقترب منهم، وينتهي الفيلم.

دليل الآباء بخصوص فيلم فرقة العدالة المظلمة: حرب أبوكولبس:

جل أفلام الأبطال الخارقين للأنيميشن لا تحتوي على لقطات جنسية، في فيلم فرقة العدالة المظلمة: حرب أبوكولبس، نجد في أول مشهد جون قسطنطين شبه عاري رفقة حبيبته زاتانا، وأيضا هناك مشهد في نهاية الفيلم لداميان يقبل رافيان، في هذا الجزء من أفلام الأنيميشن لدي سي كومكس هناك مشاهد للعنف كثيرة، هناك دموية وقتل وقطغ للأطراف ونزعها، سواء من جهة الأخيار أو الأشرار. لا ينصح بمشاهدته من طرف الأشخاص أقل من 16 سنة.