أفضل جزء من سلسلة أفلام ناروتو


سلسلة أفلام ناروتو

تعد أنميات الشونين من بين أشهر الأعمال لدى الأوتاكو، خصوصا لو كانت تلك الأعمال بطابع المغامرات، الخيال، القتال، والأكشن، ومن بين أكثر الأنميات شعبية في التاريخ نجد (دراغون بول، ون بيس، القناص، ناروتو، بليتش)، صدر أنمي ناروتو سنة 2002، إذ يعد من بين أفضل أنميات العشرية الأولى من القرن العشرون، وذلك يعود إلى عالم النينجا المميز الخاص به. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام ناروتو، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف موجز عن أنمي ناروتو.

ناروتو:

ناروتو (بالإنجليزية Naruto)، صدرت مانغا ناروتو سنة 1999، أما بالنسبة للأنمي فقد صدر سنة 2002، وقد انتهى سنة 2017، ليأتي مكانه أنمي بوروتو: الأجيال القادمة من ناروتو سنة 2017، والتي صدرت له المانغا الخاصة به سنة 2016، ولا يزال مستمر إلى حدود الساعة، وهو تكملة لسلسلة مانغا ناروتو، وتتمحور  قصته حول بوروتو أوزوماكي، ابن الهوكاجي السابع ناروتو أوزوماكي. 

في عالم ناروتو نجد تواجد خمس قرى عظمى، ولكل واحدة منها لها كاجي خاص بها، والذي يعتبر حاكم تلك القرية. تعتبر شخصية ناروتو الشخصية الرئيسة للأنمي الذي يحمل نفس اسمه. كان يعتبر ناروتو طفل صغير منبوذ من طرف جل سكان قريته، وذلك بسبب الكيوبي الذي يحمله في داخله، ومع كل الأحزان والصعاب يقرر وبأسلوبه المرح بأن يصبح الهوكاغي، وهو أعظم لقب يطلق على أحد سكان قرية كونوها. ولا تزال شخصية ناروتو مستمر من خلال أنمي بوروتو.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام بليتش

منذ صغره وناروتو يحلم بأن يصبح هوكاغي في المستقبل، غير أنه عندما أصبح ناروتو الهوكاجي السابع لم نرى تلك الفرحة التي كنا ننتظرها لسنوات طوال، وذلك راجع لأنه مر بأمور صعاب (موت المقربين منه، خوضه للحرب العظمى الرابعة للنينجا، أصبح أكثر نضجا ومسؤولية، أصبح يعلم بأن اللقب تكليف أكثر مما هو تشريف…)، والآن لا يزال على قيد الحياة كشخصية رئيسية في أنمي بوروتو، لكن يعد ابنه بوروتو أوزوماكي هو بطل القصة الجديد. من الشخصيات التي من المرجح أن تصبح في منصب الهوكاجي الثامن نجد (كونوهامارو ساروتوبي، سارادا أوتشيها، بوروتو أوزوماكي، ميتسوكي).

الهوكاجي:

الهوكاجي (بالإنجليزية The Hokage)، بالنسبة لقرية الورقة (كونوها) نجد بأن حاكمها يدعى هوكاجي، والذي يعني ظل النار (الشهاب)، لحدود الآن نجد بأنه قد تم تعيين سبع هوكاجي في تاريخ قرية الورق المخفية، وكان هناك أيضا مرشحين للمنصب، مثل المرشح لمنصب الهوكاجي الأول مادارا أوتشيها، والمرشح للهوكاجي الرابع فوجاكو أوتشيها، ومرشح للهوكاجي السادس دانزو شيمورا.

اقرأ أيضًا: أقوى هوكاجي في أنمي ناروتو

قد يعتقد البعض بأنه يتم تعيين هوكاجي جديد بعد موت الهوكاجي الذي سبقه، لكن الأمور ليست هكذا، تم تعيين الهوكاجي الثاني توبيراما سينجو بعد موت شقيقه الهوكاجي الأول هاشيراما سينجو، نفس الشيء حصل مع الهوكاجي الثالث هيروزين ساروتوبي بعد موت الهوكاجي الثاني، لكن تم تعيين الهوكاجي الرابع ميناتو ناميكازي في حياة الهوكاجي الثالث، لكن بعد موت الهوكاجي الرابع عاد الهوكاجي الثالث لمنصبه، بعد موت الهوكاجي الثالث أصبحت تسونادي سينجو الهوكاجي الخامس، بعد ذلك تركت منصبها للهوكاجي السادس كاكاشي هاتاكي وهي لا تزال على قيد الحياة، والذي بدوره ترك منصبه للهوكاجي السابع ناروتو أوزوماكي وهو لا يزال على قيد الحياة.

سلسلة أفلام ناروتو

صدرت لقصة ناروتو العديد من الأعمال الترفيهية، سواء كانت (ألعاب فيديو، مسلسلات، أفلام)، صدر لحدود الآن 11 فيلما خاص بعالم ناروتو، صدر الجزء الأول سنة 2004، أما بالنسبة للجزء الأخير فقد صدر سنة 2015، والذي يعد عبارة عن تقديم لأنمي بوروتو: الأجيال القادمة، من بطولة ابنه بوروتو أوزوماكي. مع أنه ليس هناك ارتباط رسمي بين الأفلام ومسلسل ناروتو، غير أنه من الأفضل مشاهدتهم، ويجب احترام الوقت المحدد لمشاهدتهم، إذ يجب مشاهدة كل فيلم بعد عدد محدد من حلقات الأنمي.

قائمة عن أفضل جزء من سلسلة أفلام ناروتو:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام ناروتو. كلما كان الفيلم يحترم أجواء أنمي ناروتو من حيث (النينجا، التشاكرا والتقنيات الخاصة)، كلما كان ذلك في صالح الفيلم. كلما كانت عدد شخصيات الفيلم كثيرة ومعقدة، ولكل واحد منها قصته ومهارته وشخصيته، كلما كان ذلك في صالح العمل. كلما كانت هناك تدريبات قاسية وقتالات مميزة، كلما كان ذلك في صالحه. مع مراعاة مدى حبكة وقوة القصة، ورسم الشخصيات وتحريكها، وتنوع المنافسين، والشخصيات الطيبة والشريرة.

  1. 11 ناروتو الفيلم: حراس مملكة هلال القمر


    Naruto the Movie: Guardians of the Crescent Moon Kingdom، صدر فيلم ناروتو الفيلم: حراس مملكة هلال القمر سنة 2006، وتتمحور أحداث الفيلم  حول تكليف كل من ناروتو وأصدقائه بحماية أمير دولة القمر ميتشيرو و إبنه هيراكو ، وكلاهما لديه صفة سلبية وهي نظرتهما المادية للأشياء وهذا ما أغضب ناروتو، لكن هذا الأمر لن يمنعه من مساعدتهما.

  2. 10 ناروتو الفيلم: أسطورة حجر جيليل


    Naruto the Movie: Legend of the Stone of Gelel، صدر فيلم ناروتو الفيلم: أسطورة حجر جيليل سنة 2005، تبدأ أحداث الفيلم بعراك على شاطئ مهجور بين نينجا الرمال ومحاربين مدرعين وبعد هزيمة الأشخاص المدرعين الغامضين تظهر فجأة سفينة حربية ضخمة، في هذه الأثناء يجب على ناروتو و ساكورا و شيكامارو حماية حجر قوي من أن تستخدمه قوى الشر.

  3. 9 ناروتو الفيلم: صدام النينجا في أرض الثلج


    Naruto the Movie: Ninja Clash in the Land of Snow، صدر فيلم ناروتو الفيلم: صدام النينجا في أرض الثلج سنة 2004، تبدأ أحداث القصة بمشاهدة كل من ناروتو أوزوماكي وساسوكي أوتشيها و ساكورا هارونو فيلما داخل السينما، وإستدعاهم كاكاشي لمشاهدة الفيلم من أجل الإستعداد لمهمتهم القادمة وهي حماية يوكي وهي الفنانة التي تلعب دور الأميرة في الفيلم من إختطافها عند أنتاج أخر فيلم سوف تشارك فيه لاحقا.

  4. 8 ناروتو شيبودن: الفيلم


    Naruto Shippuden the Movie، صدر فيلم ناروتو شيبودن: الفيلم سنة 2007، يبدأ الفيلم بتنبؤ يظهر وحش يتمكن من قتل ناروتو، يعود المشهد إلى أيام قبل ذلك عندما يهاجم شخص يدعى يومي ضريحا لإستعادة روح موريو والذي يعتبر شيطان يريد السيطرة على العالم وإنشاء مملكته الخاصة مملكة ألف عام.

  5. 7 ناروتو شيبودن الفيلم: البرج المفقود


    Naruto Shippuden the Movie: The Lost Tower، صدر فيلم ناروتو شيبودن الفيلم: البرج المفقود سنة 2010، تدور أحداث القصة حول شخص يدعى موكادي وهو نينجا هدفه السفر إلى الماضي من أجل التحكم والسيطرة على عالم النينجا من خلال قوة الريومياكو، و من أجل إيقافه يتم إرسال كل من ناروتو وأصدقائه إلى الماضي.

  6. 6 ناروتو شيبودن الفيلم: الروابط


    Naruto Shippuden the Movie: Bonds، صدر فيلم ناروتو شيبودن الفيلم: الروابط سنة 2008، تبدأ أحداث الفيلم عندما يشن نينجا قرية السماء هجوما على قرية الورق وذلك إنتقاما لما فعلوه لهم في الحرب العظمى الثانية للنينجا، وفي الوقت نفسه يرافق ناروتو و ساكورا و هيناتا كل من أمارو والدكتور شينو إلى قريتهم، وبعدها تبدأ الأحداث الحقيقية.

  7. 5 ناروتو شيبودن الفيلم: إرادة النار


    Naruto Shippuden the Movie: The Will of Fire، صدر فيلم ناروتو شيبودن الفيلم: إرادة النار سنة 2009، تبدأ أحداث الفيلم عندما يختفي بعض النينجا ذوي قدرة كيكي غينكاي من دولة البرق والأرض والماء والريح، لكن تعتبر دولة النار الوحيدة التي لم تتأثر بهذه الإختفاءات ماجعل الكل يشك فيها بأنها متورطة في هذه الأحداث الغامضة.

  8. 4 ناروتو شيبودن الفيلم: سجن الدم


    Naruto Shippuden the Movie: Blood Prison، صدر فيلم ناروتو شيبودن الفيلم: سجن الدم سنة 2011، تتمحور أحداث الفيلم حول إتهام ناروتو  بجرائم لم يرتكبها وإرساله إلى سجن، وبعد ذلك يتم إكتشاف بأن هناك أشخاص هم من أسقطوه في الفخ عن قصد من أجل سجنه وذلك لغرض ما.

  9. 3 الأخير: ناروتو الفيلم


    The Last: Naruto the Movie، صدر فيلم الأخير: ناروتو الفيلم سنة 2014، تبدأ أحداث القصة بعد مرور سنتين من حرب النينجا العظمى الرابعة، والآن يتم إختطاف هينتا التي تكن لناروتو حبا كبيرا وبهذا يقرر هذا الأخير فعل كل ما في وسعه لإنقاذها والإعتراف لها بحبه وأخيرا الزواج وإنجاب طفلين صغيرين وهما بوروتو و هيماواري.

  10. 2 ناروتو شيبودن: الطريق إلى النينجا


    Road to Ninja: Naruto the Movie، صدر فيلم فيلم ناروتو شيبودن: الطريق إلى النينجا سنة 2012، يبدأ الفيلم بمشهد من الفلاش باك عندما هاجم الثعلب ذو الذيول التسعة قرية كونها، وبالرجوع إلى الحاضر نجد بأن أعضاء الأكاتسوكي ظهروا من جديد والذين كانوا من المفترض بأنهم قد ماتوا منذ زمن.

  11. 1 بوروتو: ناروتو الفيلم


    boruto: Naruto the Movie، صدر فيلم بوروتو: ناروتو الفيلم سنة 2015، تبدأ أحداث الفيلم بعراك يجمع ساسكي ضد كينشيكي، بعد ذلك يظهر بان ناروتو أصبح الهوكاغي السابع وتزوج بهيناتا وله طفلين إثنين، باروتو وهو طفله يشعر بالغضب من ناروتو لأنه لا يعطي الوقت الكافي للعائلة ويركز فقط في العمل.