أفضل جزء من سلسلة أفلام كابتن أمريكا


سلسلة أفلام كابتن أمريكا

أغلبنا فكر ولو مرة واحدة في حياته بأن يمتلك قوة خارقة، وبالتالي بصبح بطل خارق، وذلك من أجل الدفاع عن نفسه وعن الآخرين، ويحارب الأشرار من أجل نشر الخير وإنقاذ الضعفاء. هناك المئات من شخصيات الأبطال الخارقين، وكل واحد منا لديه بطله المفضل على الأقل، أو عدة أبطال خارقين في نفس الوقت، أينما توجهنا نجد الأبطال الخارقين سواء في القصص المصورة، ألعاب الفيديو، أفلام ومسلسلات الأنمي، أفلام ومسلسلات الأنيميشن، المسلسلات الواقعية، والأفلام الواقعية. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام كابتن أمريكا. دعونا أولا نقدم بعض المعلومات المهمة المتعلقة بها.

علاقة الأبطال الخارقين بعالم السينما:

الأبطال الخارقين (بالإنجليزية Superheroes)، تعد إنتاجات أفلام الأبطال الخارقين من أقدم الأعمال السينمائية، إذ نجد فيلم علامة زورو لسنة 1920، ببطولة زورو ، هناك العديد من أفلام الأبطال الخارقين، إذ هناك أفلام تضم فقط بطل خارق واحد كشخصية رئيسية، وهناك أفلام أخرى تضم بطل خارق ضد شرير خارق أو أشرار خارقين، وهناك أفلام تضم مجموعة من الأبطال الخارقين ضد أشرار خارقين…، وتختلف الأفلام حسب طبيعتها. هناك أبطال عاديين (زورو)، وهناك أبطال أساطير (روبن هود)، وهناك أبطال خارقين (سوبر مان)، بالنسبة للأبطال الخارقين فينقسمون لعدة أقسام، فمنهم من ولدوا بشرا عاديين، وبالصدفة أو عن طريق تجربة أصبحوا أبطالا (سبايدر مان)، أو ولدوا بالأساس بقوى خارقة (سوبر مان)، أو عن طريق التدريب أصبحوا أبطالا (باتمان).

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام عن الأبطال الخارقين

أنتجت العشرات من أفلام الأبطال الخارقين عبر التاريخ السينمائي، ولأن محبي عالم الفرجة يستمتعون كثيرا بهذا النوع من الأعمال، فقد أنتجت سلاسل أفلام عن الأبطال الخارقين، ومن أشهرها نجد سلسلة أفلام (سبايدر مان، سوبير مان، الرجل الأخضر…). تعد مارفل ودي سي العالميين المسيطرين على أفلام الأبطال الخارقين، ومن أشهر سلاسل أفلام مارفل نجد سلسلة أفلام المنتقمون، والتي تضم العشرات من الأبطال الخارقين وأيضا الأشرار الخارقين، وتكون تكلفة إنتاجها عالية جدا، وأيضا مداخيلها تكون هائلة، وتلقى تقييم عالي من المشاهد والناقد.

سلسلة أفلام المنتقمون:

المنتقمون (بالإنجليزية The Avengers)، وهو اسم فريق من الأبطال الخارقين المنتمون إلى عالم مارفل، بالنسبة لأعضاء المجموعة فهم غير محددين بشكل واضح، إذ في كل مرة يمكن أن ينضم أو ينسحب أو يقتل عضو من أعضائها، ونفس الأمر ينطبق على قائد الفريق فهو غير معروف بالتحديد، وبالنسبة لأشهر أعضاء المجموعة نجد (الرجل الحديدي، كابتن أمريكا، ثور، وكذلك نجد الرجل الأخضر هالك…). نجد أيضا هناك أفلام منفردة تكون ببطولة أحد أبطال المنتقمون مثل (الفهد الأسود، الأرملة السوداء…)، وهناك بعض الشخصيات من لها سلاسل أفلام خاصة بها مثل (الرجل الحديدي، ثور، كابتن أمريكا، الرجل النملة…).

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام كريس إيفانز

ظهر المنتقمون لأول مرة سنة 1963، وذلك من خلال العدد الأول للمجلة المصورة المنتقمون (بالإنجليزية The Avengers)، وهم من تأليف كل من ستان لي وجاك كيربي، وقد ظهرت مجموعة المنتقمون من خلال القصص المصورة، وهي تضم خمس أعضاء وهم الرجل الحديدي، ثور، هالك، الرجل النملة والدبورة. صدرت لسلسلة أفلام المنتقمون أربعة أجزاء، صدر الجزء الأول سنة 2012، والأخير كان سنة 2019، وطبعا ستصدر أفلام الأبطال الخارقين الذين ينتمون إلى عالم مارفل بشكل عام، وإلى المنتقمون بشكل خاص.

سلسلة أفلام كابتن أمريكا:

كابتن أمريكا (بالإنجليزية Captain America)، وهو شخصية خرافية للأبطال الخارقين من تأليف كل من جو سايمون وجاك كيربي، كان أول ظهور للشخصية سنة 1941، من خلال المجلة المصورة كوميكس كابتن أمريكا العدد الأول، يعتبر ستيف روجرز شاب نحيل من سنوات الأربعينيات للقرن 20، ومن خلال تجربة حكومية للولايات المتحدة الأمريكية يتحول ستيف إلى كابتن أمريكا، وذلك من أجل مساعدتهم في الحرب العالمية الثانية. تأخذ بدلة كابتن أمريكا شكل العلم الأمريكي، و أيضا يحمل درع في يده بنفس ألوان بدلته، يمتاز أيضا بقدرات جسدية عالية من سرعة وتحمل وصلابة، تم تجميده في سنوات الأربعينيات ليعاد إحيائه في الألفية الثالثة.

اقرأ أيضًا: أفضل جزء من سلسلة أفلام الرجل الحديدي

يعد كابتن أمريكا أول بطل للمنتقمون وأقدمهم وأكبرهم سنا، وذلك بدون إحتساب البطل الخارق ثور، طبعا بالنسبة لشخصية ثور والذي يعتبر (إله) في معتقدات الفيلم، فهو طبعا أقدم من كابتن أمريكا من حيث العمر، لكن لم يكن يقاتل في كوكب الأرض وبصفته شخصية من شخصيات المنتقمون إلا فيما بعد. ظهرت شخصية كابتن أمريكا في العديد من الأفلام مثل فيلم (الرجل النملة لسنة 2015، سبايدر مان لسنة 2017، وسلسلة أفلام المنتقمون).

بالنسبة لسلسلة أفلام كابتن أمريكا فهي تتكون من ثلاث أجزاء، صدر الجزء الأول سنة 2011 والجزء الأخير سنة 2016 لحدود الساعة، وطبعا أنصح وبشدة متابعة كل الأجزاء وبشكل تتابعي، طبعا في مثل هذه الأفلام للأبطال الخارقين فحتى الأجزاء لا تكفي لفهم الشخصية، بل على المشاهد مشاهدة جميع الأفلام التي ظهرت فيها الشخصية لفهمها جيدا.

قائمة عن أفضل جزء من سلسلة أفلام كابتن أمريكا:

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل جزء من سلسلة أفلام كابتن أمريكا. في مثل هذه السلاسل من الأفلام، والتي تكون فكرتها جديدة، يكون للجزء الأول مكانة كبيرة مقارنة مع باقي الأجزاء، وبهذا يجب أن تكون الأجزاء اللاحقة تحترم هذا التميز، وهذا لا يعني ألا تكون هناك أمور جديدة في القصة، وأيضا من العيب أن تكون القتالات والأكشن والمؤثرات البصرية أقل إحترافية من الأجزاء السابقة. كلما كانت القصة عميقة ومتشعبة وتحترم فكرة السلسلة، ولها طابع الأبطال الخارقين والأكشن، كلما كان التصويت في صالحها. مع الأخذ بعين الإعتبار بأن البطل يصبح أكبر في العمر من جزء لآخر، وبالتالي فلا يجب محاسبته على مظهره الجسدي أو نشاطه في الأجزاء الأخيرة، بل فقط على أدائه.

  1. 3 كابتن أمريكا: المنتقم الأول


    Captain America: The First Avenger، صدر فيلم كابتن أمريكا: المنتقم الأول سنة 2011، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة والإثارة، تبدأ الأحداث في بداية سنوات الأربعينيات، العالم كله في مخاض الحرب العالمية الثانية، ستيف روجرز وهو شاب يطمح في أن يصبح جندي في القوات المسلحة الأمريكية من أجل القتال ضد الأعداء، لكن وبسبب جسده الضعيف وقدراته المنعدمة لا يتم قبوله ضمن الجنود المحاربين، لكن سوف يتغير كل شيء عندما يتم قبوله في برنامج تجريبي والذي لا تعرف عواقبه، سوف تنجح التجربة ويتحول ستيف من شاب منعدم القدرات الجسدية إلى كابتن أمريكا ببنيته القوية، الآن سوف تبدأ أولى مهماته وهي القضاء على منظمة نازية تدعى هيدرا وزعيمهم المدعى الجمجمة الحمراء، بعد ذلك سوف يتم تجميده ليعاد إحيائه بعد 70 سنة في الألفية الثالثة.

  2. 2 كابتن أمريكا: الحرب الأهلية


    Captain America: Civil War، صدر فيلم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية سنة 2016، وهو من نوع الخيال العلمي والحركة والإثارة، تدور أحداث الفيلم بعد سنة من مواجهة المنتقمون للشرير ألترون وجنوده، الآن هناك مطالب سياسية بمراقبة تحركات وأعمال الأبطال الخارقين" المنتقمون" وبهذا إخضاع الفريق للسيطرة الحكومة، كابتن أمريكا يرفض الأمر وهو يؤمن بأن على الأبطال الخارقين أن يبقوا أحرارا في دفاعهم عن الإنسانية، وبخلاف ذلك الرجل الحديدي يوافق على هذا الأمر، للإطلاع على أفلام الرجل الحديدي المرجوا النقر هنا، هنا ينقسم الفريق إلى أبطال خارقين مع فكرة كابتن أمريكا وفريق آخر مع الرجل الحديدي، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  3. 1 كابتن أمريكا: جندي الشتاء


    Captain America: The Winter Soldier، صدر فيلم كابتن أمريكا: جندي الشتاء سنة 2014، وهو من نوع الحركة والخيال العلمي والإثارة، الآن قد مرت سنتان بعد عودة كابتن أمريكا ومحاربته بجانب المنتقمون، لا يزال ستيف يحارب نفسه من أجل تقبل العيش في هذا الزمن الجديد، سوف يضطر لمواجهة عدو من نوع خاص يدعى بجندي الشتاء والذي يتقاسم مع كابتن أمريكا أشياء كثيرة، وذلك بمساعدة الأرملة السوداء و الصقر.