أفضل أفلام كلينت إيستوود


أفضل أفلام كلينت إيستوود

ولد كلينت إيستوود (بالإنجليزية Clint Eastwood) سنة 1930، في مدينة سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل، منتج، مخرج، رجل أعمال، سياسي، وملحن. حصل النجم كلينت إيستوود على العديد من الجوائز، ومن بين أشهرها نجد جائزة الأوسكار عن أفضل مخرج عام 1993، عن فيلم غير مغفور، وكذلك نجده حصل على جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم لسنة 2005، عن فيلم فتاة المليون دولار. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام كلينت إيستوود، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

بدأ كلينت إيستوود مسيرته في عالم التمثيل خلال سنوات الخمسينيات، و بأدوار ثانوية، أصبح معروفا من خلال مشاركته في مسلسل رعاة البقر روهايد، وذلك من سنة 1959 إلى غاية سنة 1965، غير أن أول عمل سينمائي له بدور البطولة كان سنة 1964، من خلال فيلم حفنه من الدولارات، ومن هناك كانت انطلاقته الحقيقة في عالم السينما، بعدها شارك الممثل كلينت إيستوود في العديد من أفلام رعاة البقر، إذ أصبح يعتبر من بين أشهر النجوم المختصين في أدوار الكاوبوي.

اقرأ أيضًا: أفضل نجوم أفلام الويسترن

لا يعتبر النجم كلينت إيستوود ممثل مميز فقط، بل كذلك مخرج أسطوري، إذ نجده بدأ في إخراج الأفلام منذ سنة 1971، والتي شارك في أغلبها كممثل، ومن بين أشهر أفلامه التي لم نضعها في القائمة، نجد فيلم بال رايدر لسنة 1985، وأيضا فيلم اعزف ميستي من أجلي لسنة 1971، وكذلك فيلم رعاة بقر في الفضاء لسنة 2000، وأفلام عديدة مميزة، وطبعا يمكن إضافتها لاحقا لهذه القائمة.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام كلينت إيستوود، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها كلينت إيستوود كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إخراجه أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 مهرب المخدرات


    The Mule، صدر فيلم مهرب المخدرات سنة 2018، وهو من نوع الجريمة والدراما والإثارة، يعد إريل ستون والذي يبلغ 90 سنة من عمره  خبير في البستنة وأيضا محارب قديم في الحرب الكورية، والذي تحول إلى مهرب مخدرات يعمل لدى كارتل مكسيكي، والذي لن يواجه شكوك كثيرا وذلك بسبب سنه المتقدم، سوف يحصل إيريل على مال كثير وبسهولة وبهذا يستطيع شراء شاحنة جديدة وأيضا يقوم بدفع ديونه، لكن سوف تبدأ فرقة مكافحة المخدرات بشد الخناق على الكارتل وهنا تبدأ الأحداث الدرامية.

  2. 9 هاري القذر


    Dirty Harry، صدر فيلم هاري القذر سنة 1971، وهو من نوع الحركة والجريمة والإثارة، يعد مفتش شرطة سان فرانسيسكو هاري كالاهان بطل القصة، يبدأ كل شيء بمقتل شابة في حمام سباحة حيث سيجد هاري في مسرح الجريمة رسالة إبتزاز من طرف القاتل تقول بأنه عليهم دفع مبلغ مالي مهم أو أنه سوف يستمر في القتل وموقعة من طرفه تحت إسم العقرب، الآن على المفتش هاري تعقب ومطاردة هذا القاتل المختل عقليا، وهنا تبدأ الأحداث الحماسية.

  3. 8 جوزي ويلز الخارج عن القانون


    The Outlaw Josey Wales، صدر فيلم جوزي ويلز الخارج عن القانون سنة 1976، وهو من نوع الغرب والدراما والمغامرات، تبدأ أحداث القصة في ميزوري عندما يتم الهجوم على المزارع جوزي ويلز من طرف جنود الإتحاد بقيادة النقيب تيريل، وبهذا يتم قتل زوجته وولده بوحشية وهو عاجز عن إنقاذهما بسبب الضرب الذي تلقاه، بعدها سوف يقوم بدفن كل من زوجته وولده، ينضم ويلز إلى الجيش الكونفدرالي وفي قلبه الإنتقام من مقتل عائلته، وهنا تبدأ الأحداث الدرامية.

  4. 7 غران تورينو


    Gran Torino، صدر فيلم غران تورينو سنة 2008، وهو من نوع الدراما والإثارة، تتمحور أحداث القصة حول شخص يدعى والت كوالسكي وهو عامل متقاعد ومحارب قديم في الحرب الكورية، يبدأ كل شيء عندما توفيت زوجته ومغادرة عائلته مدينة ديترويت ليبقى وحيدا في المنزل، بعد ذلك سوف يحاول أحد أبناء الجيران الذي يدعى ثاو بسرقة سيارة والت من نوع غران تورينو وذلك بطلب من عصابة الهمونغ، بعد ذلك سوف تهاجم العصابة منزل الجيران لأنها تريد أن ينضم ثاو إلى العصابة لكن سيتدخل والت من أجل إنقاذ العائلة، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة.

  5. 6 من أجل حفنة من الدولارات


    A Fistful of Dollars، صدر فيلم من أجل حفنة من الدولارات سنة 1964، وهو من نوع الغرب والدراما والحركة، تدور أحداث القصة حول شخصية "الرجل من دون إسم" الملقب في هذا الجزء " جو"، يبدأ كل شيء عندما  يدخل جو بلدة سان ميغيل الصغيرة هناك سوف يجد صراع بين عائلتين على من سوف يسيطر على البلدة، العائلة الأولى تتكون من الإخوة روجو ورجالهم والعائلة الثانية تتكون من الشريف جون باكستر وعائلته ورجاله، سوف يحاول جو بذكائه وحيلته أن يكون مع الجانبين في نفس الوقت ويقدم لهم معلومات خاطئة من أجل الحصول على المال، وأيضا سوف يساعد إمرة تدعى مارسيول من أجل لم شملها مع إبنها وزوجها، وهنا تبدأ الأحداث الدرامية والمشوقة.

  6. 5 فتاة المليون دولار


    Million Dollar Baby، صدر فيلم فتاة المليون دولار سنة 2004، وهو من نوع الدراما والرياضة، تتمحور قصة الفيلم حول ماجي وهي شابة تعمل كنادلة، يبدأ كل شيء عندما تظهر في صالة رياضية للملاكمة والتي يمتلكها فرانكي، تطلب ماجي من فرانكي مساعدتها على التدريب من أجل أن تصبح بطلة، يرفض فرانكي الأمر لعدة أسباب وأهمها أنها بدأت التدريبات في سن متأخرة وهذا الأمر لن ينجح معها، بعد مشاهدة فرانكي من خلال الأيام بأنها لم تستسلم يقرر بأن يدربها، وهنا تبدأ الأحداث الدرامية والمشوقة.

  7. 4 من أجل دولارات أكثر


    For a Few Dollars More، صدر فيلم من أجل دولارات أكثر سنة 1965، وهو من نوع الغرب والجريمة والحركة، تتمحور قصة الفيلم حول إثنين من صائدي الجوائز الأول وهو الأكبر في السن يدعى "الكولونيل دوغلاس" والآخر رجل شاب وهو الرجل من دون إسم الذي يدعى في هذا الجزء "مونكو"، كل واحد منهم يعمل لوحده ويبحث عن الرجال المبحوث عنهم من أجل القبض عليهم أحياء أو أموات من أجل نيل الجائزة، في الأول كل واحد منهم ينظر للآخر على أنه منافس له ومزعج له، لكن بعد ذلك سوف يتحدون من أجل إسقاط رئيس العصابة القاتل إل إنديو ورجاله، وهنا تبدأ الأحداث المميزة.

  8. 3 غير مغفور


    Unforgiven، صدر فيلم غير مغفور سنة 1992، وهو من نوع الغرب والدراما، يبدأ كل شيء عندما يتم الإعتداء على بائعة هوى من طرف إثنان من رعاة البقر، صاحب بيت الدعارة والبغايا غاضبون من التعويض الذي إقترحه الشريف، وبهذا سوف يقدمون مبلغ مالي قيمته 1000 دولار لأي شخص يقتل رعاة البقر، بعد ذلك يزور شاب يدعى سكوفيلد مزرعة ويليام موني وهو شخص كان بارع في المبارزة بالمسدس في شبابه وهو الآن شخص متقاعد، ومن أجل المال سوف يقبل العمل مع الشاب سكوفيلد للإطاحة برعاة البقر والحصول على المكافأة، وأيضا سوف يستعين موني بصديقه المتقاعد نيد لوجان من أجل الذهاب في المهمة، وهنا تبدأ الأحداث الدموية.

  9. 2 الهروب من ألكتراز


    Escape from Alcatraz، صدر فيلم الهروب من ألكتراز سنة 1979، وهو من نوع الدراما والجريمة والتاريخ، تدور أحداث القصة في بداية ستينيات القرن العشرين داخل سجن ألكتراز والذي يعتبر أكثر سجن أمنا وحماية في ذلك الوقت ولا أحد إستطاع الهروب منه أبدا، سوف يبدأ كل شيء عندما يخطط فرانك موريس وهو سجين يتمتع بذكاء عالي بالهروب من سجن ألكتراز، والآن عليه البدأ في التخطيط وجمع الأدوات اللازمة التي ستفيذه في مخططه، وذلك بمساعدة بعض السجناء الذين إقتنعوا بخطته الذكية ويريدون الهرب معه، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة جدا.

  10. 1 الطيب والشرس والقبيح


    The Good, the Bad and the Ugly، صدر فيلم الطيب والشرس والقبيح سنة 1966، وهو من نوع الغرب والمغامرات والحركة، تدور قصة الفيلم خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وتتمحور أحداثها حول كل من بلاندي"الطيب" وتوكو "القبيح" وعيون الملاك سانتينزا "الشرس"، سوف يقوم كل من الطيب والقبيح بتكوين شراكة غير مريحة تتجلى في خداع رجال القانون، حيث يلعب الطيب دور صائد الجوائز الذي يقوم بتسليم القبيح إلى العدالة ويحصل على المكافئة، بعد ذلك وأثناء محاولة القيام بتنفيذ حكم الإعدام يقوم الطيب بإنقاذه وهكذا، سوف يتغير كل شيء عندما يعلم كل من الطيب والقبيح بوجود كنز من القطع الذهبية والآن هم في طريقهم للوصول والبحث عن الكنز، ولكن سوف يواجهان شخص آخر وهو الشرس والذي يعلم من قبل بقصة الكنز، وهنا تبدأ المعركة من أجل الحصول على الكنز بين الثلاثة فليس هناك أي ثقة بينهم وكل منهم يتميز بالذكاء والخداع، وهنا تبدأ الأحداث الرائعة.