أفضل أفلام دنزل واشنطن


أفضل أفلام دنزل واشنطن

ولد دنزل واشنطن (بالإنجليزية Denzel Washington) سنة 1954، في مونت فيرنون، نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ممثل بالدرجة الأولى، منتج، ومخرج أفلام. في جل الإستطلاعات، يحصل الممثل دنزل واشنطن على المرتبة الأولى كأشهر وأفضل ممثل أسود، وبهذا فهو يتغلب حتى على الممثلين السود الذين يكبرونه في السن، مثل الممثل الأسطورة مورجان فريمان. حصل الممثل دنزل واشنطن على العديد من الجوائز ومن أشهرها نجد، جائز الأوسكار عن أفضل ممثل مساعد لسنة 1990 عن فيلم المجد، وأيضا جائزة الأوسكار عن أفضل ممثل لسنة 2002 عن فيلم يوم التدريب، وجوائز عديدة آخرى. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام دنزل واشنطن، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

بدء النجم دنزل واشنطن مسيرته الفنية سنة 1977، وذلك من خلال الفيلم التلفزيوني ويلما، غير أن أول مشاركة له في عالم السينما كانت سنة 1981، وذلك من خلال فيلم الكوميديا والدراما نسخة كربونية. بالتجول في أعمال الممثل دنزل واشنطن، نجد بأن جل مشاركاته وأفضلها كانت تدور حول أفلام السيرة الذاتية، الأكشن، الدراما، الجريمة، والرياضة، ونجده يتقمص الأدوار التي سيشارك فيها بشكل خرافي. من بين أفضل أفلام دنزل واشنطن، والتي يمكن إضافتها لاحقا لهذه القائمة، نجد كل من فيلم الإثارة والدراما المد القرمزي لسنة 1995، وفيلم كتاب إيلاي لسنة 2010، وأيضا فيلم رحلة طيران لسنة 2012، والعديد من الأفلام المميزة الآخرى.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام جورج كلوني

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام دنزل واشنطن، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها دنزل واشنطن كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إخراجه أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 المعادل


    The Equalizer، صدر فيلم المعادل سنة 2014، وهو من نوع الحركة والجريمة والإثارة، تتمحور أحداث القصة حول "روبرت مكول" وهو عميل متقاعد من وكالة الاستخبارات البحرية والدفاعية، بعد وفاة زوجته يضع الماضي وراء ظهره من أجل بداية حياة هادئة وجديدة في بوسطن ويساعد أصدقائه وزملائه الجدد، بعد ذلك سيتعرف على فتاة مراهقة تدعى "تيري" والتي هي عاهرة، ستبدأ الأحداث في أخذ منحى آخر عندما تتعرض تيري إلى التعنيف من طرف "سلافي" يعرض مكول مبلغ مالي لسلافي مقابل حرية تيري لكنه يرفض وبهذا يقضي عليه وعلى رجاله، وهنا تبدأ الأحداث الحقيقية وتبدأ حربه ضد أخطر العصابات الروسية.

  2. 9 الإعصار


    The Hurricane، صدر فيلم الإعصار سنة 1999، وهو من نوع السيرة الذاتية والدراما والرياضة، تتمحور أحداث الفيلم حول ملاكم الوزن المتوسط "روبين كارتر" الملقب بالإعصار وشاب أمريكي من أصول إفريقية يدعى "ليزرا مارتن"، تتحطم أحلام الملاكم روبين عندما يتم إتهامه ظلما بإرتكاب جريمة قتل ثلاثية، يتم الحكم عليه بالمؤبد بعد مرور 20 سنة تقريبا يقرأ الشاب مارتن قصة روبين ويقتنع بأنه بريئ وبهذا يعمل جاهدا بمساعدة عائلته لإثبات الأمر.

  3. 8 الدخيل


    Inside Man، صدر فيلم الدخيل سنة 2006، وهو من نوع الغموض والجريمة والإثارة، تتمحور أحداث القصة حول كل من سارق البنك الماكر "دالتون روسل" ومحقق الشرطة "كيث فريزر" والمرأة الغامضة "مادلين وايت"، تبدأ الأحداث عندما يتم السيطرة على بنك في منهاتن من طرف أشخاص يرتدون لباس الرسامين، بعد ذلك يتم إلباس الرهائن نفس لباسهم، وهنا يأتي المحقق كيث من أجل بدء المفاوضات مع المجرمين بزعامة دالتون.

  4. 7 المجد


    Glory، صدر فيلم المجد سنة 1989، وهو من نوع السيرة الذاتية والدراما والتاريخ، تدور أحداث القصة خلال الحرب الأهلية الأمريكية وتتمحور حول العقيد "روبرت جولد شو"، سيتم منح العقيد روبرت قيادة أول فوج أمريكي من أصل إفريقي " فوج مشاة ماساتشوستس الـ 54" لجيش الإتحاد، في الأول سيواجهون النظرة العنصرية والأحكام المسبقة حتى من جيش الإتحاد المنضمين إليه، لكن سرعان مايضعون بصمتهم في قلب المعركة.

  5. 6 فيلادلفيا


    Philadelphia، صدر فيلم فيلادلفيا سنة 1993، وهو من نوع الدراما، تتمحور أحداث الفيلم حول كل من أندرو بيكيت وهو مساعد أول لأكبر مكتب محاماة في فيلادلفيا والمحامي جو ميلر، عندما يتم فصل أندرو عن عمله بسبب مرضه لأنه مصاب بفيروس نقص المناعة المكتسبة، يقرر رفع دعوى ضد هذا الطرد التعسفي، سوف يجد شخص واحد يستطيع الوقوف بجانبه وهو المحامي جو والذي سوف يدافع عنه من أجل إسترجاع حقوقه المسلوبة منه بسبب مرضه وميولاته الجنسية، وهنا تبدأ الأحداث الدرامية.

  6. 5 مالكوم إكس


    Malcolm X، صدر فيلم مالكوم إكس سنة 1992، وهو من نوع السيرة الذاتية والدراما والتاريخ، تتمحور أحداث الفيلم حول شخصية الناشط الأمريكي من أصول إفريقية "مالكوم إكس"، إذ نعيش مع الفيلم طفولته المضطربة ومقتل والده على يد جماعة البيض العنصرية، بعد ذلك يصبح سارقا ويتم القبض عليه والحكم عليه بالسجن، وفي السجن يلتقي بشخص يعرفه على تعاليم الإسلام، وخروجه من السجن إلى أن أصبح قائدا في أمة الإسلام ومحارب للعنصرية، إلى يوم إغتياله سنة 1965.

  7. 4 تذكر الجبابرة


    Remember the Titans، صدر فيلم تذكر الجبابرة سنة 2000، وهو من نوع الرياضة والسيرة الذاتية والدراما، تتمحور أحداث القصة حول المدرب الأمريكي من أصول إفريقية "هيرمان بوني" لكرة القدم الأمريكية وتدور أحداثها سنة 1971 "بثانوية توماس تشامبليس وليامز" في الإسكندرية بفيرجينيا، الآن على المدرب بوني والذي تم تعيينه مؤخرا العمل على بناء فريق متماسك مكون من اللاعبيين البيض والسود وبأن يقضي على العنصرية المتواجدة بين لاعبي الفريق.

  8. 3 يوم التدريب


    Training Day، صدر فيلم يوم التدريب سنة 2001، وهو من نوع الجريمة والإثارة والدراما، تدور أحداث القصة في لوس أنجلوس و تتمحور حول كل من المحقق المخدرم "ألونزو هاريس" والضابط المستجد "جاك هويت"، تبدأ أحداث الفيلم عندما يتم تعيين ضابط الشرطة جاك في وحدة مكافحة المخدرات ويتم تكليف المحقق ألونزو والذي معروف بفساده من أجل تدريب جاك، في يومه الأول والأخير مع زميله الجديد ألونزو سيكتشف العالم السفلي للجريمة وعصابات المخدرات والإجرام، لكن بعد ذلك ستكون الصدمة عندما يكتشف بأن ألونزو يخترق القانون وهو أكبر خطر يهدده.

  9. 2 رجل عصابة أمريكي


    American Gangster، صدر فيلم رجل عصابة أمريكي سنة 2007، وهو من نوع السيرة الذاتية والجريمة والدراما، تركز أحداث القصة في بداية سنوات السبعينيات في مدينة نيويورك وتتمحور حول كل من أمير إمبراطورية المخدرات "فرانك لوكاس" و محقق الشرطة "ريتشي روبرتس"، لقد صعد تاجر المخدرات فرانك بسرعة في عالم الجريمة وحتى وإن كان أمريكي من أصول إفريقية فإنه أصبح ينافس كبار عائلات المافيا الإيطالية، بعد ذلك سيطر على الملاهي الليلية ودور الكازينوهات وإشترى قصرا لأمه، ولأنه لا يضع الثقة في أي شخص فإن معظم رجال عصابته مكونون من أفراد عائلته، هنا سيقوم الشرطي النزيه ريتشي بالعمل من أجل إسقاطه.

  10. 1 رجل على النار


    Man on Fire، صدر فيلم رجل على النار سنة 2004، وهو من نوع الدراما والجريمة والحركة، تبدأ أحداث القصة عندما يزور الضابط السابق جون كريسي رفيقه القديم بول، هذا الأخير يدير شركة أمنية في المكسيك، سوف يتلقى جون عمل يتجلى في أن يصبح الحارس الشخصي لطفلة تدعى بيتا وتبلغ من العمر 9 سنوات وهي إبنه رجل غني، لكن عندما يتم إختطاف بيتا منه سوف يقوم بكل مالديه من أجل إسترجاعها حتى وإن كلفه ذلك حياته.