أفضل أفلام خواكين فينيكس


أفضل أفلام خواكين فينيكس

ولد خواكين فينيكس (بالإنجليزية Joaquin Phoenix) سنة 1974، في سان خوان، بالبورتوريكو، وهو ممثل بالدرجة الأولى، منتج، مخرج، وناشط. عرفه المجتمع العربي من خلال دور الإمبراطور الشرير، من خلال فيلم غلاديايتر لسنة 2000، يشبه كثيرا في الملامح والده جون لي بوتوم، جميع إخوته لهم علاقة بعالم التمثيل، لكن بشكل متفاوت، إذ يعد أخوه الأكبر ريفر فينيكس الأكثر وسامة وشهرة في عالم السينما، وقد كان الصديق المقرب للنجم كيانو ريفز، وقد توفي سنة 1993 في عز شبابه. قبل وضع قائمة مختارة تحتوي على أفضل أفلام خواكين فينيكس، دعونا أولا نقوم بوضع تعريف مختصر عن مسيرته الفنية في عالم السينما.

كل محبي الأفلام يعرفون الممثل خواكين فينيكس، غير أنه أصبح أكثر شهرة بعد مشاركته في الفيلم الأسطوري جوكر لسنة 2019، والذي يعد من أفضل الأفلام لسنة 2019، ومن بين أفضل الأفلام على مر تاريخ السينما، كان أول ظهور له سنة 1984، من خلال مسلسل تلفزيوني في حلقة بعنوان إلى الوراء: لغز عسر القراءة، والذي شارك فيه بدور ثانوي رفقة شقيقة ريفر، لكن يمكن إعتبار أول مشاركة له بدور البطولة كانت من خلال فيلم روسي لسنة 1987، ومن هناك كانت انطلاقته في عالم السينما.

اقرأ أيضًا: أفضل ممثل قام بأداء شخصية الجوكر من خلال الأفلام

من بين أفضل أفلام خواكين فينيكس التي لم نضعها في القائمة، نجد فيلم الدراما والكوميديا نائب متأصل لسنة 2014، وأيضا فيلم الدراما والغموض أنت لم تكن حقا ابدا هنا لسنة 2017، وبطبيعة الحال يمكن إضافة كل هذه الأعمال وغيرها إلى هذه القائمة لاحقا. في كل عمل من الأعمال التي يشارك فيها النجم خواكين فينيكس، نجده يغير من تسريحة شعره أو لونه أو لحيته أو ينقص من الوزن بشكل كبير، وهذا ما حدث معه في آخر عمل له في فيلم الجوكر لسنة 2019، والذي من خلاله أنقص الكثير من وزنه، نجد بأن أغلب أفلامه تدور حول الغموض والدراما، ويتميز بوجود ندبة في أعلى شفتيه، وجل الأشخاص يقولون بأنها ناتجه عن عملية شفة الأرنب.

من خلال هذا الموضوع لموقع أتفرج، سنقوم بإضافة قائمة تحتوي على أفضل أفلام خواكين فينيكس، وذلك بشكل تنازلي من الأسوء إلى الأفضل. يجب التنبيه بأننا وضعنا فقط الأفلام التي شارك فيها خواكين فينيكس كممثل، ولم ندخل الأفلام التي من إخراجه أو إنتاجه. كذلك لم ندخل الأفلام التي قام بتأدية الصوت فيها ولم يظهر بنفسه. كلما كان ينفرد بدور البطولة كلما كان ذلك في صالحه في التصويت. عكس لو كان يشارك دور البطولة بالتساوي مع نجوم كبار، وبطبيعة الحال لو افترضنا بأن كلا العملين متساويين في التقييم.

  1. 10 الإشارات


    Signs، صدر فيلم الإشارات سنة 2002، وهو من نوع الدراما والغموض والخيال العلمي، تتمحور قصة الفيلم حول عائلة هيس المكونة من الأب المزارع "غراهام" وشقيقه الأصغر "ميريل" وإبنه "مورغان" وإبنته "بو"، يبدأ كل شيء عندما تظهر دوائر كبيرة في محاصيل الذرة الخاصة بالعائلة، لكن ستحوم الشكوك حول عدم إستطاعة أشخاص عاديين القيام بهذا الأمر الكبير والغاية في الدقة في ليلة واحدة، لكن سرعان ما ستأخذ القصة منحى آخرعندما تظهر دوائر المحاصيل في أماكن آخرى من العالم وعندما يظهر الفضائيون في الإعلام هنا يقرر غراهام أن يحصن منزله من الفضائيين وحماية عائلته، وهنا تبدأ الأحداث الرائعة.

  2. 9 الأشقاء سيسترز


    The Sisters Brothers، صدر فيلم الأشقاء سيسترز سنة 2018، وهو من نوع الدراما والجريمة والكوميديا، تتمحور قصة الفيلم حول كل من "إلي" و"تشارلي" سيسترز وتدور أحداثه في سنوات الخمسينيات من القرن 19، يبدأ كل شيء عندما يتم تعيين الأخوين سيئي السمعة من طرف رجل غني معروف بلقب "الكومودور" من أجل قتل رجل يدعى "هيرمان" في نفس الوقت يقوم الرجل الثري بتعيين المحقق الخاص "جون موريس" من أجل تعقب هيرمان وتسليمه للإخوة سيسترز، لكن الأمور سوف تتغير عندما يرفض جون تسليم هيرمان للأخوين من أجل تعذيبه وقتله والحصول على صيغة كميائية تمكن من العثور على الذهب قد تم إختراعها من طرف هيرمان.

  3. 8 لا تقلقوا، هو لن يذهب بعيدا سيرا على الأقدام


    Don't Worry, He Won't Get Far on Foot، صدر فيلم لا تقلقوا، هو لن يذهب بعيدا سيرا على الأقدام سنة 2018، وهو من نوع الدراما والكوميديا والسيرة الذاتية، تتمحور أحداث الفيلم حول رسام الكاريكاتير الكحولي "جون كالاهان"، يبدأ كل شيء عندما يتعرض جون لحادث سير والذي يصيبه بالشلل، بعد ذلك يقع في حب معالجته الفزيائية "آنو" وبمساعدة منها ومن طرف الراعي الخاص به "دوني" يبدأ العلاج من أجل التخلص من الإدمان عن الكحول وأيضا ستصبح رسوماته الكاريكاتورية لها شهرة كبيرة.

  4. 7 فندق رواندا


    Hotel Rwanda، صدر فيلم فندق رواندا سنة 2004، وهو من نوع السيرة الذاتية والدراما والتاريخ، تتمحور أحداث القصة حول "بول روساباجينا" وهو مدير فندق في رواندا، في البداية يظهر بول والذي هو من الهوتو رفقة زوجته والتي هي من التوتسي وأبنائهم وهم يعيشون في سعادة ، لكن هذا الأمر سرعان ما سيتغير عندما ستبدأ القوات العسكرية للهوتو بحملة إبادة عرقية ضد أقلية التوتسي، تبدأ المجازر والإبادة والقتل ويسمح بول لأزيد من ألف شخص من التوتسي باللجوء إلى فندقه، والآن عليه الكفاح من أجل حماية أقلية التوتسي ضد العنف المتمثل في ميليشيات الهوتو.

  5. 6 عاشقين


    Two Lovers، صدر فيلم عاشقين سنة 2008، وهو من نوع الدراما والرومانسية، تتمحور أحداث الفيلم حول المصور الشاب "ليونارد كراديتور" والذي حاول الإنتحار أكثر من مرة، يتعرف على شابة تدعى "ساندرا" خلال عشاء عائلي والتي تتميز بالصدق والعقلانية، بعد ذلك يقابل ليونارد جارته الجديدة الجميلة والمتلاعبة المدمنة على المخدرات "ميشيل"، بالرغم من علمه بأن ميشيل مدمنة وتواعد زميل متزوج يتجاهل ذلك ويريد التعرف عليها، وتستمر الأحداث في البحث عن الحب الحقيقي هل هي ساندرا أم ميشيل؟ والشريك الذي سيكمل معه حياته.

  6. 5 هي


    Her، صدر فيلم هي سنة 2013، وهو من نوع الدراما والرومانسية والخيال العلمي، تدور أحداث القصة في لندن في المستقبل القريب وتتمحور أحداثها حول " ثيودور" والذي هو شخص وحيد ومكتئب خصوصا بعد إنفصاله عن زوجته "كاثرين" ويعمل ككاتب رسائل شخصية، يبدأ كل شيء عندما يشتري ثيودرو نظام تشغيل جديد يتضمن مساعدا إفتراضيا بذكاء إصطناعي، بعد ذلك يبدأ بالحديث مع الصوت المؤنت للنظام تدعى "سامانثا" وسرعان ما تتطور العلاقة من صداقة ومرح إلى حب.

  7. 4 المعلم


    The Master، صدر فيلم المعلم سنة 2012، وهو من نوع الدراما، تتمحور أحداث القصة حول "فريدي كويل" وهو أحد المحاربين القدامى في الحرب العالمية الثانية، يعاني فريدي من صدمة الحرب فهو الآن شخص عنيف ومضطرب يكافح من أجل التكيف داخل المجتمع من جديد، لكن سيتغير كل شيء عندما يلتقي فريدي بالصدفة بشخص إسمه "لانكستر دود" وهو قائد جذاب في جماعة دينية فلسفية تدعى "السبب"، بعد ذلك سينضم فريدي إليه ويذهل من عزيمة زعيمه دود، مع وجود أعضاء من جماعة السبب يرون بأن فريدي يشكل تهديدا لدود وللجماعة.

  8. 3 غلاديايتر


    Gladiator، صدر فيلم غلاديايتر سنة 2000، وهو من نوع الدراما والحركة والمغامرات، تتمحور قصة الفيلم حول كل من الجنرال "ماكسيموس" والإمبراطور "كومودوس" وتدور الأحداث في عصور الإمبراطورية الرومانية، تبدأ أحداث القصة عندما يريد الإمبراطور "ماركوس" بأن يعطي سلطاته إلى الجنرال ماكسيموس لأنه يرى بأنه كفؤ لهذا المنصب وبأن إبنه كومودوس لا يليق بأن يكون إمبراطورا، عند علم كومودوس بهذا الأمر يقوم بإغتيال والده ويريد قتل الجنرال ماكسيموس لكنه يستطيع الهرب لكنه ينتقم منه بقتل زوجته وإبنه، بعد ذلك يصبح الجنرال مجرد عبد ومن عبد يصبح مصارع وبفضل شعبيته الكبيرة في ساحة القتال والتي تهدد عرش كومودوس يبدأ ماكسيموس في الإنتقام.

  9. 2 السير على الخط


    Walk the Line، صدر فيلم السير على الخط سنة 2005، وهو من نوع السيرة الذاتية والدراما والرومانسية، تتمحور أحداث القصة حول حياة أسطورة الموسيقى الريفية "جوني كاش" منذ طفولته وصعوده في عالم الغناء وجولاته الموسيقية وحبه للمغنية جون كارتر رغم أنه متزوج وإدمانه على المخدرات والكحول، وبعد ذلك إنفصاله عن زوجته الأولى والزواج من حب حياته المغنية جون كارتر، ولقد توفي الزوجين المغنيين في نفس السنة  في 2003.

  10. 1 جوكر


    Joker، صدر فيلم جوكر سنة 2019، وهو من نوع الدراما والإثارة والجريمة والأبطال الخارقين، تتمحور أحداث القصة حول شخصية "آرثر فليك" الذي يعرف بإسم "جوكر" فيما بعد وتدور أحداثه في مدينة غوثام سنة 1981، يعد آرثر ممثل كوميدي فاشل يعيش مع أمه "بيني" في مدينة غوثام المليئة بالجريمة والكآبة، بعد التجاهل وخيبة الأمل الذي يجدهما من المجتمع ينحدر آرثر إلى الجنون ليصبح أخيرا العقل المدبر لأعمال إجرامية تحت إسم "جوكر"، والآن أصبح له وجها آخر.